Blog 4 Jordan Day

Make Money online

Visitor of the day


  • You
    from

Brag Stats

  • Comments:25,004
  • Articles:2,000
  • Article Hits:12,459,805
  • Unique Visitors:2,000,438
  • Rss Subscribers:3,052
  • Comment Subscribers:2,530
  • Spammers:136,315
  • Generated :757,671 spams
  • Monitoring:3,942,477 spam IPs
Powered by Qwaider Shield

Recent Comments

Follow comments on your MessengerWindows Live Alerts

Add this to your blog
For Wordpress

Check out the latest pictures on Sweetestmemories

Windows Live Alerts
« No more Leeching!Arabic women rage »

الرد على وفاء سلطان

  • By: Qwaider

  • On:Friday, February 02, 2007 11:00:00 AM
  • In:Thoughts
  • Viewed: (95452) times

    • Currently 4.5/5 Stars.
    • 1
    • 2
    • 3
    • 4
    • 5

    Rated 4.5/5 stars (670 votes cast) Thanks for your vote!

     اعتقد ان الكثيرين شاهدو على شاشات الجزيرة و يوتيوب حلقة الاتجاه المعاكس التي جمعت وفاء سلطان و احد مشايخ الاسلام الذي و للأسف فشل فشلا ذريعا في الرد على حجّتها القوية و المنطقية و العقلانية بحجّة مماثلة. و انا هنا لا اعتب الا على الشيخ الذي كان يحاور و يرد فعلا بعقلية القرون الوسطى كما ذكرت الاستاذة وفاء.. و وجدت انه من واجبي و واجب كل انسان عادل ان يرد الحُجّة بالحجة و العقل بالعقل .. و المنطق بالمنطق.

    العجيب انها تتكلم و بشكل عجيب عن الاسلام و بلهجة انجليزية ثقيلة جدا بالنسبة لشخص عاش في الغرب سبعة عشر عاما!(طبعا في مقابلة مع التلفزيون الدنيماركي تشجع فيه الكاريكيتيرات المسيئة للمسلمين)

     الجزء الاول:

    استهلت الاستاذة بوصم الاسلام بالتخلف والهمجية و القمع و عقلية العصور الوسطى و الدكتاتورية و انتهاك حقوق الانسان و المرأة. و ان ما يحدث حاليا (و بالمطلق) ان ما يحدث ليس صراعا للحضارات. فالحضارات -من وجهة نظرها- لا تتصارع بل تتنافس. و ان من بدأ بصراع الحضارت هم المسلمون عندما ذكرت ان الرسول الكريم قال: أُمرت ان اقاتل الناس حتى يؤمنوا بالله و رسوله.

    نست الدكتورة او تناست فضل علماء المسلمين على العلم الحديث، و فرض الاسلام لمباديء الحرية الأجتماعية و المساواة و فضل المسلم على غير المسلم و الابيض و الاسود. و كيف انه لا فرق بين احد من هؤلاء الا بالتقوى (و التقوى لا مقياس لها بين البشر انما هي لله العليم بذات الصدور) و نست ايضا او تناست كيف ان الرسول و في ذات المجلس ارسى دعائم المجتمعات من حيث التراحم و العفو عند المقدرة و وضع المكاره كالربا. و كيف ان كل دم سفك في الجاهلية هو موضوع و اولها دم ربيعة فسياسة الثأر و العنف و استغلال حاجة الانسان (بالربا) منافية للأسلام شكلا و مضمونا. و بدأ بنفسه و اهله.

    نست الدكتورة التاريخ الموثّق عن الاضطهاد الذي تعرض له المسلمون على ايدي كفّار مكة و انتهاكهم لحقوقهم الانسانية لمجرد اعتناقهم دين مخالف لدين قريش. نست كل القهر والقمع و التعذيب و القتل و الاغتصاب للاجساد و الممتلكات و التهجير و الطرد و محاولات الاغتيال و كل هذه الممارسات والتي هي في عرف القرن الواحد و العشرون من جرائم الحرب. نست كل ذلك و تذكرت رد الرسول الكريم على كل هذا الممارسات اللا انسانية بأنه قد اذن له بالقتال. اذن من الله او لا فهو امر عقلي و منطقي ان يُرد على الطاغية بالقتال ضده. الم تفعل هذا دول العالم الحديث ضد هتلر؟ فلم هو مصرح به و حلال الآن لهم .. و حرام منكر على غيرهم؟

    الم تتصارع الحضارتين اليونانية و الرومانية على السيطرة على العالم آنذاك؟ و لم يكن للمسلمون حتى وجود على وجه الارض. الم تتصارع الحضارتين الفارسية و الرومانية حتى بدون تدخل المسلمين؟ الم يقاتل اليهود الكنعانيين في ارضهم و طردوهم منها؟ الم يقاتل نبي الله داود جالوت و استحوذ على الملك منه؟ الم تقاتل الحضارة الهندية و ان كان بالطريقة السلبية السلمية هيمنة و سيطرة الحضارة الغربية المتثلة بالاستعمار البريطاني؟

     الحضارات تتصارع لفرض سيطرتها على العالم و من اجل هذا تسخر كل طاقاتها و امكانياتها للوصول الى مآربها. فلم توجد في التاريخ حضارتين متجاوتين الا و تصارعتا من اجل البقاء. فالمنطق الذي تكلّمت عنه ليس له اي اساس من الصحة لا منطقيا، و لا عقليا .. و كل الأدلة التاريخية ضده.

    و نسيت الاستاذة ايضا انه و حتى في القرن العشرين، ان حقوق السود كانت مهدورة حتى اواسط القرن و ان المسلمون الامريكان و السود هم من ناهض الاستبداد و القمع و العنصرية البيضاء الى جانب اخوتهم السود الامريكان من غير المسلمين!

    و نسيت ايضا ان حقوق المرأة التي تكلمت عنها كانت مهدورة في المجتمعات الغربية و حتى الستينيات. فلا ترث المرأة و لا تعمل الا في الحانات و اماكن اللهو. و نسيت من حوّل المرأة الى سلعة جنسية تجارية للبيع و من أرغمها على مقارعة الحياة لتكسب قوتها و قوت اولادها بدون اي تبعيات على الرجل و هو الامر الذي لا يزال قائما الى هذا اليوم في المجتمعات الغربية المعاصرة. في حين ان المرأة في الأسلام قد كرّمت و سمح لها بالعملو الميراث و النفقة و التجارة و حق الحياة الكريمة و واجب الرجل دائما هو توفير هذه الحياة

    هؤلاء من امر الله بقتالهم، من يقتلون اولادهم بأيديهم خشية الفقر، و يقتلون المواليد من الإناث خشية العار. و تقف و بكل صلف  و تحدي في معسكرهم ... الا يجوز قتال من ينتهك حقوق الانسان بكل الطرق و الأساليب المنهجية و يستعبد الناس؟ اي من الحضارات بدأت بتطبيق و حماية حقوق الأنسان و حتى الجنين من البشر في الوقت الذي يحتدم فيه النقاش حول قتل الأجنة للسيدات الاتي لا يرغبن في الحمل!؟

    و للعلم، لم يأمر الاسلام اتباعه ابدا بقتال اهل الكتاب الا في حالات الدفاع عن النفس. و الادلة كثيرة على حالات التعايش السلمي بين المسلمين و المسيحيين و اليهود في شتى بقاع الأرض، من الأندلس و حتى الصين و كل ارجاء اوربا.

    و أذكرها بما فعل الاسبان بالمسلمين و حتى المتعاطفين.. كلا و حتى من شكّو بتعاطفه او اعتناقه فكر جديد، فالعصور الوسطى لا زالت عالقة بالأذهان، من اساليب العذاب المنهجية الممكننة و آلات التعذيب الجهنمية. و لسنا بحاجة للعودة الى الماضي البعيد فأمريكا ام الديموقراطية و الحريات اول من يعذب الناس و يحتدم فيها الجدل حول انسانية او وحشية التعذيب في معتقلاتها السرية و العلنية. اليست هذه ايضا من علامات التخلف و انتهاك حقوق الأنسان و عقلية القرون الوسطى؟

    اليس ما يجري في العراق اكبر دليل على انتهاك سيادة و حرمات الدول الأخرى؟ و ما الى ذلك من تعذيب و اهانة و اشعال للفتن  الطائفية و ارهاب المدنيين و اغتصاب حقوق و اجساد و املاك الابرياء؟ و الله اعلم مالذي يحدث ايضا في افغانستان و توابعها.

    الجزء الثاني:

    وصم الحضارات و البشر الآخرين بأسماء لم يختاروها بأنفسهم؟ اهل الكتاب و اهل الكتب. اعتقد ان الكثيرين وصفو الآخرين بأسماء كما يشاؤون و ما المشكلة في ذلك؟ الم يقسم اليهود العالم الي يهود و حيوانات؟ و عندما يرد الاسلام بوصفهم بـ"المغضوب عليهم" فما المشكلة في من يعتقد انه "شعب الله المختار"؟ لم يحق لليهودي ان يعتبرني حيوان و لا يحق لي او للأسلام ان يصفهم بأحفاد القردة و الخنازير؟ ثم بكل بساطة ايجوز لمسلم او مسيحي اعتناق اليهودية؟ بالطبع لا، و سيظل الى الابد من الحيوانات

    الم يصم اليهود و لا يزالون السيدة مريم العذراء الطاهرة العفيفة بالعاهره؟  الم يصفوا السيد المسيح بكل الاسماء؟ فإذا كان الجميع يسب الجميع، و يصفهم بما يريد فلم يُمنع المسلمون من نفس الممارسة؟ الم تقم ذات السيدة بوصف المسلمين بالمتخلفين و الجهلة و الارهابيين و... و... و ؟ اين هي الحضارة التي تتحدث عنها اذن؟

    اهل الذمة و اهل الكتاب  و النصارى تعابير لا غبار عليها و ليس فيها اي نوع من الذم لأي فريق. اما المغضوب عليهم هم من ادّعوا انهم شعب الله المختار .. و ما المانع؟ ام يحرم على "الحيوانات" التطاول على اسيادها؟

    و ليكونوا فعلا اهل كتب، فأهل الكتاب لا تعني كتاب واحد او معين!

    "كل الكتب العلمية المفيدة التي بين ايديكم هي كتبهم" و اضيف، و غير المفيدة ايضا. و المقصود بهذا الكلام الاعتباطي؟؟اليست  كذلك كتب الحرب و الدمار و الغوغائية و الأسلحة الفتاكة و الكيماوية و البيولوجية و التجارب على البشر و تلويث البيئة و القائمة لا تعد ولا تحصى

    الفكر الحر الخلاق تتعارض مع كلمة علمية .. لكن لا بأس ..   الكثير من العلوم في القرن العشرين نشأت و ترعرعت تحت و طأة القمع و الاستبداد و الدكتاتورية من الامثلة التلفاز (الماني نازي) المحرك النفاث (الماني) الصوايخ ( المانية) الحرية و الابداع مصطلحين غير مترادفين و لا شأن لهم ببعض

    ثم بدأت عملية الردح العلني بدأت طبعا باعتراضها على سؤال الشيخ ان كانت ملحدة و لا اعلم ما الذي قد يهين انسانة قالت انها علمانية بنفس اللحظة. صحيح العلمانية و الالحاد امران مختلفان لكن لا اعلم ما المشكلة في الموضوع

    "انت حر في ان تعبد ما تشاء و لكن لا علاقة لك بعقائد الآخرين" !!! من قال ان الاسلام يتدخل في عقائد الآخرين! و من قال ان الاسلام يتدخل في خصوصيات دين او آخر!؟ هل قام مسلم في اي بلد بمحاولة تصحيح طريقة العبادة لأحد من اخواننا المسيحيين؟ لا افهم ما هذا الاسلوب العجيب في النقاش!!؟ و هو اشبة بالكذب منه للنقاش.

    الجزء الثالث:

    "اليهود خرجوا من مأساة و فرضوا احترامهم على العالم بعلمهم لا بإرهابهم" .. حسنا اما ارهاب الدولة و قتل الابرياء و تهجيرهم و مصادرة الاراضي و كل الممارسات العنصرية و قائمة طويلة لا تنتهي فليست ارهاب.

    "لم نر يهوديا واحد يفجر نفسه داخل مطعم الماني، لم نر يهوديا واحدا يهدم كنيسة، لم نر يهوديا واحدا يحتج على ذلك بقتل الناس".. واضح ان معلوماتها التاريخية ضحلة جدا. في الحقيقة المقاومة اليهودية في بولندا كانت شهيرة و قتلت و شنت حرب عصابات و ابيد معظمها عن بكرة ابيها و اليهود انفسهم فخورون بها. كما قام اليهود بذبح الفلسطينيين و السوريين و اللبنانيين و المصريين و الاردنيين و العراقيين و غيرهم. و قصفوا المدنيين و احرقوا المسجد الاقصى و اطلقوا الرصاص على المصلين العزّل اثناء صلاتهم، و قاموا بالاغتيالات السياسية و التضييق على المدنيين و حصارهم  و قائمة ليس لها آخر

    الجزء الرابع:

    "حوّل المسلمين ثلاث تماثيل للأله بوذا الى حطام" الصحيح، حوّل الطالبان التماثيل، و ليس كل المسلمين فالطالبان لا يمثلون الا انفسهم. امّا بالنسبة للمسلمين و العناية بالآثار والتماثيل، فالمسافة قريبة الى مصر لكي تشاهد بنفسها ما فعل نابليون بأبو الهول في حين ان المسلمين حافظوا عليه لآلاف السنين

    "لم نرى بوذي واحد يحرق مسجدا او يقتل مسلما"، صحيح، لكن لم تبقى دولة اسلامية او حتى تمت للأسلام بصلة الا و اعلنت عن اسفها على التماثيل.

    حرق الكنائس: لا اعلم متى في تاريخ الاسلام كله اقدم احد على حرق كنيسة، و هي التي يعتبرها المسلمون دار عبادة لله. قد تحدث بعض التجاوزات لكنها تصرفات فردية خاطئة يحرمها كل الأئمة بدون استثناء في حين .. تحضرني مقولة مشهورة من الحملات الصليبية "اقتلهم جميعا (المسلمون و المسيحيون و اليهود في بيت المقدس) فالله يعرف جماعته"

    Other Memories Documented on February 02
    « No more Leeching!Arabic women rage »

    Memories....

    • #1
    • Hayati
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/2/2007 12:29:33 PM
    This is one great reply...god bless you.
    يازلمة هاي وحدة ساقطة...لا دين ولاشرف

    انا شفت هاي الحلقة مباشرة على الجزيرة زمان

    فعلا الشيخ اللي معها ماعرف يرد

    ولكن, برضو كلامها كان غير منطقي, كان عبارة عن مجرد هجوم وصراخ واعادة...

    يعني كانت تعيد مثل البغبغاء...حتى لم تكن تناقش...كانت تسرد اتهامات بدون اثباتات...

    وصراخ ونهيق أشبه بصراخ العاهرات
    • #3
    • OmAr
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/2/2007 3:12:14 PM
    لا اعتقد انها تستحق الكثير من المنطق للرد عليها اذا كنت مهتما بكلامها, والنقاط التي تكلمت عنها بالرد كافية وزيادة. هناك نقطة اريد التحدث عنها بالنسبة لموضوع احفاد القردة والخنازير,  لم يرد نص في القران والسنة يصف اليهود مباشرة بلفظ "ابناء القردة والخنازير" بل كان الحديث بالقران عن فئة معينة من بني اسرائيل (غير اليهود!) عاقبهم الله بسخطهم الى قردة وخنازير بل وان حتى كيفية سخطهم ليست محل اتفاق فمن الدارسين من يقول بانه سخط معنوي بمعنى تحويل ادراكهم وعقلهم الى درجة الحيوانات, وهؤلاء بالتاكيد لم ينجبوا ذرية بقيت حتى اليوم, ومن الخطأ الاعتقاد بان هذه الفئة الصغيرة هي كل بني اسرائيل واليهود اما عن تاريخ استعمال هذه التعابير وموجة الكراهية العظيمة تجاه اليهود بين المسلمين فهي بكل بساطة ردة فعل على الحركة الصهيونية ولم تظهر بهذا العنف الا بعد الحركة الصهيونية بل وبعد نشوء اسرائيل, لك ان تنظر الى تاريخ اليهود المعاصر بمصر والعراق لتعرف

    يبقى هناك نقطة لا اعرف كيف اشرحها بالضبط, وهي ان القران يحتوى, سواء رضينا او لم نرضى, على نصوص "عنيفة" الى حد ما تتحدث عن القتل او التعذيب او الى ذلك, والاسلوب الحقيقي لفهم هذه النصوص بعيدا عن الحقد ,الذي عند السيدة هذه مثلا, هو وضعها في سياقها التاريخي كما كان يقول بعض المستشرقين الداعمين للاسلام, فقبل ان تتهم القران بالعنف عليك ان تعرف اي مجتمع انساني كان القران يواجه, على الشخص ان يتعلم تاريخ العالم في القرن السادس والسابع وينظر الى الحضارات حول الجزيرة العربية ليفهم تماما مقدار التنوير والعلم الذي حملته رسالة القران, فمن الهند ونظامها البرهمي المقزز الى فارس ونظامها الطبقي المهين الى المحميات الرومانية والمجازر والمعاناة فيها والنظام الطبقي الغير عادل في روما نفسها, مرورا بعصور الظلام والتخلف باوروبا الغربية, والى اليهود والمسيحيين الذين طردوا وشردوا واهينوا بسبب عقائدهم التوحيدية الى ان جاء الاسلام والقران ليعرفوا السلام في حرية اعتقادهم بطلب وامر مباشر من محمد معلم الاسلام, ولتعرف ان الامبراطورية التي كونها المسلمون اتباع محمد والقران كانت افضل ما عرفه البشر اصحاب الاراضي الاصليين بكامل تاريخهم على ارضهم المحتلة دائما من قبل الاجانب كما هو حال التاريخ حتى اليوم
    • #4
    • 3aBBaS
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/2/2007 4:00:00 PM
    Thanks Man!
    yeah i rememeber i saw a part of that interview, i didnt watch the whole thing cause it was abvoiusly she will only talk bull-shit about the arabs, they should've made the interview with you and her, so you can answer her back...
    • #6
    • afaf
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/2/2007 9:40:29 PM
    which trash dumpster did that lady, claimingto be an auther, come from?? she is either habla or read history backward....allah yessem badanh that b.... sorry to say that...
    peace...
    • #7
    • s.n.
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/2/2007 11:23:47 PM
    I saw this clip a while back... the only way I know of how to respond to such claims and accusations is simply to ignore them. There are a few persons in a whole culture that ruin it for the whole bunch. In the case of the Islamic World, it’s those radicals that kill innocent people under the name of Jihad and Islam, which is Bull Shit. Islam does not tell its followers to go off and randomly kill innocent people, neither does Christianity or Judaism. Currently, Religions are generally interpreted by people in according to what they actually want as an interpretation, to what they want to believe.
    On a side note, with all do respect to everyone’s opinion, I think the Opposite Direction is such a provocative show, all Al Qassim does is aggravate his guests to fight each other, and it’s such a shame for grown men to start yelling at each other on Satellite Television. And I’m not surprised at the fact that the west and the western media make fun of this show and they generalize by saying all political Arab TV shows are about men yelling at each other!! I mean hello?! Why is it such a surprise if this is what they get to see the Arabs do??!!!
    As always Qwaider, excellent stuff. !يعطيك العافية
    No s.n, ignoring such claims is not the best solution one can offer, especially when it has to do with issues about Islam because this woman claims to be brought up as a Muslim, and chose to discard it because all what she found was oppression, terrorism, barbarism, and backwardness. If Muslims do not standing firm for such accusations, we will be run over, and we already are with the existence of such people who attract the media and have many to support her so that her word will be heard loudly everywhere! Therefore, if you have the ability to refute her or anybody else’s claims, why not? And that is what you were doing when you said “[t]here are a few persons in a whole culture that ruin it for the whole bunch. In the case of the Islamic World, it’s those radicals that kill innocent people under the name of Jihad and Islam, which is Bull Shit. Islam does not tell its followers to go off and randomly kill innocent people, neither does Christianity or Judaism”.  Bravo Q, You haven’t left much to be said!
    I'm glad you choose to respond to her with logic, unlike one of your commentators who chooses to call her "Saqta"! I have written about her on my blog: http://arabwomanprogressivevoice.blogspot.com/2006/03/wafa-sultan-new-stooge.html

    There is always the danger in responding to such Islamophobes in idealizing your own society and religion. You end up doing that, especially in this passage:

    "و نسيت ايضا ان حقوق المرأة التي تكلمت عنها كانت مهدورة في المجتمعات الغربية و حتى الستينيات. فلا ترث المرأة و لا تعمل الا في الحانات و اماكن اللهو. و نسيت من حوّل المرأة الى سلعة جنسية تجارية للبيع و من أرغمها على مقارعة الحياة لتكسب قوتها و قوت اولادها بدون اي تبعيات على الرجل و هو الامر الذي لا يزال قائما الى هذا اليوم في المجتمعات الغربية المعاصرة. في حين ان المرأة في الأسلام قد كرّمت و سمح لها بالعملو الميراث و النفقة و التجارة و حق الحياة الكريمة و واجب الرجل دائما هو توفير هذه الحياة

    You don't need to idealize Islam to defend it (idealization is a positive form of stereotyping afterall). And you don't need to stereotype Western societies and depict them with the usual bunch of cliches in order to show Islam is better.  What you end up defending in the above passage is patriarchy. There's plenty of that in the West and and as far as this Arab woman is concerned, it's not a good thing. You also end up falling into the "clash of civilizations" opposition: Islam vs. Muslim societies. Try to compare like to like: Islam vs. Christianity, or Ideal muslim societies with ideal western soceities. But don't compare idealized Muslim societies with oppressive Muslim societies.

    sorry for the long post.
    Thanks Amal,
    Well I didn't really mean to idealize Islam, but I'm showing that there are real worse conditions that people have been falling under, without being criticized while the same is being criticized in Islam.
    Additionally, when the Law states that a woman can't inherit, its obvious that law to law Islam wins
    Application is a total other story
    sound logic man, i hope she can read it!
    • #13
    • rafy
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/3/2007 3:13:22 PM
    يعجز السان عن وصف الغل والكراهيه التي تحمله هاذه العلمانيه الكافره بدين الله ودين رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولو انني كنت معهم في الاستوديو لما ترددت لحظه في قتل مثل هذه الكافره .......زمن انتي حتى تتكلمي عن الاسلام  الاسلام هو دين الحق هو الدين  الوحيد الذي حفظه الله من التحريف والتأويل فيالاا لعار الذي اصابنا والله لو كان هناك دولتن اسلاميه لعلقه هذه الكافره من شعرها ولو كانت في اخر الارض....وشكرااااا
    سيد رافي، اعتقد ان هذا الاسوب في الرد سيأتي بنتيجة عكسية تماما، فالرد على الحجة بالحجة افضل. و دعوات القتل و التكفير تؤدي لمشاكل اكبر و تعطي الشهرة لأمثال سلمان رشدي. فالرجاء التروي و تماسك الاعصاب و ضبط النفس و التركيز على القضية الاساسية و الارتكاز على الحجة و العلم و المنطق
    • #15
    • Maghrebi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/4/2007 3:52:04 AM
    اخي لقد اتهمت الشيخ بانه لم يعرف كيف يرد على  وفاء سلطان وكنت قد توقعت منك ان ترد فعلا بالمنطق والدليل والبرهان إلا انك جعلت العاطفة الدينية ترد ولم تاتي ببرهان واحد على كل كلامك بل كان كلاما في كلام كنا نردد ذائما بدون البحث والتنقيب..اننا نحتاج فعلا إلى المنطق في كلامنا بعيدا عن العاطفة حتى يحترمنا الآخر لكن ومع الأسف في كل مرة لا أرى إلى ردودا عنيفة بدون ادلة وانا هنا سوف أعطيك الدلائل التي تعتمدعليها أمثال وفاء سلطان  لجعلنا نتيه ونهرب حتى لا نفكر ونعطي ردودا فقط لكي يمتدح الآخر (المسلم) قوة إيماننا لا غير .. إليك بعض الحقائق واتمنى أن هذه المرة أن ترد بالمنطق بالدليل والبرهان وليس بالكلام على أوروبا القرن 15 او السود الامريكان الذي لوللا الإنسان الأبيض  الذي قاوم من اجل قضية السود لما تحرروا..لولا الجنود الامريكيين لما عرفنا ما وقع في سجن أبو غريب من هتك حقوق الأنسان من طرف بعض الجنود الامريكان..لولا مارتر لوتر (المسيحي) لما تحررت اوروبا من ظلام الكنيسة الكاثوليكية ..يعني أن الانسان الاوروبي له الفضل في تحرر اوروبا من عصر الظلام وليس الآخر..إذن دعني اعطيك بعض الحقائق على الاسلام ليس للطعن بل لجعلك وأمثالك يفكرون قبل الرد على وفاء سلطان وامثالها، وبالمناسبة فانا مسلم وأبحث لكي لا أكون مثل الببغاء يقول فقط ما يملى علي من شيوخ الاسلام:اولا النبي لعن اليهود والنصارى والدليل على ذلك هوهذا الحديث الصحيح: ‏حدثني ‏ ‏بشر بن محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرني ‏ ‏معمر ‏ ‏ويونس ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهم ‏ ‏قالا ‏‏لما نزل برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏طفق ‏ ‏يطرح ‏ ‏خميصة ‏ ‏على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏ ‏لعنة الله على ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا
    صحيح البخاري .. كتاب أحاديث الأنبياء .. باب ‏ما ذكر عن بني إسرائيل‏
    وأيضا: حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏عونا ‏ ‏وسعيد بن أبي بردة ‏ ‏حدثاه أنهما شهدا ‏ ‏أبا بردة ‏ ‏يحدث ‏ ‏عمر بن عبد العزيز ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يموت رجل مسلم إلا أدخل الله مكانه النار يهوديا أو نصرانيا

    صحيح مسلم .. كتاب التوبة .. باب قبول توبة القاتل و إن كثر قتله

    حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز يعني الدراوردي ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تبدءوا ‏ ‏اليهود ‏ ‏ولا ‏ ‏النصارى ‏ ‏بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه

    صحيح مسلم .. كتاب السلام .. باب ‏النهي عن ابتداء أهل الكتاب بالسلام وكيف يرد عليهم‏

    أما لما تتهم وفاء سلطان الاسلام بانه هو من بدأ بالقتال والحرب فلأنها اعتمدت على الثالي:,‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاوية بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏موسى بن عقبة ‏ ‏عن ‏ ‏سالم أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏وكان كاتبه ‏ ‏قال كتب إليه ‏ ‏عبد الله بن أبي أوفى ‏ ‏رضي الله عنهما ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف

    صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب الجنة تحت بارقة السيوف
    عن الرعب: ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏وقتيبة بن سعيد ‏ ‏وعلي بن حجر ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏إسمعيل وهو ابن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فضلت على الأنبياء بست أعطيت ‏ ‏جوامع الكلم ‏ ‏ونصرت بالرعب وأحلت ‏ ‏لي الغنائم وجعلت ‏ ‏لي الأرض طهورا ومسجدا وأرسلت إلى الخلق كافة وختم ‏ ‏بي النبيون



    ‏حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة ‏ ‏قالا أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏حدثني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعثت ‏ ‏بجوامع الكلم ‏ ‏ونصرت بالرعب وبينا أنا نائم أتيت بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت بين يدي

    صحيح مسلم .. كتاب المساجد و مواضع الصلاة

    ومع الاسف لم تفسر الآية التي استدلت بها وفاء سلطان : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).
    هذه الآية التي نسخت كل الآيات المكية المتسامحة التي كانت تقول : لا اكراه في الدين وامثالها
    فهاك المزيد: وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).


    انظر اليس هذا ما يفعله الميلمون اليوم: فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).
    ضرب الرقاب ؟
    ماذا لو دعت أمريكا المسيلمين للسلم؟ الجواب في هذه الآية الكريمة: فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ (محمد 35)
    ماذا سوف يقولون امثال وفاء سلطان على هذا الحديث: ؟ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى بن أبي كثير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو قلابة الجرمي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نفر من ‏ ‏عكل ‏ ‏فأسلموا ‏ ‏فاجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم ‏ ‏فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمل ‏ ‏أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا.

    صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة
    وهذا أيضا: حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏عن ‏ ‏موسى بن عقبة ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏حاربت ‏ ‏النضير ‏ ‏وقريظة ‏ ‏فأجلى ‏ ‏بني النضير ‏ ‏وأقر ‏ ‏قريظة ‏ ‏ومن عليهم حتى حاربت ‏ ‏قريظة ‏ ‏فقتل رجالهم وقسم نساءهم وأولادهم وأموالهم بين المسلمين إلا بعضهم لحقوا بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فآمنهم وأسلموا وأجلى ‏ ‏يهود ‏ ‏المدينة ‏ ‏كلهم ‏ ‏بني قينقاع ‏ ‏وهم رهط ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏ويهود بني حارثة ‏ ‏وكل ‏ ‏يهود ‏ ‏المدينة.
    صحيح البخاري .. كتاب المغازي .. باب حديث بني النضير


    هناك الكثير من الادلة التي تبين ان الاسلام ليس دين سلام وإذا رأيت العكس وهذا ما اتمناه فاريد منك الدليل والبرهان  من القرآن والحديث وليس من أوروبا وامريكا
    وشكرا أرجوا ان تنشر مشاركتي لتعبر عن الديموقراطية :)ا

    ما ذكرتة كله و بدون استثناء تحامل على الاسلام و تفسيره عار عن الصحة و مغرض و متحامل.. بطريقة صهيونية اسرائيلية .. وواضح من الIP من انك اتيت من اسرائيل... و غرضك الدنيئ واضح

    و للعلم انت اخطأت و بكراهية شديدة بالرد على المنطق الذي تكلمت انا فيه بدون اللجوء الى آيات قرآنية ولكن بمنطق عقلاني. فمن لا يؤمن بالقرآن لا يمكن الرد عليه بالقرآن
    طبعا نسيت او تناسيت انت ايضا آية "ان جنحوا للسلم فاجنح لها و توكل على الله" و لكن بغض النظر عن كلامك المتحامل..  واخذ الآيات و الاحاديث خارج سياقها  و بكل احتقار و تسفيه للأسلام.. و طبعا هذا شيء غير مستبعد عن حاقد مغرض.


    اعطيك مثال بسيط على دين السلام .. الذي لا تؤمن به.. انا مسلم.. و لا افكر ابدا ان اؤذي مسيحي او يهودي و هذه اخلاقي، اخلاق الاسلام.. التي لا تعرف عنها شيئا

    شيء جميل ان نسب الناس ثم نتشدّق بالديموقراطية.. و انت اهنتي، و اهنت الاسلام .. و اهنت العقل و المنطق.
    و للعلم .. انا سأترك ردك .. كمثال على المحاولات الصهيونية المستمرة لتشويه الاسلام ..

    تكلم ايها الصهيوني العنصري عن الحقد اليهودي.. و العنصرية تجاه كل الاجناس الأخرى .. اليس اليهود شعب الله المختار؟ نحن احرار ان نسميكم المختار او الملعون! و بالنظر الى افعالكم ... اعتقد ان الجواب بسيط

    اخبرني ما عاقبة الخائن في كل الشرائع؟ و خائن العهد؟ اليس هذا هو سبب اجلاء اليهود عن المدينة؟ و خصوصا بعد محاولاتهم المستمرة لأغتيال النبي الكريم؟  لم يمحيهم عن بكرة ابيهم كما فعل ... الصهاينة بـ اهل دير ياسين في القرن ال20 يا عبقري

    العنوان الخاص بك 76.20.232.000  و لا علاقة له بالمغرب بل هو في مدينة اللد المحتلة عام 48 بعد ان ذبحت العصابات الصهيونية كل الذكور فيها بلا انسانية و لا رحمة و لا شفقة..  في القرن ال20

    جميل ان استطعت ان تفسر لم رفض عالم كآينشتاين الانضمام الى الحركة الصهيونية و ليس سيدة تحاول الوصول السريع الي الشهرة على طريقة سلمان رشدي

    مغربي، بدون الرجوع الي اي مصدر، و بغض النظر عن اي سياق، يحق لمن يقاتَلون بأن يردّوا الظلم الواقع عليهم بشتى الوسائل. هذا ما يمليه العقل و المنطق حتّى و ان لم يأتي فيه اي نص و موقف الاسلام واضح جلي لمن ليس في قلبه مرض. فالدول العظمى في ذاك الوقت ترفض ان ينافسهم احد على سيادة العالم (الرومان و الفرس) بعد ان كانو يستعمرون بلاد العرب و يقتلون رسل الرسول و يستعبدون الشعوب. نعم العبودية و التمثيل بالنفوس و العباد فقط لأشباع رغبات حيوانية .. و تسأل عن نص يجيز حربهم؟
    ان قمة النفاق تطبيق الأفكار الحديثة على ذلك الزمان، لكن ببساطة الاسلام هو من فتح عيون الناس الى الظلم و القهر و الاستعباد و التمييز و العنصرية
    ثم تتفلسف ان مسيحي او ابيض هو من اعطى الحق للعبيد بالحرية! هل تعي ما تقول!!؟ من اعطى الحق له لكي يعطيهم حريتهم؟ كأنه يملك الحق اصلا! و على فكرة محاولات الهاكنج الطفولية لن تجدي معك نفعا و لا تضطرني الى ان اتصرف بطريقة اخرى معك
    جاوب ان استطعت على ان "غير اليهود هم حيوانات يجوز قتلهم و سرقتهم و العبث بهم و هم انجاس" طبعا كلامي من التلمود..
    • #20
    • maghrebi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/4/2007 8:24:12 PM
    التهديد أسلوب الضعيف يا صديقي وانت نهددني بانك سوف تتصرف معي بطريقة أخرى طبعا هذا لم يفاجئني ألست مسلما وتطبق ايمانك بقتل كل من يخالفك الرأي؟ ربما تفكر في قتل جهاز الكمبيوتر ما دمت لا تعرفني؟
    إن كنت فعلا تريد حوارا حضاريا انشر ما أكتبه حتى يكون القاريء حكما وشاهدا علينا ..أما أن تخفي ما أكتبه فهذا اسلوب الضعيف فعلا وانت تخاف وغير متيقن من ايمانك وأنا نجحت فعلا في زعزعة أيمان مسلم وهذه جريمة في المغرب: زعزعة عقيدة مسلم :)ا
    قلت أن على أي واحد الحق في الرد على العدوان، جميل كلامك هل يمكن أن تفسر لي ما السبب الذي دفع طارق بن زياد احتلال اسبانا؟ ووصف شعب هذا البلد بالعدو رغم أنهم ل يعتدو ولا حاربوا المسلمون؟ أو ليس تطبيقا للآية قاتلو الذين لا يؤمنون بالله ورسوله ...الآية؟ لم يقل دافعوا عن أنفسكم ان حاربوكم بل قال في مرات عديدة: أمرت ان أقاتل الناس جميعا....أنعي ما معني الناس جميعا؟؟ يعني كل الناس حتى يؤمنو بالاسلام...الناس جماعا وليس فقط من يحارب المسلمين..أفهمت الآن أم تريد المزيد؟ انا في الخدمة ان اردت فهم دينك

    على العكس تماما من كلامك .. فأنا لا اهددك ابدا، و معنى كلامي واضح بدون اي لبس. في حالة قيامك او قيام غيرك بتصرف غير مناسب لن اتردد في اتخاذ اجرائاتي التي سأحتفظ بها لنفسي لكن تأكد اني على استعداد للمتابعة المسيئين لأقصي حدود القانون. ثم انا احتفظ بحق نشر ما ارغب على هذا الموقع بدون الرجوع الى اي شخص و يشمل هذا ايضا حق تعديل ما قد يعجبني! فاحترم مساحة الحرية التي سمحت لك بها ..
    سأقول لك شيئا من ناحية منطقية، قبل ان تحاسب طارق بن زياد، حاسب الرومان على انتهاكهم سواحل افريقيا و البحر الابيض المتوسط و استرقاق و قمع و قتل و انتهاك كل الحرمات الى ما شاء الله.
    حاسب نبي الله داود على ملكه... للعلم و بحسب الباحثين الحديثين، انه لولي ان الزحف الاسلامي توقف في جنوب فرنسا لكان العالم اختصر 400 عام من التطور!
    اشرح لي لماذا احتل الصهاينة فلسطين قبل ان تتفلسف على طارق بن زياد، او الأمريكان للعراق و كل الدول الاستعمارية لكل العالم!
    يا سيد انا افهم ديني و افهم المنطق و انت و بكل وضوح غرضك فقط الاساءة و ليس لديك شيئ تتكلم فيه الا السخافات... قبل ان تحاسب افعال من 1000 سنة حاسب على ما يحدث الآن!

    • #22
    • snyar
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/4/2007 11:35:51 PM
    مرحبا يا مغربي !!

    اولا اتمنى منك أن تذكر حقيقة ديانتك .. فلا هي عيب أن تكون مسيحيا أو يهوديا حيث أنك لن تكون منبوذا .. بل سيسود الحوار الهادئ العقلاني البعيد عن التعصب  .. وأعذرني في أن اخبرك بأنني اشك في حقيقة كونك مسلما :)

    ثانيا أود أن ارد على تساؤلاتك وعلى الحقائق التي ذكرتها في ردك الاول وهي :

    ذكرت ان انتهاء عهد العنصرية ضد السود في اوربا كان بفضل الانسان الابيض .. اذا كان هذا فعلا قصدك فأرجو ان تعيد النظر في ذاكرتك جيدا .. حيث أن من أنهى عهد العنصرية ضد السود هم السود أنفسهم واليك هذه القصة التي ولدت الشرارة الاولى اذا كنت تعرفها ..
    كانت البداية مع تحدي نظام ركوب حافلات النقل العام عندما رفضت امرأة سوداء اسمها روزا باركس الانصياع لتعليمات سائق حافلة عامة بالنهوض ليجلس مكانها أحد الركاب من البيض، وتبع ذلك أن استدعى السائق رجال الشرطة بعد إصرار باركس على عدم ترك مقعدها، وتم إلقاء القبض عليها بتهمة مخالفة القانون. وكان للحادث اثر كبير في تأجيج مشاعر السود ضد الظلم والتمييز العنصري، فقاطع السود حافلات الركاب لمدة سنة كاملة.  كما قام الطلاب بإعتصامات في 1960، بالإضافة إلى مسيرة واشنطن الكبرى التي ساهم فيها نصف مليون أمريكي ((أسود)) 1963 كانت من المؤشرات بداية الفصل العنصري في الولايات المتحدة.

    ثانيا  ذكرت مارتن لوثر كينج وذكرت ايضا الانسان الابيض .. وخوفي من أنك قد دمجت الشخصيتان في شخصية واحدة وظننت أن مارتن لوثر كينج هو ذلك الشاب الأشقر صاحب العيون الزرقاء والشفاة الوردية :)
    تمعن في صورة مارتن لوثر كينج ثم اذكر خصال الانسان الابيض :)

    ثالثا سجن ابوغريب وما ادراك ما سجن ابوغريب :
    هل كنت تظن ان الجنود الامريكان سيذهبون الى رؤسائهم ويقولون نعذر عما بدر منا ونطلب العفو والغفران على كل ما بدر منا تجاه اخواننا
    المسجونين الذين فعلنا بهم ما لم يفعله الاسبان عند دخولهم الاندلس وقضائهم على كل من يدعي الاسلام..
    اذا كنت تظن كذلك فأرجو منك أيضا ان تعود الى مواقع الاخبار العالمية وترى كيف تكشفت الفضيحة وكيف قام الانسان الابيض الذي ارى انك ستفديه بروحك بتصوير تعذيب السجناء العراقيين وارسال اشرطة الفيديو الى بلد الديمقراطية والكرامة ومنها كشف عن عورته بعد أن انتشرت تلك الاشرطة بين  الشباب الابيض وبغبائه نشرها على الانترنت ..


    اخيرا اود ان اخبرك بان كل ما ذكره الاخ كاتب الموضوع بامكانك ان تعود الى المراجع لترى صدقه من ادعائه ان كنت ترى انه قد حاد عن الصواب ..
    • #24
    • Maghrebi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/5/2007 12:05:38 AM
    ان لم تنشر كل  مشاركاتي فالأحسن ان انسحب ويمكن أن تخبر الجميع انني انهزمت لذلك انسحبت وتكون بذلك قد حافظت على كرامتك :) نعم لك الحق في ازالة المواضيع التي تكون خارجة عن الموضوع لكن ليس لك الحق ان تزيل ولو كلمة كتبتها ما دامت تدخل  في صميم الموضوع والحوار وهذا هو أذب الحوار يا عزيزي الذي يجب ان تتعلمه اما ان تنشر فقط ما تراه سهلا الرد عليه فهذا جبن منك مع الأسف
    اما الاخ الذي يسأل عن ديانتي فلا أرى اهمية من ذكر ذلك ما دام لا يصدق أنني مغربي مسلم لكن مسلم بدأ في البحث عن الحقيقة ويريد مشاركة الآخرين لعله يجب اجوبة مغايرة عن التي يسمعها مند الصغر لكن مع الأسف ليس هناك إلى انفعال وتهجم وتهديد وازالة تدخلاتي..هذا هو
    السبب الوحيد لعدم النشر هو محاولتك اللعب بالعنوان! سبق و حذرتك من محاولات الأختراق الطفولية ..
    ثم انا لي مطلق الحرية في التصرف في هذا الموقع .. و عرض ما اراه مناسبا و مسح او تعديل ما لا اراه مناسب
    لاحظ انك انت من يتهم الناس بالجبن و قلة الادب و مع هذا سمحت لك بالكلام
    فالرجاء الاحتفاظ بأدب الحوار
    فضّلت ان لا ارد على هجومك المغرض على الاسلام بالاستعانة بالقرآن و الحديث، ولم ترد انت على الاسألة المقابلة
    لم يحدث لا انفعال و لا تهجم و لا تهديد. هذا سياسة الموقع و عليك و على غيرك الاتزام بها
    • #26
    • Maghrebi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/5/2007 1:05:20 AM
    محاولات الإختراق؟ لماذا ساخترق موقعك؟  انا لا اتلاعب بالعنوان بل احمي نفسي من امثالك فلقد قمت بنشر إلى العموم عنوان الإيبي الاول الذي استعملته وهذا عمل جبان ان تنشر خصوصياتي كان عليم الحفاظ على اسرار زوار موقعك حتى ولو لم يتفقوا مع آرائك لكن مع الأسف ...فتغيير الإيبي ليس عملية اختراق بقدر ما هو حماية لي من الإختراق لانني اعلم جيدا ما معنى الجهاد في الإسلام
    انت فعلا مصاب بأسلاموفوبيا .. لا احد يحاول اي شيء معاك يا سيد.. لكن اتّضح غرضك.. وربما لديك ما تخاف منه ككل الملطخة ايديهم بدماء الابرياء
    على فكرة عدّلت العنوان للحفاظ على عنوانك سريا
    لا زلت تستمر بمحاولاتك العقيمة للأختراق... حسنا .. سأرد عليك لكن بالعقل، و ليس بالقرآن .. لأنه من الواضخ انك تحاول التشكيك فيه على طرقة العرص  القمص زكريا بطرس

    تبت يدا ابي لهب و بت. و المعروف ان ابو لهب كان شديد العداء لمحمد، الفقير المسكين المعدم، و كان يكيل له العذاب الوان
    و للعلم ليست الآية الوحيدة التي فيها ذم لأشخاص معاصرين، فهناك ايضا "ان شانئك هو الابتر" و لكن واضح انك تقتصر على ما تحب
    عندما يقوم معدم بذم فعل يد ابي لهب، الا ترى الشجاعة في اليتيم المسكين و المعروف ان العرب اصحاب عزة و كرامة و كيف بعبد العزّى ان يسكت على هذه الاهانة؟ ان لم تكن في مكانها و رد على فعله و استخفاف بما فعل. من رب العباد و ليس من محمد عليه السلام. على اي حال، هي من القرآن و لا ارى فيها اي شيئ يدعوا للنقض! آية تذم مسيء على فعله و تتوعده بالعذاب.. لا ادري ما المشكلة في الموضوع
    يا سيد انت قبل ان تمسك بالقذى في عين الآخرين تكلم في الخشبة اللي في عينك
    Qwaider ,I think that those programs intend to host those kind of shekihs ,if they want to have equal guests they would bring someone who can answer that lady
    thank God that I didn't watch that TV program because I can take anymore attack on us from inside too
    • #33
    • نبيلة غنيم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/8/2007 5:32:21 PM
    أخي العزيز قويدر
    بارك الله فيك .. أحييك علي ثقافتك ومقالك الأكثر من رائع .. وأشد علي يدك يا أخي وأقول لك لا تخشي في الله لومة لائم .. ولو لم يكن مقالك ناجحا مفحما للنفوس الضعيفة لما وجدت منهم هذا الهجوم
    فأنت يا سيدى تستحق الشكر من كل مسلم غيور علي دينة
    انا شخصيا أقف لك احتراما
    تقديري
    • #34
    • Omar - Jordan
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/16/2007 4:24:04 PM
    منذ متى نقيس مبادئ الإسلام الحنيف على مقاييس الغرب الوسخة؟ المنتنة...
    ماذا يقدم لنا الغرب غير الرذيلة.

    على كل حال هذا تفسير القتال في القرآن...

    وعندما قال الله تعالى قاتلوهم.....
    تعني كلمة قتال في الإنجليزية  combat

    والجهاد strugle

    يعني القتال يكون في المعركة. والجهاد ارغام النفس على القيام بما تكره سواء قتال أو غيره.

    فأنتم تندسون القرآن بتأوليكم ما تجهلون.
    نعم سنكون ارهابيين في المعركة، كما أنتم إرهابيين في معارككم.

    نعم بإذن الله سيقاتل المؤمنين الكافرين. وليس فقط الكافرين ، بل الكافرين ومن والاهم.

    أتعلم ما هو الغربال؟
    الغربال آله تستعمل لإزاله الخبيث والعوالق من الحبوب.

    وهذه الأيام التي نعيشها هي بمثابة الغربال.

    أكنت تعتقد أن نصر الله سيأتي وفي المسلمين منافقين وأفاكين ودينهم نصن نص حسب المزاج وسوق البورصة؟
    لا والف لا.... النصر يخص فقط المؤمنين
    وأمثال القذارة مثل وفاء و وليد شوينات وغيرهم لا ولن ينقصوا أعداد المسلمين.... بل إن المؤمنين فرحين بإخراج أولئك من بينهم. كما تخرج القذارة ليستقيم الجسم.
    تلك القذارة تخرج فقط عندما تشتد الامور ويخيل للبعض أن الدنيا تضيق بالمسلمين. كما تعصر قميصك لتخرج ما تبقى من الماء لينشف بسهولة حتى تستطيع أن تلبسه.

    لأن رب العزة يقول:
    لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين

    بل أن الأمر أكثر من ذلك....
    حتى يقول الرسول والذين معه متى نصر الله، ألا إن نصر الله قريب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون
    ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم اولئك هم الخاسرون
    قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ماقد سلف وان يعودوا فقد مضت سنة الاولين
    وقاتلوهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير
    الأنفال (36-39)

    نعم ليميز الله الخبيث من الطيب
    ويجعل الخبيث بعضه على بعض
    فيركمه جميعا فيجعله في جهنم

    متى يجعل الله الخبيث بعضه على بعض؟
    لقد رأينا بشائر ذلك والحمد لله.

    ونحن نقول لكم مثل ما قال رب العزة:
    قل موتوا بغيظكم

    لن تغني عنكم وفاء سلطان ولن تغنوا عنها شيئا.

    الهي ندعوك وحدك ونؤمن بك ولا نشرك بك شيئا. اللهم اشهد أننا لا نعبد سواك ولا نرجو إلا رحمتك...


    متى نصر الله
    Qwaider

    احييك على عقليتك ومنطقيتك وسعه ثقافتك وعلمك
    وفقك الله تعالى لمجادله هؤلاء الحمقي
    الذين يعملون كابواق لكل فكر مختزل ضعيف
    يستخدم من الضعفاء والمرضي وقليلي العلم منبر
    لنشر قذراتهم فى حق الاسلام


    انا كمسلمة احترم اى دين سماوي لان قرآني امرني بذلك
    اما هم فلا يحترمون حتي انفسهم لانهم لازالوا عالقون فى فضلات امريكا واسرائيل الصهيونية العنصرية
    • #36
    • mustafa
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/2/2007 2:29:39 PM
    ايها السادة

    احب ان اذكركم ان الإسلام دين متكامل خدم البشرية ولا يزال حتى يرث الله الارض ومن عليها
    ومن الخطأ الفاحش ان نختصر الاسلام ومنهجيته بعقلية وثنية حاقدة وصولية
    كعقلية هذه المرأة العاهرة التي تعرت في الثمانينيات لتلفت الانتباه
    وجاءت الآن تركي اوساخها لتثير العقلاء
    وتستخدمها قناة الجزيرة لتجذب المشاهد الذي يمثل الضحية والهدف أولا وآخرا
    اختصر الكلام في تقاط

    الاسلام لن يستخم الطاقات اليشرية لاستعباد الناس بل لتحريرها من الظلم والاستعباد
    وهذه نقطة الخلاف الجوهرية بين الاسلام واعدائه
    فجسد المرأة مثلا للخصوبة وبناء الاسرة واستمرار الجنس البشري
    بينما في مفهوم الغرب هو اداة اساسية للترويج التجاري والسياسي وما هذه العاقرة سوى اداة ترويج
    ومن اساليب القنوات الاعلامية اختيارها لشخصيات ضعيفة فكريا ومكارنة مع شخصية الخصم ايضا لتسوق مادة فكرية تقبض ثمنها من جهات أخرى

    الاسلام يهدف بشكل اساسي الى نشر الفضيلة ونبذ الرذيلة وتنظيم الطافات والبناء الداخلي والدفاع الخارجي
    للذات وللمجتمع
    ويربط الخلق كلهم بخالق واحد منزه عن الوزير والمشير وعن الاب وعن الولد وعن جميع الصفات التي يتصف بها الخلق على اختلاف انواعهم

    والحضارة الاسلامية لم يكن لها صناعة مثل الحضارة الغربية اليوم
    لكنها كانت ولازالت ذات حضارة فكرية انسانية متينة استطاعت ان تحفظ الجنس البشري وسواه من التلف والانحلال والضياع

    واقدم مقارنة بسيطة بين حضارتنا وحضارة الغرب

    ابدأ بالنفس فلنفس محفوظة للجميع ما لم تنكر وجود خالق واحد قوي متين كريم حفيظ عليم منزه عن كل صفات الضعف ويندرج في ذلك جميع الاديان السماوية

    بينما الحضارة الغربية اهدرت النفوس بلا حساب ويكفي ان ننظر الى ما فعلت امريكا بالعراق وفيتنام والحرب العالمية الثانية والحرب العالمية الاولى وكلها صناعة الغرب

    ايضا الاموال
    حفظها الاسلام
    اما الغرب فقد اهدر النفوس من اجل سرقة خيرات الشعوب

    المرأة تبدأ زوجة وتنتهي سيدة مجتمع تفصل في الخلافات وتدير شؤون الاسر التي تفرعت عنها
    بينما الغرب جعلها عاملة او عاهرة في بدايتها
    ومهملة في مصح او دار عجزة في نهاية عمرها


    هذا غيض من فيض

    ويكفي ان نعلم ان المانيا انشأت نصبا تذكاريا للخليفة العادل عمر ابن الخطاب وذلك لانها تعتمد منهجا علميا في التقييم

    اما هذه المجوسية فهي لاتريد من حملتها تلك سوى اثارة القلاقل والظهور عبر سقسطة لا معنى لها
    وقد قيل سابقاً

    لو كل كلب عوى القمته حجراً \/\/\/  لأصبح الصخر مثقالا بدينار

    وما تزال الكلاب تعوي وما تزال القافلة تسير

    تحية لكم
    • #37
    • steven
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/17/2007 1:49:32 AM
    well what she said is maybe 5% correct but she was really mixing between everything the truth is that most of Muslims they don't know there Islam well & they take what they like & drop down what they don't like for example: they like that Islam gives the right to man to marry four women at once(which is something good also for lonely women)& they ignore that Islam deprive hitting the women hardly( softly is ok )really funny, however most Muslims not all are showing the bad image of there religion because they are very irresponsible & that is enough reason to criticize most of them good night       
    • #38
    • IK
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/21/2007 12:44:59 PM
    من الذي استعمر شمال افريقيا؟ المسلمون
    من الذي استعمر مصر؟ المسلمون
    من الذي حولا شمال افريقيا, مصر, العراق, لبنان الخ الى دول عربية؟ المسلمون.

    مغربي من هولندا
    • #39
    • IK
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/21/2007 12:47:14 PM
    الاسلام دين استعمار
    تحضرني مقولة مشهورة من الحملات الصليبية "اقتلهم جميعا (المسلمون و المسيحيون و اليهود في بيت المقدس) فالله يعرف جماعته"

    That says it all...God bless you qwaider.
    العراق في شمال افريقيا؟
    حوّل العراق،مصر،لبنان الى دول عربية؟! العربية موجودة في هذه الدول قبل الاسلام بقرون! ما هذا الجهل
    على ما يبدوا انت اجهل من ان يرد عليك.. طبعا لم تذكر الاستعمار الحديث و "المستمر حتى هذا اليوم" لشمال افريقيا من مصر و حتى موريتانيا
    • #42
    • IK
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/21/2007 9:02:24 PM
    جاء الاسلام فستعمر نصف العالم وقضى على عشراة الشعوب.
    نسبة الامازيغ في تونس قبل الاسلام كانت 100%.  نسبة الامازيغ في تونس حاليا 2%.
    نسبة الامازيغ في  موريطانيا قبل الاسلام كانت 100%.  نسبة الامازيغ في   موريطانيا حاليا 2%.  

    اين البابليون, الاشوريون,  السوماريون, الفراعنة,  
    الامازيغ, الفنيقييون, الخ؟ قتلهم الاسلام

    http://www.al-eman.com/islamLib/viewchp.asp?BID=163&CID=176
    • #43
    • IK
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/21/2007 9:08:06 PM

    لماذا تمنعون نشر الحقيقية ايهاالمستعمرون النازيون العرب؟
    انت فعلا متخلّف عقليا! البابليون و الأشوريون و السومريون و لفراعنة و الفنيقيون جميعهم اندثرو قبل الاسلام بآلاف السنين يا جاهل!
    كفاك اضاعة لأوقاتنا

    ثم الأمازيغ منهم المسلمون.. فما المشكلة ايها الحاقد الجاهل؟
    اذا لم تنته عن سفاهتك منعتك من دخول الموقع
    qwaider,
    you are wasting your time by replying to this kind of stupid comments, let him bark as long as he want, he won't change anything, and islam will always be there, we are 1.25 billion and by 2050 will become the biggest relegion on planer earth, so for all you haters we will live forever, and believers shall prevail in the end....
    • #47
    • amel
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/15/2007 3:26:41 PM
    salam
    firsly Qwaider thanks lot for ur information and islamic culture u r so clever and u discus with logic not with rasism, this kind of people like you should to represent Islam in whole the word near Kufare, iam from Algeria so from the north of africa, i want to tell that stupid morocan to reread again the history and get new information and do update about the north african history, the muslims did not capture north of africa by colonial never and ever when they come to north of africa they come by piece and then Berber accept islam this pieceful religion, u should remenber when the group of muslims went to HABASHA , and when the king asked about islam and they aswered him he cryed and accept this pieceful religion, even in china and Korea and malysia and idonisia these people converted to islam by their self not by wares, so plz go and do update to ur informations or start study from ur primary school.
    I am very sorry when these peoples has few informations and want to discuss about islam, i think before to speak u should to read lot and dont give bed image to islam because is right religion is relation of 1 billion and half in the word and still now lots of cristian jewsh and even no believing people convert tp islam so u should to have TAWBA otherwise u will be the first who enter to JAHANAM
    LA ILLAHA ILA ELLAH MOHAMED RASOULE ALLAH
    salam
    السلام عليكم .. أنا كنت و لازلت أفضل الرد على كل الإدعاءات بأدلة علمية قوية بعيدا عن العواطف التي جرتنا كمسلمين لكثير من الكوارث.. فعندما نرد على منتقدينا بالتهديد و الوعيد و توظيف القاموس الديني في ذلك يعطي للآخرين فرصة فتح أفواههم و إطلاق الترهات من هنا و هناك ملبسينها لباس العلم لكن في الحقيقة لا تعدوا أن تكون مجرد ترهات مهما ألبس لها من لباس. المهم الرد على كلام السيدة وفاء سلطان لا يحتاج منا سوى قراءة هذه المدونة التي تحمل القدر الكافي للجم فمها بأدلة علمية غير قابلة للنقاش لقوتها و ووضوحها.. هذه المدونة تحمل قنبلة أيديولوجيةحقيقية مبنية على نص صريح واضح غير منسوخ و لا قابل لتعدد التأويل بل هو منطوق النص و مقصوده يفند إدعاءات المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة .. و من ضمن منتسيب هذا المنهج المتطرف السيدة وفاء سلطان التي حاولت و لازالت تحاول جعل العنف جوهريا في الإسلام أو بمعنى في القرآن مصدر هذا الإسلام..
    www.lesioniste.blogspot.com
    قراءة ممتعة
    اهلا و سهلا بك دائما اخ هشام
    شكرا لك أخي  لهذا الترحيب .. في جعبتي الكثير من الردود القوية و العلمية التي تفند إدعاءات المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة بشقيها الإسلامي و الدلكمبري  و هو الشق الذي سميته على أبرز ممتهني المنهج الذي استعملت السيدة وفاء سلطان في ردها على القرآن و هي الأكاديمية الفرنسية الدكتورة آن ماري دلكمبر التي سبق لي ,ان هدمت مصداقيتها و علميتها و وضعت شهادات دكتوراها أمام محك حقيقي .. لذا أخي الكريم فإن ما لم يستطع شيخ الأزهر فعله مع وفاء سلطان أنا قادر على فعله و انتظر مني الكثير و السلام عليكم
    السلام عليكم أخي .. شكرا لك على هذا الترحيب و قد جاء في وقته المناسب لمناقشة قضايا هامة تشغل بال المفكرين و الساسة على حد سواء.. أخي العزيز في جعبتي الكثير من الأدلة العلمية القوية القادرة على تفنيد إدعاءات المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة بشقيها الإسلامي المتطرف و الدلكمبري إن صح التعبير .. و قد أسميت هذا الشق بالدلكمبري نسبة لأبرز ممتهني المنهج الستاتيكي الذي تتبناه بدورها وفاء سلطان.. و هي الأكاديمية الفرنسية الدكتورة آن ماري دلكمبر و قد وفقت  في وضع شهادات دكتوراها المتعددة على محك و اختبار حقيقين أثبت من خلاله سطحية النتائج التي تحدثت عنها و جاءت في  الأخير وفاء سلطان لتكرر ما سبق غيرها و أن كرروه مئات آلاف المرات عبر التاريخ إذن فإني أقول من جديد أن المنهج الذي تتبناه [الدكتورة] وفاء سلطان لا تعدوا أن تكون قراءاته للنص القرآني مجرد قراءات أدبية مليئة بالمتناقضات تلبس لباس العلم لا يوتي علما و لا سلاما..ما قامت به السيدة وفاء سلطان هو إيقاعها بالشيخ الذي حاورها في المتناقض و من الطبيعي أن يتلعتم في الرد عليها لأنه يتبني نفس المنهج الذي تبنته و هو كما سبق و قلت منهج مليء بالنتائج المتناقضة. إن أهم شيء أريد الحديث عنه في هذه اللحظة هو الإشارة المباشرة لشيء واحد حسمت فيه و إلى الأبد وأتمنى التركيز على ما سأقول:
    في زحمة الضجيج تتعالى الأصوات و تضيع الكلمات و معها ضاعت الكثير من المعاني و المفاهيم و من بين ما ضاع مفهوم التطرف و الإعتدال.. فالبعض يعزو التطرف للدين و آخر للفقر وآخرون تشتت آراءهم، لكني أعزوه لمنهج فقط، وكي تكون متطرفا يكفي أن تنظر للأحداث بعين واحدة بمعنى، أن تجردها من سياقاتها التاريخية، الثقافية،اللغوية، السياسيةو الإجتماعية و بذلك تكون قد خطوت الخطوات الأولى في التطرف، لكن بعد احتراف المنهج يأتي تبرير التطرف تحت عدة مسميات من بينها الدين و الثورة و الديموقراطية و اللايكية إلى آخره من الشعارات.. و عندما أتحدث عن المنهج فأنا أشير بوضوح للمنهج الستايكي الذي أنتج لنا ما يسميه الدكتور دانييل بايبس و غيره بالإسلام الراديكالي المتطرف  في حين أسميه التطرف لأنه إنتاج لمنهج متطرف لا يملك مشروعا إلا مشروعا لقطع و  رؤوس العباد و هو ما جسدته المنظومة الأرثوذكسية المتطرفة في أفغانستان و مثيلتها في العالم المتحضر من أمثال آن ماري دلكمبر و بسام درويش و وفاء سلطان الذين توحدوا في ضرورة محو آيات عنيفة الخطاب تحت مبرر تحريضها على  العنف وهي المبررات التي هدمناها بقوة الدليل العلمي الواضح الصريح .
    شكرا لكم
    www.lesioniste.blogspot.com
    قبل الاستمرار في تفنيد ادعاءات المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة أو بمعنى أدق المنهج
    الستاتيكي الذي أنتج هذا التطرف الإرهابي، أرى ضرورة العودة للحديث عن أفق القارىء و معناه الحديث عن ثقافة المفسر للنص القرآني و السياق التاريخي، الثقافي، اللغوي، الاجتماعي و السياسي الذي أطر تفسيره أو تأويله للنص؛ أي أن هذا القارىء / المفسر/ المؤول/ يسقط تصوراته "أو رغباته" على النص انطلاقا من البيئة التي عاش فيها و الأدلوجة التي تبناها، و بلغة أخرى حسب إكراهات السياقات السابق ذكرها. إنه إذن لا يشرح النص انطلاقا مما قاله النص فعلا، بل انطلاقا مما قام به هو من تقويل لهذا النص بما يريد. و كي نلمس بعضا من هذا أرى ضرورة تحليل ما قاله النص على لسان الدكتورة وفاء سلطان حيث ادعت أن القرآن يصف بني إسرائيل بأبناء القردة و الخنازير مدعية ورود مثل هذه العبارات في نص مقدس يحرض على العنف ضد غير المسلمين و المقصود بكلامها اليهود هنا، إذن في هذه الحالة سنعمل على تطبيق نفس المنهج الذي أوصل هذه السيدة لهذه النتيجة المبهرة على سفر إشعيا من التوراة الذي يصف بني إسرائيل [ابناء الزانية] ما عسانا أن نقول في هذه الحالة يا [دكتورة]؟؟؟؟؟ التوراة يحرض اليهود ضد من هذه المرة؟؟؟؟؟ سؤال يحتاج إلى جواب شافي من الدكتورة وفاء سلطان.لم تتوقف هذه السيدة عند هذا الحد بل اعتمدت تحريف كلمة [الذمي] بكلمة [الدمي] لتكون بذلك قد حذفت النقطة من فوق [ذ] ليشوه  في النهاية معنى أهل الذمة الذي يفيد أهل عهد ووعد إلى معنى قبيح يفيد مباشرة إلى [الدميم]و هو خطأ من مجموعة أخطاء لا يتسع المجال لذكرها بالتفصيل الممل.
    لذا فإني أقول من جديد في الوقت الذي يعلو فيه صوت التطرف الدموي المنسوب للإسلام رغما عنه، تعلو في الجهة المقابلة أصوات التنديد و الاستنكار للعنف أيا كانت مصادره، لكن هناك من يستغل هذا الجو لتمرير أفكار و رؤى مسمومة مبنية على الحقد و أحكام القيمة و أحيانا على قلب المفاهيم و التدليس و التحريف كما فعلت الستاتيكية الفرنسية الدكتورة آن ماري دلكمبر و الدكتورة وفاء سلطان من أجل هدم أي قاعدة مشتركة للحوار بين المسلمين و اليهود بدعوى حمايتهم من مخاطر القرآن الذي يحرض على العنف ضدهم، بل هناك من ذهب إلى أبعد من ذلك بكثير مثل الستاتيكي الأمريكي من أصل سوري الدكتور بسام درويش الذي قال لي في رسالة سابقة بيننا أن مشكلته مع الإسلام تكمن في تعاليمه السيئة التي تمس جميع البشر بما في ذلك المسلمين أنفسهم مضيفا قولا لا يخلو من ضحالة فكرية [ لكل دين من الأديان نصيب من مشاكل العالم هذا أمر لا شك فيه، لكن الإسلام في كفة و أديان العالم كلها في كفة، لذلك، لا يهمني أمر الأديان الأخرى لأنها لا تمسني وإن مستني فلن أجد أية صعوبة في الدفاع عن نفسي أمامها دون خوف أو مجازفة بحياتي. أما الإسلام فأراه خطراً ليس علي فقط إنما على أتباعه وفي مقالاتي الكثير مما يعبر عن رأيي. لذلك أعتذر لعدم تمكني بالاستفاضة وقراءة مقالاتي الأخرى لا بدّ وأن تفي الموضوع حقه]. كما راهن هذا المتطرف بحياته التي يعتقد أنها لم يبق منها الكثير أن الإسلام لن يعيش أكثر من خمسين سنة و هي نبوءات غريبة تظهر ضحالة المنهج الستاتيكي الذي تتبناه المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة الذي جعل من منتسبيه روادا في الضحالة الفكرية.

    إن الرد على ترهات هذه الزمرة المتطرفة التي تستغل مؤسسات العالم الحر لترويج أفكارهم المسمومة لن يكون بلسان مسلم يدافع عن قرآنه هذه المرة بل يهود من العيار الثقيل متمرسون و متخصصون في الإسلام و اليهودية على حد سواء و من بينهم صوت جريء من عمق إسرائيل و هو الحاخام اليهودي الدكتور دافيد بن طاطا الذي أبدى توافقا تاما مع ما ادعاه مؤسس نظرية الاعتراف الديني و كلامه دليل قوي على وحدة العقائد و التشريعات و القيم المشتركة بين اليهودية و الإسلام. هذا لا يعدوا أن يكون إلا صوتا من مجموعة أصوات جريئة أخرى قادرة على لجم أفواه المتطفلين على دراسة الأديان كالستاتيكيين الدكتورة آن ماري دلكمبر و الدكتور بسام درويش الذين عملوا على بث الفرقة بين أبناء العمومة اليهود و المسلمين بكتاباتهم الحاقدة. الصوت الثاني هذه المرة يهودي متمرس من عمق الولايات المتحدة الأمريكية من اللجنة اليهودية الأمريكية الذي نشر كتابا قيما بعنوان -ذرية إبراهيم-، كتاب جدير بالاهتمام من المسلمين و اليهود لكشف مدى الترابط و نقاط التوافق التي تفوق بكثير نقاط الاختلاف، هذا الصوت هو الحاخام اليهودي الدكتور روبن فايرستون الذي تطرق بتفصيل ممل في كتابه مظهرا التشابه المدهش في العقائد و التشريعات و كذا الأخلاق المشتركة بين التوراة و القرآن قائلا:[ نتمنى بكل جدية أن نقدم هذا الكتاب خدمة جليلة لليهود والمسلمين، بتذكيرنا إياهم بأهمية إنعاش وتوحيد الحقائق التي تحتوي على بذور التطور المستقبلي.
    وفي المقام الأول فهو يبين لنا التشابه الديني والأخلاقي المدهش بين الإسلام واليهودية، وبالفعل فلا توجد ديانتان أقرب من بعضهما مثل الإسلام واليهودية. فمن بين الديانات التوحيدية الثلاث تعتبر اليهودية والإسلام، أكثر قرابة. فكلتاهما تنحدر بالفعل من إبراهيم، أبينا الطبيعي والروحي المشترك. إن العلم بهذا الارتباط مجهول في معظمه بين اليهود والمسلمين وقد وقع ضحية
    العداوة في العصور الحديثة] انتهى كلام الحاخام الدكتور روبن فايرستون.
    تمهيد للكتاب
    لماذا ننشر هذا الكتاب: مقدمة عن الديانة اليهودية للمسلمين لروبن فايرستون، ولماذا الآن؟ إن ظهور هذا العمل يلقي الضوء على فترة مهمة في العلاقة التي امتدت حوالي 1500 سنة بين الإسلام واليهودية. كانت هذه الفترة محفوفة بالمخاطر ومشحونة بالفرص. ونحن في اللجنة اليهودية الأمريكية ميالون تماما نحو هذا الواجب بسبب عاصفة التحضر التي تلوح في الأفق الآن، وبسبب الأهمية الهائلة لما نراهن عليها في حوار الأديان. وبعد أحداث الحادي عشر من أيلول 2001, ساد الحديث بأن "الحرب ضد الإرهاب" هي "حرب ضد الاسلام", لكننا لم نقبل بهذا التفسير ولا يمكن أن نقف ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا التحدي الكبير. فعلينا واجب تعزيز التفاهم المتبادل وتقليص الجهل والشكوك المتبادلة في عالم يتسم بالإنكماش والتقوقع وتختفي فيه الحدود بين المحلي والعالمي.

    نتمنى بكل جدية أن نقدم هذا الكتاب خدمة جليلة لليهود والمسلمين، بتذكيرنا إياهم بأهمية إنعاش وتوحيد الحقائق التي تحتوي على بذور التطور المستقبلي.

    وفي المقام الأول فهو يبين لنا التشابه الديني والأخلاقي المدهش بين الإسلام واليهودية، وبالفعل فلا توجد ديانتان أقرب من بعضهما مثل الإسلام واليهودية. فمن بين الديانات التوحيدية الثلاث تعتبر اليهودية والإسلام، أكثر قرابة. فكلتاهما تنحدر بالفعل من إبراهيم، أبينا الطبيعي والروحي المشترك. إن العلم بهذا الارتباط مجهول في معظمه بين اليهود والمسلمين وقد وقع ضحية العداوة في العصور الحديثة.

    يذكرنا الكتاب أيضا بالعلاقات التاريخية الطويلة والغنية والمفيدة في كثير من الأحيان بين اليهود والمسلمين في كثير من البلدان كما يذكر بالعطايا الهائلة للإنسانية التي أثمرها تفاعل المسلمين واليهود في تقدم المعرفة والثقافة. وحقا فإن التاريخ بينهما معقد كما يبين الكتاب وأنه لم يصل الى مستوي الجنة الأرضية التي تخيل بعضنا وجودها في العصر الذهبي لا سيما في العصرالأندلسي ، وحتى في الفترات التي تعد أقل مجداً وتنويراً فيما بين الديانتين، فهي على الأغلب أقل خطرا بكثير مما جرى في التاريخ اليهودي المسيحي.


    يشكل هذا العمل نقطة تحول في أكثر من وجه:
    يقدم عمل البروفيسور فايرستون لقاءً مميزاً مع الديانة اليهودية وهو موجه بخاصة للمسلمين. والمؤلف باحث في الإسلام وحاخام له شأن في الديانة اليهودية ويأخذ في عين الاعتبار المنطلق وأحاسيسه من الفكر الإسلامي؛ وهكذا فإن عمله يؤسس علاقة حميمة منقطعة النظير بين الوعي اليهودي والإسلامي وبين وجهات النظر العالمية. وبالفعل فإنه يمثل أول عمل من نوعه يعطي معلومات شاملة عن الديانة اليهودية مع تركيز خاص على القضايا ذات الاهتمام الخاص لدى المسلمين. ويستكشف بحساسية وصراحة موضوعات صعبة مثل مفترق الطرق بين إبراهيم وولديه إسحاق وإسماعيل، ودور القبائل اليهودية في المدينة المنورة في معارضتها النبي محمد، كما ويسلط الضوء على الحركة الصهيونية، وظهور دولة إسرائيل.

    إن مشروع اللجنة اليهودية الأمريكية الأساسي في العلاقات الإسلامية اليهودية ـ في الكتاب الحالي وما سيتبعه من أعمال، بما في ذلك كتاب عن الديانتين موجه لطلاب الثانوية، وكذلك ترجمة كل الكتب إلى اللغة العربية ـ ما كان ليتمّ لولا العمل الرائد الذي بذله معهد هارييت وروبرت هايلبرن لتفاهم الأديان العالمي للجنة اليهودية الأمريكية الذي تأسس دعماً منهما للتفاهم بين الأديان وخصوصاً في تحسين العلاقات الإسلامية اليهودية. فقد كان التزامهما حجر الزاوية الضروري لجدول الأعمال داخل اللجنة اليهودية الأمريكية.

    قال المرحوم أسقف نيويورك المحبوب أوكونور مرة : " لم تقم أي منظمة أعرفها في هذه المدينة على أهميتها وفي هذا العالم بأكثر مما قامت به اللجنة اليهودية الأمريكية في تحسين العلاقات اليهودية المسيحية."

    دعونا نأمل، من هذه المبادرات ذات المدى البعيد والتي أصبحت ممكنة بفضل هارييت وروبرت هايلبرن بأن هذا الكلام نفسه سيقال يوما ما من قبل زعماء الدين عن رغبتنا في بناء عهد يتسم بتعزيز التفاهم وتقوية الارتباط بين المسلمين واليهود حول العالم.
    لا يجب أن نرد على الدكتورة وفاء سلطان قبل أن نعرف من هي .. و لا أقصد هنا هويتها الشخصية بل اختصاصها أولا .. السيدة وفاء سلطان طبيبة نفسية و ليست خبيرة متخصصة في علم الأديان المقارن كي تقارن لنا بين الإسلام و اليهودية و غيرهما .. بل إذا أردنا الرد عليها نرد بما تؤمن به و هو علم النفس نفسه الذي تعتمده في قراءة الأحداث .. و كي أشير إلى نقطة مهمة هو أن علم النفس الذي تتبجح به صار من كلام الماضي بعدما تجاوزه الزمن بظهور الكتاب الأسود لعلم النفس و الذي اعتبره أكبر جريمة ارتكبت في تاريخ البشرية . لذا فإن السيدة وفاء سلطان لازالت ترتكب جرائم في حق البشرية تحت غطاء علم النفس المنبود حاليا.. الشيء الآخر المنهج الذي تتبناه عفى عنه الزمن بعدما تمكنت من هدم مصداقية الدكتورة آن ماري دلكمبر و الدكتور بسام درويش في تحدي مني لهم و أمام الملايين و لم يجيبوني على رسائل التحدي العلمية التي وجهتها لهم منذ فترة ليست بالطويلة .. إذن لقد جاء دور الدكتور وفاء سلطان لتتحداني إن كان لها ما تقول و أجزم بنسبة المليون في المائة أنها غير قادرة على ذلك و إن تجرأت فمرحبا بها في مناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرة ..
    ترقبوا مني المزيد و السلام على سيد المرسلين محمد ابن عبد الله
    www.lesioniste.blogspot.com
    إحدى النقاط المهمة التي أثارتها الدكتورة وفاء سلطان محاولتها ربط ما يجري في الساحة الشرق أوسطية على أن  للقرآن دور في هذه المشكلة، لكني  أقول أن القرآن ليس جزءا من المشكلة بل جزء من الحل بعدما توسع ما كان يسمى الصراع العربي الإسرائيلي إلى صراع مع أمة تتعدد فيها الأعراق و تتوحد في عقيدة واحدة، ليكون بذلك قد تحول من طابع قومي عربي إلى صراع أوسع و أشمل ليأخذ بعدا أيديولويجيا و لن يكون الحل فيه إلا أيديولويجيا رغما عن إرادة وفاء سلطان نفسهاواللاعب الأكبر فيه هو القرآن بتوازي مع التوراة.
    ما سأتحدث عنه فيما بعد هو موضوع فقهي بامتياز لا تستوعبه حويصلة الدكتورة وفاء سلطان لأنها كما سبق و قلت لا تعدوا أن تكون مجرد طبيبة نفسية و ليست خبيرة لا في علوم الفقه و علوم القرآن و لا في علم الأديان المقارن. ما سأتحدث عنه هو رد على المتطرف الأمريكي من أصل سوري بسام درويش الذي هو  أيضا يتجه نفس اتجاه المتطرفة وفاء سلطان و أتمنى التركيز على كلامي الذي أقول فيه
    :

    في زحمة الضجيج تتعالى الأصوات و تضيع الكلمات و معها ضاعت الكثير من المعاني و المفاهيم؛ و من بين ما ضاع مفهوم "التطرف و الاعتدال"، فالبعض يعزو التطرف للدين و الآخر للفقر و آخرون تشتت آراءهم، لكني أعزوه لمنهج فقط. و كي تكون متطرفا يكفي أن تنظر للأحداث بعين واحدة بمعنى أن تجردها من سياقاتها الثقافية، الاجتماعية؛ السياسية و التاريخية و بهذا تكون قد خطوت الخطوات الأولى في التطرف لكن بعد احتراف المنهج يأتي تبرير التطرف تحت عدة مسميات من بينها الدين و الديموقراطية و الثورة الخ من الشعارات.

    إذن عندما أتكلم عن المنهج فأنا أشير بوضوح للمنهج الستاتيكي الذي أنتج لنا ما يسميه الدكتور بايبس بالإسلام الراديكالي المتطرف في حين أسميه التطرف فقط لأنه إنتاج لمنهج متطرف. و مادمت أعارض هذا التطرف فإني أمتلك حق الرد على المنظومة الأرثوذوكسية المتطرفة بشقيها "الإسلامي" و الستاتيكي الدلكمبري إن صح التعبير. و من بين هؤلاء السيد بسام درويش الذي رد على رسالة سابقة بيني و بينه بأسلوب لا يخلو من تطرف و إليكم مقطعا منها.

    [ـ آرائي عن القرآن نابعة من دراساتي لمدارس الفقه الإسلامية والتفاسير الأكثر قبولا كالجلالين وابن كثير والطبري. المشكلة هي في النص وليس في تفسيره. هناك بالتأكيد نصوص تحتمل التأويل ولكن هناك نصوصاً أجمع عليها المفسرون والفقهاء، وليس فيها أي غموض. ربما يمكن إعادة النظر في تفسيرها من وجهة نظر تحسب حسابا لعوامل الزمن والأحداث التي رافقت نشوء الإسلام، لكن هذه المحاولات ستبقى عديمة الجدوى. الإسلام يصعب إصلاحه بإعادة تفسيره. الحل الوحيد هو فصل الإسلام عن الحكم وعن المدارس وعن الحياة العامة وأراهنك إنه ـ خلال فترة حياتي التي ربما لم يبق منها الكثير ـ لن يعيش أكثر من خمسين سنة.]

    يدعو السيد بسام درويش إلى فصل الإسلام عن الحياة العامة كحل وحيد و كأن الإسلام ليس مكونا أساسيا من مكونات ثقافة الحياة الخاصة و العامة لأمة يفوق تعدادها المليار و مائتي مليون إنسان، في الحقيقة لا أدري تحت أي مسمى يريد السيد بسام درويش إقصاء أمة بهذا الحجم علما أن لها وزنها المؤثر في الساحة الدولية. أعتقد أنه يتبنى فكرة فصل الدين عن الدولة كما تبنته اللايكية في فرنسا، لكن ما ينطبق على فرنسا قيد لا ينطبق على غيرها إذا أخّذنا في الإعتبارالخصوصيات الثقافية للشعوب علما أن السيد بسام يؤمن كما قال:[ أؤمن بإنسانية جميع البشر وبأن لكل إنسان الحق في الوجود والتعبير والعمل، ومن هنا ينطلق خلافي مع الأيديولوجية الإسلامية] و لمجرد اختلافه مع الأيديولوجية الإسلامية يريد إقصاء هذا الكم الهائل من البشر و هو ما جسدته المنظومة الأرثوذكسية الستاتيكية الإسلامية في العراق؛ اختلفوا سياسيا فسعوا لإقصاء بعضهم برفع شعارات قد خانها المعنى. و نفس السلوك جسدته الدكتورة آن ماري دلكمبر برفع دعواتها لمحو آيات من القرآن تدعوا إلى الجهاد بدعوى أنها تحرض على العنف، وها هو بسام درويش يرفع شعارا آخر قد يكون بمسمى فصل الدين عن الدولة و هو ما أعتبره خروجا عن المبادئ الأساسية التي تأسست عليها اللايكية المؤمنة بحرية البشر و المساوات و الحقوق الخاصة و العامة للأمم و الشعوب، لا يمكنني أن أنسب كلام بسام إلى اللايكية بل قد وظف شعاراتها لأهداف يعرفها هو فقط. لذا فإني أقول أن المنهج الستاتيكي لا يملك مشروعا للسلام بل مشروع لقطع الرؤوس لا إعادة التأويل فيها؛ و على ذكر التأويل أرد على بسام بالمقال التالي للسيد عبد الواحد بنعنضرا في هذا الموضوع:

    من الأشياء التي حاولت المنظومة الأرثوذوكسية تكريسها كونها تستطيع الوصول إلى مقصود أو منطوق النص القرآني، بل و عملت جاهدة لاعتبار تفسيرها أو تأويلها هو الصحيح؛ و غيره مجرد هرطقة... بل و أعلن الكهنوت الفقهي على لسان القرضاوي كما مر بنا في مناسبة سابقة ما يلي:- بأن ما ندعوا إليه هو الإسلام الصحيح، و ما تزعمون هو أفكار مستوردة تلبس لبوس الإسلام[...] و هنا نصل إلى مفترق الطرق بيننا و بين دعاة العلمانية، الذين يزعمون أن من حقهم أن يفسروا الإسلام من منظورهم الخاص، و أن يقدموا فيه و يؤخروا كما يحلوا لهم[ القرضاوي الإسلام و العلمانية وجها لوجه: ص24]. هذا في حين أنه عندما نعود للكتب التراثية نلمس وعيا و إدراكا لصعوبة الوصول حقا لمنطوق النص و مقصوده. يقول السيوطي: المنطوق ما دل عليه اللفظ في محل النطق فإن أفاد معنى لا يحتمل غيره ف[هو] النص. نحو " فصيام ثلاثة أيام في الحج و سبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة" [ البقرة/196] و قد نقل عن قوم من المتكلمين أنهم قالوا بنذور النص جدا في الكتاب و السنة. و قد بالغ إمام الحرمين [ أبو المعاني الجو يني، ت 478هجرية] و غيره في الرد عليهم، قال: لأن الغرض من النص الاستقلال بإفادة المعنى على قطع، مع انحسام جهات التأويل و الاحتمال؛ وهذا وإن عز حصوله بوضع الصيغ ردا إلى اللغة، فما أكثره من القرائن الحالية و المقالية انتهى [السيوطي: الإتقان في علوم القرآن، الجزء الثالث، ص:95]. فقد نقل السيوطي القول بندرة النصوص، و النص هنا يعني أن المنطوق يفيد معنى لا يحتمل غيره، و بلغة أخرى، فإن الحديث عن ندرة هذا النوع معناه تفنيد ادعاء المنظومة الأرثوذوكسية الوصول إلى مقصود القرآن. ويرى نصر حامد أبو زيد أن:" القول بندرة النصوص مردود إلى طبيعة اللغة التي تعتمد على التجريد و التعميم في دلالتها، و هذا من شأنه أن يجعل إنتاج الدلالة في اللغة بشكل عام و في النصوص الممتازة بشكل خاص لا يفارق جدلية النص/القارىء.إن تحديد المعنى المرجوح من المعنى الراجح في"الظاهر" أو "المؤول" تحديد مرهون بأفق قارىء و عقله، يحتاج كذلك قارىء.فإذا انتقلنا من دلالة "المنطوق" إلى دلالة "المفهوم" كانت الدلالة غير مفارقة لفعل القراءة بما تتضمنه من تأويل. و هذا كله مفهوم للدلالة يقترب إلى حد كبير من المفهوم المعاصر الذي يرى أن فعل القراءة – و من ثم التأويل- لا يبدأ من المعطى اللغوي للنص، أي لا يبدأ من المنطوق، بل يبدأ –قبل ذلك- من الإطار الثقافي الذي يمثل أفق القارىء الذي يتوجه لقراءة النص"[نصر حامد أبو زيد] / مفهوم النص، دراسة في علوم القرآن، ص:182، المركز الثقافي العربي، بيروت و الدار البيضاء،ط الأولى 1990].
    إن الحديث" عن أفق القارىء" معناه أيضا الحديث عن ثقافة المفسر للنص و السياق التاريخي، الثقافي، الاجتماعي و السياسي الذي أطر تفسيره أو تأويله للنص؛ أي أن هذا القارىء/ المفسر/ المؤول يسقط تصوراته [أو رغباته على النص] انطلاقا من البيئة التي عاش فيها إكراهات السياقات السابق ذكرها. إنه إذن لا يشرح النص انطلاقا مما قاله النص فعلا، بل انطلاقا مما قام به هو من تقويل لهذا النص بما يريد. و لعل مما يجدر التذكير به هو تلك العبارة الشهيرة التي تروى عن علي ابن أبي طالب، أثناء حواره مع "الخوارج" عليه أثناء واقعة التحكيم، إذ يروي الطبري أن عليا قال لهم :" هذا القرآن إنما هو خط مسطور بين دفتين، لا ينطق ، إنما يتكلم به الرجال" [تاريخ الطبري، حوادث سنة 37هجرية المجلد الثالث، ص: 110]. لكن الحديث عن ندرة النصوص لا يجب أن يدفعنا إلى الخلط بين إدراك الرواة- مثلا- لما فعلته السياسة و المذهبية و حتى الرغبات الشخصية في تأويل النصوص، و بين ما يمكن أن يكون حدث فعلا في العهد النبوي. إذا انطلقنا من فرضية سيادة الثقافة الشفهية لهذا العهد، فإن علينا أن نسلم أن المعاني-في الثقافة الشفهية- تكون أكثر ضبطا مما هي عليه في الثقافة المكتوبة؛ بحيث تحيل الألفاظ المنطوقة بدرجة أكبر على المعاني المتداولة و المتعارف عليها، بل أكثر من هذا فإن ألفاظ اللهجة الشفهية ليس لمستعمليها معرفة بالتاريخ الدلالي لأي منها[ والتر اونج: الشفاهية و الكتابية، ترجمة حسن البنا عز الدين، ص 55 عالم المعرفة، الكويت 1994]. بخلاف الثقافة الكتابية التي تمتلك التاريخ الدلالي الذي يساهم في تعدد الاختيارات الدلالية بل و تشتتها أحيانا.و أفترض بالمقابل أن النبي قد تدخل أحيانا لتفسير بعض العبارات عندما يقتضي الأمر ذلك؛ أي في حالة المجاز مثلا، أو بصفة عامة عندما يقع لبس ما، و هو ما أرجح أنه كان قليلا مقارنة بوضوح هذا النص الشفهي أي القرآن. و إذن فقد عملت السياسة و المذهبية من جهة على طمس معاني القرآن المتداولة؛ و منذ وقت مبكر، و من جهة أخرى فقد عملت بتغييب و إخفاء تفسير النبي للقرآن. و هو ما كنت قد طرحته متسائلا أين: أين غاب تفسير النبي للقرآن؟ إن الخروج من فخ الأدلجة و التسييس في التعامل النص رهين إذن بتجاوز ما تقوم به المنظومة الأرثوذكسية كل مرة، و بشكل تقليدي، من البحث عن تأويل معين للنص و الإدعاء بأن هذا المعنى هو منطوق و مقصود النص القرآني، و بالمقابل العمل على وضع النص في سياقاته: الثقافية اللغوية، الإجنماعية و التاريخية، وذلك بالإستعانة بكل منجزات العلوم الإنسانية و تطبيقها على النص القرآني.
    انتهى كلام السيد عبد الواحد بن عنضرا

    إذن فالخروج من فخ الأدلجة و التسييس و أحكام القيمة إضافة إلى المنهج التاريخي هو الذي ساهم في ظهور نظرية الإعتراف الديني المبنية على نص صريح غير قابل لتعدد التأويل يؤسس لموقف إيجابي من وجود اليهود و بني إسرائيل على الارض المقدسة عكس ما تتبناه المنظومة الأورثوذكسية الستاتيكية الإسلامية بشقيها الراديكالي المتطرف و كذلك المسمى "معتدلا". و هذا يدفعنا لطرح السؤال على أي أساس بنى الإسلاميون موقفهم المتشدد من إسرائيل في حين أنه من المفترض أن يكونوا أكثر انسجاما مع النص القرآني؟

    إن الستاتيكيون يفكرون بشكل مستقيم في حين نقكر بشكل دائري؛ بمعنى أننا نعيد الاشياء من حيث بدأت في سياقاتها الثقافية، الإجتماعية، السياسية و التاريخية كي نتمكن من فك رموز ما يعتبره البعض مغلقا غير قابل للتغير. ما قامت به نظرية الإعتراف الديني هو تفجير القاعدة التي أسست عليها ترسانة العقائد من الداخل فجعلت من الثابت متحركا و أحلت محله نصا صريحا فند إدعاءات
    المنظومةالأرثوذكسية الستاتيكية المتطرفة.
    www.lesioniste.blogspot.com
    السلام عليكم
    هذه نسخة من رسالة التحدي التي أرسلتها للمتطرف ألدكتور بسام دريوش أتحداه فيها هو و الدكتورة وفاء سلطان

    السلام عليك دكتور بسام درويش
    لقد سبق لي و أن ارسلت لك رسالة تحدي علمية قوية و لم تجبني، و الآن أعيد لك الكرة أنت و صديقتك وفاء سلطان في تحدي مباشر أمام ملايين القراء..
    لن أرد بنفس الأسلوب الذي عودكم به المتطرفون الستاتيكيون من المسلمين بالتهديد و الوعيد؛ بل أرد الحجة بالحجة و الدليل بالدليل و البينة على من ادعى .. لقد هدمت أبرز الستاتيكيين الأكاديمية الفرنسية آن ماري دلكمبر بقوة و علمية الأدلة التي نتباناها و جاء دورك أنت و وفاء سلطان لقبول هذا  التحدي إن كنتم فعلا تمتلكون الجرأة لذلك
    www.lesioniste.blogspot.com
    السلام عليكم
    هذه نسخة من رسالة التحدي التي أرسلتها للمتطرف الدكتور بسام درويش أتحداه فيها هو و الدكتورة وفاء سلطان

    السلام عليك دكتور بسام درويش
    لقد سبق لي و أن ارسلت لك رسالة تحدي علمية قوية و لم تجبني، و الآن أعيد لك الكرة أنت و صديقتك وفاء سلطان في تحدي مباشر أمام ملايين القراء..
    لن أرد بنفس الأسلوب الذي عودكم عليه المتطرفون الستاتيكيون المسلمون بالتهديد و الوعيد؛ بل أرد الحجة بالحجة و الدليل بالدليل و البينة على من ادعى .. لقد هدمت أبرز الستاتيكيين الأكاديمية الفرنسية آن ماري دلكمبر بقوة و علمية الأدلة التي نتباناها و جاء دورك أنت و وفاء سلطان لقبول هذا التحدي إن كنتم فعلا تمتلكون الجرأة لذلك
    www.lesioniste.blogspot.com
    • #59
    • slimane
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/5/2007 12:17:33 AM
    من تكون ..علمانية تنطلق من مسلمات سطحية جاهلة للتاريخ..متناسية ماذا  فعل شارون بشتيلة وصبرة
    • #60
    • عاي الرامي
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/7/2007 4:23:30 AM
    بسم اللة الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على خير المرسلين اما بعد يا اخواني و اخواتي الاعزاء نحن هنا نناقش قضية جادة ونحن همنا هو الرد على تلك المدفوعة من الغير لتهجم على بني اميها لانني لن اقول انها علمانية او ملحدة والان اريد ان احدد المدة الزمنية اللتي سوف اجادل بها في هده القضية القرن العشرين و  بداية الواحد والعشرين لنقل ان الطلم بدا من الغرب بداية بلاستعمار الحقيقي و نهاية بالاستعمار المالي و الفكري اننا لن ننسا ان جميع الدول الاسلامية شربت من كاس الاستعمار والاستعمار هو سبب هاده المشاكل كلها و هنا لن ولن نقول ان الغرب هو سبب هادا كله بل المسلمون كدالك يتحملون مسؤوليتهم من ناحية انهم لم يتحدوا في ما بينهم فبعد سقوط الدولة العتمانية بداء الاستعمار يدخل الى الدول الاسلامية بطريقة فرق تسد من الجزائر الى بلاد الشام اننا لن ننسا مادا فعل المستعمر الفرنسي بالجزائر و المغرب تونس وجزء من بلاد الشام و الانجليزي بمصر وليبيا والجزء الاخر من الشام و الاسبانية بالشمال المغربي وهنا اتحدت عن الدول المسيحية القوية في تلك الفترة لقد نهبو الشعوب الاسلامية شر نهب وقمعوهم واستغلوا الابرياء في الاعمال الشاقة والحروب ففرنسا متلا حاربت بالمغاربة و السود الافارقة في الحرب العالمية التانية ونحن شاهدنا الفيلم السنمائي فكيف تريد الا يكبر الحقد في هده الشعوب دفاعا عن كرامتهم ولا ننسا ابادت اهل الريف شمال المغرب الاسلحة الكماوية وهناك مناطق الى حد الان لا تنبت زرعا و انسا لايزالون يعانون من تلك الحرب البشعة وهنا انا ثحدت عن غيض من فيض وحتى بعد خروجهم و استرجاع الدول الاسلامية لاستقلالها تركوا بعض النزاعات الاقليمية لزلنا نعاني منها الى حد الان ومنها احدات دوت تم تكن في الخريطة من قبل موريطانيا السودان معظم دول الخليج ولاكن المشاكل اللتي لم تنتهي الى حد الان هي قضية الصحراء لن نقول الغربية او المغربية والمشكل الاكبر والكبير والوعد المشؤوم من الوجه المشؤوم بلفور وهو انشاء دولة لليهود في فلسطين -وهادا ليس الا اول اسباب هادا الصراع الدائم واللدي لن ينتهي حتى يشاء الله -ودالك بطغوط اللوبي اليهودي و المسيحي بعد انتهاء الحرب العالمية التانية اللتي اضعفت الدول الاوربية وقوة شوكة الولايات المتحدة واضن ان البادئ اظلم فنحن شاهدنا العدوان التلاتي على مصر من طرف اليهود وخدامهم وانتم تعرفون عمن اتحدت والحصار الدي فرض على الدول الاسلامية التلات السودان الجريح والعراق الطريح -ارضا- وليبيا المنتعشة مؤخرا وقد قصف معمل الادوية بالسودان وحرم الاف الاطفال في العراق من الادوية والطعام وكان باليهود وخدامهم يخترعون للمسلمين المشكل تلو الاخر لكي لا تقوم لهم قائمة و يبقون يصارعون هاته المشاكل عوض البحت عن اسباب التقدم والازدهار بدئا بالاستعمار يليه اعطاء استقلال ولاكن تبقى التبعية المالية جراء تراكم الديون على الول المستقلة و احدات المشاكل من الصحراء الى القصية الفلسطينية الى فرض الحصار على الدول اللتي كانت من قبل تدعمهم امريكا بنفسها العراق ضد ايران الافغان ضد روسيا ودالك من اجل مصالحها وليس حبا فينا .ولنا اشاء الله تتم من بعد
    نعم سيد رامي أنا أتفق معك جملة و تفصيلا فيما تقول و بنفس القدر أختلف معك لكن إذا ما رجعنا لدراسة القضية الجوهرية للصراع الحالي بين الغرب و الشرق سنجد بالأساس أن المسلمين و العرب تبنوا مواقف و أيديولوجيات مستوردة بعضها تحت مسمى اللايكية و الآخرى تحت مسمى الثورة إلخ لكن الحقيقة تكمن في عدم وجود منظور قرآني يؤسس لموقف صريح و واضح بعيدا عن التأدلج و أحكام القيمة و الصراعات السياسية الديقة التي لا تراعي مصلحة أمة يفوق تعدادها المليار و مئتي مليون إنسان . بل معظم الخطط و المشاريع و الرؤى لا تعدوا أن تكون سوى رؤى قومية أو إقليمية لا تراعي المصلحة العليا للقرآن مصدر الإسلام.
    هشام بوكرين
    www.lesioniste.blogspot.com
    السلام عليكم دكتور فيصل
    أنا صاحب المدونة أسفله من مؤسسي تيار الصهيونية الإسلامية الأصولية؛ أتابع برنامجك الشيق بين الفينة و الأخرى عندما تتاح لي الفرصة لذلك و من بين الفرص التي أتيحت لي لمتابعة برنامجك فرصة استضافتك للستاتيكية الأمريكية الدكتورة وفاء سلطان التي تحدو حدو الستاتيكي الأمريكي الدكتور بسام درويش و زميلتهم الأكاديمية الفرنسية آن ماري دلكمبر التي هدمت مصداقيتها  و وضعت   شهادات دكتوراها المتعددة أمام علامة استفهام كبرى، و قد جاء دور الدكتورة وفاء سلطان لهدم ادعاءات بأدلة علمية قوية . و هي الإدعاءات التي لاقت صدى كبير و بهرجة إعلامية قوية جعلت من هذه السيدة نجمة في سماء الفكر و المعرفة و رمزا للتحرر من الهمجية التي تضرب عالمنا الإسلامي و العربي؛ في حين أرى أن ما تروج له لا يعدوا أن يكون مجرد ضحالة فكرية لا تمثل العلم و لا تملك مشروعا لسلام حقيقي ؛ بل لا يعدوا أن يكون مشروهم إلا مشروعا لقطع الرؤوس و هو ما جسدته المنظومة الأرثوذكسية
    الستاتيكية   المتطرفة في أفغانستان و مثيلتها في العالم الحر و التي تدعوا إلى محو آيات من القرآن بدعوى تحريضها على العنف ،
    أتمنى أن تعطي مدونتي هذه بالغ الإهتمام و انتظر مني دكتور فيصل المزيد من الكتابات التي أرد فيها على مفكرين كبار من عيار دانييل بايبس و غيره بأدلة علمية قوية غير قابلة لتحريك بنت شفة. و منهم من راسلني بخصوص كتاباتي و أبدى توافقا تاما مع ما أدعيه بالرغم من النقد الحاد الذي أوجهه لهم في بعض الأحيان.
    تقبل فائق إحترامي و تقديري دكتور فيصل القاسم
    هشام بوكرين
    www.lesioniste.blogspot.com
    • #63
    • Ali
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 9/5/2007 4:31:11 PM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أشهد أن لا إله إلا الله
    وأن محمداً رسول الله

    والعزة للإسلام والمسلمين
    • #64
    • Ali
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 9/5/2007 4:36:02 PM
    الحمد لله على نعمة الإسلام

    قل موتوا بغيظكم

    (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متمُّ نورهِ ولو كره الكافرون )

    والسلام على من اتبع الهدى
    • #66
    • عادل
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 9/30/2007 2:04:46 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صراحة سأوجه لاكمي لكل من قال أن الدكتور إبراهيم الخولي كان عاجزا عن الرد لأقول بالنفي التام لقد أفاد و أجاد تلكم و أفحم، لا ننسى أنها مناظرة و ليست رد على الكلام بكلام مكتوب يتسنى لك فيه البحث كما تريد بل هو الكلام حذو الكلام فقد رد على كل الإفتراءات و إستشهد بالنص القرآن و الحديث النبوي و التاريخ البشري الواقع اليومي الحالي لست  في معرض الدفاع على الدكتور إبراهيم الخولي حيث لا تربطني به صلة قرابة أو وطنية بل هو الدفاع عن الحق و حتى لا نكون من الباخسين للناس أشياءهم

    شكرا لكاتب الموضوع على المعلومات الكثيرة و أسأل الله أن يحفظ للإسلام كل الغيورين عليه

    سلام
    • #67
    • taha
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 10/15/2007 11:28:52 PM
    هده العاهرة تتشدق بما لا تعلم
    والشيخ ابراهيم الخولي افحمها
    والله حسيبها
    للأسف الشيخ ابراهيم برز بشكل مؤسف .. و لم يفحمها ابدا. بل بالعكس كان خارج اطار الموضوع. فالرد على ما يخرج على الدين يكون بالحجة و المنطق و التاريخ. و لا يجوز الرجوع الى نصوص دينية حيث انها محور الخلاف. فلن يقبل بها لا الطرف المقابل و لا المشاهد
    • #69
    • طفيلي(  ahmad)
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 10/16/2007 1:40:56 AM
    اخ طه

    انتا اخطات من حيث:

    1- اتهمت امراه بالعاهره هذا غير مقبول في الاسلام  ولا من ناحيه اخلاقيه. فليس كل من يخالفنا الراي في الانسان  الفاسد ولكن قد
    يحمل فكر فاسد.


    2-بكلمة العاهره تثبت وجه نظرها .فيجب ان يرد  عليها بطريقه
    علميه بنفس الاسلوب. هذه امراه تبحث علئ ان تكون شهيده ضد
    الاسلام المتعصب . هي تحمل دكتوراه في علم النفس وتعرف كيف  
    تلعب في اعصاب الاخرين لكي تثبت وجه نظرها.

    شوهد الفيديو من قبل اكثر من مليون .انا اتفق مع قويدر هذا
    ذنب فيصل القاسم اختار محاور لايصلح  من اجل عمل ضجه اعلاميه
    في برنامجه.
    أولا ؛ لقد سبق لي و قلت يوما ما أنه من غير اللائق أن نقذف منتقدينا بأوصاف قدرة حتى و إن تعامل بنفس الأسلوب القدر في رده علينا.
    أتفق مع قويدر و أحمد في رؤيتهم المتمثلة في عدم رضاهم عن محاور الدكتورة وفاء سلطان الذي رد عليها باسلوب و عقلية تنتميان للقرون الوسطى . الدكتور الخولي ليس المحاور المناسب في المكان المناسب و هذا أيضا من أخطاء الدكتور فيصل القاسم الذي استضاف شخصيتين متناقدتين في العقيدة و ينتميان لنفس المدرسة الستاتيكية المعروفة بقراءاتها للنص القرآني قراءات أدبية لا تمث بصلة للعلم. في حين كان من المفترض أن يستضيف شخصية أخرى لمناظرة الدكتورة سلطان و كان من الأفضل أن تكون هذه الشخصية من رواد المنهج التاريخي الذي يعتمد السياقات التاريخية و الثقافية و السياسية إلخ من السياقات التي تمكننا من قراءة الخطاب القرءاني قراءات علمية بعيدة عن الأدلجة و التسييس.
    كلام الدكتورة وفاء سلطان رغم جرأته لا يعدو أن يكون رأيا شخصيا  مردود عليه و في مقالاتي الكثير مما يفند إدعاءاتها
    قد أتفق مع ما قاله قويدر فيما تعلق بالخولي لكن لا أتفق معه في الكلام الذي قال فيه:[ فالرد على ما يخرج على الدين يكون بالحجة و المنطق و التاريخ. و لا يجوز الرجوع الى نصوص دينية حيث انها محور الخلاف. فلن يقبل بها لا الطرف المقابل و لا المشاهد]. قد يكون هذا رأيه لكن الواقع أن الآيات محل الخلاف هي محطة للدرس و التحليل العلمي .. لذا فالقبول بها أو رفضها يبقى رغبة شخصية و ليس ضرورة علمية. كما أن هذه الآيات التي هي محل الخلاف قد حسمنا في كثير منها و بطريقة علمية سواء رفض ما نقول او قبل فإن الكلمة الاولى و الأخيرة تبقى للنتائج العلمية. لذا فقد نادينا بإعادة تأهيل جميع العلوم الإنسانية و الإستفادة من من نتائجها ثم تطبيقها على النص القرآني بعيدا عن الأدلجة و التسييس و أحكام القيمة التي تؤثرو بشكل مباشر على شرح النص.
    www.lesioniste.blogspot.com
    • #72
    • الحمد لله علي نعمه الاسلام!
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 10/28/2007 4:39:49 PM
    لم اجد في هذا المقال اي اختلاف عن رد المحاور العالم الاسلامي . انت تحاول عزيزي ان تجمل صروه الاسلام و هذه هي المأساه  لان تجميل صوره الاسلام يسقط الاسلام تماما الاسلام بني علي الطعن في المسيحيه و اليهوديه . اذا حاول احبائي المسلمين ان يجملوه و يحسنوا صورته للمسيحيه و اليهوديه فان الاسلام يسقط تماما

    الحمد لله علي نعمه الاسلام!  
    إن الرد على ترهات هذه الزمرة المتطرفة التي تستغل مؤسسات العالم الحر لترويج أفكارهم المسمومة لن يكون بلسان مسلم يدافع عن قرآنه هذه المرة  كي لا نتهم بمحاولةتزيين صورة الإسلام بل يهود من العيار الثقيل متمرسون و متخصصون في الإسلام و اليهودية على حد سواء و من بينهم صوت جريء من عمق إسرائيل و هو الحاخام اليهودي الدكتور دافيد بن طاطا الذي أبدى توافقا تاما مع ما ادعاه مؤسس نظرية الاعتراف الديني و كلامه دليل قوي على وحدة العقائد و التشريعات و القيم المشتركة بين اليهودية و الإسلام. هذا لا يعدوا أن يكون إلا صوتا من مجموعة أصوات جريئة أخرى قادرة على لجم أفواه المتطفلين على دراسة الأديان كالستاتيكيين الدكتورة آن ماري دلكمبر و الدكتور بسام درويش الذين عملوا على بث الفرقة بين أبناء العمومة اليهود و المسلمين بكتاباتهم الحاقدة. الصوت الثاني هذه المرة يهودي متمرس من عمق الولايات المتحدة الأمريكية من اللجنة اليهودية الأمريكية الذي نشر كتابا قيما بعنوان -ذرية إبراهيم-، كتاب جدير بالاهتمام من المسلمين و اليهود لكشف مدى الترابط و نقاط التوافق التي تفوق بكثير نقاط الاختلاف، هذا الصوت هو الحاخام اليهودي الدكتور روبن فايرستون الذي تطرق بتفصيل ممل في كتابه مظهرا التشابه المدهش في العقائد و التشريعات و كذا الأخلاق المشتركة بين التوراة و القرآن قائلا:[ نتمنى بكل جدية أن نقدم هذا الكتاب خدمة جليلة لليهود والمسلمين، بتذكيرنا إياهم بأهمية إنعاش وتوحيد الحقائق التي تحتوي على بذور التطور المستقبلي.
    وفي المقام الأول فهو يبين لنا التشابه الديني والأخلاقي المدهش بين الإسلام واليهودية، وبالفعل فلا توجد ديانتان أقرب من بعضهما مثل الإسلام واليهودية. فمن بين الديانات التوحيدية الثلاث تعتبر اليهودية والإسلام، أكثر قرابة. فكلتاهما تنحدر بالفعل من إبراهيم، أبينا الطبيعي والروحي المشترك. إن العلم بهذا الارتباط مجهول في معظمه بين اليهود والمسلمين وقد وقع ضحية
    العداوة في العصور الحديثة] انتهى كلام الحاخام الدكتور روبن فايرستون.
    تمهيد للكتاب
    لماذا ننشر هذا الكتاب: مقدمة عن الديانة اليهودية للمسلمين لروبن فايرستون، ولماذا الآن؟ إن ظهور هذا العمل يلقي الضوء على فترة مهمة في العلاقة التي امتدت حوالي 1500 سنة بين الإسلام واليهودية. كانت هذه الفترة محفوفة بالمخاطر ومشحونة بالفرص. ونحن في اللجنة اليهودية الأمريكية ميالون تماما نحو هذا الواجب بسبب عاصفة التحضر التي تلوح في الأفق الآن، وبسبب الأهمية الهائلة لما نراهن عليها في حوار الأديان. وبعد أحداث الحادي عشر من أيلول 2001, ساد الحديث بأن "الحرب ضد الإرهاب" هي "حرب ضد الاسلام", لكننا لم نقبل بهذا التفسير ولا يمكن أن نقف ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا التحدي الكبير. فعلينا واجب تعزيز التفاهم المتبادل وتقليص الجهل والشكوك المتبادلة في عالم يتسم بالإنكماش والتقوقع وتختفي فيه الحدود بين المحلي والعالمي.

    نتمنى بكل جدية أن نقدم هذا الكتاب خدمة جليلة لليهود والمسلمين، بتذكيرنا إياهم بأهمية إنعاش وتوحيد الحقائق التي تحتوي على بذور التطور المستقبلي.

    وفي المقام الأول فهو يبين لنا التشابه الديني والأخلاقي المدهش بين الإسلام واليهودية، وبالفعل فلا توجد ديانتان أقرب من بعضهما مثل الإسلام واليهودية. فمن بين الديانات التوحيدية الثلاث تعتبر اليهودية والإسلام، أكثر قرابة. فكلتاهما تنحدر بالفعل من إبراهيم، أبينا الطبيعي والروحي المشترك. إن العلم بهذا الارتباط مجهول في معظمه بين اليهود والمسلمين وقد وقع ضحية العداوة في العصور الحديثة.

    يذكرنا الكتاب أيضا بالعلاقات التاريخية الطويلة والغنية والمفيدة في كثير من الأحيان بين اليهود والمسلمين في كثير من البلدان كما يذكر بالعطايا الهائلة للإنسانية التي أثمرها تفاعل المسلمين واليهود في تقدم المعرفة والثقافة. وحقا فإن التاريخ بينهما معقد كما يبين الكتاب وأنه لم يصل الى مستوي الجنة الأرضية التي تخيل بعضنا وجودها في العصر الذهبي لا سيما في العصرالأندلسي ، وحتى في الفترات التي تعد أقل مجداً وتنويراً فيما بين الديانتين، فهي على الأغلب أقل خطرا بكثير مما جرى في التاريخ اليهودي المسيحي.
    • #74
    • steven
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 11/17/2007 7:07:13 PM
    يعني حتى الآن لم أستطع أن أفهم العقلية الإسلامية الحديثة أو بالأحرى التي أراها منذ وعيي فمثلا أسكن مع عائلتين من مصر في الإمارات يكذبون و يتلاعبون بكل الحقائق حتى وصلت بهم الأمور أن يمثلو و يغيرو تعابيرهم و لغة جسدهم ولو من أجل 5 أو 10 دراهم بل ولا يعرفون الهدوء ,النظافة أو اي نوع من حقوق الجار التقليدية المعروفة بأبسط المنطق ويضربون أولادهم بشكل غريب بحجة أنهم يربونه و من ثمة تراهم يصللون و يقولون نحن المسلمين و الأمة الإسلامية....و الدين و الرسول ومن هنا نلاحظ مدى التناقضات و العُقد التي يعيشها هؤلاءوهم الأكثرية و خاصة في سوريا و مصر ولا نعرف هل هذه هي الشخصية الإسلامية الحديثة أم أن هناك ثمة خطأ ما وكيف تتخيل أُناساً يعيشون في كل هذه العُقَد أن يتركو إنطباعا حسنا أو سمعة ترفع الرأس أمام الغرب أو كيف يمكن لهم أن يحصدو احترام الأمم الأخرى (فلا تلومو من يستغل العرب و المسلمين و يسلبهم حقوقهم لأنهم هم من يعطيهم هذه الفرص و نقاط الضعف  بتخلفهم الإجتماعي الواضح و الصريح و لهذا أنصح كل شاب يرغب بالتطور و التحضر أن يحاول السفر الى بلد أجنبي كي يتعلم النظافة و الحضارة و الرقي الإجتماعي بغض النظر عن المادة
    • #75
    • faris
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 11/24/2007 10:34:19 PM
    الاسلام ديني عالمي عادل
    أتمنى من الأخ المشرف على الموقع أن يقوم بعلمية تنقية لهذه الصفحة من التعليقات الخارجة عن مناقشة لب الموضوع لأن معضم المداخلات لا تليق بحجم الحدث. و لك كامل الحرية في  تركها إذا أرتأيت العكس
    • #78
    • achtibat
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 12/30/2007 5:41:43 PM
    نعلة الله عليها الى يوم الدين وأنا برئي  أنها تريد الشهرت على حساب الدين  الاسلامي  وحسبن الله ونعم الوكيل
    • #79
    • Hisham najjar
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 1/6/2008 6:33:16 AM
                           إمرأه في مرحلة التلميع

    أيها الإخوه والأخوات، سألني قراء كرام عمن أقصده من الأشخاص في مقالي السابق   والذي كان تحت عنوان حالة إنعدام وزن، أقول لهم هم أولئك القله من الناس   المصابين بالطموح السلبي،وهذاالنوع من الطموح يعتبر حاله مرضيه،ويبلغ المرض أقصاه عندما يتنكر المريض لجذوره وعقيدة أمته، من أجل حفنه من المال وحضور مع  أضواءالكاميرات برفقة  مجموعه حاقده على العرب والمسلمين  يسيرونهم حسب هواهم, وأخص منهم السيده وفاء سلطان، فمن هي هذه السيده؟  وفاء سلطان سيده سوريه ولدت في 1958، في بانياس في ساحل سوريا، هي طبيبة نفسية تخرجت من كلية الطب جامعة حلب تعيش في لوس أنجيلوس، واسمها الحقيقي وفاء أحمد, في 21 فبراير 2006، شاركت في برنامج الجزيرة الأسبوعي الإتجاه المعاكس حين تكلمت من لوس أنجيلوس، مُناقشة لمقدم البرنامج فيصل القاسم والدكتور إبراهيم الخولي عن  نظرية صراع الحضارات     لصامويل هنتنجتون وقد عرضت في هذه الحلقه أفكارها الملحده وأدعت انها لاتؤمن بأي شيئ يمت بصله للغيبيات،أطروحتها  تصف بها شهادة "حرب بين الحضارة والبربرية والتي سيخسر الإسلام فيها" أوضحت سلطان لمجلة التايمز انها تعمل على كتاب أسمه : عندما يكون الله وحشاً" هاجرت سلطان وزوجها ديفيد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالرغم من إقامتها في الولايات المتحده منذ 1989 إلا أن لغتها الإنجليزيه ركيكه رغم العنايه الخاصه التي تتلقاها من اللوبي الصهيوني المتبنين لخطها,لاأعرف شيئآ عن معلومتها المهنيه،وأترك ذلك لزبائنها لتقييمها  هذه بإختصار بعض الملامح عن هذه المرأه والتي وصفتها بعنوان مقالتي  بأنها مازالت في مرحلة التلميع من قبل مجموعات حاقده على الإسلام،فتحولت إلى طعم في سنارة صيدهم،أيها الإخوه والأخوات في هذه المقاله سأرد على بعض معتقدات هذه السيده  وبشكل علمي بعد أن تعرفت تمامآ على ضحالة معلوماتها العلميه،ولابأس أن أوجز في تعريف نفسي : هشام نجار من مواليد 1943 عربي سوري بالجذور والإرتباط معتز بعقيدتي ،أمريكي بالتجنس منذ أكثرمن عشرين عامآ  مهندس ميكانيك، ماستر في بحث الإنتقال الحراري من البوليتكنيك في نيويورك،حائز على عدة شهادات تقدير من محافظ نيويورك لعملي المتميز تعرفت على الحضاره الغربيه منذ أكثرمن أربعين عامآ في بداية دراستي الهندسيه في أوروبا ,وميزت طيبها من خبيثها ,سأطلب من السيده سلطان أن تؤدي تجربة بسيطه، سأضع أمامها وعلى  بعد 3 أمتار منها  طاوله عليها كتاب ولنطلق على هذا الكتاب عنوان ما وليكن إسمه كتاب الحقيقه، سأطلب منها أن تتقدم بإتجاه الكتاب لتمسكه على أن تخطو في كل مره خطوه تعادل نصف خطوتها السابقه، المنطق العلمي يقول طالما ان السيده تتحرك بإتجاه الكتاب وليس هناك أي عائق بينها وبينه،فيجب أن تصل إليه هذا منطق علمي لا يجادل إلا أن مايحصل أن السيده سلطان لن ولن تصل إليه حتى يرث الله الأرض ومن عليها،السؤال الذي يطرح نفسه الآن، لماذالم تصل السيده ألى كتاب الحقيقه رغم تقدمها نحوه دون عائق؟ الجواب أيها الإخوه والأخوات بسيط جدآ، فالعله ليست بالقانون، والعله ليست في كتاب الحقيقه إنما العله في السيده نفسها ،فلو سارت بخطى واثقه وثابته لوصلت لكتاب الحقيقه في ثانيه ،أيتهاالسيده المحترمه أنت تسقطين خطأك علي العقيده والدين،الخطآ في طريقة وصولك إلى الحقيقه وليس في الحقيقة نفسها والتي كانت على بعد أمتار منك  ولنعطي السيده وفاء مثالآ أخر:المنطق العلمي الرياضي يقول أي عدد سالبآ كان أم موجبآ أذا ماضربته بنفسه فإن الجواب سيكون عددآ موجبآ هذا منطق لاشك أنك تعلمتيه في المرحله الإبتدائيه إلا أن العلم يقول أن هناك ساحه وهميه غيبيه لا تؤمنين بها حسب معتقدك لايمكن أن نحل اعقد المعادلات الرياضيه والكهربائيه الا فيها حيث يكون في هذه الساحه مربع عدد  يساوي -1  وبفضل هذه الوهميه الغيبيه تتمتعين اليوم بكل الوسائل الحديثه والتي تجهلين أن وراءها علم غيبي, وهذا سؤال علمي آخر، ماهي الكهرباء ؟ بإختصار لن تستطيع الإجابه، وسأطمئنك أيضآ بأنني لا أستطيع الإجابه,ولكن أستطيع أن أخبرك عن آثارها والمتمثله في حرارة المكواة وصورة التلفزيون،وصوت المذياع، وغيرها،ولكن إذاسألتك هل تؤمنين بالكهرباء ستقولين بالتآكيد، وسأشاطرك الإجابه ،فقد آمنت بالكهرباء دون أن يتعرف عليها حواسك وإنما تعرفت على آثارها وهنا تكمن علتك وإزدواجية تفكيرك فعندما يتعلق الأمر بالخالق  تتناسي الحقائق والتي تقول أن آثاره موجودة في كل نبضه من نبضات قلوبنا,ومع كل إشراقة شمس ومغيبها ومع كل نسمة هواء تدخل صدورنا، وآخيرآ أيتها السيده أنهي مقالتي بما بدأت به ،فتشي عن العله في داخل نفسك، فإن كنت صادقة بالتفتيش عنها فستتخلصين منها مع دعائي لك بالهدايه وأختم بالآية الكريمه إنما يخشى ا       
    • #80
    • Mansorri
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 1/6/2008 7:57:28 PM
    ان نظرت الى خلق الله في خلق الانسان وشساعة الكون فستجد الجواب واما رأيي في تلك الفاجرة جهنم خالدين فيها قال سبحانه تعالى (  إنما يخشى الله من عباده العلماء )  واذهبي الى عالم لتعرفي صحة الاية و من هنا نرى إقتراب الساعة و هذا يفرح جميع المسلمين  و ستعرف صحة ذلك في جهنم بعد فواة الاوان . الم تعرف بقصص الانبياء و غضب الله تعالى عليهم....
    إمرأه في مرحلة التلميع ( المقاله الثانيه )


    السيده وفاء سلطان ، معجبه بالمدنيه الغربيه، وأنا كذلك,ولكن الفارق كبير، فإن تعجب بكل الأفرازات بسمومها وترياقها شيئ ، وأن تقطف ما تستفيد منه شيئ آخر، السيده سلطان معجبه بقنبلة هيروشيما، وناغازاكي، وحرق القرى الفيتناميه،وحرق بغداد وماحولها،السيده سلطان معجبه بعملية إصطياد الطفل محمد الدره من وراء ظهر أبيه في فلسطين بدم بارد، ومعجبه بتدمير رجل السبعين وهو على كرسي الإعاقه في طريقه إلى صلاة الفجر،هي معجبه بتدمير حجرات النوم مع أطفالها في فلسطين والعراق،السيده سلطان معجبه بإسرائيل التي أحتلت من بلدها سوريا جولانها، ومعجبة بالألعاب الناريه التي زينت سماء الفلوجه بكل الوان الطيف وأرض الفلوجه بكل أطياف البشر صرعى وشهداء المدنيه الزائفه المتكسبه على أبوابها، أيهاالإخوه والأخوات حدثني صديق قبطي أحترمه كثيرآ لأنه يحترم دينه بعيدآ عن توجيهات أصحاب تعكير العلاقات بين أبناء البلد الواحد قال الرجل:إن دعوة هذه المرأه إلى المؤتمرالأول للأقباط كان غلطه فادحه ،وأردف قائلآ إن أمرأة لا تحترم عقيدتها ولاتحترم جذورها لسنا بحاجة لرأيها, ياهشام أنا أعتذر عن دعوة هذه المرأه لهذا المؤتمر للتكلم في قضايانا، لقد أساءت هذه المرأه لنا وأقسم بأنه لم يكن يعرف توجهاتها السامه. السيده سلطان قالت في معرض المديح عن نفسها ،بأنها كرديه،سريانيه كلدانيه أرذودوكسيه كاثوليكيه مارونيه يهوديه ولم تنس الأمازيغيه أيضآ،مدللة بهذاالتقسيم الماكر إلى سوء نوايها باللعب مع الكبار
    لإحداث شرخ بين أبناءالأمه لخلق دويلات لكل طائفة منهم بحجة تعاطفها معهم، هذه المرأه التي بكت على اليهود لأن القرآن وصفهم بالقرده ولم تكلف نفسها عن المعرض الذي وصفهم القرآن بهذا الوصف، بل طرحت سؤالآ وأجابت هي عليه، ومع ذلك أقول لها، كان عليك أن تفتخري بأن سيدك داروين قد أفاد بذلك, بينما المسلمون لايعترفون بداروين ولا بتلاميذ داروين، هذه السيده التي إفتخرت بأن اليهود أصحاب كتب وليس كتابآ واحدآ، ولا أدري من أنزل عليهم هذه الكتب جميعآ هل هو الله الذي لاتؤمنين به؟ وكيف لاتؤمنين به وتفتخرين به بنفس الوقت ؟ أم هو ضرب من ضروب مرض الشيزوفرانيا .نحن نفتخر بأن الله أنزل على نبيه كتابآ واحدآ فقط فيه تعاليم ديننا، يساوي بين الناس جميعآ بمعيار واحد هو  التقوى,تخرج منه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله يوم سير باكورة الفتح إلى القدس الشريف لتخليص أهلها من الغزاة الروم ومن جاء معهم من اليهود ،وهذا جزء من وثيقة العهد الخالده التي أعطاها عمر لأهل القدس، مسترشدآ بتعاليم الإسلام وسائرآعلى خطى نبي الإنسانيه جمعاء    بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما  أعطى عبد الله عمر أمير المؤمنين أهل ايلياء من الأمان ، أعطاهم أمانا لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسائر ملتها ، أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم ولا ينتقص منها ولا من حيزها ، ولا من صلبهم ، ولا من شئ من أموالهم ولا يكرهون على دينهم، ولا يضار أحد منهم ،ولا يسكن بايلياء معهم أحد من اليهود. أيها الأخوه والأخوات هذه السيده تفتخر بجرائم المدنية البرتغاليه والإسبانيه عندما غزا قراصنتهم كل المعموره في القرون الوسطى ،ومنها أمريكا الجنوبيه ،وقد أضطر الحبر الأعظم للإعتراف مؤخرآ بجرائمهم قائلآ بالحرف الواحد:إن  ذكريات الماضي /المجيد/ لايمكن أن تنسينا الظلال التي صاحبت عمليةالتنصير،كما اننا لايمكن ان ننسى المعاناة التي تسبب فيها المستوطنون  بحق الشعوب الأصليه الذين ديست حقوقهم الإنسانيه والأساسيه,بينما قال المستشرقون عن فتوحات المسلمين ما عرف التاريخ فاتحآ أرحم من العرب، إقرأي أيتها السيده أقوال الغربيون أمثال برنارد شو وغوته ومايكل هارت وليو تولستوى ودكتور هانز كونج، هذا إذا كنت قد سمعت بهم لتعرفي إي كنز قد أضعت ولن يفيدك كذبة عزيت إليها سبب إنحرافك عندما قلت بمقتل أستاذك في الجامعه من قبل مجموعة متطرفه أمام عينيك ،حيث أفاد مصدر مسؤول في الجامعه بأن ذلك لم يحصل ،ومن عليه أن يستزيد فليراجع موسوعة الويكيبيديا عن هذا الحادثه. وأخيرآ لقد جادلت هذه المرأه بالتي هي أحسن مع أشفاقي عليها راجين  لها الهدايه

       مع خالص تحياتي

    كتبها مهندس/ هشام نجار في   06:10 مساءً :: أضف تعليق أرسل الإدراجدوّن الإدراجتعليق واحد
    في08,كانون الثاني,2008  -  02:11 مساءً, مجهول كتبها ...

    the best of the best , keep going Mr. Najjar
    • #82
    • 3NAZ
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 1/12/2008 11:29:19 PM
    الاخ ستيف  المثال الذي اخذته عن الاسلام بتلك العائلة هو مثال جائر
    الاسلام اكبر ممارايته في الامارات من عائلتين التي ذكرتهما. لما لم تعطنا عن عائله في الفلبين مثلا او الصومال وكيف يتعلم ابنائهم الاحترام وحفظ القرآن منذ الصغر؟
    لاتحكم على الاسلام من عائله فوالله لدينا عائلات لاتعد أو تحصى تحترم الصغير وتوقر الكبير ولكن الاعلام قد خسرناه

    نعم خسرنا الاعلام ولاترى الا الصور السلبية عن الاسلام.
    اولا و قبل كل شيء الحضارة المصارعة للهمجية التي تحدتث عنها السيدة وفاء و التي تنسبها للغرب فيها كثير من المغالطات و نحن نعلم أن الحضارة نتاج بشري إنساني شاركت فيه كل الإنسانية بغض النظر عن الإنتماءات الثقافية و العرقية و الأيديولوجية بل ما تميز به الغرب الآن هو الأثاث الحضاري و ليس الغرب  هو مركز إنبثاق الحضارة
    ثانيا. قد نختلف مع السيدة وفاء سلطان في كثير مما تقول باعتبار ذلك آراء شخصية لها و لا تمثل رأي العلم في الإسلام .
    ثالثا: تتساءل الدكتورة وفاء سلطان عن سبب تسمية القرآن لليهود و بني  و   إسرائيل بأسماء تقول هي لم يختاروها و في تساؤلها دليل قوي على جهل السيدة وفاء للخطاب القرآني و سبب توظيفه لكلمات من قبيل أهل الكتاب و أهل العلم و الذين أوتوا العلم إلى آخره من الصفات التي أطلقت على  يهود المجتمع المديني آنذاك؛ و لنا تفصيل دقيق في تعريف هذه العبارات بما يتناسب  والدقة العلمية في الإستدلال.
    رابعا : لا تهمنا كل إدعاءات وفاء سلطان بقدر ما يهمنا المنهج المستعمل في دراسة القرآن من طرفها علما أن منهجها يسمى  في الدوائر الأكاديمية بالمنهج الستاتيكي او الإسلامولوجيا الوصفية التعميمية . بل إن السيدة وفاء سلطان هي من أبرز المعممين على الإطلاق المعادين للإسلام و في الجهة المقابلة نجد إخوانا لها من نفس   الطينة و هم الذين يقولون بالعبرة بعموم المعنى لا بخصوص السبب #السلفية الوهابيةو التكفيرية
    #
    • #84
    • الملك المنصور وسيف الدولة القاهر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 1/16/2008 11:58:35 PM
    الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله سيدنا ومولانا محمد صل الله عليه وسلم وعلي اله وصحبه سادة العالمين اتم الصلاة واشرف التسليم اما بعد فهده المخلوقة بكل صراحة عبارة عن حثالة متخلفة وجاهلة بأحوال المعرفة وعبارة عن عميلة لأسيادها وتتكلم بلهجة غربية صهيونية حتي يهيئ لكم انها قد ترعرعت هناك وهي قد مكثت فقط سبعة عشره سنة والواضح من كلامها انها عندها مشكلة نفسية وشعور بنقص سببه لها المتخلفين في امريكا وغيرها وانا شخصيا ادرس في جامعة اروبية وهناك كثير من العرب هنا الدين ينقلبون علي الدين وعلي المنهاج القويم وبعدين هده الجاهلة تتكلم بلهجة سطحية متخلفة لم تأتي بجديد بل هو تكرار لأقاويل قالها اسيادها الغرب من قبلها واعلمو يا معشر الاخوان انه هناك هجمة علي الاسلام وان لم تتحركو الان وتنصرو هدا الدين فسوف  يقضو علي هيبتنا هولاء الجهلة  السطحيين وانا شخصيا اجد بأن كل ما قاله الشيخ يكفيها لانه الحقيقة نحن المسلمون المنارة التي انارت العالم وكنا في يوم من الايام اعظم حضارة في الارض ولا نزال وان شاء الله سنرجع افضل واقوي وان شاء الله سيكون الخير ,
    • #85
    • dragon
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 2/28/2008 7:19:57 PM
    من الذي يقول ان الشيخ فشل في الرد
    اذا كان كل ما قاله فشلا فالفشل في تفكير المتلقي
    الله يذلها ويلعنها ليوم الدين وحدة منحطة وساقطة تسب بلا معرفه ما تسبه في الحقيقة كل ما تقوله عن الاسلام والمسلمين ههي توصف نفسها بذلك وتصف الحقارة اليهودية الليبرالية الحقيرةة


    دمتم بود
    • #87
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/4/2008 10:10:26 PM
    انا لا الوم الشيخ لكن اللوم وكل اللوم على من سمح لهذه الاشكال بالظهور على الشاشة والتطاول على الاسلام والمسلمين.
    • #88
    • خيرالدين
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/4/2008 11:24:19 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم                                              
    أخوكم في الإسلام ,ارتأيت أن اعبر عن الألم الذي تركه في الشتم والسب والكلام القذر والملفق الصادر من تلك المتعجرفة الصهيونية
    والتي أراها تعيش في أفق ضيق, ذات فكر عقيم و مريض و للأسف ومع احترامي للدكتور الذي كان مستضاف معها في حصة الاتجاه المعاكس الذي يبث على قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء 04.03.2008 لم تجد الشخص المناسب ليرد عليها ببراهين دامغة لكن رغم هذا كله أكيد أن كلامها لن يجد إلا موجة من التنديدات من عالمنا الإسلامي برمته مع العلم أن كلامها لن يقنع أي شخص و لو كان طفلا في الرابعة من عمره في الأخير اشكر الأخ كاتب النص أعلاه على رده إلى كل من تسول له نفسه شتم كلام الله ,والتشكيك فيه أشهد أن لاإله إلا الله وان محمدا عبده ورسوله ص     
    • #89
    • al bachek
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/4/2008 11:26:01 PM
    اللهم أرنا فيها عجائب قدرتك  اللهم سلط عليها غضبك بجاه نبيك و حبيبك محمد صلى الله عيه وسلم
    • #90
    • al bachek
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/4/2008 11:36:35 PM
    وإذا أتتك مذمتي من ناقص                  فهي الشهادة لي بأني كامل
    • #91
    • nadia
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/4/2008 11:50:14 PM
    اسأل الله العلي القدير ان يشل لسانك وان يكون مأواك جهنم وبئس المصير
    • #92
    • rore
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 12:14:31 AM
    هذه الماة لاتعرف ماتتكلم عنه بدليل انها اعادت الجمل التي كانت حافظتها مرتين وكانها اله  فقط عندما يضغط على زرها فيصل القاسم  تعيد الكلام فهي لم تجاوب ولاعن سؤال اخذت تشتم وتسب من غير احترام وحتى بالاخر تفوهت بكلمات عيب على واحده مثقفه ومتعلمه وعلى اساس انها تعيش في دوله ديمقرطيه ان تتفوه بها فهي تتكلم من غير وعي وبثقىة لاتعلم بأن الله قادر على كل شي
    • #93
    • Abdullah
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/5/2008 1:26:36 AM
    This horrible trash makes me laugh she is so shallow i wonder how tall is she!
    she links and sticks any shit happens in the Islamic world to the Islam itself, who told her that the -so called- Muslim people that watches music channels all the day are TRUE Muslims ? people that keeps on using all kinds of bad words that their language has in their daily talks are TRUE muslims ? -so called- Muslims who lost any kind of chivalry -and cant move a toe to prevent the Zionist persecution of the poor TRUE Muslims Palestinians who endured a lot to defend Al-Aqsa- are TRUE Muslims ?
    of course there are many exceptions but i believe that the problem is in ourselves not in the religion. A lazy loser weak defeated person can be a muslim or a christian or a jew, it's a matter of personality.
    There is an english proverb that says: "a bad workman always blames his tools" this exactly tells the whole story of our failure! so instead of blaming our religion and our culture and go following a false identity, we should work with the tools we have already but with a positive attitude.
    • #94
    • adnan
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 4:59:21 AM
    لم ارى في حياتي مثل عاهرة كهذه العاهرة ولاكن الحق على فيصل القاسم مدير عام الفتن بل شيطان الفتن احس ان فيصل القاسم يضرب بسوط غيره حين يحظر مثل امثال هذه الساقطة اتقي الله يا فيصل القاسم الجميع يعلم انك درزي ومعروف الدرزي من هو
    • #95
    • hamd
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 9:20:23 AM
    السلام عليكم

    صراحه اللهم أنتقم من وفاء سلطان زفت ومن كل الحاقدين على الأسلام الحنيف


    اللهم أخرس لسانها وشل جسدها كاملا


    • #96
    • محمد أبوطالب
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 9:52:35 AM
    اللهم انصر دينك وارفع من شأنه انك سميع مجيب الدعاء
    • #97
    • salah hussein
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 11:35:20 AM
    انه الحقد الأعمى وهذه حرب صليبيه كما قال بوش والعبره بالنهايه
    • #98
    • محمد جمال
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 11:38:41 AM
    انتي يا وفاء سلطان سافلة
    • #99
    • ام هدى
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/5/2008 1:28:06 PM
    ان كنتم رايتم حلقة 4/3/2008 فانى اجد انها مستفزة اكثر من سابقتها لانها هذا المرة تقول ان الاسلام جعل المسلمون مخلوقاتا دونية كيف وهى الدكتورة العلمانية تقول هذا الكلام هاهى العنصرية متجسدة وهاهى اولى منافع العلمانية حيث يعاملون اصحاب الدين بازدراء وبعدين احنا المفروض اصلا مانرد عليها لاننا بنديها قيمة دى شكلها من احفاد ابو جهل وابو لهب وزوجته جميلة حيث ان لديها احساس غير عادى ورغبة مبالغ فيها فى الانتقام كانت تتكلم كالمجنونة او كانسان الى مسجل عليه الكلام اتعشم ان تكون هذه اخر مرة يجبوهلنا على الجزيرة لانها بتستفيد من جمهورهاوهى مش فاهمة هى بتقول ايه انتو عارفين فى بعض كلامها صعبت عليا لانها باعت كل شىء عشان ترضى اسيادها بقت عاملة زى الكلبة الى بتتمرغ فى الارض عشان صاحبها يرضى عنهااللهم اذلها بذل من عندك واعز الاسلام بعز من عندنك انت ولينا امام هؤلاء الكافرين
    • #100
    • محمد
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 1:48:07 PM
    انتي حيوانة رخيصة والجاهل عدو نفسة يا وفاء العاهرة وخير الكلام ما قل ودل
    اطلب منكم السماح للخطا النحوي الذي خارج ارادتي   والخطا هو (الم تعرف بقصص الانبياء و غضب الله تعالى عليهم) و تصحيحه كالتالي (الم تعرف بقصص الانبياء و غضب الله تعالى على المشركين) وهو خطا غير مقصود وتقبلو مني هذا الاعتذار اما في مايخص بضد الوفاء وهي الخيانة فهي خائنة العروبة
    • #102
    • فتحاوي من الضفه
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 3:31:40 PM
    اللهم اعز الاسلام والمسلين

    وارنا في هذه الظالمه الفاسده الحقيره يوما

    وهناك الكثير من علماء المسلمين الفاضله بستطاعتهم الرد عليها وانا اعترض على ذكر كلمه دكتوره او استاذه لانها احط من البهيمه

    تقبلوا مروري
    • #103
    • منار
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 5:03:14 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم وأشهد الا إله إلا الله وأشهد أن محمدً رسول الله .            
    بهذه الكلمات العظيمة أرد على هذه الانسانة التي تدعى وفاء سلطان
    وليس بالتهديد والقتل لأنها لاتستحق أن نلوث أيدينا بدمائها الكافرة
    تلك الانسانة التي تبرت من دينها وقوميتها العربية وهذه أفضل مكافأة قدمتها لنا لأنه لايشرفنا مثل هذه الانسانة أن تكونة عربية                    
    وديينا دين الحق والمساواةدين الرحمة والمسامحة ونبينا أشرف وأعظم خلق الله ونحن نؤمن بكل الديانات السماوية ونحترمها ونحترم كل الناس من جميع الأديان فمن هي حتى  تتكلم هذا الكلام الوقح الذي لا يتناسب إلا مع أمثالها
    و
    إن دل على شيء فإنه يدل على عظمة ديننا وخوف اليهودوالكفار من امثالها من ديننا العظيم .
    قال الله تعالى تعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان.
    .
       
    • #104
    • Nadaall
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 5:40:04 PM
    بالامس فقط تعرفت على تلك المرأة التي كانت ضيفه في قناة الجزيره في برنامج الإتجاه المعاكس مع الدكتور طلعت على ما أعتقد..
    الغلط يقع على قناة الجزيره ..والمفترض بمجرد ما تبحر الموضوع وطال فيه الله عز وجل والقرآن ونبينا الحبيب محمد صلاة الله عليه وافضل التسليم كان الاجدر ان يقطع البرنامج او ان يغلق فاه تلك الحقيره...
    كيف لها ان تتفوه بكلام يمس الله عزوجل ..وياربي ما هو الحقد الدي يملأ قلب تلك المرأة...لقد ظهرت على الشاشه ليس لتبدي رأي  او ترد على سؤال ؟؟ولكن لتظهر حقدها الدفين وماهو هدا الحقد ؟؟ ومن انت يا وفاء حتى تقيمي كلام الله عزوجل وتتسألي عن شريعة الله ..الم تنظري الى ما وصلتي انت له من علم ومعرفه ايتها المتخلفه ؟؟من هو السبب وراءة؟؟غقلك المدبر ؟؟بل انه الله عزوجل الدي وهبك اللسان حتى تتفوهي عليه وعلى رسوله..ولكن لللاسف بانت خيبتك بانك لست على درايه بمادا تتكلمي؟؟انت لست سوى حاقده كارهه ..ولا اقولالا حسبي الله عليك ونعم الوكيل ..وادعو عليكي من كل قلبي بان تريه في حياتك وراسال الله ان يريينا عظائم قدرته فيكي ..اياك والكلام على رسول الله ..انه سيدك وسيد البشريه كلها شئت ام ابيت ولست انت فقط بل على العالم كله ..رجاءا من كل القنوات عدم اعاده طلب استدعاء هؤلاء الحقده لان ليس لهم حجه ..نحن مسلمين نحترم الاديان ..نحب الانبياء..وهكدا علمنا حبيبنا المصطفى .لابارك الله فيك ولا في علمك ولا في صحتك.
    Wafa soltan wante the green card, only !!!!! Saad from morocco
    • #106
    • sarah
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/5/2008 10:58:37 PM
    انا لم افهم لماذا تعتقدون ان الدكتور ابراهيم الخولي لم يستطع الرد عليها لا بالعكس فهذه الشيطان لم تستطع الرد فهي عبارة عن ببغاء تعيد في كل حلقة تعيد نفس الكلام فهي انسانة محدودة الثقافة و تعتمد على -سب الاسلام تصير نجما في الغرب-
    يا عمي هاي وحده ساقطه شيطانه متمثله بمرة   لو كل شيوخ وائمه العالم ما قدروا يردوا عليها ربنا العزيز الجبار هو الي بيرد عليها  وعلى امثالها  يا ناس يا مسلمين الغرب بيحاربونا بكل السبل   احذروهم وحاربوهم كما يحاربوكم
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام عليك يا حبيبي يارسول الله يامن أخرجت العالم من الظلمات إلي النور يامن أديت الرسالة علي أكمل وجه يامن قال فيك الله تعالي وقوله الحق ( وأنك لعلي خلق عظيم يا محمد وبعد بالنسبة لوفاء سلطان وما قالته علي سيد الخلق محمد صلي الله عليه وسلم وعلي سيد الأديان الأسلام بلا منازع ونحمد الله تعالي أننا مسلمون . من تكون وفاء سلطان حتي تتبجح علي الأسلام بهده الطريقة المتعصبة التي إن تدل علي شيئ إنما تدل علي روحها الشريرة العنصرية المتعصبة وأوجه إليها سؤال لمادا تتهجمين علي الرسول وقد جاء في التوراة أن هناك نبي سيبعته الله أسمه أحمد لمادا يامتعصبة لم تدكري هدا في حديتك وفي كل تهجماتك الأسلام يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر الأسلام يا متعصبة لم تدكري عندما كان الرسول يخرج للجهاد ونشر الأسلام كان يقول للمجاهدين لا تقتلوا شيخاً ولا طفلآ ولا أمرأة ولا تقطعوا الشجر هل الغزاة الصليبين واليهود الحاقدين يفعلون هدا أنضري مادا يفعل أجدادك اليهود بأطفال فلسطين أنضري مادا فعل أبناء حلفائكم في الشر بأطفال ونساء العراق الأبرياء يقتلونهم بالجملة يقتلون أطفالنا ويستحيون نيائنا ويحرقون الزرع الأخضر واليابس فمادا تنتضرين يا متعصبة من شخص يأتي إليك ويقتل أهلك وأبنائك أمام عينيك مادا تتوقعين من شخص  تغتصب أخته وزوجوته أمام عينيه هل تتوقعين أن يستقبلك بالورود والزغاريد وما فعله غزاة الشر الحملة الصليبية علي الأسلام بسجناء أبوغريب تصوري يفعلون الفاحشة في الرجال أنهم قوم لوط كما جاء دكرهم في القرأن يأتون الرجال شهوة من دون النساء مادا تنتضرين من رجل مسلم شريف ينتهك عرضه ويطعن في شرفه أن يفعل أقل شيئ ممكن أن يفعله هو أن يأربط خصره بحزام ناسف ويفجر نفسه في كومة من اليهود والصليبين الحاقدين لأن ليس لديه ما يخسره قتل أهله أغتصبة زوجته وأخته ياسيدة الحقد المقدس وفاء سلطان هل سمعتي في أي غزوة من غزواة المسلمين أن جندي مسلم أغتصب أمرأة أو قتل طفل أو شيخ الأجابة لا لأن ديننا يحرم علينا قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق  ونحن نفتخر ونعتز بدين الله الأسلام اللدي يأمرنا بأحترام الأديان وعدم المساس بمقدسات الغير أنتم تهجمتم علي النبي محمد وعلي الدين الأسلامي ... هل سمعتي أن مسلم قام بسب دينكم أو دكر أو أساء لنبي الله عيس أن أبن مريم عليه السلام نحن دين حضارة وعلم وتقدم ...أنتم الزنا مباح وأغلبكم أولاد زنا  نحن المسلمين حرم الله علينا الزنا وأكل أموال الربا ولعب القمار والميسر والخمر نحن ديننا دين سلام يدعوا للمودة والمحبة بين البشر يدعوا لمساعدة أي أنسان مهما كانت ديانته أما ما يجري اليوم في العالم من فجيرات هنا وهناك الأسلام والمسلمين أبرياء منهم ولا تمتهم بنا أي صلة وهؤلاء صنيعة الموساد واللوبي الصهيوني برعاية أمريكية قاموا بدعم هده العصابات المتطرفة وتطلق شعاراتها بأسم الأسلام والغاية والغرض منها حتي تجد أمريكا واليهود الفرصة لأحتلاال الدول تحت أسم مكافحة الأرهاب وهم من صنع الأرهاب أحتلوا العراق بحجة أن العراق يدعم الأرهاب ولديه أسلحة دمار شامل ويهدد أمن العالم ..أين أسلحة الدمار الشامل التي تم أجتياح العراق بسببها كلها أكاديب ملفقة الغاية منها حماية أمن ما يسمي زورا بأسرائيل لأن العراق صار قوة تخاف منها أسرائيل واليوم يقومون بأعادة هدا السيناريوا مع إيران بحجة أن إيران تمتلك أو تسعي لأمتلاك أسلحة دمار شامل ولكن كلها أكاديب إيران أصبحة قوة تخاف منها أسرئيل وتهدد أمن اليهود المحتلين الأبن المدلل لأمريكا راعية الأرهاب العالمي مادا تقولين ياوفاء علي اليهود اللدين أسسوا دولتهم علي أنقاد شعب بأكمله أليس هدا أرهاب والمسلمين ينادوا بالسلام بالرغم من إحتلال أرضهم واليهود والصليبيين ردوا بالغارات الوحشية وقتل الأطفال والنساء الأبرياء العزل اليهود والصليبين حاصروا سكان غزة منعوا عليهم خير بلادهم التي أحتلوها منهم منعوا عنهم الأكل والضوء والماء ماد تسمين هدا يا شمطاء يا متعصبة قتل شعب كامل وأبادته علي بكرة أبيه هل هادا ما يدعوكم دينكم إليه هل دينكم يأمركم بتعديب الأسري في  سجن أبوغريب وأغتصاب الرجال وأحتلال الدول وحصار الشعوب ...ظ ما نشاهده اليوم هوا إبادة جماعية لشعب بأكمله والسبب لأنه يقاوم من أحتل أرضه وهتك عرضه ... مقاومة الأحتلال صارة إرهاب ومن يقول للصليبيين لا فهو أرهابي وجب سحقه هل دينكم يأمركم بقتل الأسري في أيام العيد ..ظ الشهيد البطل السيد صدام حسين اللدي قمتم بشنقه في يوم عيد الأضحي ولم تحترموا مشاعر المسلمين هل هده هي حضارتكم ودينكم ... والله ما أرتم السلام أبدا وما أخد بالقوة لايسترد إلا بالقوة... والنصر والعزة للأسلام والمسلمين النصر للمجاهدين الأبطال في غزة والعراق والشيشان و أفغانستان وكل بلاد المسلمين والخزي والعار علي قتلة الأطفال اليهود والصليبين الحاقدين والمجد والخلود لسيد الخلق بلا منازع سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    • #109
    • بسيل
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/6/2008 11:52:52 AM
    السيده وفا من اشرف العب نساء ورجال
    • #110
    • salah hussein
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/6/2008 12:42:25 PM

    وفقك الله تعالى لمجادله هؤلاء الحمقي
    الذين يعملون كابواق لكل فكر مختزل ضعيف
    يستخدم من الضعفاء والمرضي وقليلي العلم منبر
    لنشر قذراتهم فى حق الاسلام


    انا كمسلم احترم اى دين سماوي لان قرآني امرني بذلك
    اما هم فلا يحترمون حتي انفسهم لانهم لازالوا عالقون فى فضلات امريكا واسرائيل الصهيونية العنصرية
    • #111
    • med said
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/6/2008 1:00:04 PM
    hola ça va?
    pour ce que vous avez dit pour moi c'est rien.
    لأنكم منحتم اعدائكم ما يريدون ألا تلاحظون معي أن هذه الحملة و هذه الحلقة جاءت للدفاع عن السياسة الإسلامية و لكن نلاحظ ان هذه الوفاء التي لم يطابق اسمها أفعالها لأنها أبدا ليست بوفية بل خائنة لمبادئها من اجل طموحهاقامت بتناسي موضوع الحلقة و البدء بالسب و القذف بالرسول و بالأسلام و المسلمين.و أنا احييها لأنها إنما أبانت عن ضعفها بل كانت كما قال أصدقائي قبل كالببغاء .أما ما أريد قوله أننا يجب إهمال هذه العبدة نعم إنها أمة اي عبدة لطموحها و للصهاينة لأنها خدمت مصالحهم هي و تلك القناة قناة الجزيرة التي تمولها أمريكا نعم لأنهم نلاحظ انهم يريدون الشهرة لبرنامجهم و أما هي فتريد أن ننسى إخواننا بفلسطين الذين يقتلون و يذبحون وأن نهتم لترهاتها الخالية من أي حجج دامغة.نعم هذا ما تريده هي و بكل بساطة ما يريده الصهاينة هم يعلمون اننا ننساق في مشاعرنا مع أية هبة للريح. وأنا من هنا أناشدكم ان تنسوها ولا تعيروها أي اهتمام لأن إجابة السفيه على سفهه حمق و قد قال سيدنا علي رضي الله عنه لو اتاني 40 عالما لأفحمتهم و لأتاني احمقا واحدا لغلبني فيا معشر المسلمين إن هذه السيدة بكل بساطة حمقاء صادقت الشيطان من أجل حمق في طموحها . وإنما مطلوب منا العمل على تحسين أخلاقنا والعمل بسنة نبينا و الإقتداء بها فهذا أكبر دفاع لنا و أن  نلبي نداء الدكتور الذي قال بأننا يجب أن نكون رجلا واحدا في كل مشاكل العالم الإسلامي قاطبة.وأملي أن يقتنع البعض بما قلته و السلام عليكم و ليرحم الله اهل فلسين المسلمين منهم والأقباط و لينجيهم مما فيه وليمكنا من الشهادة في سبيل القدس أولى القبلتين و ثالث الحرمين .يا رب أمين و صلى الله وسلم على محمد خير خلق الله وعلى أهله و صحبه و أمته أجمعين.   
    هاي وحده ساقطه كلبه الله يلعن الي جابك كله هاد بسبب حكامنا الكلاب خلوا النسوان كمان يتطاولوا على القران والدين الاسلامي يا ريتني عندهم في امريكا كان دعست في تمها تفوا عليها وعلى حكامنا الكلاب
    • #113
    • lamrabet mohammed
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/6/2008 10:12:40 PM
    bonjour pour tout les musulmane
    اللهم صلي وسلم على رسول الله و على اله و سلم سبحان الله   مراة كهذه تسب الاسلام و المسلمين و الله سبحانه و تعالى) نعله الله الى يوم الدين انا شخصيا لا اتمنا لها الا الاذية ولا يجب علينا ان نعطيه اهتماما كبيرا فالله متولها يا ايها المسلمون كلنا يد واحدة لدعاء لها بالمصيبة العاجلة
    • #114
    • Sami
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/6/2008 10:59:47 PM
    إلى الجاهل المغربي من هولند الذي يقول عن العرب المسلمون أنهم غزاة ومستعمرون ماذا تقول أيها الجاهل عن الإسرائيليين اللذين يقصون العرب الفلسطينيين صباح مساء ماذا تقول عن الإستعمار الأمريكي في العراق و في أفغانستان وفي كل مكان  هل قام المسلمون عند فتح هذه البقاع بالقتل والتدمير والتشريد لا وليست هذه من مبادئ الإسلام وليس فتحهم لهذه البلاد بهدف سلبها ونهب خيراتها كما يفعل الغرب الآن و إنما فتحوها لهداية أهلها إلى طريق الهداية الذي يجهله الغرب .
    انظر إلى المجازر الإسرائيلية في فلسطين كل يوم و انظر إلى المجازر التي قاموا بها في جنوب لبنان وجاوبني وقل لي من هم النازييون الغزاة الحاقدون
    • #115
    • كفاكم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/7/2008 7:11:14 AM
    يا اخوان لا ادري لماذا تتكهربون وتتمادون وتشتطون من كل كلمه تقال هنا او هناك عن القران او الرسول او الله ,
    الله سبحانه تعالى اقدر منكم جميعا على الدفاع عن نفسه وعن جميع انبيائه وكتبه ولا يحتاج الى اي منكم لمساعدته في ذلك فدعوا ما لله لله وفكروا في خيركم وعبادتكم بالطريقه التي ترونها مناسبه وحسب الديانه التي ترونها مقنعه لكم ولا داعي للتهجم على احد بسبب راي يخالف رايكم وعقيده تخالف عقيدتكم فلستم انتم من تحاسبون الناس على عقائدهم ودياناتهم بل الله خالقهم وان كانت عقيده احدكم تقول ان النبي محمد خاتم الانبياء وان الاسلام اخر الاديان وخاتمها فهذه قناعته ولا داعي لاجبار الناس على اتباعها ومن يخالفه فهو كافر او ملحد فان الله اعطى للجميع عقلا ليستخدمه فاستخدموه  
    كفاكم
    انا آسف لأني شعرت بالإهانة! اعتذر عن احساسي بأن احد ما قد سبّني بدون وجه حق. على ما يبدوا انّي حسّاس زيادة عن اللزوم
    • #117
    • كفاكم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/7/2008 8:44:41 AM
    ولماذا تعتبرها مسبه وهل الله يخصك وحدك او يخص المسلمين فقط ام انه مختلف عن الله الخاصه بالاخرين وكما قلت سابقا الله غير محتاج لاحد للدفاع عنه
    الإهانة للجميع و الشعور بها واضح. و ليس من حق احد تفسير او حتى محاولة اقناعي، ان شعوري بالإهانة غير موجود لأن الله ليس ملكي و هو قادر على الرد عليها!
    يعني مثلا اذا قذفت والدة احدهم فليس له الحق بالرد لأن لها لسان و قادرة على الرد علي. كما انها ليسة خاصّته لوحده فهي زوجة انسان اخر و اخت آخرون و ابنة اخرين و بالتالي لا يجوز له الإحساس بالإهانة
    المرأة كذبت، و الّفت، وقذفت و اهانت و بطريقة الإعلام الغربي و انا اعرف طبيعته لأني اتابعه. و لأنها اوّلا و اخيرا ليست مؤهّلة للحكم بالطريقة المذكورة اعلاه، علاوة علي الرد المناسب لمقالتها المكذوبة. يعني افحام لكلامها الفارغ. لم اسبّها تجنّيا،انما وصفتها بما يناسبها
    • #119
    • ش
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/7/2008 11:19:28 AM
    نفسي اشخ بحلقها
    الله يلعنها لعنه وقف
    الله  اطول  بعمرها  واتسمعنا  اكثر  مما سمعنا  من  هرجنا  نحن  المسلمون  اللذين  ندفن  انفسنا  فى  التراب  سلام  عليك  ياشيخة  ان  مجد  الامة  الضائع  وباعثة  الحضارة  فيه احذف  ان  شئت  ان  تحذف  فانا  متعود  ان  المسلمون يصادرون حتى  الاكسجين  ولكنهم  عاجزون  والحمد للله
    السلام عليكم يا إخوان
    لا تنزعجوا و لا تنفعلوا لأن ما تروج له السيدة وفاء سلطان سبق و روج له الكثيرون منذ عصور و لم يغير ذلك من الأمر شيئا بل على العكس من ذلك بقيت الأمور على ماهي عليه.
    الإسلام باق و الأديان باقية لأن عمرها أطول بكثير من عمر منتقديها. لذا أتمنى من الجميع تجنب السب و الشتم على طريقة وفاء سلطان لأن الذي لا يمتلك علما و فكرا يمتلك سبا و شتما و ارهابا سواءا أكان دمويا أو فكريا .
    لأخبركم فقط أنا هشام بوكرين بأني قد راسلتها فيما يخص لقاءاتها على فضائية الجزيرة موجها لها النقد العلمي و التحدي المستمر  و كذلك التصدي الدائم القوي لها و لأمثالها في عدد من المنتديات الدولية و الأكاديمية في العالم الحر الذي تستغل
    مؤسساته الديموقراطية للترويج لأفكارها الإرهابية المشعلة للحروب
    تحية طيبة
    ىشىش
    لا داعي لأن احذف شيئا. فنحن المسلمون اول من اعترف و قبل بالرأي و الرأي الآخر. بل و حثّنا ديننا الكريم على نبذ الخزعبلات و البحث العلمي و الحفاظ على كرامة الآخرين و الأهم احترام الأديان الأخرى و المساواة
    و هذا ليس بخطاب اسلامي جديد انما هي ذات الرسالة، لم تتغير منذ اربعة عشر قرنا
    أتفق معك أخي العزيز قويدر فيما جاء في كلامك  بل أضيف،  أن الجهل بتاريخ الأديان و علم الأديان المقارن هو الذي أنتج لنا مثل هذه الخزعبلات التي يروج لها البعض. إن تخصصي في هذه المجالات يمكنني من قراءة الأحداث بعقلية  علمية لاإنفعالية كما لمسناه في كثير من كلام المتدخلين لكن ما يخرج عن الأخلاق و القيم و المتعارف عليه من مبادئ لا يجب أن نعتبره حرية في التعبير بل تجاوز خطير لهذه الحرية التي تمس حرية الأشخاص و معتقداتهم.
    لذا فمن هنا أنتقل لأوجه الأنظار لقناة الجزيرة لنطرح السؤال حول مصداقية هذه القناة التي ترفع شعار الرأي و الرأي الآخر علما أنها تدرك تمام الإدراك أن السيدة وفاء سلطان تنطلق في نقدها للإسلام من خلفية سياسية و عقدة سببها لها بعض المتأسلمون لتسحب في النهاية أحكامها على الإسلام و المسلمين كنتيجة انفعالية لحدث جرت أحداثه معها في سوريا
    إن قناة الجزيرة التي تستضيف مثل هؤلاء أعتبرها غرفة عمليات تدير حربا مفتوحة بين الإسلاميين المتطرفين و القوميين العروبيين و  العالم "الحر"  و تستغل هذا الأفق الرحب لأهداف من شأنها زيادة التوثر على كافة الأصعدة.و ليس  لخدمة الإعلام الحر المعقول المبني على الحياد في التعاطي مع الأحداث
    إذن فإن دورنا ككتاب على الأنترنيت هو العمل على تقليص مستوى التوثر الذي يخدم التطرف بشكل عام و المستفيدين منه ماديا.
    لذا فإن الردود العلمية  المعقولة البعيدة عن العواطف الجياشة  هي أولى من غيرها أما من يستغل هذا العالم المتسع الأفق ليطلق لجام غضبه على الآخرين  تحت مسمى حرية التعبير أرى فيه ظلما و حيفا كبيرين على كلمة الحرية عموما.
    ما أتمناه هو أن يكون هناك نقد بناء مبني على أسس علمية قوية أو لا  نقد.،
    تحياتي
    Truth Sound,
    I will not turn this into talk about Zakarya botros. Who falsified everything for his intentions. He's sick and I will not even talk about it here!
    • #126
    • rabi3
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/7/2008 11:16:29 PM


    وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا

    • #127
    • abou ahilla
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 1:20:43 AM
    assalamou alaikoum. my answer to the who fiasco of the danish cartoons and to la wafa wala sultan is that the problem lies with us muslims. it's true that some are over jealous about their religion, wasn't Omar may allah be pleased with him?.Also, there are wise people as well, wasn't the prophet salla allahou alaihi wasallam the best example of all? we will protect ourselves and our deen from all these modern atheists and pagans by applying our beloved prophet's Sunna. may be it's late for me and you because the religious education of the majority of the muslim world is at its poorest standards at present, but how about the future generations? if me and you and every muslim takes upon them to educate their children according to sunna, there will come a time when no one will doubt us, criticise us or dare talk about us because our future children will have an indefensible weapon: eeman. that's something we are lacking now. we are too busy arguing with each other, stealing from each other and on top of that we are so unjust and untolerating towards each other, but with Israelis we are so helpless? how is Allah gonna give us tawfeeq?!
    think brothers, if we want to contribute to islam's mission on earth, we shall start from ourselves. this woman and her likes will leave them to Allah. He Alone can make a lesson of them to generations to come. we have countless stories of the miserable, wretched and pitiless endings to people who thought they could get away with sarcasm towards ALLAH AND HIS MESSENGER. remember: SHAROOOOOOOOOOOOOOOOOOOON. may allah grant victory to GHAZZA AND MAKE US PURE MUSLIMS. spread the word of Allah. jazakoum allah
    • #128
    • mamdouh
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 1:48:57 AM
    {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الصف7

    {يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }الإنسان31
    • #129
    • ahlam
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 2:13:57 AM
    ليس مهم ان تتحدت العالمة الجليلة المناضلة المدافعة عن الانسانية   في كل مكان ..قلت ليس مهم ان تتكلم بكل هدا السفه عن الاسلام والمسلمين   لان ه قيل ادا اتتك مدمتي من جاهل "" فهي الشهادة لي اني كامل              ابو الطيب المتنبي
    كيف تدافع "العالمة" عن الإنسانية و هي تسيء اليها و تزرع الأحقاد و الكذب و الفتن بين الناس!؟
    والله ما اضل منها الا المعتقدين ان لها "رسالة" غير الشهرة على حساب مشاعر المسلمين
    • #131
    • Abdel
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 3:21:45 AM
    i am advice everybody here to read to Mr.Mehdi el manjra which is the first person over the world that wrote about the " war of civilisation" , i wish was fayssl elkassem invited him to make interview with wafa sultan , not that silly sheikh . thnks
    • #133
    • بنت العرب
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 12:16:20 PM
    هذه الشيطان
    دليل كلامها انها لا تفقه في الاسلام شي حتى لو ولدت مسلمة ودليل انها تريد لفت الانظار لها لانها معقدة نفسية وليست طبيبة نفسية
    نقول لوفاء شيطان اين المفر من من وضعوكي في دائرة الخطر يا عميلة امريكا ايها الملحدة العفنة
    تفووووووووه عليكي وعلى الي خلفوكي لانهم لو عرفو كيف يربوكي ويحببوكي في الاسلام ما كنتي تهجمتي عليهم ايها الوقحة
    خلي العم ساممك المنغولي ينفعك ولا الامريكان الي متلصقة فيهن ينفعوكي ايها الجرو الاهل
    نعم، لقد قرانا في كتب التاريخ في العصر الحديث عن زعيم العلمانية وفرعون القرن العشرين (اتاتورك)،وكيف فعل بالمسلمين وخدم الاستعمار الغربي الطاغي والارهابي والارعابي،وثبت بالدليل القاطع انه يهودي ، وايضا انه ابن زانية وزاني (ابن حرام) وهنالك أدلة لامناقشة فيهاوهي :
    1الصديق الحميم لاتاتورك هو (ارمستونج)  كتب عنه انه ابن حرام

    2ان من عادات الحاخامات اليهودية تربية الاطفال ا لذين لا أب لهم ولا أم غير معروفين
    3  وومن المعروف ان هذا الارهابي اتاتورك من يهود الدونمة ومعناها(الزندقة والالحاد )والكفر
    لذلك لاأستغرب من عاهرة سلطان التهجم على الاسلام لانها قد تكون كسيدها (اتاووووورك) الطاغية الارهابي والارعابي
    • #136
    • Shadi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 3:34:54 PM
    The only one to blame here is Aljazeera channel for allowing this racist women to lie in public ! Instead of bringing racist and non educated people they should start with respectfull ones !!! This whole episode was a big waste of time and i personally blame Aljazeera channel...
    • #137
    • عبدالله
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 7:42:27 PM
    لعنة الله على الكافرين
    • #138
    • Ahmad Sarhan
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/8/2008 11:23:47 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الكريم قويدر...جزاك الله عن الاسلام والدفاع عنه كل خير
    اعجبني كثيرا طريقة الرد التي تتمتع بها وبالمنطقية والعلم الذين وهبك الله تعالى

    اياهما
    وليس يحضرني تعليق بعد قرائتي السريعة الا ان اتذكر الايتين الكريمتين

    الحج (آية:40): الذين اخرجوا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز


    البقرة (آية:251): فهزموهم باذن الله وقتل داود جالوت واتاه الله الملك والحكمه وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين  

    ومن هاتين الايتين يؤكد لنا القران العظيم سنة الدفع (التدافع) بين الخير والشر بين من آمن بالله تعالى من صد عن سبيله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير، وقد جند الله تعالى للامة الاسلامية اناس يحملون راية الدفع ليذبوا عن دينهم وعقيدتهم في كل زمان ومكان، نحزن كثيراّ عندما نسمع اناس يتعدون على رسولنا الكريم وقرأننا الكريم ورب العزة الغني عن العالمين ونتذكر ما كان يفعله ابو جهل وعصبته, ولكن عند الكثير من المسلمين تنعش هذه الانتهاكات ايمانهم وتعلقهم بالدين اكثر ويزيد عندنا فكرة ان الاسلام اقوى من ان ينهز او يضمحل فقط لان شخص بفكر مسموم فاسد اطلق للسانه العنان وتحدث بما ليس هو حق  ويزيد ايماننا بان الاسلام باقِ ان شاء الله حتى قيام الساعة وعندها يفصل الله تعالى بين المتدافعين.

    وارجوا من الله تعالى ان تكون من جنود الله المدافعين يا اخ قويدر والاخوان الذين تحذثوا بحق وبمنطق عن الموضوع.

    اختم بالاية الكريمة
    محمد (آية: 7و8):يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّه يَنْصُركُمْ وَيُثَبِّت أَقْدَامكُمْ(*) وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالهمْ"

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    • #139
    • maeen al saidi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/9/2008 7:32:28 AM
    she was nervous and weake but i think she is a defated person looking for a place for hereselve whatsoever the it may coast any one can touch that from her avoiding to spake about holocaust! iam astonished from the westren civilization which talken about the everything but the holocaust! holocaust holocaust!!holocaustholocaustholocaust!!!!!!!!!
    we should agnor this women because she is nothing and she will disappear because she is useless
    • #140
    • maeen al saidi معين الصايدي اليمن
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/9/2008 7:51:21 AM
    انما ادرك  الناس من كلام النبوة الاةلى اذا لم تستحي فاصنع ما شئت صدق رسول الله لماذا نستغرب هذه الاقوال من امراة انكرت ربها فبعد ذلك كل شيء ليس له حرمه ولكن ماضر رسول الله الذي عصمه الله سب هذه الوقحه فقد تطاول قبلها كثير وفاز رسول الله وبشهادة اعدائه قبل اصدقائه بانه اعظم شخصيه في التاريخ من الناحية الانسانية فما بالكم وقد ادبه الله واحسن خلقه وحمله اكبر امانة حملها انسان في التاريخ واصبح وهو اليتيم الامي اعظم معلم واعظم عالم واشجع مقاتل وارحم انسان نادى بحقوق المراة والفقير والمظلوم لم ينادي بان يكون العالم كما يريد الغرب ناديا للاثرياء فقط  وجاء من عند الله بحرمة سفك الدماء وحرمة العهد والصدق في المعاملة وعدم الغش والرحمة وحرمة النفس وحرية المعتقد ليس كما يدعي البعض بانه يدعو الى قتل غير المسلمين فذلك غير صحيح  "لكم دينكم ولي دين"
    ونشر الدين بالحوار الطيب   وجادلهم بالتي هي احسن  alsaidimaeen@yahoo.com
    • #141
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/9/2008 1:00:45 PM
    لعنة الله عليها من خبيثة شيطانة
    واذا اتتني مذمتي من ناقص فهي الشهاده اني كامل

    القافله تسير وتبقى الكلاب تنبح

    ياجماعه هذي مااعطيها اي اهميه وحده مريضه معقده شبعت لحد الثماله من عهر امريكا


    اللهم اعز الااسلام
    • #143
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/9/2008 11:08:05 PM
    قال تعالى:( قل إن الذين يفترون على الله الكذب لايفلحون)(  متاع في الدنيا ثم نذيقهم العذاب الشديد بماكانوا يكفرون)وقال تعالى:( ألم تر إلى الذين بدلوا نعمت الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار) ( جهنم يصلونها وبئس القرار)صدق الله العظيم
    • #144
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 5:50:46 AM
    منهي وفاء سلطان  ولماذا تعطى اكبر من حجمها
    • #145
    • maeen al saidiمعين الصايدي - اليمن
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 9:31:22 AM
    وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ان  اكبر نصرة لرسول الله هو ان نعمل باخلاص كل في مجاله اما رسول الله عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة وازكى التسليم فلا تضره مثل هذه الترهات على ايدي حثالة البشر  لنعلي شان امتنا ونتكامل اقتصاديا لعل مثل هذه  المواقف تظهر بعض الفرص التي يمكن ان  احسنا التعامل معها ان تظهرنا اكثر قوه  واعتقد ان اولاها يحملها الان اصحاب رؤس الاموال   اصنعوا منتجات منافسه للمنتجات الدنماركيه واستفيدوا من المقاطعه وشغلوا ابناء المسلمين   بدلا من الكثير من الاسيويين الغير مسلمين الذين اثروا على ثقافات باكملها في بلدان صغيره في الخليج والله المستعان على من يتغنى بالعروبه ثم ياتي بسائق بوذي وبدعوى انهم   ارخص فنيين   وهذا كلام غير صحيح هناك سائق مسلم بدلا من سائق بوذي وووو  
    • #146
    • maeen al saidiمعين الصايدي - اليمن
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 10:11:38 AM
    we invite none muslem people to get the information about islam from the main surce quran its available in many languages as we relised that the information media are not neutral when they deal with islam as they focous only to the some  negative actions from some people who are unenlightened and ignorantwhat is the real islam. islam gaves agreat value for the humanbeings life whatsoever his religious and build many rols of clemency. and the people is same despite there color or languages. alsaidimaeen@yahoo.com
    • #147
    • رابح من الجزائر
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/10/2008 12:19:22 PM
    انها امرءة ساقطة تعيش في الارض كلحيوان لادين لها ولا ملة و تسب الدين لعجزها على فهمه لان القردة و الخنازير لا يفهمو ومكان واحدة مثل هده العميلة اليهودية في الكباريات ترقص و ليس على الجزيرة تتحاور وتنبح كلكلاب وتنهق كلحمير فما قالته بنسبة لي نهيق  
    • #148
    • maeen al saidiمعين الصايدي - اليمن
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 1:07:23 PM
    الخوة الاعزاء يامن يهمكم اضهار الوجه الحقيقي للاسلام الاسلام الغير مشوه من قبل اعداءه ومن بعض المحسوبين على الاسلام وهم جهله يتعاملون مع بعض التعليمات في غير مكانها الصحيح    الرجاء منكم وبخاصه من لديه لغات اجنبيه ان يكتب ما استطاع عن تسامح الاسلام وحرمة النفس وعدالة الاسلام ويحاول نشرها في المواقع التي يقراها غير المسلمون فغير المسلمون الان بحاجة اكثر من اي وقت مضى ان يعرفوا الصورة الحقيقية للاسلام بعيدا عن الغلو والتعصب والتطرف الذي تم وصم الاسلام به بسبب جهل البعض التعامل بتعاليم هذا الدين بالطريقة الصحيحه   الاسلم دين عفو دين تسامح دين احترام للدماء دين عمل دين بناء  الاسلام للجميع ليس لعرق معين يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم انما بعثت لتمم مكارم الاخلاق alsaidimaeen@yahoo.com
    • #149
    • مسلمة
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 3:08:01 PM
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسوله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    هذه انسانة متخلفة ولا تفهم تاريخ الاسلام الحقيقي حسبي الله ونعم الوكيل فيها
    • #150
    • Abdel
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 3:50:24 PM
    read to Ahmed deedat
    • #151
    • zahra
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/10/2008 8:13:33 PM
    ça alors; cette femme n'a pas de pudeur, c'est une ignorante, non sivilisée, grocière et n'a pas honte de mentir directement sur une chaine arabe, et lors de la diffusion d'une émission aussi importante que celle de fayçal alqassem, qui d'ailleurs n'aurait pas dû lui donner cette importance, des créature comme ça il faut les marginaliser et leurs dire ce qu'ils doivent entendre, pas les inviter et leur donner l'honneur d'être écoutées par des personnes qui ne les auraient même pas reconues si elles n'étaient pas invités à exprimer leurs avis insalubres, malades et incorrects.
    moi personnelement je n'ai jamais su qu'il y avait une telle peste, c'est à travers al nass que j'ai su qu'une telle garce a été invité par docteur alqassem sur aljazeera tv, je ne nie pas que le chayqh qui a assisté l'émission lui a répondu comme même, mais je ne peux dire que c'est à cette réponse que je m'attendais.
    cette ariérée qui prétend détenir la sivilisation, a osé nous mentir en face, en disant que les juifs n'ont jamais détruits un lieu religieux, mais pour qui elle se prend là en voulant falcifier les réalités?????? Et de quoi s'agit il alors en paléstine où chaque jour une mosqué, et ou une église se trouve complètement démolie; tout ce qu'elle a répété et absurde, ils n'ont même pas laissé les librairies et bibliothèque inateintes....qu'elle aille voir ce que ses semblables ont fait en paléstine, au liban; en afghanistan, en korée, en japan, en iraq, et la liste est à ne pas en finir!!!! qu'elle aille voir la cruauté, l'ihumanisme, et  l'impitoyabilité juive en israel. et puis comment ose t elle parler des femmes musulmantes, que sait elle de la valeur que nous avons en tant que femme en islame, alors qu'elle n'a même pas la valeur des animaux dont elle parle dans son pays si bien sur elle en apartient à un, chose dont j'en doute fort parce que rien de la façon qu'elle ataque les musulmans je peux deviner de part son nom plutôt arabe et son rythme et à travers sa méprise en vers les arabes et musulmans qu'elle est une juive féroce, et barbare qui se contredit avec ses idée en admettant et invitant à laisser chacun pour ses convictions et en attaquant celles des autres... c'est illogique!!! la femme dont elle parle et que je représente et fière d'avoir l'islam comme religion non seulement parce que nous sommes traitées comme des princesses par les hommes et je dis bien les hommes de notre communauté mais surtout parce qu'on bénificie de droits que ses semblables n'auront jamais même en vivant une vie après la leur j'en suis certaine.
    Les abérrations et conneries qu'elle répète ne méritent pas une répenses et si j'ai pris le temps de lui répondre c'est seulement parce que je suis extraimement déçue par aljazeera, qui valorise une telle tarée.
    mais vous savez s'il y a quelqu'un à blamer ce sont les leaders arabes et les musulmants en particuliers parce qu'ils ont laissé l'islam et ont suivis leurs désirs irraisonables, ils ont laissé tomber leurs convictions et les piliers de leur religion pour courir comme des fous dérière leurs désirs  cruels .
    en fin j'invites cette ariérée à regarder ses souliers crotés et ceux de son peuples avant de parler de ceux des autres, et de consulter un peu l'histoire pour savoir qui est ce qui a vraiment inventé le térrorisme et le suicide, et pourquoi pas à regarder de temps en temps la télévision paléstiniène pour pouvoir voir l'image israiliste réelle dont elle est si fière et qui n'est pas le résultat de la science telle qu'elle prétend mais celui d'une guerre atroce et inéquitable destinée à anéantir la race arabe en se basant sur une fhistoire fictive, puérile, et frivole telle que celle du holocoste, sur la ruse et sur les mensenges.
    واخيرا اقول من اين لمتخلفة متلك تدعي العلم والثقافة ان تدرك المكانة التي حباننا بها الله وانت ارخص من المجان تتداعسك الاقدام وتنهش لحمك الكلاب بلا رقيب او حسابِ؛ كيف يمكن ان تحضي بشرف المعاملة الراقية التي لا نحصل عليها مقابل بيع اسجادنا بل مقابل الحفاض عليهم. ولكن هل يستوي اللذين يعلمون و اللذين يعلمون..
    • #152
    • الناصر لدين الله
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/11/2008 2:04:00 AM
    ألا لعنة الله على القوم الظالمي
    • #153
    • الناصر لدين الله
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/11/2008 2:07:21 AM
    ألا لعنة الله على القوم الظالمين
    ألا لعنة الله على القوم الظالمين
    Bonjour Zahra
    je prend ma parole maintenant en francais pour correger à toi quelques idées surtout le regard coranique a l'existance d'israel sur la terre sainte donnée par allah a le peuple hebreu.
    moi j'invite tout les personnes qui doutes a le coran et surtout les islamophobe au genre de Dr Waffa sultan et anne marie delcamble et Bassam darwish.

    je vous presentes une veritable bombe ideologique face au terrorisme interanational."islamisme et  islamophobe"

    Appel aux musulmans: Quand le Coran est sioniste
    19 avr. 2006 kl.11:58 i Politique 2 kommentarer
    Les islamistes, qui prétendent être attachés au texte saint, le Coran, maintiennent encore, avec beaucoup de mépris, des attitudes hostiles envers Israël.



    Ce paradoxe doit être sérieusement examiné !



    Nulle personne n'ignore que depuis ses premières lueurs, le mouvement
    sioniste, puis l'Etat d'Israël ne cessent d'être ciblés par des fatwas qui font appel à la destruction. On sait encore que dans le contexte colonialiste le monde arabe,inclus la Palestine, dont la question devrait être traitée à part, car cette terre est régie par des textes sacrés indépassables, se trouva dans la nécessité de se révolter. Le retour en masse des juifs, suite à la demande de la foi,paraissait aux yeux des arabes et musulmans, avoir l'aspect d'une force colonialiste et n'a rien de différent de celle des français, celle des anglais qui auraient à déployer leurs forces pour la domination dans la région. Coïncidence ! Et inconvénient qui ne cessent de menacer toute la région.



    Le Coran est bien clair en ce qui concerne la promesse de donner la terre sainte aux fils d'Israël. Il suffit de lire du verset 20 au verset 26 de la Sourate n°5 (La Table) pour se rendre compte de cette vérité. La promesse est donnée par Allah et personne n'a contesté ce qui est relatif à la foi. Le seul, à ce que je sais qui a osé contredire la promesse fut Ibn Hazm (11eme siècle). Dans sa célèbre lettre polémique à Ibn-Naghrilla (peut-être le traducteur de quelques passage talmudiques Samuel Ha-Naguid), il a souligné que la promesse est un mensonge juifs "Il est de leurs mensonges que dieu leur a promis de leur donner en possession la terre sainte" a-t-il écrit. Sa justification fut alors le fait de l'histoire : le royaume des fils d'Israël n'existait pas à l'époque, comment admettre alors que Allah puisse promettre quelque chose qui n'aurait plus d'existence ? C'est dire par la suite que Allah est impuissant de se tenir à sa promesse. Allah selon lui n'a rien promis puisque les fils d'israel n'auraient pas régné sur la terre sainte à l'époque d'Ibn hazm. Drôle de déduction pour un fondamentaliste censé ne plus quitter le texte coranique. Que dirait ce grand savant qu'aujourd'hui Israël est vérité historique ? Quitterait-il pour les propos politistes des politicards que sont les Oulémas(savants théologistes) contemporains qui laissent de côté la parole divine, pour s'aligner derrière un publique ignorant dans la majorité, et derrière des politiciens laïcs qui menaient depuis longtemps une lute acharnée contre la religion? L'erreur persiste encore et personne n'a jamais attiré l'attention du publique arabe et musulmane sur le fait dangereux que présente une telle procédure, à la fois pour la foi et la paix mondial.

    Sur 6258 versets coranique (6236 selon la méthode Koufie moins de 22 versets selon celle de Médine), 670 versets-contes, soit plus de 10,6°/°, nous racontent l'histoire des fils d'Israël (sans compter bien sûr des centaines d'autres versets polémiques ou d'autres qui parlent du premier ancêtre Abraham ou ceux qui racontent sur Jésus). Ces versets sont dispersés dans près de 26 sourates sur 114 soit 22,8°/°. On peut attribuer sans crainte à ces textes le qualificatif SIONISTES. Pas parce qu'ils reprennent l'histoire du peuple en suivant un plan bien défini : l'entrée de Jacob et ses fils en Egypt, la naissance de la nation avec Moise, la fondation du royaume et le règne de David et Salomon, mais aussi ils appellent à l'entrée du peuple dans le territoire promis " 20. (Souvenez-vous) lorsque Moïse dit à son peuple : "O, mon peuple ! Rappelez-vous le bienfait d'Allah sur vous, lorsqu'Il a désigné parmi vous des prophètes. Et Il a fait de vous des rois. Et Il vous a donné ce qu'Il n'avait donné à nul autre aux mondes. 21. O, mon peuple ! Entrez dans la terre sainte qu'Allah vous prescrite. Et ne revenez point sur vos pas [en refusant de combattre] car vous retourneriez perdants. (sourate n°5.V, 20et21). Selon les règles, le Ijtihad, l'effort à déployer par tout musulman apte à ce genre de travail pour en déduire les lois à appliquer à partir des textes fondamentaux, le coran et la sounnat, est prohibé.


    Par conséquent, les musulmans sont appelés à de nouvelles attitudes conformes à la littéralité des textes saints, à rejeter leurs traditions haineuses vis-à-vis d?Israël, en tant que vérité coranique et géographique à jamais (voir sourate n°17. V, 2à8). Nous savons bien que les islamistes et les laïcs se divergent idéologiquement mais ils se convergent facilement lorsqu?il s'agit d'Israël. Qu'ils répondent ou non à cet appel, Israël est le fait accompli, le mot prononcé par Allah.

       Abdelkader amlou
       Membre du conseil de l'AFEMO
    • #155
    • اسد الإسلام
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/11/2008 9:47:14 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحقيقية انه طبيعي من هذه الفاجرة التكلم عن الإسلام لأنها تريد ان تتعرى وتنكح كل يوم وتغتصب وتريد شرب الخمر وووووووإلخ والإسلام محرمة فيه هذه الإشياء فمن الطبيعي ان تحقد تلك العاهرة عن الإسلام
    بعد بسم الله والصلات علي رسول الله اما بعد
    في ردي علي وفاء شيطان وليس سلطان فيكون في قوله تعلي .إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما....  او كقول احد الحكماء .إن كلمت الجاهل فرجت عنه وإن خليته كمدا يموت.... ارجو من الله ان الاقيك واريكي معن إهانة الإسلام والمسلمين
    • #157
    • احمد المصري
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/12/2008 3:07:01 AM
    حسبي الله ونعم الوكيل
    هذه امرأه لا دين لها ولاتؤمن بالله
    وصوتها عالي ومجلجل لان الطبل الاجوف اعلي صوتا

    تتكلم عن الاسلام الان وهي تعلم كل العلم ان الاسلام هو الذي بني كل
    الحضارات
    وهو لم ينتشر بالسيف وانما قاتل  للوحدانيه ودافع عن اهل الذمه
    وذكرهم القرآن والرسول عليه الصلاة والسلام
    بكل خير واوصي بهم
    انها حاقده وتكره الاسلام والمسلمين
    ةويبدو انها يهوديه لانها تدافع عنهم  بشراسه
    • #158
    • معين الصايدي اليمن maeen alsaidi yemen
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/12/2008 10:53:46 AM
    يــا رســول الله عـــذرا        قالـت الدنـمـارك كـفـرا
    قـد اســاءو حـيـن زادو        في رصيد الكفـر فجـرا
    حاكـهـا الاوبــاش لـيــلا        و استحلوا السب جهرا
    حـاولـوا النـيـل و لـكـن        قـد جـنـو ذلا و خـسـرا
    كـيـف للنـمـلـة تـرجــو        أن تطـال النـجـم قــدرا
    هل يعيب الطهـر قـذف        ممـن استرضـع خـمـرا
    دولـــة نصـفـهـا شـــاذ         ولـقـيـط جـــاء عــهــرا
    آه لـــو عـرفــوك حـقــا        لاستهامـو فيـك دهــرا
    سـيـرة المـخـتـار نـــور       كيف لـو يـدرون سطـرا
    لـو درو مـن أنـت يـومـا       لاستـزادوا منـك عطـرا
    قـطـرة مـنـك فـيــوض         تستحق (العمر) شكرا
    يـا رســول الله نـحـري        دون نحرك أنـت أحـرى
    أنت في الأضـلاع حـي        لم تمـت و النـاس تتـرا
    حبـك الـوردي يـسـري        في حنايا النفـس نهـرا
    أنت لـم تحتـج دفاعـي         أنت فـوق النـاس ذكـرا
    ســيـــد للـمـرسـلـيـن        رحمة جـاءت و بشـرى
    قــــــدوة لـلـعـالـمـيـن        لو خبت لـم نجـن خيـرا
    يــا رســول الله عـــذرا      قومنـا للصمـت أسـرى
    نــدد الـمـغـوار مـنـهـم        يـا سـواد القـوم سكـرا
    أي شـئ قــد دهـاهـم          مـا لهـم يثنـون صـدرا ؟
    لـم يعـد للصمـت معنـا       قـد رأيـت الصمـت وزرا
    ملـت الأسـيـاف غـمـدا       ترتـجـي الآســاد ثـــأرا
    إن حـيـيــنــا بـــهـــوان       كان جوف الأرض خيـرا
    يـألــم الأحـــرار ســـب       لــرســول الله ظــهــرا
    و يـزيــد الــجــرح أنــــا       نسـكـب الآلام شـعــرا
    فـمـتـى نـقــذف نــــارا        تـدحـر الأوغــاد دحـــرا
    يـا جمـوع الكفـر مـهـلا        إن بعـد العـسـر يـسـرا
    إن بعد العسر يسرا 

    احمد مطر
    • #159
    • معين الصايدي اليمن maeen alsaidi yemen
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/12/2008 11:18:15 AM
    أحبك ولم أرك إتبعتك ولم أرك أفديك بنفسي وأهلي ومالي نصرتي لك بأن أحيي سنتك وأتمسك بها

    طبت حياً وطبت ميتاً يارسول الله
    ((حسبنا الله ونعم الوكيل ))
    رددها وسترى الظالم أي منقلب سينقلب

    (إلى كل من يحب الرسول صلى الله عليه وسلم)

    قال  صلى الله عليه وآله وسلم:-
    "من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"

    وقال  صلى الله عليه وآله وسلم:-
    "من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"

    وقال  صلى الله عليه وآله وسلم:-
        "ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"

    وقال  صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"
    أنشر ولك الأجر بإذن الله تعالى
    • #160
    • مسلم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/12/2008 11:24:58 AM
    اللهم اهدهم و إن لم تشأ بحكمتك فاهدمهم
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    محمد بشر و ليس كالبشر   محمد ياقوتة و الناس من حجر
    • #162
    • سمير
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/12/2008 4:03:06 PM
    إلى جانب استخدام أسلحة الدمار الشامل والتدمير والقتل بأعتى الترسانة الحربية ومصادرة الحريات والتبرعات والممتلكات والحظر الاقتصادي والطبي....
    استخدم الغرب اسلحة الاستفزاز والتشويه والتشكيك والإرجاف والإرباك للطعن في وجدان المسلم المتمسك بتعالم دينه المصبوغ بصبغة الإسلام السليمة والنقية. طبعا المسلم بالإسم لا يهمه الأمر ولا يحس بالخطر!

    لقد تطورت عمليات تهجين البقرات البلهاوات والثيران في الغرب في الحقبة الأخيرة لسيطرة الغرب على العالم ونشر عقلية المسخ للفطرة البشرية تحت مسميات حقوق التعبير عن "كره ومحاربة والطعن في الإسلام"  وتبرير قتل المسلمين واضطهادهم تحت مسمى حماية الديمقراطية...

    ومن البقرات والثيران الذين استنسخهم الغرب "الشيطان الهندي" و"خيانة جبان"

    اختصر الرد على هذه البقرة العجفاء

    إن الهندوس قد أحرقوا مسجدا تاريخيا يعبد الله فيه وليس صخرة جامدة ليس لها أتباع في أفغانستان!

    إن الكنائس التي يهاجمها عملاء السي أي أيه تقوم بعمليات التنصير وإشعال الفتن وتنشر الدعوات للإرجاف والفوضى وهي ليست كنائس مسالمة للعبادة للأقليات العربية الغير مسلمة!!!

    إن الصهاينة في فلسطين ليسوا بحاجة لعمليات فردية ضد الفلسطينيين فهم يسيطرون جوا وبرا وبحرا والقنابل والترسانة العسكرية الأمريكية تفي بالغرض في قتل الآلاف في ثوان

    إن الصهاينة ليسوا بحاجة لعمليات انتقام من المانيا النازية لأن ألمانيا تدفع لهم المليارات وتمدهم بالسلاح والعتاد  الذي يغنيهم عن عمليات فردية لا تعود عليهم بالنفع مثل التعويضااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات

    العلم الابداع ليس حكرا على الغرب فمعظم علماء ناسا وأمريكا هم ليسوا أمريكيين هنالك هنود وعرب وأيرانيين.. أما علم الكلام الفارغ والفكر الغير سوي فهذا يستطيع أي امريء أن يهذي به ولا يشرفنا أن نكون من المتفلسفين بالباطل.

    أما قردة وخنازير!! هل تعلم أن القردة والخنازير من أقرب الحيوانات للإنسان من الناحية الفيزيائية؟ هل تعلم أن جينات الخنزير تصبح وراثية في الإنسان فكيف بإنسان يأكل هذا الحيوان يوميا وطول عمره وأبا عن جد!
    الصهاينة هم من يمول الأفلام الإباحية في العالم كله و أحدثها الأفلام التي تصور علاقات بين الإنسن و الحيوانات عافاكم الله و ستكون مشاهد عادية في أفلام عادية في المستقبل القريب جداً، لماذا يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون بأن غيرهم هم من الحيوانات و لذلك يريدون رؤيتنا وقد تحولنا فعلاً إلى حيوانات، و لذلك أيضا يشجعوا الحركات النسائية و الشواذ و يحطموا الأسر تحطيماً لكي يصبح الجميع عبيداً لربا بنوكهم الدولية التي استعبدوا بها العالم كله بدون استثناء وهم الذين صنعوا تنظيم القاعدة و هذا اصبح مكشوفاً حتى للشعب الأمريكي نفسه.
    • #165
    • simsim
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/13/2008 11:28:07 PM
    Quelques simples phrase suffisent pour définir cette "femme" si on la considère comme une humaine, c'est tout simplement une chose, un animal qui ne comprend rien à la vie qui n'a pas de coeur d'origine et encore moins de valeurs. Vous dites que c'est une psychologue?? qu'est-ce qu'elle connait à la psychologie si c'était le cas elle aurait pitié des enfants victimes de la guerre en Palestine ainsi qu'en Irak. Moi je dis c'est elle qui a besoin d'un psychologue pour lui remttre les idées aux claires dans cete ta tête , c'est une malade mental il faudrait lui apprendre que le racisme est un des plus grands crimes et aussi lui apprendre ce que signifie le mot RESPECT. De plus l'Israël et les Etats-unis n'ont pas besoin d'avocate il font assez de cruautés et de crimes sans aides ,mais bon si elle a envies de leur lécher les pieds elle a faime on ne peut rien y faire...
    Je suis d'accord avec simsim, cette femme habite aux Etats-unis depuis 17 ans, elle connais rien, elle ne habite pas dans notre region, et je peux dire aucun doute qu'elle ne comprends pas les valeurs de notre religion.

    Je pense qu'il faut avoir un autre interview avec elle, mais cette fois, il faut demander l'aide de quelqun qui peut repondre plus forte.
    • #167
    • alqatari
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/14/2008 3:30:55 AM
    تم اختراق موقع وفاء سلطان الساقطه الحقيره والحمد لله

    http://www.wafasultan.org

    http://www.youtube.com/watch?v=KwogdmjKuFk

    http://www.zone-h.org/component/option,com_mirrorwrp/Itemid,160/id,7187879
    Alqatari
    رد الحجّة بالحجة .. و ليس باستخدام الأساليب المخالفة للقوانين
    هذا شيء انا ضده على طول الخط
    لنا قدرة على الرد عليها و افحامها بإذن الله
    موقفك متوازن قويدر، ما كنت أرغب فيه هو الغوص في موضوعات كثيرة تفند إدعاءات أمثال وفاء سلطان و من صار في فلكها لكن، أصطدم بالسب و الشتم من المتدخلين و هو ما أعتبره عائقا مباشرا يحول دون الغوص في مثل هذه الموضوعات الحساسة. عندما يتوفر الجو المناسب للنقاش سأشارك بما فيه فائدة للجميع
    ملاحظة فقط
    لي أصدقاء يهود على منتديات فرانكفونية يضعون إعلانا ينذر كل من يسب الأديان أو الأشخاص بأنه سيعرض للطرد من المنتدى، أتنمى بأن نتخلق نحن "مسلمين" بمثل  هذه الأخلاق الرائعة و الحضارية. شكرا
    • #170
    • هدايه
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/14/2008 9:42:52 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد الاولين والاخرين سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد علية وعلى اله وصحبةوسلم
    انك اثبت يا وفاء انك عدوة لله ولرسوله وللمؤمنين فمن المعلوم والمثبت انه لايوجد انسان او انسانه يدخل في دين الاسلام ويلاقي لذة العبادة كما امرالله بها ويعود عنها الا قليلا ونادرا وذلك لمرض في عقله استحوذ علية الشيطان فأنساه ذكر الله وانت لقد تعديت الحدود وتجاوزت  حدك وقدرك فكيف لك وما مبررك من تطاولك على رب العباد الذي خلقك وصورك واحسن لك
    انك نسيت او تناسيتي قولة تعالى "
    " فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمصيطر الا من تولى وكفر . فيعذبه الله العذاب الاكبر.انا الينا ايابهم ثم انا علينا حسابهم "
    لااكراه في الدين " وقوله تعالى " وانك لعلى خلق عظيم "

    وقوله صلى الله علية وسلم " انما بعث متما مكارم الاخلاق"
         

       انا ادعوا لاعادة تقويم افكارك واعتقادك وعلمك وحياتك وكلامك بموضوعية علمية بعيدة عن الحقد والكراهية والعصبيةالدنية او المدنية

    فما تنفعك اموال الدنيا وقد خسرت نفسك في الدنيا والاخرة
    س / اين اجدادك ؟ اين الملوك ؟وفرعون ؟
    س / هل اغنى عنهم مالهم ومايجمعون من دون الله

    ادعوا لشراء نفسك من العذاب الاليم المعد لمن سلك طريقك .بالرجوع والتوبة فما زالت باب التوبة مفتوحه لك حتى تغرقري  "
    • #171
    • ألام الامه
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/15/2008 5:40:55 PM
    أسأل الله ان يشل اركانك
    وان يجعلها عظة لمن يعتبر

    الله انتقم منها .. حسبي الله وكفى
    • #172
    • اخت من الجزائر
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 3/16/2008 9:15:04 PM
    الاسلام دين الحق دين الله خالق الكون
    عقيدة التوحيد فقط هي الحق الذي يجب ان يلتزم به كل البشر
    والذي لا يوحد الله ولا يعبده يستحق ان يحارب ويقتل
    ولسنا نخجل من أمر ربنا الذي أمرنا بقتال الكفار والمشركين
    بل سننفذه..والعزة لله ولرسوله وللمسلمين ولكن المنافقين لا يفقهون
    أما انت يا مغربي فأنصحك بالتوبة الى الله...فأنت على شفا حفرة من النار..اولست تخاف ان متّ من هذه اللحظة ان تموت كافرا!!اعلم ان كلامك قد يؤدي بك الى الكفر...الحق نفسك يا اخ..نصيحة مني لك لأنني اخاف عليك عذاب الواحد الأحد
    هل ترى ان أي ديانة اخرى ستريح قلبك عدا الاسلام؟؟ لا والله فالاسلام دين الحق والصدق
    ولا أراك الا متجها الى الاحاد ولا حول ولا قوة الا بالله
    اعلم انه ان كنت تبحث عن الحقيقة بعقلك فلن تصل الى شئ..فالدين ليس بالمنطق ولا بالعقل ولكن باتباع محمد صلى الله عليه وسلم لأن عقولنا قاصرة ولا يمكنها الوصول الى الحقيقة
    الحل الوحيد في اتباع محمد رسول الله تدارك نفسك يا مغربي وتب الى الله قبل أن يفوتك الأوان
    كل من اهان نفسة ودعس على كرامته ورمى بنفسة في احضان الغرب واليهود وتشبه بهم فلا بد ان يظهر الولا وان يدافاع عنهم وعن معتقداتهم امثال الدكتورة ومن هم على شاكلتها وكيف تظع لها قيمة ومكانة وكيان في تلك المجتمعات التي تنظر اليها على انها لاشي لانها في المقام الاول عربية الى بدفاع عنهم وعلى مايدعون   ومايظمرون من حقد وغيض على الدين الاسلامي الذي ثبت وبعلومهم المتقدمة كما
    ادعت  الكتورة. ان الاسلام كان له السبق من الف واربع مائة سنة وهذ هو السبب في كل هذا الحقد على اسلامنا ونبينا عليه افضل الصلاة والتسليم وفي الختم ندعو الله ان يهدي الدكتورة ومن مثلها الى جادة الصوب
    وايرنا الحق حق ويهدين التباعة  

    أتمنى من المتدخلين أن يحدو حدو الحاخام اليهوديفي رده على وفاء سلطان



    حرب وفاء سلطان المضللة وضيقة الأفق


    بقلم ستيفن جوليوس شتاين

    حاخام معبد ويلشاير بوليفارد

     

            حدث مؤخرًا أن كنت واحدًا من بين 100 يهودي من لوس أنجلوس دعوا لحضور مؤتمر؛ لجمع تبرعات مالية لمصلحة منظمة يهودية تهدف إلى مواجهة الدعايات والمعلومات المضللة التي تنشر بحق  إسرائيل. الضيف المحاضر كانت وفاء سلطان، وهي امرأة أمريكية من أصل سوري  كانت قد أجرت مقابلة أسطورية مع قناة الجزيرة في فبراير قالت خلالها:«المسلمون هم من أشعلوا فتيل الصراع  بين الحضارات»، وكذلك:« لا أعتقد أن إصلاح الإسلام هو أمر ممكن».

     

            وقد قوبلت وفاء سلطان -الطبيبة النفسية سورية الأصل التي هاجرت إلى  جنوب كاليفورنيا عام 1989- بتصفيق حار من الحضور. وعند اختيارها ضمن قائمة «الرواد والأبطال المائة» التي أصدرتها مجلة التايم، قالت إنها لم تكن مسيحية، أو مسلمة أو يهودية، بل كائنًا بشريًا يدين بالعلمانية.

     

            خلال تعليقاتها قالت بلهجة مفعمة بالسخرية:« لدي 1.3 مليار مريض» في إشارة إلى عدد المسلمين في العالم. وواصلت سلطان شجبها للجرائم اللاإنسانية التي ترتكب باسم الله، وتنديدها بمفهوم الاستشهاد في سبيل الله في الإسلام واستنكارها للإرهاب باعتباره أداة لقهر الشعوب. هذه التصريحات قوبلت جميعها باستحسان تام من الجميع.ع.

     

            لكن هذا الصوت المستفز تفوه فجأة بأقوال شاذة وغير منطقية: «العرب المسلمون فحسب يمكنهم أن يقرءوا القرآن بطريقة صحيحة؛ لأنك ينبغي أن تكون من المتحدثين بالعربية لكي تعرف معاني القرآن، إنه كتاب لا يمكن ترجمته».

     

            من ناحية التعريف، فإن أي ترجمة هي بحد ذاتها شكل من أشكال التفسير، وترجمة الكلام العربي ترجمة دقيقة ليست بأي شكل من الأشكال بأكثر صعوبة من الترجمة عن اللغة العبرية. في الحقيقة الكتاب المقدس العبري يثير الكثير والكثير من المشكلات عند ترجمته مقارنة بالقرآن. فهل المسيحيون واليهود ممن لا يتقنون اللسان العبري تواجههم أي صعوبة في العيش وفقًـًا لمضامين الكتاب المقدس؟

            ملاحظة أخرى صاعقة سرعان ما تلت ما سبق، فقد قالت وفاء سلطان: «كل النساء المسلمات، بما في ذلك الأمريكيات منهنَّ، وإن لم يعترفن بذلك، يعشن في حالة من الخضوع لأزواجهن»، هل هذا الكلام يشمل صديقتي المسلمة نجوى الإتربي، مهندسة الطائرات البوينج والخبيرة في نظم التحكم في الطائرات والتي لم تطلب إذنًا من زوجها عندما ساعدتني في تجهيز لفائف التوراة؟ وماذا عن صديقتي عظيمة عبد العزيز، إحدى خريجات جامعة نيويورك التي سافرت إسرائيل مع خمسة عشر يهوديًّا وأربعة عشر مسلمًا وتركت زوجها في البيت؟ ليس هناك قهر في بيوت هؤلاء ولا في بيوت المسلمات الأمريكيات الأخريات اللاتي أعرفهن. إنهنَّ نساء يتمتعن بحقوق متساوية وعضوية كاملة داخل أسرهنَّ.

     

            كلما تحدثت وفاء سلطان، كلما بدى جليًّا أن تقدم العالم الإسلامي ليس من بين اهتماماتها. الأمر الأكثر كارثية هو أن هذا هو آخر ما يحتاج الجمهور اليهودي أن يسمعه.

     

             أثناء إلقائها هذه الافتراءات كانت كثيرًا ما تقاطع بعاصفة من التصفيق بل والهتافات.

     

            جوديا بيرل، أحد الحضور ووالد الصحفي اليهودي الذي قتل في باكستان دانييل بيرل، كان واحدًا من بين الأصوات القليلة المنضبطة والدقيقة التي سمعتها خلال ظهيرة هذا اليوم. في معرض رده على تأكيدات سلطان أن القرآن يتضمن فحسب آيات تدعو إلى ارتكاب الشرور والقهر، قال بيرل إنه يعلم كذلك أن هذا الكتاب يتضمن «آيات تدعو إلى السلام» يتخذها أنصار الإسلام دليلاً على الهدف الحقيقي لهذا الدين. أما الآيات التي تتناول الحرب فهي تعبر عن «موروث ثقافي» ولها مثيلاتها في آيات التوراة. لسوء الحظ، كلمات بيرل ضاعت وسط الهتافات التي ناصرت تهجم وفاء سلطان على الإسلام والمسلمين.

     

            خيبة أملي في وفاء سلطان ورفضي لما تطرحه تحوَّل إلى شعور حقيقي بالارتياع . فهي لم تقدم أيَّ بديلٍ إسلامي صحيٍّ أو سلميٍّ. لماذا؟! على سبيل المثال، لم تذكر هذه المرأة التي تعيش في جنوب كاليفورنيا الجهود الرائدة التي يضطلع بها المركز الإسلامي في جنوب كاليفورنيا، الذي هو أنموذج رئيسي للحياة الإسلامية التقدمية في الولايات المتحدة؟ لماذا لم تذكر أمر مدرسة «نيو هوريزون سكول» في مدينة باسادينا التي بدأها المركز والتي منحتها وزارة التعليم الأمريكية جائزة «بلو ريبون» الوطنية؟

     

            ربما يتساءل أحدكم لماذا يشعر حاخام مثلي بعدم الارتياح فيما يتعلق بتهجم سلطان على المسلمين وعلى الإسلام؟. وإليكم السبب:عكس الحال في كلّ مسجد آخر تقريبًا في الولايات المتحدة، المركز الإسلامي ينص في وثيقة إنشائه على منعه تلقي أي تمويل من خارج الولايات المتحدة. ونتيجة لذلك،هذا المركز هو مؤسسة أمريكية مكرسة للترويج لهوية إسلامية أمريكية.

     

            أنا لا أدافع عن الإسلام. لكن إشارات وفاء سلطان الزائدة عن الحد والتي لا يمكن التسامح معها أثناء هذه المحاضرة، جنبـًا إلى جنب مع إغفالها ذكر الجهود الهامة والحثيثة التي يبذلها المركز الإسلامي، أهانت كل المسلمين واليهود في لوس أنجلوس وبطول البلاد وعرضها ممن يحاولون كسر الهوة الثقافية التي تفصل الدينين. وهذا سببي الأول الذي من أجله شعرت بالسخط تجاه هذا الحدث.

     

            سبب آخر: عندما أحسست بالسخونة التي أطلقت شرارتها خطبة وفاء سلطان المعادية للمسلمين والتي زادها اشتعالاً حفنة قليلة من اليهود الأغرار، قلت في نفسي:« ماذا لو أن حفنة من المسلمين السذج استمعوا لخطاب تلقيه امرأة  يهودية كارهة لنفسها وفرحوا بكلامها عن الشرور التي تتضمنها التوراة التي أُمِرَ اليهود فيها أن يرجموا الطفل حتى الموت إذا أهان والديه، والتي جاء فيها إن الإسرائيليين قد أمرهم الله بغزو المدن وبقتل كل ما فيها من نساء وأطفال، ثم جاء هذا اليهودي المتوهم وتجاهل كل ما تأمرنا به التوراة من أعمال بر بعدئذ؟.

     

            في عالم يسيطر عليه إلى حدٍ كبير سياسيون متشبعون بالأصولية الدينية من كل الاتجاهات، يهودية ومسيحية وإسلامية، نحتاج إلى لمسة مراعاة لشعور الآخرين ووعي بالذات وفطنة نستقيها من التعبير الديني التقدمي. ولدينا هذا في اليهودية والمسيحية وفي الإسلام، وهو قريب وفي المتناول. بشرط أن تنتبه إليه وفاء سلطان التي صفق لها الكثيرون ممن فهموا خطئًا أنها صوت المنطق والإصلاح في الإسلام.

     

     

    لوس أنجلوس تايمز 25 يونيو 2006

    مترجم خصيصـًا لموقع لواء الشريعة

     






    نقلاً عن لوس أنجلوس تايمز، 25 يونيو 2006
    • #175
    • بنت الاسلام
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/18/2008 11:54:19 AM
    حسبي الله ونعم الوكيل على من طالنا اذه وشره الله حسيبها وين ماكانت هذه المراه
    يا إخواني المسلمين هادا الشي الي عم بيصير بخلينا نفيق شوي من غفلتنا...أنا بشوف انو معظم المسلمين عاطفيين لدرجة تخليهم ما يهتمو غير بقشرة الموضوع وينسو اللب ....يعني الكل نازل بسب وفاء سلطان وناسي واجبو اتجاه هذا الدين ..الغيرة الحقيقية  عن الدين عن طريق نشروا بالطريقة الصحيحة مش زيادة تشويهه أمام الناس الي ما بيعرفوه .....أتنمى من كل مسلم غيور على دينو أنو يحاول يثقف يفهم دينو أكتر بطريقة صحيحة تساعد على إظهار الصورة الحقيقية لهذا الدين ....  ..
    • #177
    • هشام
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/19/2008 2:12:49 PM
    ان المسحيين لديهم ماضي اسود يتعلق بديانتهم فهم لا يذكرون ان رجال الدين المسيح اعدموا عدة علماء و من بينهم غاليلي الذي اكتشف كروية الارض هدا اولا

    فانا متاكد انك لم تقرئ القران فانت من الذين يعتبرون الاسلام قيد اجتماعي
    فالاسلام هو اكمل الديانات في الكون
    فهل اعطت المسيحية او اليهودية قيمة للمراة قبل القرن 20
    ان تلك الحقوق التي تتكلمون عنهاو تريدون نشرها قد اخذت من دين الحق والسلام الا هو الاسلام مع تبرئ من كل الذين يقتلون اخوانهم في الدين
    فمشكلك انه عندم قتل الاستاذ الله يرحمه لم تلجئ الى قراءة القران لتعرفي ان كانوا محقين بفعلتهم ام لا
    بل خفتي واتهمت الاسلام و ليس المتطرفين
    الله يهديك
    آآآآآآه يا وفاء  لو انك عندي والله كان رديت عليك صححححح بس   انتي دكتوره هاه وتتملكين القدره وعندك شهاده((دكتورآه)) بس انا عندي شهاده لا اله الا الله محمد رسول الله انا اعرف انك انسانه مريضه ولستي دكتوره انتي انسانه مالك اي دآعي في الحياه الاسلام نوور في هالارض مو الي مثلك يتكلم عنه الاسلام هو الي رفعك الاسلام  وانتي تتكلمين من فراغ واضن شهادتك شهاده نفسيه وليسة دينيه ولا يحق لك ان تتكلمي او تصرحي بـ مالا تعلمين به انا ااكد انك رخيصه ثمن او انسانه واطيه انا صراحه ما اتلفض بكذا وديني ما يدعو لـ اني اتلفض كذا بس هذاي ردت فعل عكسيه والظاهر انك دكتووره وتعرفين ردة الفعل اريد ان اسئلك سؤال ؟ ماذا تعرفين عن النبي ولماذا تفسرين كلامه من فراغ بنسبه لشخص مثلك ماله الحق انه يحكم على رسول ونبي  اطهر خلق الله  صلى الله عليه وسلم  انتي مريضه نفسياً وحساابك في الاخره عظيم  تحياتي لكم .....باي
    • #179
    • اديب ابوغوش
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/20/2008 8:56:32 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرد على ( وباء سرطان )
    اسفي الشديد على هذه القناه ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس لاستضافتهم لهذه الملعونه ( وباء سرطان ) التي تفوح رائحة فمها النتن كلما فتحته وتلقي منه الزباله من خلال منبرها الجزيره , فالجزيرة كما عودتنا دائما انها منبر من لا منبر له وها هي تهاجم الاسلام والمسلمين في كل مره تطل بها على شاشاتها.
    وليس هذا بالامر العجيب من هذه الوقحه الحاقده التي تشربت في داخلها حقد اسود على امتنا الاسلاميه وديننا الحنيف وان نظرنا الى ملامح وجهها عندما تتحدث لراينا بام اعيننا هذا الشيء الدفين .
    وسؤالي لها :
    عندما تصفين المسلمين بالارهاب والتخلف وعدم احترامهم للديانات الاخرى !!!
    ماذا تقولين في من اغتصب الارض والعرض واحرق الشجر والحجر وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها ومن اعطاه الحق بابادة شعب كامل وتهجيره كما فعل يهود في فلسطين وهل هذا شيء مقدس لانها ارض الميعاد كما يزعمون , وماذا تقولين في من سلب حرية العراق لينهب ثرواتها ويطمس حضارتها وينال من اطفالها هل الانجيل يامر بهذا ؟
    وهل احترام الاديان لبعضها البعض ياتي من خلال سب رسولنا الاكرم صلى الله عليه وسلم وتصويره برسومات شلت ايدي فاعلها وكل من اعان على نشرها ام احترام الاديان ياتي عندما يزعم اليهود ان كل الخلائق على وجه الكرة الارضيه حيوانات على هيئة بشر لخدمتهم وان الله اصطفاهم على العالمين وان رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كذاب ) وان القران الكريم منقول حرف بحرف عن التوراة وان عيسى ابن مريم (ابن زنى)  تعالى الله عما يصفون ؟
    يا من وصفتنا بالارهاب والتخلف اعلمي ان العالم باسره لم يشعر بالامن والامان الا بحكم الاسلام وعدله ويمكنك مراجعة التاريخ ودراسته وكلنا سمعنا عن الفاروق عمر بن الخطاب وما فعله مع نصارى بيت المقدس عندما من الله عليه بدخولها فاتحا , والعهدة العمريه ما زالت سهما قاسيا ليدس في عينيك يا ملعونه, وحضارة الاندلس ليست منا ببعيد ففي الوقت ذاته عندما كان اليهودي مضطهدا في اوروبا لكونه يهودي وكان يلاحق من مكان لمكان جاءنا فاعطيناه الامن والامان وحرية الدين والاديان ولا يزالون يتعلمون عن هذا العصر في جامعاتهم ويطلقون عليه العصر الذهبي .
    وفي الختام اختم :
    بقوله تعالى : { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين } .الايه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    بسم الله الرحمان الرحيم وسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته اما بعد  والله اني اتاسف واتالم بكل شدة انه للاسف  ليس اسفهاء والمجرمون الكفار من يشوه صورة الاسلام و حبيبنا الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن بتنى نحن بانفسنا نقوم بدلك مدام  لم يتزحز احد من مكانه  ويدافع عن الاسلام ورسول الله ص  كيف لتلك الكافرة بالله ان تقول ان اليهود ليسو ارهابين والكل يرى مايفعلونه بالعرب اليس هدا ارهاب ووحشية  كما يدعون لم ارى في حياتي  اوناس متناقدون   متل اليهود  كيف لهم ان يتحدثو عن الدمقراطية والحرية وحقوق الانسان وهم يقتلون الناس في بيوتهم كيف لهم ان يقتلو اطفالا ونساء  هل يضنون ان الشجعة تكمن في  قتل الا طفال والنساء لا بل الشجعة هي الدفاع عن النفس والقتال مع من هو متلي او اقوى مني ليس بقتل الاطفال  والنساء بل الاسلام هو دين الحق فديننا  يحت علينا عدم الهجوم على الناس فى بيوتهم وقتل الاطفال والنساء ولكن القتال يكون خارجا عن هؤلاء  يقولون العرب ارهابين ولو  فكرنا قليلا لوجدنا انهم هم الارهابين  هم الاولين كيف لارهابى مسلم عربي يعيش وسط الفساد ان يدهب لتفجير المسلمين  بدلا الفساد الدى هو يعيش فيه كما حدت مع الارهابي بلعيرج ايامرون بالبر وينسون انفسهم الا يعيش بلعيرج وسط الفساد الاوربي لمادا لم يحاول تفجير  هدا الفساد ودهب الى المسلمين سؤال محير وفي نفس الوقت سهل جدا  الانه مجرد ماول ليس له ضمير  وفي الاخر اقول هنيا لليهود الانهم وجدو فينا مااردو اسوكوت  بقدر حب الله والرسول والاسلام الا اني اخجل ان اقول اني عربية او مسلمة كيف نقول اننا مسلمين ونحن  لم نطهر شياء من اسلمنا  رايت مسلمين بدون اسلام ورايت مسلام بدون مسلمين والله عار علينا  والله لو لزال الرسول حيا لمات تحصرا لمل يحدث للعرب في الحقيقة انا احسد الفلسطنين رغم ما يحدت لهم  فهم والله لا معجزة هدا العصر امة صمدة ولا تزال رغم كل ميحدت لها من دبح وسلخ يوميا  ونحن من يدبحنهم ونعم نحن فبتعملنا مع اليهود المجرمين الفاسدين  كيف اتعمل مع من يدبح اخي كل يوم كيف لمادا اترك له المجال في دبحهم مشكلتنا وللاسف ليس سكتنا فقط لا بل تعوننا معهم ضد من ضد اخي واختي فبنقودي ونقودك اليهود يشترون الاسلحة لدبح اخيك واختك نعم عند شراء موادهم عندما نساعدهم في ازدهارهم  لدرجة انهم لم يجد سو انهم يسخرون منا  اخ يدبح اخوه يالها من عبارة واستودعكم الله
        
    • #181
    • haya
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/23/2008 1:10:57 PM
    الغريب ان الايميلات الاخيرة جميعها من مسلمون فقط!!ولكن كما قال صاحب المدونة بصراحة : هذه مدونتي وانا اعدل ما يعجبني شيء مضحك ومبكي في ان !!!عموما قرائة الردود لا تثير الاعجاب في المسلمون والاسلام ابدا فهي قائمة من السب والردح وصاحب المدونة يريد "فقط ان يشطب ما هو خارج عن الموضوع " ومع هذه يسمح بالافاظ المقززة (عاهرة، تريد ان تنكح) وامور اخرى مثيرة للقرف!!(وربما شطبت كلمة قرف الان باعتبارها غير اخلاقية) لكن ومع انني ضد السب والتهجم على اي دين لما في ذلك من جرح لاتباعه لكن المسلمون يسبون الاديان جميعا وينتقدون بكرة واصيلا فلا تخلو خطبة جامع ولا كتاب دين والخطاب الاسلامي في اساسه قائم على نقد الاخرين والان في القرن الواحد والعشرين يدفع المسلمون الثمن وعليهم ان يتعلمو تقبل النقد والانتقاد (فالعين بالعين) والتاريخ الاسلامي الذي تعلمنا من صغرنا على كماله وطهره صدمنا بقوة عندما درسنا التاريخ الحقيقي في الجامعات من اغتيالات ومذابح وصراع على السلطه بدا في اول عهد الاسلام، وكل المثاليات التي ادعاها الاسلام سقطت سقوطا رهيباومن يقرا العهده العمرية (كاملة)يصدم من البنود العنصرية اللاانسانيه بحق النصارى  ولا تنس يا سيدي اننا اذا اتفقنا علىاسقاط تجارب الماضي من حساباتنا فلو اتفق العالم اجمع على نبذ العنف وبدا صفحة جديدة فالنص السلامي(المقدس) يناقض ويرفض وهذه هي المشكلة الرئيسه انه لو كانت اوروبا غارقة في المذابح(مثلا) فان النص الاسلامي باق الى يوم الدين ازمة حقيقيةوالنصوص التي تدعو للعنف لا يمكن(مسحها باستيكة)على راي الشيخ جمال البنا،وهي ناسخه لكل ايات الحب والسلام في العهد المكي فالعنف اذا كان مكتوبا كقانون ويقدسه اصحابه ويقولون انه من عند اللله فاين المفر؟؟ الا دفن الراس في الرمل والتظاهر ان الجميع على خطا  
    • #182
    • ايناس
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/27/2008 8:16:27 PM
    الف حمد لله على نعمة الاسلام والله العظيم كلما زادو شتما في الله وفي رسوله الكريم كلما زدنا تعلقا وحبا فيه وهده المراة التي هي اشبه بالرجل اقسم بالله انها تبحث عن الشهرة لا اكثر ولا اقل دي سابت بلادها ياعم في سبيل امريكاوطفشت الحمد لله انها ليست رئيسة لسوريا والا كان زمان بعتها بمليم واحد لامريكا
    • #183
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/28/2008 5:39:32 AM
    لا تزالوا بنفس هذا الموضوع وبنفس الاجابات التافهه والتي ترينا كم سبقون والى الابد سفهاء ولا تفهمون
    • #184
    • ايناس
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 3/28/2008 12:50:25 PM
    وفاء سلطان غوغائية جدا ولم تاتي بالشئ الجديد  فهي تردد ما قاله اسيادهافي   هههه .الغرب كالببغاء تماما لا اكثر ولا اقل
    • #185
    • fadi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/1/2008 4:50:31 PM
    السلام عليكم
    اخي انت مشكور لكن اخي انا ارى ان الشيخ الذي كان حاضرا فعل ما عليه ولم يكن يحاول الخروج عن موضوع الحلقة عكس السيدة المهلوسة التي لم تستطع الرد او الكلام الا في موضوع القران والكتب السماوية
    والدليل انها فقدت السيطرة على اعصابها حين لم تجد الرد على سؤال المنشط  
    • #186
    • ميدو
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/2/2008 3:17:04 AM
    كل امه لا اله الا الله قامت عشان الرسول وصورتين .
    وفلسطين بعتوها يامن تدعو الاسلام , نسيتو ملايين الناس لفلسطينيين وقاطعتو البضائع الدنمركيه عشان الرسول , وبعتو اوطانكم .
    انتو الاسلام عاطفيين و معها حق انها تتكلم كده , بعدين الراجل اللي رسم الصور تسلم ايدو هوا قاعد في بيتو وانتو اتجننتو "! ده تسطيل
    • #187
    • خالد النابهي
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/8/2008 2:49:00 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم


    بصراحة مثل هذه المواضيع في كل المنتديات تاخذ حجما كبيرا من المساحة   وقسطا قليلا للاسف من العقلانية
    من جميع الاطراف
    فطرف لا يجد الا كلمات مثل ساقطة  اسيادهم في الغرب   الحثالى  الى اخر هذه الكلمات والتي اصلا نهانا عنها ديننا الاسلامي
    واوقول لهذا الطرف  : هل تراك نسيت ان مثل هذا الكلام قد قيل ويقال وسيظل يقال  سواء شئت ام ابيت  وان محاولة التصدي واسكات الافواه  هو ايضا مخالف
    لتعاليم الاسلام الذي نص على وجوب المجادلة بالتي هي احسن
    وامر موسى ان يقول لفرعون كلاما لينا , ولو كمن فظا غليظ القلب لامفضوا من حولك
    اخوتي الاسلام  ليس بحاجة الى هذه الخزعبلات  لنصرته وهذه الجدالات العقيمة لا تغني ولا تسمن من جوع واني لاعجب من اناس يقولون بام دينهم  جاء بالحجة  والاقناع  ويستخدمون  طرقا لا تمت للحجة والعقل بصلة  في دفاعهم عنه
    فيضروه اكثر مما ينفعوه  بدليل تلك المظاهرات  الصاخبة عن الرسوم الدنمركية  والتي اضحت تغري كل من يريد الشهرة  بالاساءة للاسلام والمسلمين ليقوموا هم بمهمة اشهاره عالميا بضجيجهم  وصراخهم , وهو مستريح في بيته ينتظر النتائج
    معاشر المسلمين ..هل ترضون لانفسكم هذا؟

    وهناك خطا اخر يقع به الكثير دون ان يعلم

    لماذا  كل ما طرا نقاش او جدال  حول الاسلام  دافع عنه  ابنائه بطريقة لا تقل ركاكة  وهشة عن طريقة من يهاجمه  فيذهب بحماسه دوما الى السعي لعقد مقارنة بين الاسلام والغرب  فالاسلام اول من اعطى حق التدين  والاسلام فعل كذا  وكذا بين في الغرب  ولن ننسى طبعا "كلمة اسيادكم"
    هذه الكلمة الني مليت من سماعها دايما
    ويقعون في فخ المقارنة بين نظام سماوي وافكار بشرية   مما ينفي عن الاسلام  انه من عند الله
    فلا تكون المقارنة الا بين الانداد,  وهل الفكر الغربي ايا كان ند لله؟
    طبعا كل هذا ينتج عن عدم قدرة دحض حجج اولئك  الحفظة  لافكار غيرهم
    مما يجعلهم يخرجون من النقاش منتفخي الاوداج  مزهوين بانتصارهم الساحق وهذا العجز اخي المسلم ناتج عن ابتعادك الكامل عن القران الكريم والسنة الشريفة
    فاكثر النقاشات  الاحظ ان من يهجم على الاسلام يستعين  بحديث او ايه  مبتورة  اي غير مكتملة  والغريب انه  ياتي  بالاية مفسرة من قبل فلان وعلان  والحديث من رواية فلان بن فلان  واخرجه فلان  بينما يكتفي  المدافع بسرد وكيل الشتائم التي تنم عن العجز الواضح عن الرد بالمثل  وكل ذلك يا امة لا اله الا الله  ناتج عن امر واحد
    ففي الوقت الذي تستغرقه انت في الدردشات للتعرف على الفتيات الجميلات يستغرقه هو في تقليب صفحات  كتبك الاسلامية البشرية والسماوية  عله يجد ثغرة هنا او هناك
    فياتي متسلح  بما ظنه ذخره للنصر, ولم يعلم انه  يحمل هلاكه بين جنبيه  واقصد هنا هلاكه الفكري والعقائدي ولا اقصد تهديد بالقتل  المهم ياتي هو بسلاحه ذاك  بينما انت  تقودك الصدفة الى مقال وضع فيه كل اوراقه تلك واسلحته  وانت مرهق من معركة الدردشة تلك  بعد فتثور ثائرتك
    وتبدا بالزئير واطلاق قذائف الشتم  . كيف يجرؤ ابن الكذا   والكذا  على قول هذا ,.!!! منتصرا لدينك , ذاك الدين الذي اسأنا اليه  ونسيء كل يوم  اكثر بالف مرة من اولئك  اللذين  تسميهم  بتلك الاسماء ولسنا بحاجة للتوضيح كيف نسيءللاسلام  اكثر منهم

    وطبعا  انا لا اقصد التعميم في كل ما قلته ,, ولكن من ينكر ان  الغالبية العظمى من ابناء الاسلام لا سيما الشباب  يخلو مما قلت وما ابرىء نفسي"ويكفي ان اخبركم انني الان وساعة كتابة هذه السطور في مقهى انترنت  وان تسعة تسعين بالمائة ممن في المقهى يهدرون وقتهم ومالهم  في دردشات بحثا عن  ... لست ادري  

    اما الطرف الاخر وهم ذوو الاتجاه المعاكس والذين لم يجدون  من بين كل مشاكل العالم لم يجدوا الا مشكلة الاسلام ليحلوها  للبشرية    والمراءة في الاسلام  والارهاب الاسلامي  والعنف الاسلامي  وكل تلك المسميات التي بات العالم لا يقوى على حصرها
    وهذا الصنف من الناس  ينقسم الى نوعين
    الاول  هم اولئك الذين لا ينفكون يرددون كلاما هم انفسهم  لا يعلمون ما الهدف منه سوى انهم وجدوه للفيلسوف الالماني او المفكر الايطالي او حتى المغني  الشهير الفرنسي ويندرج تحت هذا البند ايضا اولئك الذين  يبغون الشهرة  ولفت الانتباه وذلك بقول  كلام لا يجرؤ غيرهم على البوح به او بمخالفة لا تحمل اي معنى او هدف سوى الرغبة الذاتية بالشهرة لمفاهيم رسخت وقدست عبر الاجيال فهنا المجال الخصب برايهم للظهور

    وانا ارى  ان كل اولئك الذين تحت البند الاول  لا يستحقون عناء محاولات الاقناع او الرد فهم لا يشكلون اي خطر يذكر  على الاسلام ومفاهيمه  الراسخة

    اما النوع الثاني من هولاء
    هو ذلك الصنف من البشر  الذي يجد ويجتهد في دراسة  الفكرة  بكل حيادية حتى وان لم تكن تعجبه
    فمثل هولاء والذين يستهدف الاسلام فهو لا شك يبحث عن حقيقة ما  قد تكون طويت هنا او هناك
    فهولاء عندما يناقشك يبدا بتذكر ما يراه ايجابي في الاسلام  ثم يعرج الى ما يراه سلبي وكل هدفه  هو ان يصل الى الحقيقة  فان اقتنع  استزاد من هنا وهناك  ولا يلبث ان يمر وقت قد يطول او يقصر الا ويشرع باعلان اسلامه  او انه لا يقتنع  فيذهب مبتسما  فهو راض عن نفسه فقد اجتهد في طلب شيء جديد  الى معارفه ومبتسما لانه  ايضا يحترم الطرف الاخر  ويعلم ان هذه  ما هي الا  حلقة  من حلقات  سلسلة  طويلة لا تنتهي  من الحوار البشري البشري  ونقطة التقاء تتكرر كل يوم ومقطة افتراق  تتكرر كل يوم  ايضا

    وللاسف اكثر هولاء  هم من الغرب ولهذا  تجد الاسلام ينتشر هناك  بسرعة لا تتناسب  مع اوضاع ابنائه المنتسبين اليه

    فلا تراه في نقاشه  يسرد انصاف ايات  ويخفي وهو يعلم النصف الاخر لان هذا النصف
    اما فيه تفسير للنصف اللي طرحه او يستثني امر ما كالقتال  مثلا
    على غرار  ويل للمصليين  


    ارجو المعذرة على الاطالة
    • #188
    • ali
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/8/2008 11:08:53 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا اله الى هو الرحمن الرحيم
                                                                   
    الله يهديها وما يصح اننا نشتمها مهمااقترفت من ذنب
    • #189
    • م ح ف العراق
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/11/2008 10:13:01 AM
    الى سيدتي الفاضلة ماقالته عين الصواب أين منكم من الحقائق ان استطعتم  فندوها . لكن عقولكم مهمشةو متقوقعة لم تصفحوا كتاباً واحداً في حياتكم وجعلتم كتبكم رموزكم الدينية.حرروا عقولكم تحققوا قبل ان تشتموا وتسبوا هذة لغةالضعغاء كالسنابل الفارغةالشامخة بزيفها.... ا
    م ح ف
    عفوا لكن على ما يبدوا لم تكلف نفسك عناء قرائة المقال حتى تستخلص ما تكلمت عنه. من قال لك انّنا لا نقرأ الكتب؟ لم استعن و لا حتى بآية قرآنية واحدة في ردي على كلام وفاء سلطان انما هي الحجة و البرهان ووفاء لا تملك ايّهما
    • #191
    • محمود فاخرة
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/13/2008 6:03:16 AM
    أنا طبيب نفسي أعمل في دولة قطر منذ 20 سنة..أريد أن أقول ببساطة بناء على خبرة متواضعة ...ان أي طبيب نفسي مبتدىء يستطيع أن يرى أنها غير مستقرة لا عقليا ولا نفسيا ...وواضح جدا أنها تنطلق من مجموعة كبيرة من الاحباطات الشخصية والذكريات المؤلمة الخفية والتي لا يعلمها الا الله الذي خلقها كأحد واردي جهنم بالتأكيد ...وهي نفسها ..بينها وبين نفسها ... للأسف هي مثال غبي ومكرر للعرب الذين لا يفهمون من أمريكا الا فرصةالتبجح بالحرية والفكر الحر وهم هناك بلا هوية ولا انتماء لشيء حقيقي ...فلا تعتبوا على المرضى ...حقيقة ليس على المريض حرج ... وحقيقة أني أرى أن مرضها من النوع المستعصي على الشفاء ..فالذي لديها أنا أسميه
    Delusional disorder
    الله يشفيها ويهديها
    • #192
    • سلطان بن محمد
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/13/2008 11:34:53 PM
    صدقة يادكتور محمود وانا متاكد ان تراجع طبيب نفسي لكن مثل ماتفضلت حضرتك نوع مستعصي ولم يفيدها طبيبها الحمد الله الذي ابتلها بمرض نفسي وزاد مرضها النفسي بسبب المسلمين واصبح مستعصي
    • #193
    • abo amro
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/14/2008 1:18:57 AM
    أسفي على هذا الزمان الذي اصبحت فيه الحرية محصورة في  كلمتين : حرية الكفر وحرية العهرلا ادري لم يهتم أحد بالرد على هذه السفيهة التي  تحاول عبثا النيل من الاسلام وتشويهه مرتدية قناع الموضوعية والاكاديمية وهما منها براء ، فهي تكيل التهم للاسلام واهله وتيرئ ساحة المجرمين الحقيقيين من اربابها الامريكان والصهاينة دون اي اعتبار للحقائق التاريخية الثابتة بل وحتى للواقع الدموي اليومي الذي يشهد بان مآسي العالم المعاصر سببها دولة الظلم العالمي أمريكا، طبعا ما جزاء مثل هذه الربيبة المطيعة الا ان ينعم عليها اربابها بالالقاب والاوسمة الرفيعة ولكن الله يمهل ولا يهمل ولتكونن هذه المجرمة ومن على شاكلتها عبرة للناس ولو بعد حين
    لعنك الله يا ملعونه يا كلبه
    • #195
    • Mourad
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/17/2008 9:42:47 PM
    السلام عليكم

    j'ai eu la chance de ne pas voir cette vermine en pétant son discours répugnant et crachant de sa langue venimeuse les ordures apprises par assimilation d'un modèle séducteur, je ne dirai pas beaucoup à cette indigne pour ne pas élever de sa valeur car elle ne mérite pour réponse que le "silence"
    meilleure réponse à tout imbécile.

    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    • #196
    • محمود
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/19/2008 5:47:16 PM
    السلام عليكم جميعا
    اولا انا بحيك على ردك على هذة العاهرة انا شوفت الحلقة دى وكنت نفسى اعمل اى حاجة بجد كانت مستفزةجدا والرجل اللى كان بيرد عليها فعلا مش قاد يرد حسبى الله ونعم الوكيل فيها وفى اللى وراها وبحيك على ثقافتك وصبرك فى الرد على ولاد العاهرة اللى بعلقوا على الموضوع من جانب عنصرى
    • #197
    • حمد
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/20/2008 3:37:34 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد المرسلين سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمين اما بعد فانا كشخص عربي سوري مامن بالله و برسوله و بما انزل عليه فان كل شخص فليقول ما يحلو له فانا لا الوم لا هذه و لا الدول اللي تهين و تستهل بالعرب بل الوم العرب انفسهم و اقول لهم اين انتم و الرسول و الدين يهان اين انت يا حكام العرب اانتم نيام و المال بين ايديكم فهنيا لكم بما كسبتم في الحياة الدينا و هنيان لكم بما سوف تكسبون في الاخرة اذذ وصل الحد للسفهاء يتكلمون و انتم لا تستطيعون فعلا شيئ و لكني اتوجه الى الله العلي القدير ان ينصر الاسلام و المسلمين على ايدي السيد الرئيس الشاب الدكتور بشار حافظ الاسد و يحمي سوريا شعبا و قائدا و امة و كل شيئ فيها و ان يهدي امة حبيبنا محمد و ينصر امة حبيبنا محمد و اقول للكفار و لهذه اللي لا يمكن تسميتها تكلمي ما تريدين فان نباح الكلاب لا يخوف شيئا و لكن ثقي ان العظة سترمى لك ولو بعد حين و الحمد لله رب العالمين  
    • #198
    • احمد
    • Windows Opera Browser
    • Said
    • On: 4/20/2008 5:29:05 PM
    الاخ اللى بيدعى انه مسلم وعمال يقول ان الرسول لعن اليهود والنصارى  اولا هو مش مسلم  ثانيا هو مش فاهم حاجة لاهو ولا الجاهل اللى املى عليه الكلام السول لم يلعن اليهود والنصارى يا جاهل بل الله سبحانه وتعالى هو اللى لعنهم  واللعنه بسبب وليست اطلاقا يا مدعى العلم لانهم اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ثالثا انصح الاخ اللى ردعليه انه يسيببه يهبهب زى الكلب هو والعاهرة المرتدة الكافرة ابنة الكفرة وزوجة الكافر اللى سمى نفسه ديفيد لانك زى اللى بتنفخ فى قربة مقطوعة  دول عشان نقنعهم لازم نرمى لهم شوية دولارات هو دا الاسلوب اللى بيفهموه   بقى شىء اخير عايز اقوله وواقف فى زورى  ان وقت ماكانت اوروبا تعج فى ظلمات الجهل والتخلف والجوع كانت شوارع الاندلس بتضاء بالفوانيس ليلا وشكرا
    السلام عليكم ورحمة الله
    لعنك الله يا وفاء سلطان
    وماسمعناه منك كلاما عاديا يخرج من فم اي كافر مثلك
    فلا تظني انك ربحتي ووصلتي لما تريدين  لاننا لا نهتم بامثالك تستطيعين ان تعوي مثل الكلاب وكلامك لايصل الا الى كل جاهل  مثلك
    واكيد ستموتين يوما فقط فكري في هذه اللحظة كيف تكون
    واذا تنكرين الموت  فحاولي ان تعيشي الى الابد
    • #200
    • ALJALD
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/23/2008 11:02:51 AM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اتحدى ان تقول لنا وفاء سالم عدد اللذين قتلوا في اوروبا نتيجه للحروب الاهليه بين المسيحين انفسهم واتحداها ايضا ان تقول لنا عدد الابرياء اللذين ماتوا خلال الحربين العالميتين الاولى والثانيه وذلك ايضا بايدي المسيحين انفسهم واتحداها ان تقارن لنا بين عدد اللذين ماتوا على مر التاريخ الاسلامي نتيجه الفتوحات الاسلاميه من المدنين على ايدي المسلمين وبين عدد اللذين قتلوا نتيجة الحورب المسيحيه والصليبيه والعالميه لنرى من هو الهمجي ولنسترجع الحروب الصليبيه التي قامت بأوامر من الكنيسه مباشره وتبعها صكوك الغفران وما الى ذلك ولكني اقول للمدعوه وفاء ان كل من تقولين من ترهات حول الاسلام والمسلمين قديم قدم الدعوه الاسلاميه لان الاسلام جاء لينير الطريق للبشر واقوى دليل على ذلك ان  اول كلمة نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كانت إقرأ ولم تكن اقتل واتحداك يا وفاء سالم ان تقراي لنا ما جاء بالتوراة والانجيل عن التنكيل بالاعداء زبالاطفال والشيوخ والزرع واتحداك ايضا ان تتحدثي عن تاريخك بجامعه حلب وكيف كنت تحصلين على درجاتك وباي طريقه على كل حال فامثال وفاء سلطان كثيرين وعليه فيجب علينا ان نواجههم باسلوبهم وكنت اتمنى من فيصل القاسم او الشخص في الاتجاه الاخر ان يسال وفاء بعض من التحديات التي ذكرتها سابقا فاسرائيل ولغاية هذه اللحظه تحارب وتقتل الشيوخ والنساء والاطفال تحت اسم الدين اليهودي
    • #202
    • عادل صابر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/27/2008 4:10:17 PM
    من ليالى وفاء سلطان
    كان ياما كان فى هذا العصر والاوان؛امرأة من نسل الشيطان،تدعىوفاءسلطان،ارادت ان تفعل ماتريد،وعن الاخلاق تحيد،ففكرت فى دين جديد،يجعلها عن الطهارة بعيد،،فتزوجت ديفيد،وتركت نور الاسلام ،وعشقت طريق الظلام ،ولم تخشى للناس ملام ،ولم تأبه بعيب او حرام واخذت تقرأ الانجيل ،فلم تجد سواه فى النجاسة بديل ،وبدون حجة او دليل اتخذت الشيطان خليل ،ونسيت ايات القراّن ،المنزلة من الواحد الديان ،وخرجت عن المعهود ،وتطبيق الحدود ،وارادت ان تصوع ،فقبلت الرب يسوع ،واصبح حبه بين الضلوع ،وهجرت الاذكار ،وحفظت الاسفار ،والعهر والازبار ،ووجدت مالذ وطاب ،من الفرند والاصحاب ،والبتزا والكباب ،ولم تدر انه سراب،وان مصيرها التراب ،وتركت طريق الهداية ،فنزلت عليها الهدايا ،والشيكات والعطايا ،حتى وقعت فى الخطايا ،فذهبت الى المطران ،الذى منحها صك الغفران وصادف هذا الدين هواها ،وملاذها ومأواها ،فأشبع فجورها ومحق تقواها ،وظلن لسنوات ،تستضيفها القنوات ،تدعو الى التنصير ،بالجنس والمزامير ،واصبح الشيطان ،يدعى وفاء سلطان .........وهنا ادرك شهريار نور الاسلام ،فسكت عن الكلام
    "خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ" سورة البقرة الاية - 7
    "وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ " سورة الحج الآية- 72 و والله ما رأينا  اكبر من ذلك منكرا وزورا وتلبيس على الحق من تلك المخلوقة وأمثالها من دعاة الحرية، والحرية بعيدة عنهم  بعد المشرقين فهم أول العبيد  عبيد اليهود والأمريكان الذين ينادونا ظلما وإثما بما تدعى الديمقراطية - الديمقراطية التي اغتصبوها ومزقوها اشلاءا اى خزي واى عار على هؤلاء القوم الذين يدعون أنهم مفكرون ومنطقيون وهم اقرب  منهم للسفسطة والشذوذ والجنون اى حرية تلك التى تكون لفئة ولتموت الفئة الأخرى أو تقتل- انتى ايتها الشاذة فكريا ايها الساقطة في مذبلة الحضارة التى تتكلمين عنها قولي بالله عليك عن اى حرية تتكلمين وتدافعين عن اصحابها حرية أمريكا اكبر إمبراطورية شر في القرن وحرية إسرائيل المغتصبة لأرضنا وبيوتنا اى حرية تلك التى تتكلمين عنها ايتها الجاهلة بقوانين الإنسانية أيتها المنكرة لذات الله، وها هو اليوم الذى رئينا فيه شمطاء كتلك المدعوة بالوفاء والوفاء منها برئ كى تفند الدين الاسلامى الحنيف دين الرحمة والكرامة دين العزة والفخر إلى نقاط وتطعن فيه . أتعرفين شيئا على الإسلام يا من لا تؤمنين بالغيبيات يا منكرة الرحمة والمغفرة منكرة كل الفضليات التى ننتظرها ولو متنا في سبيلها منكرة الجنة التى نعيمها ما خطر على قلب بشر منكرة النار التى عذابها تعجز كلمتنا عن وصفها
    والله ما خلى العالم من امثالك على مر التاريخ وارجعي ان شئت لكتب التاريخ إن كنتى تعرفين أصحابها فكم ظهر علينا وكم قال فينا ما ليس فينا واين هم هم في سلة مهملات على صفحات التاريخ ؟ وهيهات هيهات أين إسلامنا أين ديننا أين نبينا ؟ إنهم أيها المغفلون في قلوبنا سنموت وسيحملهم خلفنا ابنائنا . مات أعظم الخلق بروحى هو واهلى ومالى سيدى وحبيبى قدوتى ونبيى عليه افضل الصلاة والسلام ومازال هناك الملاين بل المليارات الذين يتبعون طريقته يتقربون إلى الله بسنته وكل هؤلاء أمام جاهلة تعوى مثلها لاعقل لهم . تريدنا ان نكذب الله كى نتحرر بفكرنا تريدنا أن نقتل بداخلنا معنى الرحمة التي افتقدناها ربما نلناها من ربها ، تريدنا ان نفقد معنى الكرامة والشهامة التى رسخها فينا ديننا وندور على الحانات وبيوت الساقطات . يتكلمون عن نساءنا بأنا سلبنا حقوقهم وما من ديانة أعطت المرأة حقها كالسلام الإسلام الذي اعتنى بالام وجعل رضاها من رضا الرب " وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا  "الاية- الإسلام الذى رشد للرجل علاقته بزوجاته "َيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ" الاية- الإسلام الذي نها نا عن الظلم حتى لأنفسنا " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقَيرًا فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" الاية- اى منطق هذ الذي تتكلمون أيها الببغاوات واى حرية التى سلبت منكم الحرية وجعلتكم عبيدا لعقولكم الخربة عبيدا لفروجكم عبيدا لأسيادكم – قتلت بداخلكم معاني الإنسانية التى تزعمون أنكم أردتم أن تعطوها حقها – فليضرب الولد أبواه لأنهم عرضاه وهى الحرية – فليرمى الولد أمه في اى دار مسنين ويذهب ليلهث خلف دنيتة – فلتنام المرأة مع غير زوجها فهي حرية طالما زوجها لم يقدر على إرضائها – فليخرج الشباب إلى النوادي الليلية وليختلطوا وليمارسوا الرزيلة فهي الحرية المزعومة – اين انتم ايها الدعاة إلى جهنم من قوة الإسلام وعزته أين انتم من الإسلام وغيرته الإسلام الذي حد لنا كل شئ لنا رب نخشاه ونخاف أن نتعدى حدوده لنا رب يرحمنا ويغفر لنا زلتنا – لنا رب وعدنا بجنة عرضها كالسموات والأرض – لنا رسول به نقتدي ونتبع رسالته بلا تحريف ولا تأويل – قلنا سمعنا واطعنا لا لماذا وكيف ذلك – اى حرية أعظم من تلك عندما اسجد لربى فادعوه فيطيب قلبي ، ارجوه ليرحمني اطلب منه فيرضيني ، احكوا لهم أيها المسلمون عن الحرية كيف هي الراحة عندما أؤدي فرض ربى وكم هى العظمة عندما اعلم انه لى ربا يراقبنى سؤاء اكان يرانى احد او لا يرانى اى حرية تلك التى تجرد الانسان من ادميتة فيقولون الإنسان أصلة جرثومة ويقول ربنا " ولقد كرمنا بنى ادم " اى حرية تلك التى  تتاجر في فروج النساء ويقول رسولنا " رفقا بالقوارير " اى حرية التى تستعبد الناس " ارجعوا إلى تاريخ أوربا وأمريكا كيف كانوا يسرقون الأفارقة ويستعبدونهم – اى حرية التى تنتشر بقتل الاطفال والشيوخ والنساء ونحن لانقاتل إلى من  يحاربوننا انظروا ان شئتم إلى ما يجرى في فلسطين والحصار المفروض عليهم انظروا إلى أهل العراق الذين كانوا أسياد العرب كيف أصبح بهم الحال من بعد عزهم هدمت بيوتهم وقتلت عائلتهم ويتمت أطفالهم وكذا الحال في أفغانستان والشيشان – اى حرية فكرية التى تمارس القذف والسب واللعن بدعوى النقض وحرية الفكر اى فكر هذا التي أماتت القلوب إلى حد إنكار الذات الإلهية فمن اين جئتى ايتها الساقطة انت ومن معك من كلاب تعوى في صحراء قافرة – اعرف بانك ستجبينى كنتى جرثومة وهذا شائنك فمن خلق الجرثومة اذا – نحن نعلم من اين جئنا ، خلقنا ربنا فأحسن خلقنا  – اذهبوا إلى مذبلة التاريخ بآرائكم الشاذة المنكرة يا عملاء اليهود والأمريكان- اذهبوا إلى الجحيم فما يضرنا ان كنتم معنا أو علينا فما ذدتم فينا شيئا ولا تنقصوننا – هذه هى فحواكم كبرى كبرياكم تصريحات شاذة من شاشه تلفزيون منحطة مثل تلك الجزيرة التى بثت لنا سموم هذه التافهة ونشرت أرائها وهذا هو مطلبها وساعدها فها هذا الدرزي الذي أعدى للإسلام منها وهذا شأن حكامنا .
    افرحوا ايها المسلمون هذا ما نبئنا به رسولنا منذ اكثر من 1400 سنة  فقد روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن 0 قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا 0000 الحديث “
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    "يأتي عليكم زمان يصدّق فيه الكاذب و يكذّب فيه الصادق و يؤتمن الخائن و يخوّن الأمين و ينطق فيه الرويبضة "
    قيل يا رسول الله و ما الرويبضة ؟
    "قال التافه يتكلّم في أمور العامة  قال تعال " وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى علمه شديد القوى " ولا حاجة لنا بان تنيروا لنا عقولنا ------ ان كان من خير فهذا ما وفقنى ايه ربى وان كان من شر فمنى ومن شيطانى واسال الله ان يغفر لى ولكم وان يشرح صدى و صدوركم للحق دوما -------- العزة اخوانى فى ديننا لا تتركوهم يشوهوا صورته بخزعبلاتهم واراهم الشاذة التى لاترتقى لاى مستوى علمى ولا اخلاقى ومش هقول دينى لانهم بينكروا الدين
    وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    • #204
    • خليل
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/1/2008 12:47:14 AM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي أوضح لنا سبيل الهداية، وأزاح عن بصائرنا ظلمة الغواية، والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى، المبعوث رحمة للعالمين، وقدوة للسالكين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

    أما بعد:

    اخواني واخواتي بالله رواد منتدى الاتحاد الكرام
    إن من خير ما بذلت فيه الأوقات، و شغلت به الساعات هو دراسة السيرة النبوية العطرة، والأيام المحمدية الخالدة، فهي تجعل المسلم كأنه يعيش تلك الأحداث العظام التي مرت بالمسلمين، وربما تخيل أنه واحد من هؤلاء الكرام البررة التي قامت على عواتقهم صروح المجد ونخوة البطولة.

    وفي السيرة يتعرف المسلم على جوانب متعددة من شخصية النبي الخاتم - صلى الله عليه وسلم - وأسلوبه في حياته ومعيشته، ودعوته في السلم والحرب.

    وفيها أيضاً: يتلمس المسلم نقاط الضعف والقوة؛ وأسباب النصر والهزيمة، وكيفية التعامل مع الأحداث وإن عظمت.

    وبدراسة السيرة النبوية يستعيد المسلمون ثقتهم بأنفسهم، ويوقنون بأن الله معهم وناصرهم، إن هم قامو بحقيقة العبودية، له والانقياد لشريعته: ﴿ إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ﴾ ، [محمد:7] ﴿ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ ﴾ [غافر:51]، ﴿ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ﴾ [الحج:40].

    وهذه عبارة عن رؤوس أقلام وجمل يسيرة في سيرة النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام، قصد بها فتح الطريق أمام ناشئة المسلمين وشبيبتهم لدراسات أعمق لهذه السيرة النبوية الخالدة. قال الله تعالى: ﴿ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ﴾ [الفتح:29].

    نسبه - صلى الله عليه وسلم -:
    هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن عبد مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. هذا هو المتفق عليه في نسبه - صلى الله عليه وسلم - واتفقوا أيضاً أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام.

    أسماؤه - صلى الله عليه وسلم -:
    عن جبير بن مطعم أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال: { إن لي أسماء، وأنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدميَّ، وأنا العاقب الذي ليس بعده أحد } [متفق عليه]. وعن أبي موسى الأشعري قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يسمي لنا نفسه أسماء فقال: { أنا محمد، وأحمد، والمقفي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة } [مسلم].

    طهارة نسبه - صلى الله عليه وسلم -:
    اعلم رحمني الله وإياك أن نبينا المصطفى على الخلق كله قد صان الله أباه من زلة الزنا، فولد - صلى الله عليه وسلم - من نكاح صحيح ولم يولد من سفاح، فعن واثلة بن الأسقع - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: { إن الله عز وجل اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم } [مسلم]، وحينما سأل هرقل أبا سفيان عن نسب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: { هو فينا ذو نسب، فقال هرقل: كذلك الرسل تبعث في نسب قومها } [البخاري].

    ولادته - صلى الله عليه وسلم -:
    ولد - صلى الله عليه وسلم - يوم الاثنين في شهر ربيع الأول، قيل في الثاني منه، وقيل في الثامن، وقيل في العاشر، وقيل في الثاني عشر. قال ابن كثير: والصحيح أنه ولد عام الفيل، وقد حكاه إبراهيم بن المنذر الحزامي شيخ البخاري، وخليفة بن خياط وغيرهما إجماعاً.

    قال علماء السير: لما حملت به آمنة قالت: ما وجدت له ثقلاً، فلما ظهر خرج معه نور أضاء ما بين المشرق والمغرب.

    وفي حديث العرباض بن سارية - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: { إني عند الله في أم الكتاب لخاتم النبيين، وإن آدم لمنجدلٌ في طينته، وسأنبئكم بتأويل ذلك، دعوة إبراهيم، وبشارة عيسى قومه، ورؤيا أمي التي رأت، انه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام } [أحمد والطبراني].

    وتوفي أبوه - صلى الله عليه وسلم - وهو حَمْل في بطن أمه، وقيل بعد ولادته بأشهر وقيل بسنة، والمشهور الأول.

    رضاعه - صلى الله عليه وسلم -:
    أرضعته ثويبة مولاة أبي لهب أياماً، ثم استُرضع له في بني سعد، فأرضعته حليمة السعدية، وأقام عندها في بني سعد نحواً من أربع سنين، وشُقَّ عن فؤاده هناك، واستخرج منه حظُّ النفس والشيطان، فردته حليمة إلى أمه إثر ذلك.

    ثم ماتت أمه بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة وهو ابن ست سنين، ولما مرَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة عام الفتح، استأذن ربّه في زيارة قبر أمه فأذن له، فبكى وأبكى من حوله وقال: { زوروا القبور فإنها تذكر بالموت } [مسلم]. فلما ماتت أمه حضنته أم أيمن وهي مولاته ورثها من أبيه، وكفله جده عبد المطلب، فلما بلغ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من العمر ثماني سنين توفي جده، وأوصى به إلى عمه أبي طالب فكفله، وحاطه أتم حياطة، ونصره وآزره حين بعثه الله أعزّ نصر وأتم مؤازرة مع أنه كان مستمراً على شركه إلى أن مات، فخفف الله بذلك من عذابه كما صح الحديث بذلك.

    صيانة الله تعالى له - صلى الله عليه وسلم - من دنس الجاهلية: وكان الله سبحانه وتعالى قد صانه وحماه من صغره، وطهره من دنس الجاهلية ومن كل عيب، ومنحه كل خُلقٍ جميل، حتى لم يكن يعرف بين قومه إلا بالأمين، لما شاهدوه من طهارته وصدق حديثه وأمانته، حتى أنه لما أرادت قريش تجديد بناء الكعبة في سنة خمس وثلاثين من عمره، فوصلوا إلى موضع الحجر الأسود اختلفوا فيمن يضعه أول داخل عليهم، فكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقالوا: جاء الأمين، فرضوا به، فأمر بثوبٍ، فوضع الحجر في وسطه، وأمر كل قبيلة أن ترفع بجانب من جوانب الثوب، ثم أخذ الحجر فوضعه موضعه - صلى الله عليه وسلم -. [أحمد والحاكم وصححه].

    زواجه - صلى الله عليه وسلم -:
    تزوجته خديجة وله خمس وعشرون سنة، وكان قد خرج إلى الشام في تجارة لها مع غلامها ميسرة، فرأى ميسرة ما بهره من شأنه، وما كان يتحلى به من الصدق والأمانة، فلما رجع أخبر سيدته بما رأى، فرغبت إليه أن يتزوجها.

    وماتت خديجة - رضي الله عنها - قبل الهجرة بثلاث سنين، ولم يتزوج غيرها حتى ماتت، فلما ماتت خديجة - رضي الله عنها - تزوج - عليه السلام - سودة بنت زمعة، ثم تزوج - صلى الله عليه وسلم - عائشة بنت أبي بكر الصديق - رضي الله عنهما -، ولم يتزوج بكراً غيرها، ثم تزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب - رضي الله عنهما -، ثم تزوج زينب بنت خزيمة بن الحارث - رضي الله عنها -، وتزوج أم سلمة واسمها هند بنت أمية - رضي الله عنها -، وتزوج زينب بنت جحش - رضي الله عنها -، ثم تزوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - جويرية بنت الحارث - رضي الله عنها -، ثم تزوج أم حبيبة - رضي الله عنها - واسمها رملة وقيل هند بنت أبي سفيان. وتزوج إثر فتح خيبر صفية بنت حييّ بن أخطب - رضي الله عنها -، ثم تزوج ميمونة بنت الحارث - رضي الله عنها -، وهي آخر من تزوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

    أولاده - صلى الله عليه وسلم -:
    كل أولاده - صلى الله عليه وسلم - من ذكر وأنثى من خديجة بنت خويلد، إلا إبراهيم، فإنه من مارية القبطية التي أهداها له المقوقس.

    فالذكور من ولده: القاسم وبه كان يُكنى، وعاش أياماً يسيرة، والطاهر والطيب.

    وقيل: ولدت له عبدالله في الإسلام فلقب بالطاهر والطيب. أما إبراهيم فولد بالمدينة وعاش عامين غير شهرين ومات قبله - صلى الله عليه وسلم - بثلاثة أشهر.

    بناته - صلى الله عليه وسلم -:
    زينب وهي أكبر بناته، وتزوجها أبو العاص بن الربيع وهو ابن خالتها، ورقية تزوجها عثمان بن عفان - رضي الله عنه -، وفاطمة تزوجها علي بن أبي طالب - رضى الله عنه - فأنجبت له الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وأم كلثوم تزوجها عثمان بن عفان - رضى الله عنه - بعد رقية رضي الله عنهن جميعاً. قال النووي: فالبنات أربع بلا خلاف. والبنون ثلاثة على الصحيح.

    مبعثه - صلى الله عليه وسلم -:
    بعث - صلى الله عليه وسلم - لأربعين سنة، فنزل عليه الملك بحراء يوم الاثنين لسبع عشرة ليلة خلت من رمضان، وكان إذا نزل عليه الوحي اشتد ذلك عليه وتغيّر وجهه وعرق جبينه.

    فلما نزل عليه الملك قال له: اقرأ.. قال: لست بقارئ، فغطاه الملك حتى بلغ منه الجهد، ثم قال له: اقرأ.. فقال: لست بقارئ ثلاثاً. ثم قال: ﴿ اقْرأْ بِاسْمِ رَبّكَ الَّذي خَلَقَ، خَلَقَ الإنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ ورَبُّكَ الأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الإنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴾ [العلق:1-5]. فرجع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى خديجة - رضي الله عنها - يرتجف، فأخبرها بما حدث له، فثبتته وقالت: أبشر، وكلا والله لا يخزيك أبداً، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحملُّ الكَلَّ، وتعين على نوائب الدهر.

    ثم فتر الوحي، فمكث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما شاء الله أن يمكث لا يرى شيئاً، فاغتم لذلك واشتاق إلى نزول الوحي، ثم تبدى له الملك بين السماء والأرض على كرسيّ، وثبته، وبشره بأنه رسول الله حقاً، فلما رآه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خاف منه وذهب إلى خديجة وقال: زملوني.. دثروني، فأنزل الله عليه: ﴿ يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ، قُمْ فَأَنذِرْ، وَرَبَّكَ فَكَبِّر، وَثِيَابَكَ فَطَهِّر ﴾ [المدثر:1-4]. فأمر الله تعالى في هذه الآيات أن ينذر قومه، ويدعوهم إلى الله، فشمَّر - صلى الله عليه وسلم - عن ساق التكليف، وقام في طاعة الله أتم قيام، يدعو إلى الله تعالى الكبير والصغير، والحر والعبد، والرجال والنساء، والأسود والأحمر، فاستجاب له عباد الله من كل قبيلة ممن أراد الله تعالى فوزهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة، فدخلوا في الإسلام على نور وبصيرة، فأخذهم سفهاء مكة بالأذى والعقوبة، وصان الله رسوله وحماه بعمه أبي طالب، فقد كان شريفاً مطاعاً فيهم، نبيلاً بينهم، لا يتجاسرون على مفاجأته بشيء في أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لما يعلمون من محبته له.

    قال ابن الجوزي: وبقي ثلاث سنين يتستر بالنبوة، ثم نزل عليه: ﴿ فاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَر ﴾ [الحجر:94]. فأعلن الدعاء. فلما نزل قوله تعالى: ﴿ وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ ﴾ [الشعراء:214]، خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى صعد الصفا فهتف ( يا صباحاه! ) فقالوا: من هذا الذي يهتف؟ قالوا: محمد! فاجتمعوا إليه فقال: ( أرأيتم لو أخبرتكم أن خيلاً تخرج بسفح هذا الجبل أكنتم مصدقي؟ قالوا ما جربنا عليك كذباً. قال: فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد. فقال أبو لهب: تباً لك، أما جمعتنا إلا لهذا؟ ثم قام، فنزل قوله تعالى: ﴿ تَبَّتْ يَدَا أبِي لَهَبٍ وَتَبْ ﴾ إلى آخر السورة. [متفق عليه].

    صبره - صلى الله عليه وسلم - على الأذى:
    ولقي - صلى الله عليه وسلم - الشدائد من قومه وهو صابر محتسب، وأمر أصحابه أن يخرجوا إلى أرض الحبشة فرارا من الظلم والاضطهاد فخرجوا.

    قال ابن إسحاق: فلما مات أبو طالب نالت قريش من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من الأذى ما لم تطمع فيه حياته، وروى أبو نعيم عن أبي هريرة - رضى الله عنه - قال: { لما مات أبو طالب تجهَّموا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا عم ما أسرع ما وجدت فقدك }.

    وفي الصحيحين: أنه - صلى الله عليه وسلم - كان يصلي، وسلا جزورٍ قريب منه، فأخذه عقبة بن أبي معيط، فألقاه على ظهره، فلم يزل ساجداً، حتى جاءت فاطمة فألقنه عن ظهره، فقال حينئذ: { اللهم عليك بالملأ من قريش }. وفي أفراد البخاري: أن عقبة بن أبي معيط أخذ يوماً بمنكبه - صلى الله عليه وسلم -، ولوى ثوبه في عنقه، فخنقه به خنقاً شديداً، فجاء أبو بكر فدفعه عنه وقال أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله؟

    رحمته - صلى الله عليه وسلم - بقومه: فلما اشتد الأذى على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعد وفاة أبي طالب وخديجة - رضي الله عنها -، خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى الطائف فدعا قبائل ثقيف إلى الإسلام، فلم يجد منهم إلا العناد والسخرية والأذى، ورموه بالحجارة حتى أدموا عقبيه، فقرر - صلى الله عليه وسلم - الرجوع إلى مكة. قال - صلى الله عليه وسلم -: { انطلقت – يعني من الطائف – وأنا مهموم على وجهي، فلم استفق إلا وأنا بقرن الثعالب – ميقات أهل نجد – فرفعت رأسي فإذا سحابة قد أظلتني، فنظرت، فإذا فيها جبريل عليه السلام، فناداني فقال: إن الله قد سمع قول قومك لك، وما ردّوا عليك، وقد أرسل لك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم، ثم ناداني ملك الجبال، قد بعثني إليك ربك لتأمرني بما شئت، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين – جبلان بمكة – فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً } [متفق عليه].

    وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخرج في كل موسم، فيعرض نفسه على القبائل ويقول: { من يؤويني؟ من ينصرني؟ فإن قريشاً قد منعوني أن أبلغ كلام ربي! }.

    ثم أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لقي عند العقبة في الموسم ستة نفر فدعاهم فأسلموا، ثم رجعوا إلى المدينة فدعوا قومهم، حتى فشا الإسلام فيهم، ثم كانت بيعة العقبة الأولى والثانية، وكانت سراً، فلما تمت أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من كان معه من المسلمين بالهجرة إلى المدينة، فخرجوا أرسالاً.

    هجرته - صلى الله عليه وسلم - إلى المدينة: ثم خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - هو وأبو بكر إلى المدينة فتوجه إلى غار ثور، فأقاما فيه ثلاثاً، وعني أمرهم على قريش، ثم دخل المدينة فتلقاه أهلها بالرحب والسعة، فبنى فيها مسجده ومنزله.

    غزواته - صلى الله عليه وسلم -:
    عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال: لما خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من مكة قال أبو بكر: أخرجوا نبيهم إنا لله وإنا إليه راجعون، لَيهَلِكُنَّ، فأنزل الله عز وجل: ﴿ أُذِنَ للَّذينَ يُقَاتَلُنَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ﴾ [الحج:39]. وهي أول آية نزلت في القتال. وغزا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سبعاً وعشرين غزاة، قاتل منها في تسع: بدر، وأحد، والريسيع، والخندق، وقريظة، وخيبر، والفتح، وحنين، والطائف، وبعثَ ستاً وخمسين سرية.

    حج النبي - صلى الله عليه وسلم - واعتماره:
    لم يحج النبي - صلى الله عليه وسلم - بعد أن هاجر إلى المدينة إلا حجة واحدة، وهي حجة الوداع. فالأولى عمرة الحديبية التي صدّه المشركون عنها. والثانية عمرة القضاء، والثالثة عمرة الجعرانة، والرابعة عمرته مع حجته.

    صفته - صلى الله عليه وسلم -:
    كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ربعة، ليس بالطويل ولا بالقصير، أزهر اللون - أي أبيض بياضاً مشرباً بحمرة - أشعر، أدعج العينين –أي شديد سوادهما – أجرد –أي لا يغطي الشعر صدره وبطنه -، ذو مَسرُبه – أي له شعر يكون في وسط الصدر والبطن.

    أخلاقه - صلى الله عليه وسلم -:
    كان - صلى الله عليه وسلم - أجود الناس، وأصدقهم لهجة، وألينهم طبعاً، وأكرمهم عشرة، قال تعالى: ﴿ َإنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظيمٍ ﴾ [القلم:4]. وكان - صلى الله عليه وسلم - أشجع الناس وأعف الناس وأكثرهم تواضعاً، وكان - صلى الله عليه وسلم - أشد حياء من العذراء في خدرها، يقبل الهدية ويكافئ عليها، ولا يقبل الصدقة ولا يأكلها، ولا يغضب لنفسه، وإنما يغضب لربه، وكان - صلى الله عليه وسلم - يأكل ما وجد، ولا يدُّ ما حضر، ولا يتكلف ما لم يحضره، وكان لا يأكل متكئاً ولا على خوان، وكان يمر به الهلال ثم الهلال ثم الهلال، وما يوقد في أبياته - صلى الله عليه وسلم - نار، وكان - صلى الله عليه وسلم - يجالس الفقراء والمساكين ويعود المرضى ويمشي في الجنائز.

    وكان - صلى الله عليه وسلم - يمزح ولا يقول إلا حقاً، ويضحك من غير قهقهة، وكان - صلى الله عليه وسلم - في مهنة أهله، وقال: { خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي } [الترمذي وصححه الألباني]، قال أنس بن مالك - رضي الله عنه -: خدمت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عشر سنين فما قال لشيء فعلته: لم فعلته، ولا لشيء لم أفعله، ألا فعلت كذا!!.

    وما زال - صلى الله عليه وسلم - يلطف بالخلق ويريهم المعجزات، فانشق له القمر، ونبع الماء من بين أصابعه، وحنَّ إليه الجذع، وشكا إليه الجمل، وأخبر بالغيوب فكانت كما قال.

    فضله - صلى الله عليه وسلم -:
    عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: { أعطيت خمساً لم يعطهن أحدٌ قبلي: نصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي الغنائم ولم تحل قبلي، وأعطيت الشفاعة، وكان النبي يبعث إلى قومه، وبعثت إلى الناس كافة } [متفق عليه]. وفي أفراد مسلم من حديث أنس عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: { أنا أول الناس يشفع يوم القيامة، وأنا أكثر الأنبياء تبعاً يوم القيامة، وأنا أول من يقرع باب الجنة }. وفي أفراده من حديث أبي هريرة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: { أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، وأول من ينشقُّ عنه القبر، وأول شافع وأول مُشفع }.

    عبادته ومعيشته - صلى الله عليه وسلم -:
    قالت عائشة - رضي الله عنها -: { كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقوم حتى تتفطر قدماه، فقيل له في ذلك، فقال: أفلا أكون عبداً شكوراً } [متفق عليه]، وقالت: وكان مضجعه الذي ينام عليه في الليل من أَدَمَ محشوّاً ليفاً!! وفي حديث ابن عمر - رضي الله عنه - قال: لقد رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يظلُّ اليوم يَلتَوي ما يجد دِقْلاً يملأ بطنه – والدقل ردئ التمر -!! ما ضره من الدنيا ما فات وهو سيد الأحياء والأموات، فالحمد لله الذي جعلنا من أمته، ووفقنا الله لطاعته، وحشرنا على كتابه وسنته آمين، آمين.

    من أهم الأحداث:

    الإسراء والمعراج:
    وكان قبل الهجرة بثلاث سنين وفيه فرضت الصلاة.

    السنة الأولى:
    الهجرة - بناء المسجد - الانطلاق نحو تأسيس الدولة - فرض الزكاة.

    السنة الثانية:
    غزوة بدر الكبرى وفيها أعز الله المؤمنين ونصرهم على عدوهم.

    السنة الثالثة:
    غزوة أحد وفيها حدثت الهزيمة بسبب مخالفة تعليمات النبي - صلى الله عليه وسلم - ونظر الجنود إلى الغنائم.

    السنة الرابعة:
    غزوة بني النضير وفيها أجلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يهود بني النضير عن المدينة لأنهم نقضوا العهد بينهم وبين المسلمين.

    السنة الخامسة:
    غزوة بني المصطلق وغزوة الأحزاب وغزوة بني قريظة.

    السنة السادسة:
    صلح الحديبية، وفي هذه السنة حُرّمت الخمر تحريماً قاطعاً.

    السنة السابعة:
    غزوة خيبر، وفي هذه السنة دخل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والمسلمون مكة واعتمروا، وفيها أيضاً تزوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - صفية بنت حُيَيّ.

    السنة الثامنة:
    غزوة مؤتة بين المسلمين والروم، وفتح مكة وغزوة حُنين ضد قبائل هوازن وثقيف.

    السنة التاسعة:
    غزوة تبوك وهي آخر غزواته - صلى الله عليه وسلم -، وفي هذه السنة قدمت الوفود على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ودخل الناس في دين الله أفواجاً، وسمي هذا العام عام الوفود.

    السنة العاشرة:
    حجة الوداع، و حج فيها مع النبي - صلى الله عليه وسلم - أكثر من مائة ألف مسلم.

    السنة الحادية عشرة:
    وفاة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكان ذلك في يوم الاثنين من شهر ربيع الأول مع اختلاف في تحديد هذا اليوم من الشهر. وتوفي - صلى الله عليه وسلم - وله من العمر ثلاث وستون سنة، منها أربعون سنة قبل النبوة، وثلاث وعشرون سنة نبياً رسولاً، منها ثلاث عشرة سنة في مكة، وعشر سنين بالمدينة، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    اسال الله لكم ولنا التوفيق وجزاكم الله خير اخوكم خليل
     
     نسال الله الاخلاص قيما نقول   انتي  يا وفاء سلطان تمثلين اللوبي المتصهين هل عرفتي من هو محمد صلى الله عليه وسلم
    • #205
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/4/2008 11:05:53 PM
    السلام عليكم
    الدكتورة وفاء سلطان لم تكذب على الإسلام والمسلمين، بل هي براهين أما من القرآن أو حديث من أحادديث صحيح البخاري ومسلم، أي بمعنى آخر هذا ما يعتقده كل من يؤمن بالقرآن والسنة، ويتبعهما كطريق سيؤدي به الى الجنة.
    الرد الوافي على الدكتورة وفاء، أما يكون برد هذه البراهين ببراهين أقوى منها من القرآن والسنة وأما كل ما قالته الدكتورة هو صحيح وهذا هو الواقع الموجود  
    Al Baghdady
    كذب في كذب

    اقرأ المقال و استوعب يا بني آدم انّي لم استشهد بالفرآن و لا بالسنة لأنني ارد بالعقل و المنطق. امّا الرد بالقرآن و السنة فلا يجدي في مثل هذه الحالات
    • #207
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/6/2008 4:50:44 AM
    لا أتفق معك أبدا
    لأن أساس الموضوع هو مبني على القرآن والسنة فما بالك من بنى أدلته عليهما
    فأي منطق هذا الذي يصير بديلا للقرآن والسنة؟

    أعيد مرة أخرى
    الجواب على الدكتورة وفاء يجب أن يكون بالقرآن والسنة ويكون أقوى من أدلتها وأوضح
    وإلا فأدلة الدكتورة وفاء حجة صحيحة ثابتة
    وهذا كثير من المسلمين ما لا يريدونه
    يا اخي انت حر! اتّفق او لا تتفق! الدكتورة المزعومة تأتي بالكذب و الزور و البهتان و حجّتها اضعف من بيت العنكبوت. بل حجتها ليست بحجة اصلا. الكلام العقلي يرد عليه بالعقل، و المنطق بالمنطق
    امّا اذا اردت الرد عليها بما لا تؤمن به من اصله فلن اختلف عن الدكتور الخولي بشيء

    من المعروف انه لا جدوى ابدا من النقاش عن امور ينكر الملحداصلها! يعني مثلا. هل خلق الله الكون؟ الجواب في القرآن و السنة نعم! امّا بالنسبة للملحد فلا دليل على ان الله خلق الكون. و ما ذكر في القرآن و السنة و كل الكتب السماوية لا اساس له و لا يحتج به اصلا
    فالجواب بالمتطق يكون. و هل لدى الملحد دليل انّ الله لم يخلق الكون؟

    هتاك الكثير من العلماء الأفاضل ممن يبرزون للرد على الدكتورة بالقرآن و السنة و ليس هذا مكاني. انا مكاني اثبات انّها افّاقة جاهلة، تاريخيا و علميا! و انا لا اقذفها او اسبّها، بل اوصفها بما يناسب مواقفها الكاذبة و المغلوطة تاريخيا ( و علميا، و منطقيا ... الخ).. ارجوا ان تكون الفكرة وضحت

    و مع كل ذلك لم تذكر الدكتورة شيء يعيب الإسلام. يعني مثلا حديث "امرت ان اقاتل"  اتى بعد اية "أُذن للذين يقاتلون" اي انهم ظلموا و ان قتال الظالم واجب
    و لا ادري ما المشكلة؟ اذا هاجمك احد او هددك..هل تتركه يقتلك مثلا؟! يعني لا ادري كيف يمكن التوضيح اكثر
    الا ان البعض لديهم امراض يحاولون نثر سمومها .. و اوّلهم المريضة وفاء سلطان
    جزاك الله خيرا اخ قويدر على هذة  الحجج البليغة التى ترد بها اكيد هؤلاء الملبثين وانا اضم صوتى الى صوتك واقول معك هذا هو مغزاهم التلبيس على الحق بحجج واهية لا اساس لها بدعوى الحرية التى هم عبيدها ولا اعرف حتى الان اى حرية يزعمونها وهم اعبد عبيد الدنيا فهم يتكلمون ويسممون افكار الناس لقاء مكاسب دنيوية بحتة وخير مثال على ذلك هذة الحملة الصهيوصلبية التى تعين تلك المدعوة وفاء على التشكيك فى اصول الدين الذى اثبت لهم قوتة وقة من يحملة فشانهم التشكيك باراء وافكار لا تكت للمنطق ولا يقبلها عقل  ومثال ايضا هذا الزنديق الزى يزعم صحة اقوال هذة الشاذة عن الفكر ولو راجعت حلقتها على قناة الجزيرة لاتضح لك لب الموضوع وحقيقة هذة الفاسقة حيث حولت مجرى الحلقة من موضوع سياسى الى سب وطعن فى الدين الاسلامى حيث انها ارادت فقط  مجرد الظهور للهجوم على الاسلام وتناست تماما وخرجت عن مجرى النقاش وساعدها فى ذالك مقدم البرنامج وكذلك لم يكن من يناقشها اهلا بالرد عن الاسلام حيث انه ايضا جاء ليتكلم فى السياسة فلاتنصت يا سيدى لهذا المخلوق وامثالة فهذا مرادهم لزعزعة ضغاف القلوب واقسم بالله انه لاحاجة للمسلم فى الرد عليهم بحجج فلا شئ كى نردة فه يسبون ويلعنون وان دل يدل على انحطاطهم الفكرى والخلقى حيث انا لانقدر على الرد بتلك الطريقة لان ديننا نهاهانا وهذا ايضا ما يغيظهم ان ديننا يامر بالنهى عن المنكر وعد السب واللعن وانى اقول لهم طرق الحق قصر ومعروف  اذا اردت ان تعرف الحق وانا اتحداكم جميعا ان تقرؤا القران لا للنقض لانة لا مجال لنقضة ولكن لمعرفة الحق الا واهتديتم باذن الله هذا ان كان مرادكم الوصول للحقيقة وبلاش لف ودوران عشان خلاص ريحتكم بقت زبالة وربنا وانكشفتوا قدام الدنيا كلها .
    • #210
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/7/2008 7:29:49 PM
    أخي الفاضل
    الدكتورة وفاء لم تأتي بشيء  وكل ما ذكرته من الآيات والأحاديث فهي موجودة وثابتة، فالعالماء الذين تتحدث عنهم لم يجيبوا على هذه الآيات والأحاديث وإنما كانوا يلفون ويدورون حول الموضوع ويحاولون تحويل الموضوع الى التنقيص من شأن المتحدثة وفاء سلطان.
    وسؤالها ظل لم يجاب عليه، لا من القرآن ولا من السنة فليس هناك تلبيس، هما سؤالان مبنيان على القرآن والحديث.
    ليس النقاش والحوار حول وجود الله ومن خلق الكون ...الخ هذا موضوع آخر أخي الفاضل
    والأمر الآخر أن حديث أمرت أن أقاتل الناس جاء بعد آية "لقد أذن للذين" هذا صحيح ولو رجعت لتفسير ابن كثير لوجدت أيضا إن الآية والحديث حكمهك مستمر وعليك بالرجوع لفهم الصحابة الأولون لتفهم كيف فهموا القرآن والحديث والمثال على ذلك قتال أبي بكر لمانعي الزكاة، قاتلهم وهم مسلمون يشهدون بالشهادتين ويصلون ويزكون أموالهم فيما بينهم ويصومون ويحجون، فقط لأنهم رفضوا بيعة أبي بكر ومن ثم لم يروه خليفة وبذلك لم يعطوه أموالهم للتصرف بها.
    فسماهم أبي بكر بمانعي الزكاة
    "فلو كان هذا الحديث "أمرت أن أقاتل" منسوخ لما عمل أبي بكر ماعمل، والقصة موجودة وقد ذكرها ألنسائي:
    أخبرنا أحمد بن محمد بن مغيرة قال حدثنا عثمان بن سعيد عن شعيب عن الزهري قال حدثنا عبيد الله ح وأنبأنا كثير بن عبيد قال حدثنا بقية عن شعيب قال حدثني الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود أن أبا هريرة قال
    لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر بعده وكفر من كفر من العرب قال عمر رضي الله عنه يا أبا بكر كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله قال أبو بكر رضي الله عنه لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها
    قال عمر فوالله ما هو إلا أن رأيت أن الله عز وجل شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق واللفظ لأحمد

    وماذا عن ما موجود في زاد المعاد
    وقال من مات ولم يغز ولم يحدث به نفسه مات على شعبة من نفاق وذكر أبو داود عنه من لم يغز أو يجهز غازيا أو يخلف غازيا في أهله بخير أصابه الله بقارعة قبل يوم القيامة وقال إذا ضن الناس بالدينار والدرهم وتبايعوا بالعينة واتبعوا أذناب البقر وتركوا الجهاد في سبيل الله أنزل الله بهم بلاء فلم يرفعه عنهم حتى يراجعوا دينهم وذكر ابن ماجه عنه من لقي الله عز وجل وليس له أثر في سبيل الله لقي الله وفيه ثلمة وقال تعالى : { ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة } [ البقرة 195 ] وفسر أبو أيوب الأنصاري الإلقاء باليد إلى التهلكة بترك الجهاد وصح عنه صلى الله عليه وسلم إن أبواب الجنة تحت ظلال السيوف من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله
    (زاد المعاد – لابن القيم الجوزية )
    تحياتنا

    سيد البغدادي، الآيات و الأحاديث لا يوجد فيها شيء يعيبها.  و الآيات و الأحاديث المذكورة من البديهيّات تقريبا. و ليست حكرا على المسلمين .. و لا تدل على شيء سيء نهائيا
    و خلق الله مجرد مثل انا طرحته لإيصال الفكرة لكن من الواضح ان لا جدوى

    قتال ابو بكر للمرتدين شيء طبيعي في حالة الحرب الأهلية. لأن ما حدث هو خروج عن الملة لكن هذا ليس كل شيء. لو حاولت تكساس مثلا عدم دفع الضريبة للحكومة الفدرالية، ستكون هناك حرب لجي الضريبة فما بالك بالزكاة؟ شيء بديهي جدا. و هو من امور السياسة اكثر من كونه منصوص عليه دينيا. لكن و ان نص عليه الدين فلا شيء غلط فيه! لأنه شيء طبيعي، على الدولة ان تحمي وجودها و مصالحها و اهم هذه المصالح، مصادر الدخل. هذا طبعا ابسط مباديء السياسة
    امّا تنكّرهم للبيعة فهذا ايضا شبيه بقيام فلوريدا مثلا بعدم الإقرار بسلطة رئيس الولايات المتحدة. في مثل هذه الحالة تقوم الدولة بإرغام فلوريدا على الرضوخ لأمر الحكومة المركزية. هذه سياسة ليس اكثر
    الأمر الآخر في عملية الجهاد، و هو بضع و سبعون شعبة اقلّها اماطة الأذى عن الطريق، و اعلاها كلمة حق عند سلطان جائر (و ليس الحرب او القتال) كما ان"سبيل الله" تعني اي عمل خير يقوم به المسلم ابتغاء مرضاة الله و ليس بالضرورة الحرب و الغزو او اي من ذلك. فإطعام مسكين او ايواء يتيم كلها اعمال في سبيل الله. و لا يوجد اي مانع لها. فسبيل الله ليس حصرا على الجهاد، كما ان الجهاد ليس حصرا علة القتال
    اما لا تلقوا بأيديكم الى التهلكة فأبسط من تفسير ابو ايّوب الأنصاري! فبكل بساطة لا تقتلوا انفسكم، لا تأتوا افعالا تهلككم لا محالة، و هي نص في تحريم الإنتحار. و هذا التفسير الأبسط و في العادة الأبسط هو الأصح حسب مقص اوكامم.

    اسمحلى باضافه اخى الكريم تعقيبا على كلامك الجميل بخصوص حديث " امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا ان لا اله الا الله" انا اسال هذا البغدادى اللى واضح من اسمة انة رافضى وما ادراك ما الروافض اجب هل تعرف معنى لا اله الا الله  اعرف معنهاها ثم ابحث عن الحديث وتفسيره فمعناها كالاتى والله اعلم.
    اى انه لا معبود يستحق العبادة إلا الله، فهي تتكون من ركنين أساسيين، الأول: نفي الألوهية الحقيقية عن غير الله سبحانه، والثاني: إثبات الألوهية الحقيقية له سبحانه دون من سواه.

    غير أنه ليس المقصود من دعوة الرسل مجرد التلفظ بالكلمة فحسب، بل لا بد من توفر شروطها حتى تكون نافعة عند الله سبحانه وتعالى. وقد ذكر العلماء من شروط لا إله إلا الله ما يلي:

    1- العلم بمعناها: وذلك بأن يعلم الناطق بها معنى هذه الكلمة وما تضمنته من نفي الألوهية عن غير الله وإثباتها له سبحانه، قال تعالى : { فَاعْلَمْ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلأ اللَّهُ } [محمد:19].

    2- اليقين: بمعنى ألا يقع في قلب قائلها شك فيها أو فيما تضمنته، لقوله تعالى: { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَـئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ } [الحجرات:15] وقال صلى الله عليه وسلم: « أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة » رواه مسلم.

    3- القبول لما اقتضته هذه الكلمة بقلبه ولسانه: والمراد بالقبول هنا هو المعنى المضاد للرد والاستكبار، ذلك أن الله أخبرنا عن أقوام رفضوا قول لا إله إلا الله، فكان ذلك سبب عذابهم، قال تعالى: { إِنَّا كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ.إِنَّهُمْ كَانُواْ إِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ } [الصافات:34-35]

    4- الانقياد لما دلت عليه: بمعنى أن يكون العبد عاملاً بما أمره الله به، منتهياً عما نهاه الله عنه، قال تعالى: { وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الأَمُورِ } [لقمان:22]، قال عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: " العروة الوثقى هي لا إله إلا الله ".

    5- الصدق: ومعناه أن يقولها صادقاً من قلبه، يوافق قلبه لسانه قال تعالى: { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ.يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ } [البقرة:8-9].

    6- الإخلاص: وهو إرادة وجه الله تعالى بهذه الكلمة، قال تعالى: { وَمَآ أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَآءَ وَيُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُواْ الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ القَيِّمَةِ } [البينة:5].

    7- المحبة لهذه الكلمة ولأهلها العاملين بها الملتزمين بشروطها، وبُغض ما ناقضها، قال تعالى: { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً للَّهِ } [البقرة:165].

    فهذا هو معنى هذه الكلمة، وهذه هي شروطها التي بها تكون سبب النجاة عند الله سبحانه. وقد قيل للحسن إن أناساً يقولون: من قال لا إله إلا الله دخل الجنة. فقال: من قال: لا إله إلا الله فأدى حقها وفرضها دخل الجنة.

    فلا إله إلا الله لا تنفع قائلها إلا أن يكون عاملاً بها، آتيا بشروطها، أما من تلفظ بها مع تركه العمل بما دلت عليه، فلا ينفعه تلفظه حتى يقرن بالقول العمل
    هذا ان كنت قد ادركت كما احب ان اضيف ايضا بان المنافقين فى الدرك الاسفل من  النار وهم يقولون لا اله الا الله ولكنهم يقولونها فقط باللسان  ولما حارب سيدنا ابو بكر مانعى الزكاة لانة ظهرلة انهم منافقين لانهم انكروا ركن من اركان الاسلام ولوا هذه الحرب لمحت فريضة الزكاة حتى الان
    واتمنى من كل قلبى انك تكون قاصد بحوارك ده انك توصل للحق اما للمرة المليون بقولهاك انت قصدك التلبيس وراجع نفسك واعلم ان مرجعى ومرجعك الى الله  
    • #214
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/8/2008 10:16:07 PM
    الى صالح عرب
    saleh arab


    هذه الشروط التي وضعتها هنا وبهذا الترتيب
    هي لمحمد بن عبد الوهاب النجدي (1111-وتوفي 1207) وأولاده اليوم يسمون بأولاد الشيخ وهم موجدودن في منطقة الدرعية في السعودية، المعروف بتمسكه بعقيدة الخوارج وتكفير الأمة الإسلامية إبتداءا من الخليفة العثماني حتى العامي الإنسان البسيط

    وهذا محمد بن عبد الوهاب كان داعية فقط قد درس في البصرة لم يصل الى مرتبة الإجتهاد ولا حتى ذرة منه، فقد ذهب الى البصرة فأخذ عن الشيخ محمد المجموعي فأنكر أشياء على أهل البصرة فطردوه منها. ولكن بسبب وقوف أمير الدرعية محمد بن السعود معه
    أنتشرت أفكار محمد بن عبد الوهاب التكفيرية وصار مرجعا دينيا وهو لا يمتلك شيئا من الدين
    ولكن فكرة التكفير ساعدة في تأسيس الدولة السعودية بعد إنفرادها عن الخلافة العثمانية

    وتجد كتاباته تدور حول أمرين
    أولهما التكفير وهو ما يسميه بالتوحيد
    (التوحيد هنا يقصد به على فهم محمد بن عبد الوهاب للأيات والأحاديث، فبهذا الفهم المبتدء والركيك جعل المسلمين مشركين وان دماءهم حلال، والعياذ بالله.
    فتجد ان من اتباع هذا المنهاج المعوج في هذا القرن كالشيخ الهالك ابن بمباز رئيس هيئة علماء السعودية، كان يرى ان المسلمون شركهم أخطر من شرك الجاهلية (الجاهلية هنا أي ما قبل الإسلام)!
    فكانت جماعة محمد بن عبد الوهاب يرون انهم الفرقة الوحيدة الناجية من هذه الأمة ومن لم يتبع منهجهم فهو على بدعة.

    وهذه الفرقة ليست بجديدة ولا مستحدثة بل هي كسابقتها المعروفون بالخوارج الذين قاتلهم علي بن أبي طالب وشيعته.

    والشروط التي ذكرتها هي مبتدعة ولم يجمعها أحد بهذه الطريقة ولم يسمع بها أحد حتى مجيء هذا المبتدع الخارجي محمد بن عبد الوهاب، والشروط هي:-
    العلم بمعناها نفيا واثباتا
    اليقين وهو كمال العلم بها المنافي للشك والريب
    الإخلاص المنافي للشرك
    الصدق المنافي للكذب
    المحبة لهذه الكلمة
    الإنقياد لحقوقها
    القبول المنافي للرد

    وهذه الشروط لا تكتمل حتى تنحصر بعنوان آخر وهو نواقض الإسلام، وفيه يظهر ما يقصده من الشروط السابقة، الشروط  ونواقض الإسلام يركزان على التشكيك في صحة إيمان المسلمين وبل أحد النواقض اذا انك شككت بان فلانا مشرك (يعني المسلم الذي يسأل الشفاعة) فانك قد نقضت اسلامك!.

    أما  الذين ردوا على هذه العقيدة الفاسدة، أولهم كان أخيه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب بكتاب أسمه الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية، فمن أراد أن يطلع عليه فالكتاب موجود ومطبوع.

    أضيف ان في صحيح مسلم فيه قصة الجارية الكافرة التي سألها رسول الله
    "أين الله؟"
    قالت: في السماء.
    قال "من أنا؟"
    قالت: أنت رسول الله.
    فقال لسيدها "أعتقها. فإنها مؤمنة".

    أخي الفاضل نفهم من هذا الحديث أن الرسول لم يقل لهذه الجارية إذهبي وتعلمي شروط لا اله إلا الله ومن ثم سيصلح إيمانك أو سيصلح إسلامك!، بل قال إنها مؤمنة، والإيمان هنا أعلى مرتبتا من الإسلام.

    فكل هذه الشروط هي التي وجدها محمد بن عبد الوهاب كانت غرضها سياسي بحت ودنيوي من أجل الإنفصال عن العثمانيون وبالتالي تأسيس دولة خالصة لآل السعود
    مع تحياتنا لكم ونحن بانتظار الرد
    الأخ الكريم صالح
    في البداية اشكرك على الإضافة ، لكن اتمنى عدم الإسائة الى اخواننا الشيعة. فنحن منهم و هم منّا
    • #216
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/8/2008 10:47:34 PM
    أخي الفاضل
    ان كلمة الغزو في الحديث السابق كما جاء في لسان العرب لابن المنظور الإفريقي.
    فصل الغين المعجمة قال: والغَزْوُ: السيرُ إِلى قِتالِ العَدُوِّ وانْتِهابه. أنتهى هذا ما معنى الغزو أخي الفاضل أي القتال ونهب الممتلكات،
    أما قولك ان أمريكا (أو حتى أي دولة من دول أوربا الغربية) قد تهجم على مدينة من مدنها وتسبي نساءهم وتبيع أطفالهم في سوق الرقيق بسبب إضراب هذه المدينة  من دفعها الضريبة!، ومن ثم شبهته بعمل أبي بكر مع المسلمين الذين لم يعطوه الأموال (علما هذه المدينة كان فيها من صحابة من المؤيدين لهذا الإضراب)، فمثالك وقياسك غير صحيح ولم يطبق مع الواقع.، وإلا أعطني دليلك على ذلك

    والأمر الأخر ان القرارات التي اتخذها ابي بكر في قتل وسبي المسلمين كان قرارا شخصيا فراديا، وجميع الصحابة عارضوه على ذلك وان عمر بن الخطاب وافقه فصوتين لا يكفيان في إصدار قرار مثل هذا، وهذا عكس ما موجود في يومنا هذا في الدول الغربية من ان هناك مجلس الشيوخ ويكون هناك تصويت، والغالبية هي التي تحكم وقرارها الماشي .
    عكس ما كان مع خلفاء المسلمين فقد كان النظام السائد والقرار الاول والأخير هو ما يراه الخليفة، أي نظام يحكمه الفرد وهو نظام دكتاتوري

    سيّد البغدادي، انا بدئت اضيق ذرعا بالنقاش البيزطي ان شئت ات تفهم انت حر و ان لم تشأ انت حر لكنّك لا تناقش، انما ترسل و لا تستقبل و لا تستوعب حتى الأمثلة كما انت تتوه في المثل و تنسى الأصل.
    السبي و "النهب" كما ذكرت ليسوا شيئا استحدثه الإسلام او المسلمين او حتّى العرب من قبلهم. لكنها شؤون الحرب، معرفة قدم الدهر، سبق اليها الرومان و اليونان، اليهود و البابليون و الفراعنة و غيرهم من الأمم البائدة، و الإسلام و ان ارسى قواعد الإشتباك الا انه لم يتدخّل كثيرا في امور الغنائم (غير طريقة توزيعها)و كذلك الأمر بالنسبة للسبايا، فالرقيق لم يستحدثة الإسلام و لا المسلمون و لم ينتهي بهم فالرقيق الحديث سدنته اوروبيون و امريكان
    اما بالنسبة لتنصّل و لاية كتكساس (تكساس ولاية و ليست مدينة) ففي التاريخ الأمريكي حرب اهلية من 200  سنة فقط كان سببها رفض بعض الولايات التخلي عن استعباد البشر. و لم تتنصل من تبعياتها الضرائبية.فقامت حرب اهلية ذهب ضحيّتها 620 الف امريكي، لإختلاف الآراء! فتخيّل ان اختلفوا في امور المال! اكاد اجزم قيام الحرب في هذه الحال
    فقياسي صحيح و مناوراتك تنم عن غباء اولا و اغراض دنيئة ثانية فهدفك ليس الحوار العفلاني و لكن الجدال البيزنطي، مع انه تم افحامك بالعقل و المنطق
    ثانيا ابو بكر كان الخليفة "المننخب" و قولك انه ديكتاتور ضرب من العبط! يعني كيف عرفت ان الصحابة كلهم عارضوه الا عمر؟ و كان ابو بكر يستفتي على و عثمان و قام كل الصحابة تقريبا بالخروج لمقابلة المرتدين! يعني لا افهم لم تدّعي غير الواقع؟ فالكذب يضر بحجتك اكثر مما يفيدك. و القرار النهائي في اعلان الحرب حتى في معظم الدول الحديثة مناط برئيس الدولة و هو الخليفة الإسلامي في هذه الحالة
    الحرب في امريكا مثلا تحتاج بالفعل الى تصويت، لكن الرئيس له حق اعلان الحرب على الرغم من رأي مجلس الشيوخ. بالإضافة الى ان السياسة الحديثة تعتمد على حشد التأييد بين ابناء الحزب الواحد للوصول الى النتائج المرادة
    لم تكن كل ديمقراطيات العالم ناجحة او حميدة! اليك الديمقراطية الرومانية، كانت مليئة بالبلاوي اكثر من كل الديكتاتوريات الحديثة، و قتلت و استباحت و استعبدت اكثر من اي ديكتاتورية في التاريخ. هتلر مثلا اتى الى الحكم بالطريقة الديموقراطية. اي انه اثبت فشل الديمقراطية في اكثر من موقف. بدلا من اسقاط تهم بالديكتاتورية على خليفة عاش قبل 1400 سنة و وصل الى الحكم عن طريق اجماع الشورى و مبايعة المسلمين له
    اذا كان لديك جديد تطرحة بعيدا عن الجدل الذي لا طائلة منه اهلا و سهلا و الا فلا داعي لتضييع وقتي اكثر

    اخى العزيز انا لا اسب احدا ولا اوجة الاهانة لاحد بعينة انما الفت النظر الى حقيقة وشكرا لك على التنبية
    اما بالنسبة اللى الاخ الذى فند معنى  لا اله الله على على انها تعريف خاص  بالامام محمد بن عبد الوهاب فانا اسالك وما يعيب التعريف لقد قال الرجل بإفراد الإلوهية لله وهل عندك شك فى هذا اى انه لا اله الا الله وقال أيضا بإفراد الربوبية فنحن كمسلمين لا شك عندنا في ذلك اما انك تتطاول على الامام وتروج لتشوية صورتة فانا لا اسمح لك.  فهل تعرف عنه شيئا  اخى الكريم يبدو انكم فقط تبحثون فى ديننا عن النقض لا لاظهار الحق ولكن لدعم الفتنة  ولله الحمد ما من تعارض فقد صان الله هذا الدين وسيحفظة الى ان يرث الارض ومن عليها لانه منارة الحق ولانه دين الله وهو يتكفل بحفظة فالإمام محمد بن عبد الوهاب ياسيدى هو الذى احيا الدين بعدما سيطرت الصوفية على العقول وتعددت الطرق وابتدعوا في الدين ما لا اصل له فيه  وكاد الدين يشتت  كاد ان يتناسى الناس السنة الذى تركها لنا الرسول الكريم فمحمد بن عبد الوهاب  عاد بالناس الى الحديث والى الدليل فكان لايقول الا قال الله وقال الرسول ولا يوجد اى غرض سياسى في دعوتة بالعودة إلى الحديث والتمسك بالدليل حيث انة كان كان يجاهد بنفسة في سبيل الله فهل تعرف شيئا عن الجهاد اى انة كان يخرج للمعركة لا يعلم هلى سيعود ام لا وهل سيحظى بمطامع سياسية كما تزعمون ام لا  ولكنكم بحقدكم المرير والدفين للاسلام واهلة اردتم تشوية صورة الشيخ الجليل ونبذة بالألقاب التي اخترعتموها له فقلتم على من يتمسك بالسنة وهابى وانا لاجد بد من زكرها فاولى ان تقولوا على صاحب السنة مسلم ليس الا لمرض فى قلوبكم وهو تلفيق التهم للاسلام والمسلمين ونبذ حقدكم الدفين الذى طالما اسررتموها  للاسلام والمسلمين واقولها لك للمرة الالف انت لا تبحث عن الحق انما دخلت هذا الحوار لرغبة فى نفسك وهى واضحة جلية لكل ذى عقل وهو انك  اردت التلبيث  تكلمنا معك بالعقل قلت اين الدليل من دينكم  جئنا بالدليل نبذتة ولا ادرى حتى الان عن ماذا تبحث وبماذا ناتييك
    اقرا ترجمة الشيخ هنا بعقل اسال الله ان يهديك http://www.saaid.net/monawein/t/7.htm ولا داعى للترهات الفارغة التى تهدم ولا تبنى اسال الله لنا ولكم الهداية
    • #222
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/15/2008 8:25:58 AM
    الي كل شخص مسيحي يهاجم الاسلام انا جبت ادله من الانجيل ان الدين المسيحي دين
    دموي وهو الدين الارهابي الوحيد في الارض خدوا

    [ (10) يـَفْرحُ الأبرار حين يرون عقاب الأشرار ، ويغسلون أقدامهم بدمهم (11) فيقول الناس : " حقا إن لِلصِّدِّيقِ مُكَافأة ، وإن في الأرض إلهًا يَقضِي ]


    ( الكتاب المقدس ـ كتاب الحياة : مزمور {58} : 10 ـ11 )



    وليس هذا فحسب .. بل عليهم ألا يهدءوا حتى يشربوا من دماء أعدائهم أيضا ..


    [ (24) هو ذا شعب يقوم كَلَبْوةً ويرتفع كأسد .لا ينام حتى يأكل فريسة ويشرب دم قتلى ]
    [ (5) .. اعبروا في المدينة ( أورشليم ) خلفه ( أي خلف القائد ) واقتلوا . لا تترأف عيونكم ولا تعفوا (6) اهلكوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء .. ]


    ( الكتاب المقدس ـ كتاب الحياة : حزقيال {9} : 5 – 6 )



    أي لا رحمة .. ولا شفقة : [ اهلكوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء .. ]
    الي كل شخص مسيحي يهاجم الاسلام انا جبت ادله من الانجيل ان الدين المسيحي دين
    دموي وهو الدين الارهابي الوحيد في الارض خدوا

    [ (10) يـَفْرحُ الأبرار حين يرون عقاب الأشرار ، ويغسلون أقدامهم بدمهم (11) فيقول الناس : " حقا إن لِلصِّدِّيقِ مُكَافأة ، وإن في الأرض إلهًا يَقضِي ]


    ( الكتاب المقدس ـ كتاب الحياة : مزمور {58} : 10 ـ11 )



    وليس هذا فحسب .. بل عليهم ألا يهدءوا حتى يشربوا من دماء أعدائهم أيضا ..


    [ (24) هو ذا شعب يقوم كَلَبْوةً ويرتفع كأسد .لا ينام حتى يأكل فريسة ويشرب دم قتلى ]
    [ (5) .. اعبروا في المدينة ( أورشليم ) خلفه ( أي خلف القائد ) واقتلوا . لا تترأف عيونكم ولا تعفوا (6) اهلكوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء .. ]




     ( الكتاب المقدس ـ كتاب الحياة : حزقيال {9} : 5 – 6 )
    الكتاب اللي بيسموا مقدس بيتكلم عن الزنا بصوا


    أي لا رحمة .. ولا شفقة : [ اهلكوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء .. ]
    يوحنا الرائي في الكتاب المقدس بعد أن رأى الإله وجها لوجه ولهذا سُمّي بالرائي ..!!! فعندما رأى القديس يوحنا " إله المسيحية " وجده ..
    [ (5) ... خروف قائم كأنه مذبوح له سبعة قرون وسبعُ أعين هى سبعة أرواح الله المرسلة إلى كل الأرض ]
    ( الكتاب المقدس : رؤيا يوحنا اللاهوتي {5} : 6 )
    بل يتكلم الكتاب المقدس عن " الأختين الزانيتين : أهولة وأهوليبة " .. بطريقة يندى لها جبين أي إنسان عنده ذرة من الحياء .. وإلى النص المقدس ..
    [ (1) وكان إلى كلام الرب قائلا (2) يا ابن آدم كان امرأتان ابنتا أم واحدة (3) وزنتا بمصر . فى صباهما زنتا . هناك دغدغت ثديهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما (4) واسمها أهولة الكبيرة وأهوليبة أختها .. (5) وزنت أهوله من تحتى وعشقت محبيها ... (7) ... وتنجست بكل من عشقتهم بكل أصنامهم (8) ولم تترك زناها من مصر أيضا لأنهم ضاجعوها فى صباها وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم ..

    (17) فأتاها بنو بابل فى مضجع الحب ونجسوها بزناهم فتنجست بهم .. (18) وكشفت زناها وكشفت عورتها فجفتها نفسى كما جفت نفسى أختها (19) وأكثرت زناها بذكر أيام صباها التى فيها زنت بأرض مصر (20) وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل (21) وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدى صباك

    ]

    ويسوق " سِفْر نشيد الإنشاد " قصة غرام بين سليمان ـ عليه السلام ـ وعشيقته .. فيقول لها في النص المقدس ..
    [ (1) ما أجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم . دوائر فخذيك مثل الحلى صنعة يدى صناع (2) سرتك كأس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج . بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن (3) ثدياك كخشفتين توأمى ظبية (4) عنقك كبرج من عاج ... (6) ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات (7) قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد (8) قلت إنى أصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها . وتكون ثدياك كعناقيد الكـرم ورائحة أنفك كالتفاح (9) وحـنكك كأجـود الخـمر .. ]
    ( الكتاب المقدس : نشيد الإنشاد { 7 } : 1 - 9 )
    ويروى لنا سفر صمويل الثانى ( الإصحاح 11 : 2 - 21 ) ، أن النبى داود عليه السلام ، كان يتمشى فوق سطح بيته ، فرأى بثشبع ( Bath-sheba ) ، زوجة " أوريا الحثى " أحد قواده وهى تستحم ، وكانت إمرأة جميلة . فيرسل إليها ويزنى بها لتحمل منه .. ثم يأمر بقتل زوجها أوريا الحثي .. ويضمها بعد ذلك إلى حريمه لتلد له الملك سليمان الحكيم ( عليه السلام ) .. وهاك النص المقدس ..
    [ أن داود قام عن سريره ، وتمشى على سطح بيت المَلِك ، فرأى مِن على السطح امرأة تَسْتَحِمّ ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدًّا  فأرسل داود وسأل عن المرأة؟ فقال واحد: أليست هذه بَثْشَبَعُ... امرأة أُوريا الحثِي  فأرسل داود رسلاً وأخذها فدخلت إليه فاضطجع معها... وحبلت المرأة... وفي الصباح كتب داود مكتوباً إلى يوآب بِيَدِ أوريا  وكتب في المكتوب يقول: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه؛ فيُضرب ويَموت  ... فلما سمعتْ امرأة أوريا أنه قد مات رَجُلُها ندبت بَعْلَها  ولما مضت المناحة أرسل داود وضمها إلى بيته، وصارت له امرأة وولدت له ابنه سليمان ( أي أن الملك سليمان ابن زنى ! ) .. ]
    (الكتاب المقدس : صموئيل الثاني {11} : 2-26 )
    ( الكتاب المقدس : حزقيال { 23 } : 1 - 21
    • #224
    • mahmoud
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/15/2008 8:37:53 AM
    وهذا نبي الله لوط ( عليه السلام ) يزني بابنتيه من منظور الكتاب المقدس ..
    [ (30) وصعد لوط .. فسكن فى المغارة هو وابنتاه  وقالت البِكر للصغيرة : أبونا قد شاخ ، وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادةِ كلِّ الأرض  هَلُمَّ نسقي أبانا خمراً ، ونضطجع معه ، فنحيي من أبينا نسلاً  فسقتا أباهما خمراً في تلك الليلة ، ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها .. [ وهكذا فعلت الصغيرة في الليلة التالية ] .. (36) فحبلت إبنتا لوط من أبيهما ( 37) فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب . وهو أبو المؤابيين إلى اليوم (38) والصغيرة ولدت أيضا ابنا ودعت اسمه بن عمى . وهو أبو بنى عمون إلى اليوم ]
    (الكتاب المقدس : سفر التكوين {19} : 30 - 3
    سيد محمود. تجريح الأديان الأخرى غير ضروري. الرجاء البقاء في سياق الموضوع بدون تجريح الأديان و الكتب السماوية الأخرى.
    قضية المسلمون مع وفاء سلطان و ليست مع اخواننا المسيحيّن. كما انّنا كمسلمون و مؤمنون نقدس كتب الله جميعها من توراة و انجيل
    • #226
    • معين يحيى الصايدي maeen alsaidi yemen      
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/18/2008 8:35:42 AM

    السلام عليكم ورحمة الله جميعا ارجوا من الاخوان الاعزاء عدم الاساءة الى الاديان السماويه والى الكتب السماويه فهي في الاساس جزء من عقيدتنا الاسلام ومن اخلاق المسلم وواجباته الايمان بانبياء الله جميعا واحترامهم

    • #227
    • mahmoud
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/19/2008 10:30:36 AM
    انا اسف لكن هجومهم علينا غير مبرر وانا اسف تاني
    • #228
    • Ali
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/29/2008 4:16:54 PM


    هذه المراة المدعوة بوفاء سلطان لن تسكت لان الفضائيات المعادية للاسلام سوف تستضيفها
    وها هي من جديد سيجري معها رشيد على قناة الحياة برنامج سؤال جريء مقابلة ضد الاسلام
    ما العمل يا رعاكم الله
    جسبي الله ونعم الوكيل
    • #229
    • سامر سعيد
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 5/31/2008 7:50:58 PM
    اابسم المحبة  اما  بعد   يدعي  شيوخ  الاسلام   ان  البوح  باسرار  الاسلام    ذنب  كبير  لا  يغتفر  وان  تقديس   القران  واجب  فرضف لا  يجوز  لكي  ان     تمسي  القران وان  مسستي  القران  يعرضك   ذلك  للموت شرعاكما  تقول  الية    اما  المرتدفا  اقتلوه   كما  قال  محمد  لقد  جئتكم  بل  الذبح  الا  انت  رفتي  الايات  والاحاديث  وعبرت  عن  مشاعرك  واحاسيسك    دون  ان  تصابي  باذىكما  يدعي  اؤلائك  الشيوخ  ان  الفصاحة   والبيان  من اختصاصهمفلا  يجوز  لك  ان  تتعدي  حدودككما  يزعمون انا  القران  بحر  واسع  خضم لا يطفو  فوقه  الا  الفقهاءلكنك  اكدتي  لهم  انكعمتي كثيرا  دون  ان  تغرقي فانتطبيبة  ناجحة  نعم  لقد حطمتي  جدار  الموت و  خرجتي  من  مقابر  الصمت    والكبت  كما  قضيتي  على  الفقهاء  الذين  لاهم  لهم  الا  محاربتك  من  وراء  ستار  دونحجة  او  برهان    وكانهم  خفاش  اللييل  الذي  يخاف  النور  وقضيتتي  بعلمك  وحكمتك على  كذب  الشيوخ  كما  تستحقين  بل  فعل  ان  تكوني  بيكسو  العرب  انا  اناشدك على  الكتابة  والى  الاماميا ابنة  السلام اياك  ان  تتوقفي  عن  الكتابة  الله  يحميكي     
    لا يوجد اسرار في الإسلام. كل شيء واضح و الكل قادر على قرائته في الكتب و المراجع. لكن على الإنسان ان يقرأ و يفهم و يعي قبل ان يتحدّث. كما ان عليه فهم المعنى الكامل فبل اخذ جملة خارج سياقها و استعماله كحجة او دليل على اي شيء
    كما اننا لا نطالب لا بذبح وفاء و لا غيرها .. انّما هي مدفوعة و جاهلة تتودد للغرب عن طريق مهاجمة الإسلام بدون اي حجة او بيان و كلامها كله تصفيف كلام و كذب في احسن حالاته
    • #231
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/1/2008 3:02:49 AM
    من طبيعة الناس المتعلمين، إذا كان هناك وسخ على ملابسهم فسيحاولون أن يزيلونها وينظفونها من الوسخ.
    وكذلك على المسلم المخلص ان يختبر صحة نقل آيات القرآن وصحة نقل حديث الرسول، ومن ثم وبعد التوصل الى الصحيح من المنقولات يبدأ بالتحقيق في المتون فهذه المتون الموجودة هي التي تقول للمسلم ما هو الحلال وما هو الحرام.
    مثال على ذلك أحلية زواج رجل يناهز الخمسين من العمر بطفلة لا تتجاوز 10 او 11 عاما فقط وفي هذا العصر، وغير ذلك من الأمور
    • #232
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/1/2008 10:36:34 AM
    الرحمن الرحيم
    "وما تأتيهم من آية من آيات ربهم إلا كانوا عنها معرضين"
    "فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما"
    فيا اخى الموضوع منهى العالم دى مش عاوزة تعرف لانها عارفة بس هما عندهم اعراض مش عاجبهم ان فيه ربنا هياحسبهم مع انة سبحانة موجود وهيحاسبهم
    مش عاجبهم ان يبقى فيه دين محترم وبيحترم معتنقية  وبيرشد لهم كل كبيرة وصغيرة فى حياتهم
    مش عاجبهم ان فيه دين بيشعر كل اللى  عايش فيه بالرح والطمائنينة لانهم مش حاسين بهم وربنا زى ما بقولك كدا فمتتعبش نفسك العالم دى مش عاوزة تعرف لانها عارفه
    كل حاجة واضحة وضوح الشمس  بس مفيش فايدة فيه اعراض وخد بالك ان الاعراض بيجى بعد معرفة الحقيقة وهى دى بلاغة القران لما قال معرضون كان ممكن قال غافلون يعنى مش واخدين بالهم بس اكدا انهم واخدين بالهم وعارفين الحقيقة بل لمسينها وحاسينها بس هتقول لمين وتنادى فى مين
    ويجى واحد مالوش لازمة ولا بيعرف يتكلم يمجد فى الامعة اللى اسمها وفاء زفتان ويقولها الى الامام امام  ايه يا مخنث انت امام ايه يا امعة تعالى ارجع معايا يا بنى ادم كدا لتاريخ الانسانية اللى بتتكلموا عنة دا كدا وشوف قد ايه اللى انت بتتمحك فيهم كانوا بيقتلوا كل معنى للانسانية وبيهدموا فيها وفى معانيها السامية وجاى يا زبالة بعد ما جة الاسلام ورجع الانسان لطبيعتة وخلى كل الناس سواسية  خلى الغنى يدى من ماله للفقير وخلى السيد يعامل العبد برفق مش كدا وبس دا كمان رئف بالحيوان وتقولى امام
    انا عارف الامام بتاعك شاكلة ايه بص انت تروح انت ووفاء سلطان بتاعتك دى انتوا طبعا عارفين القنوات الاباحية فيها شوية حريم كدا والمواقع الاباحية بردة انتوا تجيبوا الحريم اللى فيها وتعملوا بهم جيش كبير وتبقى انت القائد بتاعة  وتغزوا العالم ما هى دى لعبتكم القذرة يا من شوهتوا الانسانية با رائكم الشاذة اللى ملهاش اي معنى واقسم بالله ان الوليه دى ما بتعرف تتكلم واى بنى ادم يسمعها يتاكدا انها ماجورة واى نقطة خلاف اثرتها عيل صغير يرد عليها بس هى عاوزة تزعزع مش اكتر
    فا انا شايف انه مالوش لازمة الحوار مع العالم دى لانة مش هيوصلك لجديد فانصحك يا اخى غير الموضوع العالم دى هى دى لعبتها القذرة عاوزين حاجة يقدروا من خلالها يقدروا يلبسوا على ضعاف القلوب وما اكثرهم
    وبالنسبة  ------- لهذا البغدادى انا قبل كدا كشفت لعبتك لان الموضوع مش موضوع الصحيح والضعيف  والكلام عن شيوخ المسلمين مع ان  الموضوع نقدر نتكلم فيه بردة بس انت مش لاقى مكان تتكلم فية فبتحاول تشرد بالموضوع شوف هقول لحضرتك على حاجة دا ايميلى انا موجود 24 ساعة لو عاوز تكمل موضوعك تعال ادخل فى حوار مباشر معايا احسن وسيبك من اللف والدوران لانة بيتعب مش بيوصل لحق دا فى حالة واحدة انت كنت عاوز توصل فعلا للحق mego650@live.com مستنيك
    ولنا لقاء
    • #233
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/1/2008 10:44:47 AM
    على فكرة يا اخ قويدر دا تانى موضوع اشارك به ميتنشرش فمش عارف انت عاوزنى اكمل ولا لاء
    • #234
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/1/2008 3:16:43 PM
    الى صالح عرب
    السؤال يبقى كما هو، حول أحلية زواج الرجل الذي يناهز الخمسين من العمر بطفلة لا تتجاوز 11 عاما؟!.
    الدكتورة وفاء سلطان، لم تأتي بقصة مخلوقة لتضرب الإسلام، وإنما هذا ما موجود في القرآن والسنة
    والآية التي ذكرتها  التي تقول "فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما" هذه الآية تبين على ما قلته صحيح وهو انه على كل مؤمن صحيح عليه الإنصياع التام لأقوال وأفعال الرسول وكل ما يقوله هو شريعة للفرد المسلم المؤمن، وأحدها،أحلية زواج الرجل العجوز من طفلة صغيرة.
    لا يجوز لك ولي في الإجتهاد خلافا للسنة هذا إذا كنت مطبقا للآية.
    أما تريدني أن أكلمك على الحي، فأنا لا أرى منه فائدة، فقط مضيعة وقت. والكتابة الحوارية فيها فوائد أكثر من الكلامية وأعمق
    • #235
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/1/2008 6:31:56 PM
    مع انى شايف ان الموضع اللى انت اثرتة ده مش محل النقاش بس الحمد لله موجودة الحجة للرد عليك وعلى امثالك اللى كل هدفهم انهم يزعزعوا الصفوف انا عارف فيه غيظ جواكم من اصرار المسلم على دينة فى الوقت اللى انتوا قضيتوا على دينكم وحرفتوة وخلتوه دين تانى ما انزل الله به من سلطان انا مش هرد عليك لمجرد انى اعرفك لانك عارف انا هنقل المقال ده عشان اللى انت اثرت حفيظتهم للموضوع  يقتنعوا بالحقيقة حقيقتك وحقيقة اللى وراك وهجبهالك من كل الجوانب اقرا المقال ومش عاوزك ترد عليا بعقلك القذر لانة لا يعنينى فى شئ فانت ممن قال فيهم تعال
    "كمثل الكلب ان تحمل عليه يهلث او تتركه يلهث فاقصص القصص لعلهم يتفكرون "
    الموضوع
    ان الزواج يعتمد على أهلية الزوجين عقليا وجسديا.

    ويرد أخونا العزيز قسورة على هاتين النقطتين.

    ( أولا – الموانع الفسيولوجية. ( او الجسدية )

    الموانع الفسيولوجية و هي على قسمين الأول خاص بالمرأة و الثاني خاص بالرجل نظراً لكبر السن (أنا هنا أعني رسول الله صلى الله عليه وسلم تحديداً). أما الأول فأنا أسأل ألم تحض السيدة عائشة في العاشرة أليست تحيض النساء في سن العاشرة (علماً بأن سن الحيض مرتبط بالطقس ففي البلاد الحارة تحيض النساء في سن مبكرة و يمكن مراجعة الموسوعات الطبيبة لمعرفة متوسط سن الحيض لكل دولة)، و ما معنى أن تحيض المرأة أليس هذا يعني أن المبيضين قد بدءا في العمل و هذا يعني أنه قد آن الأوان لتلقيح هذه البويضات و ذلك لإتمام عملية الإنجاب التي شاء الخالق سبحانه و تعالى،و هو العليم بما يصلح لخلقه، أن تبدأ في هذا السن، ثم أليس هذا يعنى أن الجسم قد بدأ يفرز الهرمونات الخاصة بالرغبة الجنسية و أن المرأة قد بدأت تدخل في صراع داخلي بين ما تسببه هذه الهرمونات الطبيعة من رغبة و واقع المجتمع في العصر الحديث من تأخير للزواج - أنا أود من النصارى أن يوضحوا لنا ما هي مبررات تأخير الزواج.

    و أما الثاني و هو الخاص بالرجل فأقول أن العمر ليس مانعاً من الزواج و لم يعترض أحد على مدى التاريخ على هكذا زواج و لم يستغربه أحد إلا المعاصرون و أنا أرجع ذلك لما يعانيه هؤلاء من ضعف بدني و جنسي و هم يظنون أن هذا الأمر منطبق على الجميع، و أنا هنا أذكرهم أن الرجال في عصر الرسول صلى الله عليه و سلم و قبله و بعده كانوا يُسّيرون و يقودون الجيوش و هم في عمر فوق السبعين سنة و كان الرسول صلوات الله و سلامه عليه يُسير و يقود الجيوش إلى معارك تبعد مئات الأميال عن مركزه في المدينة المنورة، و أُذَكِر هنا أن تسيير الجيوش في ذلك العصر ليست كما هي عليه اليوم فهم كانوا يسيرون على الأقدام نصف النهار و يركبون الدواب النصف الآخر ثم في المعركة يحملون سيوفاً تصل في الوزن إلى ما فوق سبعة كيلو جرامات و يبارزون بها و يتصارعون معظم النهار و هذا ما يفوق طاقة شبابنا في هذا العصر. و هذه الحقائق تبطل دعوى كل مدعي بعدم تناسب الزواج بسبب العمر. و عندنا شواهد في العصر الحديث عن الاختلاف الكبير في الصحة و القدرة الجنسية بين أهل المدن و أهل القرى و الجبال. ثم ما نراه في حياتنا اليومية يثبت أن الفارق في السن بين الزوجين أدعى إلى التفاهم فالزوجة في هذه الحالة تقر للزوج بصواب الرأي و المشورة لما له من خبرة و معرفة بالحياة، و تنخفض حدة النقاشات الناتجة عن ظن كلاً من الزوجين أنه أصوب و أكثر علماً بشؤون الحياة.

    ثانيا– الموانع العقلية.

    أ- موانع عقلية -- قد يقال أنها صغيرة لم ترشد و لا تستطيع أن تقرر، و أما أنا فأقول و متى نرشد أنظر حولك و ستجد أن الشباب في سن الخامسة و العشرين لم يرشدوا و مازالوا بحاجة للتوجيه و مع مرور الأجيال يزداد الأمر سوءاً، و حتى في سن الخامسة والعشرين أو أكبر منها و إن كان الشباب عاقلين راشدين فهم في حاجة إلى توجه الوالدين إلى حسن اختيار الزوج أو الزوجة. و بناءً عليه فمادام الأمر سيرد إلى الوالدين في التاسعة أو التاسعة والعشرين ففي التاسعة أفضل و أصون للعفة و أصلح للمجتمع حيث سيتركز مجهود الشاب أو الشابة على ما يُصلح حاله و حال المجتمع بدلاً من أن يبدد مجهوده في ما لا يصلح من أوهام و خيالات يعاني منها الشباب في سن المراهقة. ولذا نجد أن القدماء كانوا ينبغون و يرشدون و يبدعون في سن مبكرة فعندنا الإمام البخاري الذي أصبح مرجعاً و هو في الخامسة عشرة من عمره، و أسامة بن زيد الذي قاد جيش المسلمين و هو في السادسة عشرة من عمره و هناك الكثير من الأسماء التي لا يتسع المجال لطرحها هنا. )

    انتهى

    وهنا رد آخر من كتاب " اباطيل يجب ان تمحى من التاريخ " للدكتور ابراهيم شعوط

    ( من التجني في الأحكام أن يوزن الحدث منفصلا عن زمانه ومكانه . وظروف بيئته .

    والآن صار لزامأ على كل باحث أو قارىء ، في موضرع زواج النبي ( عليه الصلاة والسلام ) من السيدة عائشة ، أن يعرف ا لأمور لأتية :

    أولا - أن كتب السيرة التي قدرت للسيدة عائشة تلك السن الصغيرة عند زواج الني بها ، روت - بجانب هذا التقدير- أمرا أجمع، الرواة على وقوعه . وهو أن السيدة عائشة كانت مخطوبة قبل خطبتها من رسول الته إلى رجل آخر هو " جبير بن المطعم بن عدي " الذي ظل على دين قومه إلى السنة العاشرة للهجرة.

    فمتى خطبها "المطعم بن عدي" لابنه جبير؟

    ليس معقولا أن يكون خطبها وأبو بكر مسلم وال بيته مسلمون ، لأن مصاهرة غير المسلمين ، تمنعها الخصومة الشديدة والصراع العنيف بين المشركين والمسلمين . فالغالب - بل المحتم - إذن أن تكون هذه الخطبة قبل بعثة الرسول ، أي قبل ثلاثة عشر عاما قضاها الرسول في مكة.

    فإذا بنى بها الرسول في العام الثاني للهجرة، تكون سنها - إذ ذاك - قد جاوزت الرابعة عشرة .

    وهذا على فرض أن " المطعم بن عدي " خطبها لابنه في يوم مولدها - وهذا بعيد كل البعد أن تخطب البنت في يوم مولدها !

    ثانيا - أن " خولة بنت حكيم " زوج عثمان بن مظعون ، التي كانت تحمل هم الرسول وتديم التفكير في شأنه بعد وفاة السيدة خديجة . حين ذهبت إلى النبي لتخرجه من شجوه و أحزانه ، وتقول له : أفلا تزوجت يا رسول الله لتسلو بعض حزنك : وتؤنس وحدتك بعد خديجة ؟ وسألها رسول الله : من تريدين يا خولة ؟ قالت : " سودة بنت زمعة" أو "عائشة بنت أبي بكرا 4.

    والآن يستطيع القارىء أن يفهم : أن خولة حين قدمت عائشة مع سودة لرسول الله . كانت تعتقد أن كلتيهما تصلح للزواج من رسول الله ، وتسد الفراغ الذي كان يشقى به بعد موت السيدة خديجة. وكانت عائشة بكرا ، وسودة ثيبا متقدمة في السن ، فبمجرد العرض على رسول الله بهذه الصورة - عرض زوجتين إحداهها متقدمة في السن وكانت تحت رجل آخر، والثانية كانت بكرا - مجرد هذا العرض - يدل عل أن خولة بنت حكيم - نفسها- تشعر بأن كلتيهما صالحة تماما لأن تكون زوجة . ومعنى ذلك أن عائشة كانت في نمائها ونضوجها ، واضحة معالم الأنوثة في نظر خولة على الأقل ، وهي العارفة بمآرب الرجال في النساء .

    ثالثا - كذلك نجد أن السيدة " أم رومان " والدة عائشة ، كان اغتباطها شديدا عندما فسخت خطبة عائشة من "جبير بن المطعم " كما طفرت بها الفرحة،لما علمت أن رسول الله قبل زواجها ، وقالت لأبي بكر: " هذه ابنتك عائشة ، قد أذهب الله من طريقها جبيرا وأهل جبير. فآدفعها إلى رسول الله ، تلق الخير والبركة5.

    إن الأم حين تطلب لفتاتها الزواج ، تكون أعرف الناس بعلامات النضج في ابنتها ،

    وتدرك ثورة الأنوثة في وليدتها ، فتبدأ تتشوق إلى يوم ترى فيه ابنتها في زفافها ، وفي جلوتها ، كعروس إلى زوت تحب أن يكون لابنتها مصدر سعادة، يريها الحياة من نافذة الأسرة، ويدخل بها الدنيا من باب الأمهات .

    وقد تكون الفتاة في سن التاسعة أو العاشرة : طفلة في عقلها وتفكيرها ، ولكن في بدنها امرأة كاملة الأنوثة تحن إلى الرجل . وتتمنى لو يقدر لها أن تتزوج .

    كان زواج عائشة -وهي في سنها المبكرة- زواج كرأمة وتكريم لأبي بكر. كما كان يراد به أيضأ توثيق الصلات بين تلك الفئة القليلة من المؤمنين بالله ، وسط غيابة الكفر العمياء. )

    انتهى

    اذا ليس هناك اي سبب عقلي او جسدي يمنع مثل ذلك الزواج ,فقد شهدت امها وابيها والخاطبة وشهد المجتمع ايضا في ذلك الوقت على صحة ذلك الزواج. فلم تعترض ؟
    ومرة اخرى فاني اطالب العزيز امير السلام ان يبين لنا السن المناسب للزواج وان يثبت ان عائشة رضي الله عنها لم تكن مأهلة للزواج لا جسديا ولا عقليا. فان كان لا يعرف ولا يملك أي دليل على عدم اهليتها رضي الله عنها فاعتراضة يصبح بلا معنى وهو مجرد اعتراض لحب المخالفة والمعارضة لا اكثر.فالمعروف ان من يعترض على أمر ما فانه يعترض إما لجهله بحقيقة ذلك الأمر وإما انه يعترض لأن لديه الحل الأفضل. وحتى الآن لم نرى أي حل من العضو امير السلام.

    والله تعالى اعلم واحكم
    • #236
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/2/2008 1:25:36 AM
    الى صالح العرب
    يبدو ان من كلامك وكلام المقال، أما عائشة كانت تكذب في حقيقة عمرها  
    وإما ان ما نقلناه سابقا، أن الرسول قد دخل بطفلة لا تتجاوز 9 اعواما، فبأيهما سنأخذ ؟
    في صحيح مسلم-كتاب النكاح باب تزويج الأب البكر الصغيرة:- قال مسلم حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء. حدثنا أبو أسامة. ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. قال: وجدت في كتابي عن أبي أسامة، عن هشام، عن أبيه، عن عائشة. قالت:
    تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين. قالت: فقدمنا المدينة فوعكت شهرا فوفى شعري جميمة فأتتني أم رومان، وأنا على أرجوحة، ومعي صواحب....إلى آخر الحديث
    الأمر واضح من هذا الحديث ان الرسول دخل بعائشة وهي 9 أعوام
    والأمر الثاني عزيزي الفاضل ان رواياتك خالية من العلمية وخالية من الإسناد كلها حكي في حكي وواضح جدا من المقالة التي وضعتها هنا هي تأييد لزواج الرجل العجوز من الطفلة الصغيرة، واللف والدوران وتدليس عن حقائق فيها لكثير، مختصر الكلام هل أنت مؤيد لهذه المقالةالبائسة؟!

    أقول لك وأنصحك لله بأن لا تنجرف وراء كل من هب ودب من الداعاة فأن 99% من منهم لا يفقهون من الدين شيئا.

    أخي الفاضل أذكركم بأن في عصر الجاهلية كان لهم عادات وتقاليد وحشية تنتهك حرمة البشرية كتزويج الأطفال وبيعهم كعبيد وهناك من يقتل بناته
    وما شابه ذلك
    ونحن دائما نقول بان الإسلام جاء ليبدل هذه العادات والتقاليد الوحشية الى فقه رباني خالص يصلح لكل البشرية ويصلح لكل مجتمع لكن ما حدث ويحدث اليوم هو العكس، فكثير من هذه العادات لا تناسب أي مجتمع اليوم  
    بالنسبة لزواج الرسول من السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها فإن فيها لبس كثير و احكام اكثر. اهمّها ان الرسول الكريم لم يبني بعائشة الا بعد بلوغها مبلغ النساء. وهذا تؤكدع السنة الكريمة
    كانت عادة الأعراب و غيرهم قبل الإسلام و حتى الغرب الى وقت قريب تزويج الفتيات دون البلوغ فأتى الإسلام ليحدد الحد الأدنى بالبلوغ، و ان شاء المجتمع زيادة هذا العمر حسب العرف و العادة  التقليد فلا بأس .. لكن لا يجوز بأي حال  من الأحوال تقليل العمر عن عمر البلوغ. (حتى و ان سمحت العادات بذلك)
    الكثير ما دعى به الإسلام قابل للتطبيق في العصر الحديث، بل اكاد اجزم ان اغلبه لا ينافي الطبيعة المعاصرة و ان اختلف، فنسبة خلافه اقل بكثير من النصرانية و اليهودية. و حتى "الأخلاق" الحديثة و التي (و بشهادة الجميع) تعتبر اسوأ الأخلاق على مر التاريخ
    الرجاء عدم التعرض لشخص النبي مرة اخرى و البقاء في سياق الموضوع و هو وفاء سلطان
    • #238
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/2/2008 3:12:57 AM
    أخونا الفاضل قويدر المحترم
    نعم أنا أويدك بأن الغرب قد تطور عن ما كان عليه، وسيظل يتطور. ولكن لا أستطيع أن أقول بأن المسلمين قد تطوروا
    وسؤالي كان حول فيما إذا صار عند الطفلة الحيضة أو الحيضتين فهل هذا معناه إنها إمرأة كاملة!
    وبالتالي سيتقدم لها رجل فوق الخمسين من عمره، ليدخل بها كإمرأة كاملة وهي لم تتجاوز مرحلة المدرسة الإبتدائية؟
    إذا كانت الأم طفلة وما زالت قاصرة، هل تتصور سينشأ مجتمع مثقف علمي وذكي أم سيكون حيواني غير عاقل؟
    إذا كيف سيكونون خير أمة أخرجت للناس وهم أجهل الناس؟
    من قصة زواج عائشة ستساعدنا في التوصل هل الإسلام دين جاء مناسبا للعالم كله وانه الحل الأبدي أم انه عقيدة قديمة كانت مناسبة لذلك العصر فقط!؟
    ممكن ارد عليك اذا قلت لي ما هو سن الزواج في المسيحية او اليهودية او حاى البوذية.
    كما احب ان اعرف الفرق المناسب في المسيحية او البوذية .. يعني كلام في الهواء لا يسمن و لا يغني من جوع. ما شأننا اذا حدث شيء حسب العرف في ذلك الوقت. الشرع يقول لا يجوز الزواج قبل البلوغ. هل هناك خطأ في هذا الكلام؟ بالطبع لا.
    امّا عدد السنوات بعد البلوغ فتعود للعرف و العادات و التقاليد و المجتمع و القانون. و هو شيء يعترف به الإسلام و يخترمه
    امّا بقية الكلام في ان الزوجة صغيرة السن لن تنجب اشخاص اسوياء فهو كلام فارغ لا اساس علمي له و لا حتي عقلي. كما ان المرأة لا يتوقف نموها العقلي بالزواج! يجب ان نحترم المرأة و مربية الأجيال و ان لا ننقصها حقها.
    على العموم كفى حديث في هذا الموضوع. اذا كان عندك شيء "آخر" فقم بالرد. امّا الإعادة و الت و العجن و الخروج عن الموضوع فسيحذف بدون تردد
    • #240
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/2/2008 7:09:11 PM

    الى البغدادى
    لقد ضقت بك ذرعا –  ماذا تريد وما هو مرادك وماهى امنيتك والى اين تريد ان تذهب بنا كفاك مضيعة للوقت يا سيدى انما للوصول الى نتيجة وانا لا ارى فى كلامك اى نتيجة
    اتيناك بكل الادلة والبراهين التى تثبت عدم مشروعية كلامك السفيه الذى لا اصل له جئناك بالاصل العلمى نبذتة جئناك بالتاريخى نبذتة جئناك بالدينى ايضا نبذتة  فلا ادرى بماذا اتيك بعد ااتيك بشرع سيدتك العبدة هذة المدعوة وفاء سلطان لكى ترضى
    فيا من تكتب ولا تفهم ما تكتب ولا تدرى عن ماذا تبحث انها المكابرة الغير منطقية التى تدور حولها  لقد اتينا لك بالدليل العلمى على مشروعية زواج البنت فى سن البلوغ ولكنك لاتقبل وسبق وطلبت منك ان لا تضع عقلك القذر مقياس لكلامى وحوارى  ولكنك تدور حول دائرة وتريد ان تعرف  نقطة بدايتها
    انظر ليس من شأنى عدم استيعابك للامر وسبق وقلت لك اردت ان  اثبت ذالك بالدليل ليس لك لانك تعرف ان هذا حق انما اردت ان ابين لمن اثرت حفيظتهم للموضوع
    انظر لى سؤال  قد تاخرت فيه كثيرا-  من سياق كلامى يتضح لك انى مسلم انتمى لجماعة المسلمين اهل السنة والجماعة  وهذا تلحظة فى كل كلمة اكتبها للدفاع  بدون لف او دوران اتبع بذلك نهج جماعتى العلمى فى رد الحجة بالحجة وبالدليل الشرعى والعلمى
    ولكنى حتى الان لا ادرى مع من اتحاور فهل  انت علمانى تنبذ الاسلام والديانات الاخرى  نبذا تاما ام انت صليبى لاتعترف بالاسلام ام انك يهودى لا يعترف بالديانتين ام  مسلم تنتمى لطائفة تعترض على جماعتنا واتت بشرع جديد من تاليف كبرائها وترتضية دين لها وضح نفسك كى اكمل معك وانصحك ان تعود بنا الى الموضوع الرئيسى كما طلب منك الاخ / قويدر وهو موضوع وفاء سلطان لان حججك كلها واهية فى كل ما تعرضة وتطرحة ولكنك تكابر بطريق غير ممنطقة  لا اصل للحوار فيها
    سبق وطلبت منك الحوار المباشر انكرت لقولك ليعم الخير على الجميع وليستفاد الجميع
    عرف بنفسك ارجوك لتقصير المسافة والدخول مباشرة فى رد الامر بالحجة من شرعك انت وعلى استعداد لمناظرتك فلتكن واضح رجاءا  ليستفاد الجميع

    • #242
    • MD
    • Suse OS Firefox Browser
    • Said
    • On: 6/3/2008 9:34:41 AM
    السيد صالح عرب:
    أنا لا أريد أن أدخل هذا الموضوع ولكنني أتابعه من وقتٍ لأخر . وأنا هنا اكتب لأنني أرى أنه ليس لديك الحق بأن تسأل عن إنتماء البغدادي فهنا مكان تتخاطب فيه العقول وليس من المفروض أن يؤثر إنتماء البغدادي على مجرى الحوار ،إذا كان يأتي بالاسئلة فإن له حق السؤال مهما كان انتماؤه، والجواب على اسئلته لا يجوز أن يتغير إذا تغير انتماءه . أنا أرى أن بعض ما يقوله صحيح ، أو على الأقل له الحق في سؤاله . أكيد مان تنجب وهي في أخر ال-٢٠ تستطيع أن تربي ابناءها بطريقة أفضل من بنت ال-١٤ والجواب على سبيل المثال هو أن ذلك شي تقليدي ليس له علاقة بالدين وإن فعله الرسول الكريم ، هذا لا يعني أنه أوصى به لكل العصور. وهذا الجواب لا يجوز له أن يختلف إذا اختلف إنتماء البغدادي .
    • #243
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/3/2008 10:23:25 PM
    اخ قويدر هزعل قوى لو منزلتش مقالى الاخير اللى برد فيه على افتراءات الاخير ده ارجو وضع المقال كما هو مع التنبية اذا شئت على اللى انت معترض عليه فيه فيما بعد وانا هستجيب
    ارجوك عدم اهمال طلبى
    سيد صالح
    معلش اعتذر عن نشر تعليقك الذي يبدو انّك كتبته في ساعة غضب
    الرجاء ان تضبك اعصابك و ترد بما يليق، بدون تجريح في الأديان التي احترمها سيّد البشر. كما ان الرد الهاديء بعيد عن العصبية مفعوله اوضح و مضمونه اسهل الفهم و توصيل المعلومة يكون افضل طبعا
    و تذكر دائما، "لو  كنت فظّا غليظ القلب لانفضّوا من حولك" و لنراعي اللين و الحلم في الدعوة .. دعوة الحب والسلام، ليس كما تدّعي وفاء سلطان
    • #245
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/3/2008 10:40:32 PM
    بصراحة اانا شاكر لك على التنبية الظريف ده بس لاحظ انهم مش بيقتنعوا انا هضبط المقال وارجع ابعتة تانى انا عارف الاخطاء اللى انت قاصدها واوعدك امسحها
    للمرة التانية شكرا لحضرتك وشكر اكتر على سرعة الرد
    • #246
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/4/2008 9:20:19 AM

    انت ترى او لا ترى وما شانى بك وبرايك فهو لايعنينى انما سالت عن انتماؤة تقلدا لاصول الحوار ان كنت تعرفها  لابد ان اعرف هوية من يخاطبنى ولو كنت بالفعل متابعا للموضوع من اولة لاخرة لما كتبت هذة الكلمات لانى قد  جئت لهذا المذكور بكل الادلة على مشروعية كلامى ولكنة لا يقتنع مثلما تفعل وتاتينا انت لتقول  ليس لك حق ومن اعطاك الحق لتقول ليس لى حق كفانا ترهات ان كان عندك جديدا فاضفة وان كان لا فيكفينا هذا الذى تذكرة فقد بلغت منه مبلغى
    انظر هذه النقاط التى تثيرونها ليست بجديدة انما هى قديمة قدم الدهر وقد تصدى لها علماؤنا الاجلاء بتفنيدها والرد عليها وحتى الان ماثاروة عنكم لم نتلقى له اجابة واحدة قط الا الخوض فى مثل ذلك وتروجيكم للشائعات
    ليس حري بى الرد عليكم ولكنى اعرف ان هناك ممن اثرتم افكارهم وشتتموها فى خضم هذة الاحداث من انصعق حينما قرا كلامكم الخبيث وانتم تطرحوه وكأنما لا اجابه له ولله الحمد والمنة ليس هذا الكلام بغريب انما كما زكرت لك هو قديم انتم تنبشون قبور ممن تسلكون نهجهم من الملحدين الضالين وتعيدوا الكرة بالهجوم على الدين من خلال افكار شاذة لبعض المرتزقة عبيد الدولار وعبيد النساء والحانات لتطرحوها من جديد
    علمنا ديننا الوضوح والصراحة رد الباطل بالحق وانا انما ذكرت منهجى ومسلكى لكى اقتصر معكم وادخل معكم الحوار من معتقداتكم فانتم تشككون فى معتقداتى من خلال نقاط ترونها سببا وجيها لهدمها ولهذا بحثنا وجئناكم بعكس ما اثرتموة وبينا وفضحنا بامر الله جرمكم وهدفكم الخبيث وفندنا نقاط خلافكم وانكرنا قولكم بالحجة والبرهان وحسبما طلبتم انتم برهان دينى وعلمى ----- وها انا الان ومن جديد اطرحها عليكم هل من مزيد هل ما زال فى جعبتكم القذرة من سبيل للخوض فى مثل هذة الحوارت ---------- ايها الملحدون ان كنتم رجالا او نساءا وترون انكم بلغتم من العلم مبلغة اذكروا لى معتقدكم وانى كفيل بردكم لقد بداتم الحوار انتم توجهون لنا الاسئلة وناتيكم بكل الحجج فى ردها والحمد لله قدرنا ربنا ورددنا حججكم الواهيه
    - اعطونا الفرصة كى نطرح نحن ولو مرة واحدة
    هذا ان كان لديكم طاقة فى خوض هذا الحوار – للمرة الثانية ذكرت لكم من انا وبما اعتقد كونوا واضحين فى اكشف معتقادتكم  حسب اصول الحوار حيث انى اتلقى فقط بدون ان ارسل وهذا هو الظلم اعطونى الفرصة كى اكون  انا من يلقى عليكم لكى يتكافئ الحوار ولكنى اطلب هويتك لكى ارسل لك من خلالها
    سيدى الكريم انا لست عالما شرعيا ولا استعين باحد فى الرد عليكم ولله الحمد افند نقاطكم بكل سهولة حيث انها واضحة جلية لكل مسلم فالعيب ليس فينا بل فيكم انتم  انا شاب لا يتجاوز عمرى التاسعة والعشرين عاما ليس للدين علاقة بدراستى فهو بعيد كل البعد عنها ولكنى ارد عليك بحدث المسلم المؤمن بقضاء الله وقدرة مثلما يعتقد المثلم بصدق دينة انتم الذين تتشككون من معتقادتكم ايا كانت وطالما ذهبتم للبحث عن حقيقتها وانظر حولك لترى بعين العقل كم عدد من يدخلون الى الاسلام يوميا لا اقول شهريا او سنويا ولله الحمد لو نظرت للامر نظرة جلية ستجد ان اغلب  من يعتنق الاسلام كان مفكرا
    هناك كتاب للقس الاسبق عبد الاحد داود اسمة محمد فى الكتاب المقدس انصحك بان تبحث عنة وتقراة فهوا لايتصدى فقط فى الكتاب للنصارى بل يتصدى لكل من يدين بغير الاسلام ويسلك الكتاب منهجا علميا بحتا يكشف فيه المؤلف صدق العقيدة الاسلامية بالدلائل و البراهين من كتب الاخرين رغم التحريف الذى طرأ عليها وهنا ستجد لماذا اسلم عبد الاحد داود http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=66978
    وهذا الرابط به الكتاب كاملا  http://www.ef7am.com/Files/Books/moh...le_mojahed.zip 
    ليس من شئننا انارة عقولكم ولكنا نتصدى لما تثيرونة من ارهاصات وسموم تبثونها لتلبيث الحق وهذا واضح جلى لكل ذى لب ولكل من اراد ان يصل الى الحق لقد قلت ماعندى فى انتظار جديدكم هذا ان كان لديكم جديد حيث انى اكاد اعرف ما ستطرحونة فى المردة القادمة وردة موجود باذن الله فكفاكم زعزعة وارجعوا الى صوابكم واستشعروا اداميتكم التى قتلتموها وصورتم انفسكم عظماء تدعى العلم والعلم منها برئ  لان العلم اولة ان اعلم ماذا اكون وما هى قدراتى قبل ان اتعدى على ذات الله وانكر وجودة وارفض ما شرعة لى
    وانت يا من تراقب الحوار من بعيد ولا تريد ان تشارك – لا ادخل يا خويا ورينى نفسك هتضيف ايه يعنى غير كذب وهوا دا اخركم

    • #247
    • MD
    • Suse OS Firefox Browser
    • Said
    • On: 6/4/2008 1:39:24 PM
    أنا لست أدري إذا كنت أنا المقصود هنا، ولكن طريقة كلامك توحي بذلك .
    يا سيدي ليس لك أن تقول كلمةً وحدةً عن أصول الحوار فقد أثبت الأن أنك بعيدٌ كل البعد عنها.
    أولاً لا يجوز في أي حوار أن تسأل عن إنتماء المحاور لأن ذلك شيء شخصي والسؤال هنا يعتبر أغلوطة في علم الحوار إذا كنت تعريف معنى الأغلوطة أصلاً. خصوصاً أنك قلت كلاماً سيئ عن الديانات الأخرى حين سألت عن انتمائه وهذا غير مقبول يا من تقول أنك مسلم.

    ثانياً يبدو أنك اعتقدت انني غير مسلم وهذا يدل على عدم فهمك للنقطة التي كنت أشير إليها وجرتك عدوانيتك لأن تقول كلاماً غير ملائم .
    هل هذا ما علمك إياه الإسلام؟
    أنصحك بأن تتعلم أصول الحوار قبل أن تبدأ به فال طريق لقلب الناس يبدأ باللسان ، فإن لم يكن لسانك مهذباً لا تلم الأخرين على تجاهلك.
    ويلٌ للإسلام إذا كنت أنت من يدافع عنه
    • #248
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/4/2008 5:33:01 PM
    الى الأخ قويدر المحترم
    أود بأن أذكركم ان الرسول هو المشرع الوحيد في الإسلام، معروف انه لا إجتهاد بوجود النص
    والقرآن قد ذكر الإقتداء بالرسول:
    {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}
    {21}سورة الأحزاب آية
    وكذلك الحديث انه الرسول جاء كمتمم للأخلاق
    "إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق".
    سؤالنا هو إذا كان الرسول يطبق العرف كقتل المرتد ورجم المحصن وقطع يد السارق ورجم البنت المغتصبة إذا ثبت انها حامل من الإغتصاب وجلد مغتصبيها، واذا لم يوجد أربعة شهود أو يعطي المغتصب إعترافا، فسيطلق سراحهم.
    وغير ذلك من قوانين الشريعة

    فعلى مدى العصور أثبتت بفشلها.
    ولم تكن رحمة للناس، إذا لم تكن بوحي أصلا! إذا فما هي نبوة الرسول؟

    سيّد البغدادي لآخر مرة اسألك الا تتعرض لشخص النبي  بالكذب و الهراء الذي تكلّمت عنه.
    بالفعل الرسول الكريم اتي ليتمم صالح الأخلاق، و قد فعل. امّا بالنسبة للحدود. فالزاني المحصن او الزانية فالعقوبة فيهما واضحة، و لولي الأمر ان يعدل عنها او يغيّرها كما حدث في حد قطع اليد في عهد عمر بن الخطّاب.
    امّا المغتصبة، فلا حكم عليها بل بالعكس يحكم بحمايتها و عقاب مغتصبيها بعقوبة المفسدين في الأرض. و ان سألت اي فتاة اغتصبت لقالت لك حتى القتل قليل على هؤلاء الوحوش. و هذا هو الشرع، امّا الكلام الفارغ و السلسلات التافهة المنتشرة هذه الأيام .. فهي ليست من الشرع بشيء. انّما هي تسلّط بني البشر و الفساد على المستضعفين. بعيد عن الإسلام
    لآخر مرة ايّاك و استخدام هذه الأساليب القذرة و لا تعمم على الشريعة ما لا تفهمه اصلا
    امّا بالنسبة للتشكيك في النبوّة فهذا كلام فارغ، يعني اي شخص ممكن يشكك في وجود الله و نبوة المسيح و موسى، لكن واقع الحال واضح و جلي، المليارات تدين بهذه الديانات لآلاف السنين، شيء يحسده كارل ماركس ذاته. و سيظل يحسده على ما يبدو

    سيّد صالح، ان لم تهدأ و ترد بحلم و ادب، سيكون لك ذات المصير. الرجاء.. احترام آراء الغير، و لا داعي للتكبير في الكلام و الرد بعصبية

    • #250
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/4/2008 5:47:30 PM
    ذكرت انه من اصول الحوار انه لايعنينى انتماء من احاورة لا ادرى هل هذا اصل جديد اضفتة الى اصول الحوار ام انك تكتب بغير علم ليقال عنك عالم وان كنت قد اردت ان تجعلة موضوع للنقاش فيا مرحبا فنحن نسلك جميع المسالك ولكن هناك شرط لكى تردنى عن الكلام فى مثل هذا الموضوع وهو ان تاتينى بحوار تم من لدن سيدنا ادم الى الان بين اثنين احدهم معلوم الهوية والاخر مجهول الهوية بالنسبة للاخر ويا للعجب فهذا الموضوع الذى نحن بصددة خير دليل فهذة المخلوقة الملقبة بوفاء سلطان تدعوا كذابا وزورا عدم صدق الاسلام ولو شاهدت الحلقة على قناة الجزيرة كاملة لوجدت ان هناك عالم اسلامى يحاورها فكان الحوار بين علمانية ملحدة وعالم اسلامى اصولى وربما ايضا سمعت عن مناظرات الاسد الجسور احمد ديدات مع علماء النصارى فى معظم مناطق العالم برقابه دوليه  وعلماء الاسلام مع علماء الشيعة على قناة المستقلة
    ليس هذا فحسب ربما سمعت عن الحورات التى تتم بين الدول فى مختلف القضايا فكانت هناك دائما قضية مطروحة من قبل فئة تقول باحقيتها والفئة اخرى تقول بعدم احقيتها ومجلس الامن وما يناقشة من قضايا عن ايران والعراق والسودان وغيرهم خير دليل على كلامى هناك فئات كما ذكرت للحوار كل فئة تتبنى قضية فمثلا امريكا عندما تعترض على برنامج ايران النووي ترد عليها ايران بنفس الصيغة التى تتكلم بها امريكا وهى ان امريكا لها برنامج نووى  يجب مناقشتة ايضا وانها دولة ولها سيادة ولها الحق ان تقرر ان كانت تستمر فيه ام لا فعندما ردت ايران لم تاتى بقضية اخرى كقضية دارفور لترد بها بدلا عن الموضوع المطروح وهو الملف النووى
    انصحك بان لا تخوض بما ليس لك به علم واستمر فى متابعة الموضوع من بعيد كما ذكرت
    ولى عندك ايضا رجاء فان كنت مسلم فيكفينا الهجوم من الاخرين واتقى الله فى الاسلام وفينا
    وان كنت غير ذلك فلك الحق فليس بعدما انت فيه ذنب فالجحود مبدئك
    اما بالنسبة لدفاعى عن الاسلام فانا ما نصبت نفسى مدافعا عن الاسلام فهناك علماء اجلاء خلد التاريخ اسماؤهم ونحسبهم عند ربنا فى جنات النعيم ردوا كل هذة الملفات والقضايا وتصدوا لها وافحموا اهلها وردوا كيدهم فى نحرهم
    اما بالنسبة لتعاليم الاسلام وما تعلمتة فدعنى اعقد لك فيها درسا واعلم جيدا اننى بشر يؤخذ منى وعلى وليس لك حق بان تنصبنى صورة الاسلام فربما اخطائت وما العيب
    وكما ذكرت من قبل انتم ما اتيتم بجديد فكل ما تثيرونه من قضايا قد خاض فيه اسيادكم من قبل  فهو ليس بالشئ الجديد
     فانت ذكرت من قبل انه حوار هذا كل مافى الامر انى دخلت الحوار اسلك فيه سبيل رد الحجة بالحجة وهذا هو موضوعنا هم يثيرون شبهه حول الاسلام  ونحن نردها وانا ما اردت انتماؤة الا لسبب الا وهو ان اثير شبهات حول معتقداته كما يفعل هو فهو اثار ونحن اجبنا اعطونا الفرصة كى نثير نحن وننتظر ردكم لشبهاتنا هذا كل ما فى الامر هذا ايضا  ليتكافء الحوار
    ولا داعى للسفسطة ووتحريف الكلام فليس هذا بدنا ان كان عندك جديد كما ذكرت من قبل اضفة وان كان لا فليس لك هنا مكان
    • #251
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/4/2008 9:25:21 PM
    الأخ صالح عرب
    السلام عليكم

    أنت طلبت مني أن أبين عقيدتي، وهذه هي عقيدتي
    "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله"
    فما التالي؟
    قد ذكرت ان الناس يدخلون الإسلام وأشخاص من أمثال عبد الأحد داوود وغيرهم، فإن أسلموا فأسلموا بسبب تأويل النصوص، وكذلك معظم الأديان تذيع بين أفرادها بوجود شخص منقذ، سيأتي لينقذهم ويعيد لهم مجدهم.
    كما هو موجود في اليهودية والكاثوليكية والمسلمين،
    أخي العزيز مالي ومال عبد الأحد داوود، إن أسلم فهنيئا له وإن لم يسلم فهذا أمر يعود له، المهم أن يكون الشخص مخلصا في السؤال والبحث وأن لا يلصق نفسه بأي عقيدة تمنعه من أن يفكر ويسأل ويتعلم.
    في النهاية الدين الرباني الحقيقي لا يرتبك أو يخاف من أسئلة وأجوبة إخوانه من البشر، أرجو من الله أنني قد أجبتك؟
    بارك الله فيك
    • #252
    • Al-Baghdady
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/4/2008 9:45:50 PM
    الأخ قويدر المحترم
    أنا لم أتهجم على الرسول، ولكن هناك أمور وحقائق ثابتة لم يعترض عليها أحد من علماء أهل الأمة الإسلامية
    منها جمع القرآن مثلا ، لم يعترض أحد على عدم وجود قرآن كامل من عهد رسول الله، وإنما هو جمع فيما بعد.
    والسؤال يطرح نفسه، كيف جمع ومن هم الذين نقلوا سوره، ولماذا أستغرق 22 عاما من جمعه....والخ
    كل هذه حقائق ثابتة مما أثرت تأثير مباشر في تكوين الشريعة
    ومعلوم ان الإنسان بطبعه خطاء والقرآن جمعه أناس لا خبرة لهم
    ولماذا حصلت الحروب بينهم ومات منهم الآلاف من الصحابة وهناك من سبية زوجته كالصحابي مالك بن نويرة وزنى بها خالد، ولم يعاقبه ابي بكر على فعلته وفي نفس الوقت هم الناس بخير أمة أخرجت للناس؟!
    وهناك من صلى صلاة الفجر أربعا سكرانا ويقول لهم هل أزيدكم؟!
    وكل هذا لا يستطيع مسلم واحد ان يذكر أحدهم بدون كلمتي رضي الله عنه!
    وهناك من أراد قتل الرسول ولم يكشف عن هويتهم، والمصيبة هم الذين جمعوا القرآن وأحرقوا باقي الصحف!
    صحي القرآن جمع بعد وفاة الرسول لكن لا يوجد عاقل على وجه الأرض يعترض على طريقة جمع القرآن. اوّلا القرآن لم يستغرق 22 عامة و هذه كذبة عجيبة و انت تتحدّث كأنّها امر مسلّم به!
    ثانيا علي بن ابي طالب، لي يخرج من منزله و لم يبايع ابو بكر حتى جمع القرآن الجمع الأول. و هو جمع كل المصادر. ثم تم تنقحة و جمعة في كتاب كامل و طريقة الجمع معروفة بحيث انه لم توضع سورة واحدة في القرآن بدون شهادة اثنين من الشهود مع ان الجامعون كانو ايضا من حفظة القرآن كاملا الا انهم لم يكتبو كلمة الا و عليها شهود اثنين
    و الأناس الذين جمعوه كانو اعلى الناسي شأنا (يعني من اعلى من علي؟) و احفظهم للقرآن (ابن مسعود) و بقية الحفظة و كانو يحفظوه عن ظهر قلب في زمن الرسول.
    يعني كلامك تافه و مغرض و حقير و لا داعي حتّى للرد عليه. كأنّك تعتقد في عقلك السفيه انّك ستزرع الشك في قلبي بكلامك التافه المريض. كما نقول "كان غيرك اشطر" و كلامك و كلام العرص زكريا بطرس مردود عليكم يا عديمي الإحساس و الضمير


    لن اعيد كلامي مرة اخرى كفاك تشكييك و كفاك كلام حقير و كفاك تجنّي على الإسلام. و هذا آخر تحذير لك.
    • #254
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/5/2008 2:15:28 AM

    اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله سانقل لك هنا قول علماؤك فى عدم تحرف القران وانة هو الموجود بين يدى الناس ولا تحريف ولا تأويل فيه
    وانا سائلك بالله عليك ان تسلك طريق الحق لكى تنجو اقولها بقلب مؤمن ارجع الى الله قبل ان ياتى يوم الحسرة يوم لن يغنى عنك لسانك هذا شيئا وسانقل لك القول الاخر الذى يقول بالتحريف وهو ايضا من اقوال علماؤك وكبرى مراجعكم
    انما طلبت منك توضيح معتقدك  لكى انكر عليك قولك وهو والله مردود ثم مردود وقبل ان ان ترد على كلامى هذا اسالك بالله عليك ان تقرا كلامى كلمة كلمة وان ترد علية بعين العقل
    بسم الله ابدأ
    اولا قولك بان القران محرف وانه جمع بعد 22 سنة من وفاة  الرسول اقرا ان شئت ما اوردة لك
    &rlm قال الشيخ الصدوق ( ت&rlm381 ) : ( إعتقادنا أنّ القرآن الذي أنزله اللّه على نبيّه محمد ( ع ) هو ما بين الدفّتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة . الاعتقادات للشيخ المفيد ص 84 ، واعتقادات الصدوق المطبوع مع شرح الباب الحادي عشر : 93 .
    &rlm قال الشيخ المفيد ( ت&rlm413 ) : وقد قال جماعة من أهل الإمامة : أنّه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ، ولكن حذف ما كان مثبتاً في مصحف أمير المؤمنين ( ع ) من تأويله ، وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله ، وذلك كان ثابتاً منزلاً وإن لم يكن من جملة كلام اللّه تعالى الذي هو القرآن المعجز ، وعندي أنّ هذا ا لقول أشبه من مقال من ادّعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل ، واليه أميل ، واللّه أسأل توفيفه للصواب . أوائل المقالات 54 - 56 .
    &rlm قال الشريف المرتضى ( ت&rlm436 ) : إنّ القرآن كان على عهد رسول اللّه ( ص ) مجموعاً مؤلّفاً على ما هو عليه الآن . . . من خالف في ذلك من الإماميّة والحشويّة لا يعتدّ بخلافهم ، فإنّ الخلاف في ذلك مضاف إلى قوم من أصحاب الحديث ، نقلوا أخبارا ضعيفة ظنّوا بصحّتها ، لا يرجع بمثلها عن المعلوم المقطوع على صحّته . مجمع البيان : 1 / 15 نقلاً عن رسالته الجوابيّة الأولى عن المسائل الطرابلسيّات .
    &rlm قال الشيخ الطوسي ( ت&rlm460 ) : وأمّا الكلام في زيادته ونقصانه ، فممّا لا يليق به أيضاً ، لأنّ الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه ، فالظاهر أيضاً من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا . . . . التبيان في تفسير القرآن : 1 / 3 .
    &rlm قال العلّامة الحلي ( ت&rlm627 ) : الحق أنّه لا تبديل ولا تأخير ولا تقديم فيه ، وأنّه لم يزد ولم ينقص ونعوذ باللّه من أمّة تعتقد مثل ذلك ، فإنّه يوجب التطرّق إلى معجزة الرسول ( ص ) المنقولة بالتواتر . أجوبة المسائل المهناوية : 121 المسألة 13 .
    &rlm قال السيد محسن الأمين العاملي ( ت 1371 ) : لا يقول أحد من الإماميّة لا قديماً ولا حديثاً إنّ القرآن مزيد فيه . . . ومن نسب اليهم خلاف ذلك فهو كاذب ، مفتر ، مجترى&rlmء على اللّه ورسوله . أعيان الشيعة : 1 / 41 .
    &rlm قال السيد شرف الدين العاملي ( ت&rlm1377 ) : نسب إلى الشيعة القول بتحريف القرآن . . . فأقول : نعوذ باللّه من هذا القول ، ونبرأ إلى اللّه تعالى من هذا الجهل ، وكلّ من نسب هذإ؛!! الرأي إلينا جاهل بمذهبنا ، أو مفتر علينا ، فإنّ القرآن العظيم والذكر الحكيم متواتر من طرقنا بجميع آياته وكلماته وسائر حروفه وحركاته وسكناته ، تواتراً قطعيّاً عن أئمّة الهدى من أهل البيت ( ع ) لا يرتاب في ذلك إلّا معتوه . أجوبة مسائل جار اللّه : 34 .
    &rlm قال السيد أبو القاسم الخوئي ( ت&rlm1414 ) : إنّ حديث تحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلّا من ضعف عقله . البيان : 295 .
    &rlm قال السيّد الخميني ( ت&rlm1409 ) : إنّ الواقف على عناية المسلمين بجمع الكتاب وحفظه وضبطه ، قراءة وكتابة ، يقف على بطلان تلك المزعمة ( التحريف ) وأنّه لا ينبغي أن يركن إليها ذو مسكة . تهذيب الأصول : 2 / 165 .
    &rlm راجع آراء علماء الشيعة كالمحقّق الأردبيلي ( ت&rlm993 ) في مجمع الفائدة والبرهان : 2 / 218 ) والفيض الكاشاني ( ت&rlm1091 ) ، في تفسير الصافي : 1 / 33 والشيخ جعفر كاشف الغطاء ( ت&rlm1228 ) في كشف الغطاء : 298 كتاب الصلاة ، كتاب القرآن والشيخ البهائي ( ت&rlm1031 ) في آلاء الرحمن : 1 / 26 .
    &rlm وهكذا راجع : رأي السيد البروجردي الطباطبائي ، والسيد محسن الحكيم الطباطبائي ، والسيد محمد هادي الميلاني ، والسيد محمد رضا الكلبايكاني ، والسيد محمد حسين الطباطبائي والشيخ لطف اللّه الصافي و . . . في كتاب « صيانة القرآن من التحريف » لمحمد هادي معرفة ، و « التحقيق في نفي التحريف » للسيد علي الميلاني .

    &rlm الروايات الدالّة على التحريف ضعاف
    &rlm قال السيّد الخوئي : [لو قيل : ] إنّ الروايات المتواترة عن أهل البيت ( ع ) قد دلّت على تحريف القرآن فلا بدّ من القول به .
    &rlm والجواب : أنّ هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه .
    &rlm وتوضيح ذلك : أنّ كثيراً من الروايات ، وإن كانت ضعيفة السند ، فإنّ جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري ، الذي اتّفق علماء الرجال على فساد مذهبه ، وأنّه يقول بالتناسخ ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنّه كذّاب ، وأنّه فاسد المذهب ، إلّا أنّ كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين ( ع ) ولا أقل من الإطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلّم في سند كلّ رواية بخصوصها .
    &rlm إلى أن قال : وحاصل ما تقدّم أنّ وجود الزيادات في مصحف علي ( ع ) وإن كان صحيحاً ، إلّا أنّ هذه الزيادات ليست من القرآن ، وممّا أمر رسول الله ( ص ) بتبليغه إلى الأمّة ، فإنّ الالتزام بزيادة مصحفه بهذا النوع من الزيادة قول بلا دليل ، مضافاً إلى أنّه باطل قطعاً . ويدلّ على بطلانه جميع ما تقدّم من الأدلّة القاطعة على عدم التحريف في القرآن . البيان في تفسير القرآن : 225 .
    &rlm قال العلّامة البلاغي : إنّ القسم الوافر من الروايات ترجع أسانيده إلى بضعة أنفار وقد وصف علماء الرجال كلاًّ منهم بأنّه :
    &rlm 1 - إمّا ضعيف الحديث ، فاسد المذهب ، مجفوّ الرواية .
    &rlm 2 - وإمّا أنّه مضطرب الحديث والمذهب يعرف حديثه وينكر ، ويروي عن الضعفاء .
    &rlm 3 - وإمّا بأنّه كذّاب متّهم لا أستحلّ أن أروي من تفسيره حديثاً واحداً ، وأنّه معروف بالوقف ، وأشدّ الناس عداوة للرضا ( ع ) .
    &rlm 4 - وإمّا بأنّه كان غالياً كذّاباً .
    &rlm 5 - وإمّا بأنّه ضعيف لا يلتفت إليه ، ولا يعوّل عليه ومن الكذّابين .
    &rlm 6 - وإمّا بأنّه فاسد الرواية يرمى بالغلوّ .
    &rlm ومن الواضح أنّ أمثال هؤلاء لا تجدي كثرتهم شيئاً ، هذه حال المسانيد ، وأمّا أكثر المراسيل ، فمأخوذة من تلك المسانيد . آلاء الرحمن : 26 .
    &rlm نظرة إلى كتاب فصل الخطاب
    - هذا بالنسبة لقولهم بعدم التحريف انظر الاتى لقولهم بالتحريف
    أما هنا فنجيب خليفات بما جاء في كتاب الكافي لمحمد بن يعقوب الكليني 329 هـ الذي جعله أحد مصادره في تأليف كتابه ثم اهتديت، والذي يعد عند الشيعة بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة، وهو أحد الكتب الأربعة المعتمدة عند الإمامية، وهي: الكافي وفيه 16099 حديثاً تقريباً، ومن لا يحضره الفقيه وفيه 5963 حديثاً، والاستبصار وفيه 5511 حديثاً، والتهذيب وفيه 13590 حديثاً، فيكون مجموع أحاديث الكتب الأربعة 41263 حديثاً بما فيها المكررات والمراسيل. وهذه الكتب الأربعة قد قال الإخباريون من الشيعة بعصمتها وصحة كل حديث فيها . حتى ذكر المامقاني إنهم قالوا بتواتر كل رواية ببنائها وحركاتها وسكناتها. جاء ما يلي:
    (عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام –يعني الحسين بن علي t- فقلت جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله r علم علياً عليه السلام ألف باب من العلم يفتح منه ألف باب. فقال: يا أبا محمد علم رسول الله r، علياً عليه السلام ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب. قال: قلت: هذا بذاك، قال ثم قال: يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة؟ قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟ قال: صحيفة طولها سبعون ذراعاً بذراع النبي r، وأملاه من فلق فيه، وخط علي بيمينه كل حلال وحرام، وكل شيء يحتاج إليه الناس حتى الأرش والخدش. قال: قلت: هذا والله العلم! قال: إنه لعلم وليس بذاك؛ ثم سكت ساعة ثم قال: عندنا الجفر ما يدريهم ما الجفر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذي مضوا من بني إسرائيل. قال: قلت: إن هذا العلم! قال: إنه العلم وليس بذاك، ثم سكت ساعة، ثم قال: وإن عندنا مصحف فاطمة عليها السلام؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد! قال: قلت: هذا والله العلم. إنه العلم وليس بذاك، ثم سكت ساعة، ثم قال: وإن عندنا علم ما كان، وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة!!) اهـ
    ولا يقال إن هذه رواية منكرة في كتاب يجمع الأحاديث من المتواتر إلى الموضوع، لأن في كتابي الكليني الكافي وروضة الكافي عدد كبير من أمثال هذا النموذج، والرجل يعتقد بتحريف القرآن. وهو يستشهد في كتابه روضة الكافي بآيات محرفة ويزعم أنها حذفت من القرآن الكريم.
    وفي الكافي أيضاً 4/456:
    (عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام: "إن القرآن جاء به جبريل عليه السلام إلى محمد r سبعة عشر ألف آية) اهـ. ومعلوم أن عدد آيات القرآن الكريم تعادل تقريباً ثلث ما ذكر.
    وفي الكافي أيضاً 1/441:
    (عن جابر الجعفي قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام، والأئمة من بعده عليهم السلام) اهـ.
    وفي الكافي أخيراً 4/433:
    (عن محمد بن سليمان عن بعض أصحابه عن أبي الحسن عليه السلام. قال: جعلت فداك. إنا نسمع الآيات من القرآن ليس هي عندنا كما نسمعها، ولا نحسن أن نقرأها كما بلغنا عنكم، فهل نأثم؟ فقال: لا. اقرأوا كما تعلمتم فسيجيئكم من يعلمكم) اهـ.
    يعني المهدي المنتظر، لأن في بعض رواياتهم الخرافية أنه لا يحتفظ بالقرآن كما أنزل إلا هو، وسيأتي في آخر الزمان ليعلمه للشيعة الإمامية بعد أن ترفع المصاحف الموجودة في أيدي الناس إلى السماء.
    وأبو القاسم علي بن أحمد بن موسى الكوفي، 352 هـ، يقول:
    (ومن بدعِه –يعني أبا بكر t- أنه لما أراد أن يجمع ما تهيأ من القرآن صرخ مناديه في المدينة، من كان عنده شيء من القرآن فليأتنا به. ثم قال: لا نقبل من أحد منه شيئاً إلا بشاهدي عدل. وإنما أراد هذا الحال لئلا يقبلوا ما ألفه أمير المؤمنين عليه السلام، إذ كان ألف في ذلك الوقت جميع القرآن بتمامه وكماله من ابتدائه إلى خاتمته على نسق تنزيله. فلم يقبل ذلك منه خوفاً أن يظهر فيه ما يفسد عليهم أمرهم. فلذلك قالوا: لا نقبل القرآن من أحد إلا بشاهدي عدل). اهـ.
    والشيخ محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد 413 هـ يقول:
    (اتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة، واتفقوا على إطلاق البداء في وصف الله تعالى. واتفقوا على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل، وسنة النبي) اهـ . ولا يخفى أن أئمة الضلال برأيه هم الصحابة الذين جمعوا القرآن.
    والكاشي محمد بن مرتضى صاحب تفسير الصافي والمصنفات الكثيرة، يقول: (وأما اعتقاد مشايخنا في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض للقدح فيها مع أنه قال في أول الكتاب إنه كان يثق بما رواه فيه، وأستاذه علي بن إبراهيم القمي فإن تفسيره مملوء منه، وله غلو فيه، والشيخ الطبرسي فإنه أيضاً نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج). اهـ
    ومحمد باقر المجلسي 1111 هـ يقول:
    (لا يخفى أن كثيراً من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره، وعندي أن هذه الأخبار متواترة معنى، وطَرْحُ جميعها يوجب رفع الاعتماد عليها رأساً، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يَقْصُد عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر). اهـ
    ونعمة الله الجزائري يقول:
    (إن تسليم تواترها –القراءات السبع- عن الوحي الإلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاماً ومادة وإعراباً، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها) اهـ

    ويقول عدنان البحراني:
    (الأخبار لا تحصى كثيرة، وقد تجاوزت حد التواتر، ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين، وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة –يقصد الشيعة- وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم) اهـ
    ويقول السيد هاشم البحراني:
    (اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الأتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله r شيء من التغييرات، وأسقط الذين جمعوه كثيراً من الكلمات والآيات، وأن القرآن المحفوظ عما ذكر، الموافق لما أنزله الله تعالى ما جمعه علي عليه السلام، وحفظه إلى أن وصل إلى ابنه الحسن عليه السلام، وهكذا إلى أن انتهى إلى القائم عليه السلام، وهو الآن عنده صلوات الله عليه) اهـ. البرهان في تفسير القرآن ص 36. كما يقول في ص 49: (وعندي في صحة هذا القول بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع، وأنه من أكبر مقاصد غصب الخلافة. فتدبر) اهـ.
    وبعد هذه النصوص الدالة على أن الشيعة يعتقدون بوقوع التحريف في القرآن، والتي سيأتي عرض كثير منها والتعليق عليها، إذ هي تزيد كما يقول الطبرسي عن ألفي حديث، بعد هذا ماذا يقول خليفات، وهو يرى أننا لم نفتر على الشيعة بالقول بأنهم يعتقدون بتحريف القرآن، ويدينون الله تعالى بذلك، ولا أن مصحف فاطمة هو غير هذا القرآن الذي في أيدينا، بل ننقل ما يقوله أئمتكم في كتبهم وهم أعلم بمذهبهم.
    ومن الجدير ذكر ما نبه عليه إحسان إلهي ظهير رحمه الله تعالى في كتابه الشيعة والسنة من أن أهم ما دعا الشيعة إلى القول بتحريف القرآن هو اعتقادهم بالإمامة أصلاً من أصول الدين فادعوا النص عليها في القرآن وأن الخلفاء الراشدين الثلاثة تآمروا على القرآن فحذفوها ليتم لهم الأمر دون معارضة من الناس. ولا يخفى أن في هذا الكلام ادعاء بخيانة الجماهير الغفيرة من الصحابة وتواطئهم على الكذب وكفرهم وقد نقلنا في مطلع الكتاب كلاماً للإمام الرازي في إبطال إمكان ذلك عند الحديث عن مسألة تحريم المتعة. كما أن هذا مخالف لشهادات القرآن والرسول الكريم r وأئمة آل البيت أنفسهم بفضلهم وتقواهم، كما أنه قدح في تواتر القرآن الكريم، بل وقدح في قطعية التواتر لأن مبنى علمية وقوع ما تواتر إنما هو استحالة تواطؤ جمع كبير من الناس على الكذب. واعلم أن إنكار المتواتر من الدين كفر، ومن صوره إنكار تواتر أي حرف من حروف هذا القرآن الذي في أيدي الناس بادعاء نقصه من القرآن أو زيادته عليه. قال الله تعالى: )إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ(، وقال: )وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ * لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيد(، وقال: )ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ(.
    حدد ايهما تريدنى ان ارد علية-  القول بالتحريف كما تقول انت وما يقول فئة من علماؤك
    ام القول بعد م التحريف كما تقول به الفئة الاخرى اتمنى ان تحدد لى ايهما تريدنى ان ارد عليه فانا رددت عليك من معتقدك انت لا دخل لعلمائى فيما كتبت وهذا هو سبب طلبى منك ان تبين ماهيتك ارايت ان الامر لا يحتاج الى عناء حين تكشف عن معتقدك اتمنى ان تتعظ وتترك بعضا من الكذب الذى تفترى به علينا
    اذكرك ان الكلام فى مثل هذا كثير ولكنى اختصرت كثيرا وهذه مجرد نقطة فى بحر عميق من الاكاذيب والافتراءات التى اقترفتموها ظلما وزورا على الدين واهلة
    انتظر ردك

    ،
    • #255
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/5/2008 11:12:15 AM

    وساورد لك فيما يلى كبرى افتراءات مذهبك والقائمين عليه وساورد لك ايضا ردها بالحجج والبراهين الصحاح هذا فقط ومازلت تلقى انت وتثير الشكوك فانا معك الى ان تكتفى من اثارة الشكوك وتعطينى الفرصة لكى القى انا عليك اقرا التالى وانظر الردود بعد كل شبهه اثرتموها انما نقلت المقال لكى يتدبر كل عاقل ويفهم ما يفعلة القوم فهم لا يردوننا بل يريدون ديننا افيقوا ايها القوم وانظروا المؤامره الكبيرة التى تدور خلف ظهوركم بعد ان تقرا التالى انصحك ان تبحث مناظرات الشيخ عثمان الخميس مع علماء الشيعة وانظر كيف دارت المناظرة ووالله ان كنت تملك من العقل عقل طفلا ستعلنها عقب انتهائك وتتبرأ من هؤلاء الذين يريدون دين الله ولكن الله متم نورة ولو كره الكافرون
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي هدانا للإسلام وجعلنا مسلمين ، والحمد لله الذي جعل من عقيدتنا حب الأنبياء و المرسلين جميعا والحمد لله الذي جعل حب الصحابة سمة نمتاز بها .

    اما بعد …
    نبدأ معكم اخواني في سلسلة للرد على بعض مفتريات الشيعة التي يدعون صحت دينهم بها ، فنأخذ اشهر اقوالهم و ادلتهم ثم نقوم بالرد عليها :
    الامامة بنص الهي
    قول الشيعة :
    تعتقد الشيعة الإمامية أن الإمامة كالنبوّة لا تكون إلاّ بالنص من الله عزّ وجل على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم فالله سبحانه وتعالى هو الذي يعين الإمام ويختاره فهو الذي يعلم الصالح والمؤهل لتولي هذا المنصب وقيادة الأمة والقيام بأمورها وشؤونها الدينية والدنيوية ، وليس لفرد من البشر كائناً من كان أن يعين الإمام أو يختاره يقول تعالى في القرآن الكريم " وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا " ويقول أيضا " إني جاعلك للناس إماما " فالآيتان صريحتان في أن الجعل للإمام يكون من قبل الله سبحانه وتعالى " وجعلناهم " " إني جاعلك "
    الرد :
    لا نختلف في ان الله يفعل ما يشاء سواء في الامامة او فلو اراد الله التنصيب يستطيع فعل ذلك دون ادنى شك …اما الآيتان " وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا " " إني جاعلك للناس إماما " لقد قطع الشيعة الآيتان كعادتهم ليأخذوا ما يريدون بتغيير المعنى و نقول لكل شيعي هل تقطع آيات الله لكي تناسب هواك ولكي تناسب فهمك حالك حال الذي قرأ "ولا تقربوا الصلاة " ثم ترك الصلاة بهذه الحجة …لنعود لللآية الاولى قال تعالى "ووهبنا له اسحاق ويعقوب نافلة وكلا جعلنا صالحين @ وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا وأوحينا اليهم فعل الخيرات و اقام الصلوات وايتاء الزكوات وكانوا لنا عابدين "
    ان الآية تتحدث عن الانبياء وليس عن أئمتكم الا ان رفعت أئمتكم لدرجة النبوة ولا أظنك تجهر بذلك …ثم جائت الآية في صورة الانبياء لتحدثها عنهم فقط فكيف تستشهد بها لتسويغ ضلالكم …وان تجاهلنا ما سبق وسلمنا بقولك رغم تعارضه مع الآية فتكملت الآية تقول ان الله يوحي لهم فهل تدعي ان أئمتكم يوحي الله لهم ايضا وان الوحي لم ينقطع بعد ….ننتظر الرد من أي شيعي يعتقد بذلك ..
    وجائت الآية الثانية بقوله تعالى " واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين " فآية تتحدث عن النبي ابراهيم فقط بل ونفت الإمامة عن ذريته الظالمين ..اليس كذلك …فأين ذكر أئمتكم " …فالآيتان صريحتان في أن الجعل للإمام يكون من قبل الله سبحانه وتعالى ..،و هل الآيتان تعنييان النبوة وامامة الانبياء ام تعني امامتكم التي تدعون ….اعتقد أي فرد يقرأ الآية يعلم يقينا اين الحق …ومع ذلك سأنتظر تفسير قرآنكم في الآية هل يوافق ما جاء في القران واضحا ام لكم رأي آخر..فلا تفتري على الله ودعنا نبحث عن الحق….ننتظر الرد من أي شيعي يعتقد بذلك .
    قول الشيعة :
    يستدل الشيعة على نفس الموضوع أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم لمّا عرض نفسه على بعض القبائل ودعاهم إلى الإسلام قال له رجل منهم (( أرأيت إن نحن بايعناك على أمرك ثمّ أظفرك الله على من خالفك ، أيكون لنا الأمر من بعدك ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلّم : الأمر إلى الله يضعه حيث يشاء ))
    الرد :
    ان هذه الحادثة لا ننكرها …بل ومن يقول غيرها فلا بد ان يشاء الله لمن يكون الخليفة بد الرسول سواء كان علي او ابوبكر "رض" ، وهل تظن ان الله يشاء شيء ولا يحدث ….سبحان الله ، ومع ذلك فأين ذكر النص على الامامة في رد الرسول"ص" ….ثم انظر اخي كيف يتجرؤن على الرسول "ص" فيفسرون حديثه الظاهر الواضح لكل الناس لمعنى آخر لا يتوقعه احد الا هم و كأن حديث الرسول "ص" وقول الله يحتاجان مترجمين لكي يفهمهم العامة …واي فهم لهم و لكنهم قوم يتجرؤن ….

    وجود امام من ائمتهم مفترض الطاعة في كل عصر
    قول الشيعة :
    تعتقد الشيعة أنه لا بد من وجود إمام مفترض الطاعة في كل عصر من العصور ولا يخلو عصر منه يدّل عليه إضافة إلى الدليل العقلي كدليل اللطف مثلاً مجموعة من الروايات وردة من جهة الفريقين فقد ورد في مسند أحمد بن حنبل ج 3 ص 446 أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال : " من مات وليس عليه طاعة مات ميتة جاهلية " والحديث واضح في أنه لا بد من وجود الإمام في كل عصر كي تجب طاعته كما ورد في مسند أحمد ج 4 ص 96 أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قال : " من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية " وقريب منه في صحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان ج 10 ص 434 ومسند أبي يعلى ج 13 ص 336 . وفي المعجم الكبير للطبراني ج 19 ص 334 عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية " وورد من طرق الشيعة " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية " وهذه الأحاديث صريحة في أنه لا بد من وجود من تجب طاعته وإمامته على كل مسلم في كل عصر إذ كيف يموت المسلم ميتة جاهلية إذا مات ومن لا تجب طاعته أو إمامته غير موجود في عصره .
    الرد :
    سبحان الذي يجعلهم يستندون و يستدلون بأحاديث السنة فيستشهدون برواية للإمام احمد ولكن الحال واحد فهم يفسرون الاحاديث على هواهم فليس الخلاف بين السنة والشيعة بوجود امام في كل عصر فنحن لا ننكر ذلك ولكن امام كما نقول نحن ، امام في كل بلاد و امام في كل مصر وامام في كل جماعة حتى ان كان ثلاث اشخاص فلا بد من وجود امام لهم ، ولكن هذا الامام ليس امامكم المعصوم من الله وليس امامكم الذي يوحى اليه ، وليس امامكم الذي وضع بنص من الله جل جلاله …هنا الخلاف يا من تقولون الله مالم يقل وليس الخلاف في وضع امام ….فلو كنا نقول بعدم ضرورة الامام لما انتخب ابوبكر "رض" اماما للأمة قبل دفن الرسول "ص" ، ولا يوجد حديث من الأحاديث التي استشهدوا بها من احاديث السنة يقول بنص الهي للإمام …و للعلم ان حكام اليوم في كل بلاد أئمة فكل حاكم امام بلاده ولذلك نحن نقول بعدم جواز الخروج على الامام …اما الامام المنصوب بوحي من الله فهذا دعوه لكم فقط ….فلا تتلاعب بالألفاظ وتحدث عن نقط الخلاف بيننا وهي تنصيب الامام وليس وجود امام …ام لك رأي آخر .

    نستكم معكم الجزء الثاني
    الرسول يحدد عدد الائمة نصا بأنهم ائمتهم المعصومين

    قول الشيعة :
    أن الشيعة تعتقد بأن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قد نصّ على الأئمة الذين يديرون شؤون الأمة الإسلامية من بعده بعددهم وأسمائهم وألقابهم ، ولم ينفرد الشيعة الإمامية بنقل هذه النصوص على هؤلاء الأئمة عليهم السلام بل إن العديد من علماء أهل السنة نقلوا في مصنّفاتهم هذه النصوص ، أما من حيث العدد فقد نقل جماعة من علماء أهل السنة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بعض الروايات التي يحدد فيها صلوات الله وسلامه عليه عدد الأئمة الذين يخلفونه على أمته فقد روى أحمد بن حنبل في مسنده ج 1 ص 398 بسنده عن مسروق قال : ( كناّ عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن الكريم ، فقال له رجل : يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ قال عبد الله نعم ، ولقد سألنا رسول الله فقال : إثنى عشر كعدة نقباء بني إسرائيل ) . ورواه الحاكم في المستدرك ج 4 ص 501 .
    وفي كتاب ينابيع المودة للعالم السني الحنفي سليمان القندوزي عن جابر بن سمرة قال : ( كنت مع أبي عند رسول الله صلى اله عليه وآله وسلّم فسمعته يقول : بعدي إثنى عشر خليفة ثمّ أخفى صوته ، فقلت لأبي ، ما الذي أخفى صوته ؟ قال أبي قال : كلّهم من بني هاشم ) .
    وفي صحيح مسلم ج 6 ص 3 روى بسنده عن جابر بن سمرة قال : ( دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول : إنّ هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة ، قال : ثم تكلّم بكلام خفي علي ، قال : فقلت لأبي ما قال ؟ قال : كلهم من قريش )
    وفي صحيح البخاري ج 4 ص 153 باسناده عن جابر بن سمرة قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : يكون اثنى عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي : انه قال : كلّهم من قريش ) .
    والخلاصة : إن هذه الأحاديث تحدد عدد الخلفاء الذين يتولون قيادة الأمة من بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بإثني عشر خليفة
    الرد :
    وقد انزلنا حجج القوم ليرى كل ذي عقل كيف يفكر هؤلاء و كيف يقنعون عامة الشيعة بأمور يفترونها على الله و رسوله و السنة فها هم يروون احاديث السنة من باب انهم اعلم بالسنة بما جاء في كتبهم و لكن هلا تفكر أي شيعي ان كانت هذه النصوص بهذا الوضوح لم السنة يقولون غير هذا القول ؟
    ولكن المشكلة انه يتلقون من علمائهم تلقي الوحي دون أي تفكير او تفحيص او حتى تأكد من هذا القول …والله المستعان ….
    الرد على قوله : ان الأحاديث التي روتها الشيعة من مسند الامام احمد ومسلم والبخاري صحيحة لدينا ، بل ونحن من يصححها وهناك الكثير من اشكالها …ومع ذلك فنقول لهم ان القول بتحديد الأئمة بإثنا عشر بدعة وافتراء من الشيعة …وذلك لأنهم كعادتهم لا يفهمون كباقي البشر ولكن يؤولون كما يشاءون حتى قول الرسول و قول الله …،ان الأحاديث التي ذكروها تحدد ان اثنا عشر اماما من قريش سيكونون أئمة فقط ولم تقل ان الأئمة كلهم اثنا عشر ،أي يا اهل التشيع اعيدوا قراءة الاحاديث السنية فإنها تحدد عدد الخلفاء او الأئمة من قريش فقط ولكن بعد هؤلاء الائمة يأتي الخلفاء او الأئمة من خارج قريش …فكيف فهمتم ان جميع الأئمة الى يوم القيامة اثنا عشر …هل اصبحتم تفهمون من احاديثنا مالم نفهمه …بل والتاريخ والحمد لله اثبت صحة عقيدتنا ، فكان ابوبكر ثم عمر ثم علي ثم الحسن ثم معاوية ثم يزيد …الخ اثنا عشر إماما من قريش ، وبعد الإثنا عشر خرجت الإمامة من قريش لتذهب الى الأعاجم…الم تعلموا ذلك ام انكم لا تعرف كم استمرت الإمامة في قريش …وهذا يثبت صدق رسول الله وصدق عقيدتنا فلو فرضنا من باب الجدل ان الأئمة الذين تدعون هم المقصودين رغم ان ذلك خطأ ..لكان الرسول قد أخطأ ولم تتحقق نبوأته فهو أكد استمرار الإمامة في قريش اثنا عشر ولم تتحقق ، هل تظن ان الرسول قد كذب على الأمة ام انك وقومك تفترون عليه الكذب …اهذا ما يدعوا اليه دينك ….سبحان الله
    ثم اعلم ان ما قاله الرسول تحقق وظلت الإمامة اثنا عشر في قريش ثم تحولت من عندهم وهذا ما اثبته التاريخ …الا اذا كنتم لا تعترفون بأبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية ..الخ انهم من قريش ….اذا كنتم تعترفون بهم قريشيين فقد زاد عدد الأئمة في قريش عما اخبر به الرسول ، وان كنت لا تعترف بهم كقريشيين فقد كذبت خبر الرسول "ص" …فأيهما دعوة دينكم ….انتظر الجواب ..
    الرسول يحدد اسماء الائمة نصا بأنهم ائمتهم المعصومين

    قول الشيعة :
    النص عليهم بأسمائهم فقد روى العالم السني الشافعي المذهب شيخ الإسلام االجويني الحمويني في كتابه فرائد السمطين بإسناده إلى ابن عباس في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جاء فيه ( إن وصيي علي بن أبي طالب وبعده سبطاي الحسن والحسين تتلوه تسعة أئمة من صلب الحسين ) ثم قال صلى الله عليه وآله وسلّم : ( فإذا مضى الحسين فابنه علي فإذا مضى علي فابنه محمد فإذا مضى محمد فابنه جعفر فإذا مضى جعفر فابنه موسى فإذا مضى موسى فابنه علي فإذا مضى علي فابنه محمد فإذا مضى محمد فابنه علي فإذا مضى علي فابنه الحسن فإذا مضى الحسن فابنه الحجة محمد المهدي فهؤلاء إثنا عشر ) ومثله في كتاب ينابيع المودة للحنفي القندوزي الباب 76 .
    وأما من حيث النص عليهم بأسمائهم وعلى بعضهم بأسمائهم وألقابهم فقد روى العالم السني الحنفي المذهب سليمان القندوزي في كتابه ينابيع المودة الباب 76 عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخل جندل بن جنادة على النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وسأله مسائل ثم قال : أخبرني يا رسول الله عن أوصيائك بعدك لأتمسك بهم . قال صلى الله عليه وآله وسلّم : أوصيائي الإثنا عشر ، قال : يا رسول الله سمّهم لي ، قال صلى الله عليه وآله وسلّم : أوّلهم سيّد الأوصياء أبو ألئمة علي ، ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرّنك جهل الجاهلين ، قال جنادة : فمن بعد الحسين ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلّم : إذا انقضت مدّة الحسين فالإمام ابنه علي ويلقب بزين العابدين ، فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم فبعده ابنه علي يدعة بالرضا فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن يدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة )
    الرد :
    سبحان الله الذي جعلهم يقولون الناس مام يقولوا بل و يألفون الكتب بأسم أي عالم سني ليقيموا الحجة الواهية ولكن حبل الكذب قصير جدا …
    لقد استشهدوا في عدد الأئمة بأثنا عشر من عدة كتب الصحاح فلماذا لم تستشهدوا بالصحاح في تعيين اسماء الأئمة …وذلك لأن افتراؤهم على الصحاح سوف يكشف فالصحاح محفوظة لدى السنة واي زيادة بها ستكشف مباشرة فبحثوا عن العلماء الغير محفوظة كتبهم و اخذوا يفترون عليهم الكذب و العالم من ذلك براء ، وما بالك بقوم يفترون على الله ورسوله و علماء السنة ابسط من ذلك بكثير …على كل حال لأنك لم ولن تجد ذلك في الصحاح و في كتب السنة ….
    و نرد عليهم كلا هذه ليست من كتبنا وانما من كتبكم فلو كان من كتبنا لما بقي كاتبها سني المذهب ….فكيف يروي احاديث كهذه ثم ينكر إمامة أئمتكم …كلا يا ذكياء ..لسنا بهذا الغباء …فلو كان راوي هذه الأكاذيب سني لأسرع لأمر الرسول وتحول شيعي ..فهل فعل ذلك العالم السني الحنفي المذهب سليمان القندوزي…ام انه سمع قول الرسول ورواه ثم لم ينفذه ..هلا سألتم الشيخ السني الذي تدعون عليه هذا السؤال …او تسألوا العالم الشيعي الذي ألف الكتاب هذا السؤال …على كل حال هذه الأحاديث لم يرويها العالم السني الحنفي المذهب سليمان القندوزي فلو رواها لكان الاجدر به ان يطبقها …اليس كذلك …فبما انه ظل سني فهو اذا لايؤمن بما روى …فما رأيكم فهل تظنه رواها وانكرها ام رواها وغير دينه …"و يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " فلو رواها و غير دينه لكان من الشيعة وليس من السنة و هذا ايضا لم يحدث فلو حدث لجعلوه ملائكة مثل التيجاني الذي اصغر طفل للسنة يرد على اقواله و مع ذلك علماء الشيعة و فقهائهم صدقوه وباركوه ……وان كان ظل سني و مات وهو سني فبطلت دعواكم فلن تدعون انه روى احاديث و خالفها و لكن الحق انه لم يرويها وادعيتم انتم عليه ذلك وهو بريء مما تفترون .
    هذا الجزء اليسير من افتراءت واكاذيب اقترفتموها وهذا الرد البسيط على اثبات كذبها وتدليثها انظر كيف لا يحتاج الامر الى عناء فى ردع امثالكم

    • #256
    • saleh arab
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 6/5/2008 11:21:37 AM
    الله يرضى عليك يا اخ قويدر انشر المقال الاخير خلاص وضحت الصورة وعرفنا هو قصده ايه وانا مش بجيب جديد انا برد عليهم من دينهم اللى هما بيقولوا عليه ولاحظ ان الكلام اللى هو بيكتبة اقوى بكتير من اللى بكتبه انا على الاقل انا برد شبهتة وشبهته عبارة عن كذب انما انا بنقلك حقايق وان كان قصدك ان موضوع الحوار هيختلف فهو اللى بدا بتغير الموضوع مش انا انشر المقال خليه يدور امكن ربنا يهديه ويعرف الحق فين
    • #258
    • blue fang
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 7/13/2008 9:45:14 PM
    where is every body?its been a month since the last memory????????????????  
    • #260
    • Anonymous
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 6/7/2009 3:14:08 AM
    • SpamScore=[12.96]
    بارك الله فيك اخوي وكثر الله من امثالك
    أشهد ألا إله إلا الله وأن محمد رسول الله\
    • #262
    • AnAs
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 8/2/2009 5:54:26 PM
    • SpamScore=[1]
    أشهد أن لا إله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله
    • #263
    • Anonymous
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/4/2009 1:07:50 AM
    • SpamScore=[1.92]
    ما رأيكم بأن نعمل مشروع في الأنترنت لتبيان كل المغالطات السابقة بعقلانية وإحترام للاطراف ونحاول أن نجمع كلمتنا من جديد؟
    • #264
    • wadi
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/4/2009 1:14:27 AM
    • SpamScore=[0.5]
    لماذا لانتفق نحن على اعادة تنظيم صفوفنا بالعقلانية


    أرجو إعادة النظر وتأسيس مجموعة من الأخوة والأخوات من أصقاع المعمورة ويكونون ذوي إحترام للرأى ويجادلون بالحسنى ونقوم بالرد عليهم بل ودعوتهم وتصحيح أفكارهم إذا كان عندهم افكار مغلوطه- هذا من جهة والجهة الاخرى ان نستخدم الوسطية يا اخوان في كل مانقوله او نفعله


    نحن بأمس الحاجة الى شباب مفكر وعاقل ؟


    الراي لكم شاركونا بمقترحاتكم
    أخي قويدر ...
    مشكلتنا كمسلمين أننا لا نعلم كيف نناقش ... و ما لاحظته بالملحدين أنهم يهوون النقاش .....
    يناقشونك بكل الأساليب... و يردون على سؤالك بسؤال .. و لا تستطيع معرفة كيفية الرد عليهم ... أنهم كالعلماء الذين يريدون أثبات نظربة بأي طريقة كانت .


    أختيار هذا الشيخ للرد كان خطأ فادح ... ولو فعلا أنهم كانوا يريدون الأتيان بأحد  ممن يستطيعون نقاش أي ملحد فيجب أن يأتوا بشخص مثقف متعلم معتدل الدين ... لا شيخ ولا هامل .,و لكن معتدل "وسطي
    • #266
    • يسيؤش
    • Windows Chrome  Browser
    • Said
    • On: 10/12/2009 11:50:57 PM
    • SpamScore=[1]
    تضربو منكون لهاد الحمار اللي ما عرف يرد
    مو تأييدا لوفاء سلطان بس صرمايتها بتسوى احسن شيخ بالسعودية
    • #267
    • زائر
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 11/1/2009 12:12:33 AM
    • SpamScore=[1.01]

    اقرئي سيرة النبي محمد صح يا دكتورة وستعرفيين انه اشرف الخلق اجمعين واطهرهم

    • #268
    • khaled
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 11/1/2009 6:42:32 PM
    • SpamScore=[1]

    God Bless you mme Wafaa

    • #269
    • مسلمة بكل فخر وإعتزاز
    • Windows Chrome  Browser
    • Said
    • On: 2/17/2010 1:05:24 AM
    • SpamScore=[1]
    لا إله إلا الله محمد رسول الله . اللهم انصر الإسلام. والمسلمين وألعن أعداؤهم إلى يوم الدين .. اللهم إلعن هذه الكافرة وفاء سلطان وأقطع لسانها النجس وعجل موتها لكي تحرقها في جهنم .ألا لعنة الله على الكافرين
    • #271
    • مســــلم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/6/2010 8:42:26 PM
    • SpamScore=[2]
    Do not you give her biger than ther size.

    بالعربي لاتعطونها اكبر من حجمها لانها جاهله لان لو ردينا عليهاراح تحس ان لها قيمه
    • #274
    • مجدى همت
    • Windows Firefox Browser
    • Said
    • On: 10/24/2010 4:01:01 PM
    • SpamScore=[1.9]
    اقرا كثيرا التعليقات المدونه واتسأل عن كثرة المناحرات والمشاجرات
    والالفاظ البذيئه لااعلم لماذا هل بالالفاظ البذيئه نرد علي من يسيئون لدين ما
    لقد نسينا جميعا اننا نعبد الله واحد وانه يحاسب كل واحد منا علي دينه وعمله
    الايكفي ان الله هو الوحيد الذى سوف يحاسبنا ام اننا جعلنا من انفسنا محاسبين
    والمهم اننا ننسي تعليم الاديان التي تامر بالمحبه والنهي عن المنكر الي اخره
    وشكرا
    You too can have your Memories Documented

    Country:

    HTML has been disabled but if you wish to add any hyprlinks or text formating you can use any of the following codes: [B]bold text[/B], [I]italic text[/I], [U]underlined text[/U], [S]strike through text[/S], [URL]http://www.yourlink.com[/URL], [URL=http//www.yourlink.com]your text[/URL]

    Whisper (your comment will not be displayed)

    Please refer to Commenting policy


    Notify me of follow-up comments by email
    « No more Leeching!Arabic women rage »
    Read by:
  • ALJALD-
  • |
  • Arab Lady -
  • |
  • Guests(1383)-
  • |
  • KJ-
  • |
  • MOA_No1-
  • |
  • ؤؤييب-
  • |
  • حمد-
  • |
  • s.n.-
  • |
  • sara-
  • |
  • Secret Window-
  • |
  • Shadi-
  • |
  • snyar-
  • |
  • steven-
  • |
  • wonders-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(56)-
  • |
  • Guests(232)-
  • |
  • wadi-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(87)-
  • |
  • الملك المنصور وسيف الدولة القاهر-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • مسلمة بكل فخر وإعتزاز-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(214)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(71)-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Robbie-
  • |
  • 7aki Fadi-
  • |
  • Guests(692)-
  • |
  • SEO-
  • |
  • Guests(38)-
  • |
  • Guests(11)-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • amel-
  • |
  • Guests(1240)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(35)-
  • |
  • Guests(67)-
  • |
  • Guests(1450)-
  • |
  • Maghrebi-
  • |
  • MD-
  • |
  • سمير-
  • |
  • ىشىش-
  • |
  • يسيؤش-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Guests(37)-
  • |
  • Guests(1549)-
  • |
  • اخت من الجزائر-
  • |
  • ايناس-
  • |
  • هشام-
  • |
  • Guests(28)-
  • |
  • Guests(13012)-
  • |
  • Hayati-
  • |
  • khaled-
  • |
  • mahmoud-
  • |
  • ألعاب-
  • |
  • احمد-
  • |
  • احمد المصري-
  • |
  • الزعيمة-
  • |
  • ام هدى-
  • |
  • صور-
  • |
  • عادل صابر-
  • |
  • Roba-
  • |
  • salah hussein-
  • |
  • shago-
  • |
  • true-
  • |
  • نبيلة غنيم-
  • |
  • مجدى همت-
  • |
  • محمود-
  • |
  • ميدو-
  • |
  • Zeinobia-
  • |
  • Guests(122)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Abed Hamdan-
  • |
  • Guests(262)-
  • |
  • مســــلم-
  • |
  • Guests(29)-
  • |
  • خيرالدين-
  • |
  • Guests(1108)-
  • |
  • nemeh-
  • |
  • الناصر لدين الله-
  • |
  • ايناس-
  • |
  • simsim-
  • |
  • Guest-
  • |
  • طفيلي(  ahmad)-
  • |
  • abou ahilla-
  • |
  • Al-Baghdady-
  • |
  • Guests(586)-
  • |
  • Laila-
  • |
  • ابنة الاسلام-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(59)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(11)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(29)-
  • |
  • Guests(22)-
  • |
  • Guests(43)-
  • |
  • Ali-
  • |
  • Guests(820)-
  • |
  • rafy-
  • |
  • Guests(33)-
  • |
  • Guests(365)-
  • |
  • Guests(91)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(145)-
  • |
  • 3aBBaS-
  • |
  • 7usam-
  • |
  • AnAs-
  • |
  • bakkouz-
  • |
  • bambam-
  • |
  • bashar barakat-
  • |
  • dozz-
  • |
  • electro-
  • |
  • eNAS-
  • |
  • Guests(2236)-
  • |
  • Hope-
  • |
  • Jordan Calling Cards-
  • |
  • Life-
  • |
  • Lostwithin-
  • |
  • malak-
  • |
  • manal y-
  • |
  • marwa-
  • |
  • Mazz-
  • |
  • Moey-
  • |
  • Mohd Shaltaf-
  • |
  • MQabbani-
  • |
  • nadia-
  • |
  • Naryat-
  • |
  • عاشق الجمال / ياسر-
  • |
  • OmAr-
  • |
  • rare-
  • |
  • Red Rose-
  • |
  • Tamara-
  • |
  • ماهرشلاش-
  • |
  • كفاكم-
  • |
  • Wasim-
  • |
  • Guests(72)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(35)-
  • |
  • Ahmad-
  • |
  • Guests(608)-
  • |
  • Moey-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(114)-
  • |
  • Guests(12)-
  • |
  • Guests(97)-
  • |
  • Guests(20)-
  • |
  • Guests(379)-
  • |
  • achtibat-
  • |
  • Abdel-
  • |
  • ahlam-
  • |
  • aymann-
  • |
  • faris-
  • |
  • Guests(2388)-
  • |
  • Hicham Bougrine-
  • |
  • lamrabet mohammed-
  • |
  • Mansorri-
  • |
  • شيماء-
  • |
  • عادل-
  • |
  • عاي الرامي -
  • |
  • حعفر -
  • |
  • rabi3-
  • |
  • slimane-
  • |
  • taha-
  • |
  • نزهة -
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(20)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(79)-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(367)-
  • |
  • IK-
  • |
  • الحمد لله علي نعمه الاسلام!-
  • |
  • Guests(89)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(17)-
  • |
  • Guests(522)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(41)-
  • |
  • Guests(238)-
  • |
  • Guests(705)-
  • |
  • iyad amer-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(15079)-
  • |
  • saleh arab -
  • |
  • saleh arab-
  • |
  • محمود فاخرة-
  • |
  • Guests(47)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(2165)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • سعودي كام-
  • |
  • 3NAZ-
  • |
  • abo amro-
  • |
  • adnan-
  • |
  • angel-
  • |
  • Dima(an oriental blog)-
  • |
  • Guests(4695)-
  • |
  • iman-
  • |
  • Jumana-
  • |
  • khalid-
  • |
  • Nadaall-
  • |
  • بنت العرب-
  • |
  • ابو شاكوش الطوبرجي-
  • |
  • البالود-
  • |
  • السلام-
  • |
  • سلطان بن محمد-
  • |
  • محمد-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(417)-
  • |
  • Guests(741)-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guests(38)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(37)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Ali-
  • |
  • Guests(1074)-
  • |
  • Moey-
  • |
  • mustafa-
  • |
  • اسد الإسلام-
  • |
  • خليل-
  • |
  • سامر سعيد-
  • |
  • مسلم يفتخر باسلامه و يحمد الله عليه-
  • |
  • Guests(17)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • al bachek-
  • |
  • Guests(543)-
  • |
  • blue fang-
  • |
  • Guests(127)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(69)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(271)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • afaf-
  • |
  • Ahmad Sarhan-
  • |
  • Amal A-
  • |
  • Angileeeeeena-
  • |
  • Anonymous-
  • |
  • Craig-
  • |
  • Faisal-
  • |
  • Groom Wedding Speech-
  • |
  • Guests(35479)-
  • |
  • hamede-
  • |
  • hareega-
  • |
  • hatem abunimeh-
  • |
  • Hisham najjar-
  • |
  • kinzi-
  • |
  • Krystal-
  • |
  • linkgonder.com-
  • |
  • Maioush-
  • |
  • Mohanned-
  • |
  • Muhammad-
  • |
  • nido-
  • |
  • أنونيموس-
  • |
  • المغربي-
  • |
  • Omar - Jordan-
  • |
  • حكيم-
  • |
  • palmer trout
    palmer worm
    palmer-worm
    palmetto barrens
    palmetto flag-
  • |
  • ProudPali-
  • |
  • rore-
  • |
  • secratea-
  • |
  • sff 8088-
  • |
  • simtube.com-
  • |
  • za3tar-
  • |
  • Guests(36)-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • ali-
  • |
  • Guests(401)-
  • |
  • maeen al saidiمعين الصايدي - اليمن -
  • |
  • عبدالله-
  • |
  • Ramzy-
  • |
  • معين الصايدي اليمن maeen alsaidi yemen-
  • |
  • معين يحيى الصايدي maeen alsaidi yemen      -
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(667)-
  • |
  • true-