Blog 4 Jordan Day

Visitor of the day


  • You
    from

Brag Stats

  • Comments:25,004
  • Articles:2,000
  • Article Hits:12,459,805
  • Unique Visitors:2,000,438
  • Rss Subscribers:3,052
  • Comment Subscribers:2,530
  • Spammers:136,315
  • Generated :757,671 spams
  • Monitoring:3,942,477 spam IPs
Powered by Qwaider Shield

Recent Comments

Check out the latest pictures on Sweetestmemories

« The illusive Mr RightMaid in Jordan »

افهموها عاد... القضية رمزية

  • By: Qwaider

  • On:Thursday, August 24, 2006 11:31:05 AM
  • In:Thoughts
  • Viewed: (9131) times

    • Currently 4.6/5 Stars.
    • 1
    • 2
    • 3
    • 4
    • 5

    Rated 4.6/5 stars (247 votes cast)

    كل ما اقعد مع واحد من اصدقائي المتزوجين لازم اسمع شو عملوا و قديش دفعوا و كيف كل شيئ ما حد عمل زيوا.. جد عفت حالي من هالكلام الظاهر الناس مش قادرة تستوعب ان القضية رمزية

    مظاهر كذابة و مهور غالية و شبكات بأسعار فلكية كأنه القضية بيعة و شروة

    بيجي الشب مسكين يا غافل الك الله بيتقدم للبنت اللي بتحكيلو قديش هية ما بيهمها المظاهر .. و مش فارقة عندها اي شي غيرو و من كلام البنج الآخر... بيدخل من هون .. و طبعا الجماعة مش تبعون مصاري... ما بدهم اي شي... بس مهر و شبكة و نفقة و جهاز و حفلة خطبة و حفلة عرس في فندق خمس نجوم و هدايا بين قبل و بعد الخطبة و شهر عسل في ايطاليا و اسبانيا والفار ايست  و شبكة للخطبة و شبكة للعرس و بيت مفروش و مجهز بكل لوازم الحياة العصرية من شغالة و سيارة للعروس و يفضل طباخ و اذا ممكن امرأة تانية تتحمل اعباء الحمل و الولادة عن ست الحسن.

    نسيت احكي عن المقدم و المأخر... واللي لازم يتناسب مع مكانتهم الاجتماعية (او بالاحرى اكتر من بنت عمها العورا)

    المشكلة اني مش فاهم على شو؟ يعني هم البنات انقطعوا؟ جد على شو؟  ما تزعلو مني بس جد هاي الاشياء مضرة للحياة الزوجية  وما الها لا داعي ولا معنى!

    يعني اذا كان المهر اكبر بتكون الحياة اسعد؟ او اذا العرس كان افخم بيحمي العرسان من الفشل والطلاق مثلا!!؟

    اللي الناس مش مستوعباه هو شغلة بسيطة! كل هاي الامور مجرد امور رمزية! و مش جوهرية!

    يعني بالله شو قصة الجهاز؟ يعني البنات عايشين مشلحين ببيت اهلهم و بيستنوا ابن الحلال اللي بدو يكسيهم و يجهّزهم. والا الجهاز هوة عبارة عن قمصان نوم!؟ شو القصة بالضبط!!؟

    المشكلة التانية ان الكل بحمّل العريس جمايل.. اذا دفع 1000 بيقولولو احمد الله غيرك دفع 5000 واذا دفع 10000 غيرك دفع مليون! واذا عمل عرس ب5000 بيقولو والله وفّرنا عليك!! و فّرتوا؟ وفرتوا يعني ابوها مثلا اهداهم حفلة العرس ... او عملوها عالديّق وكلّفتلها حركة 1000 دينار مع كل شي... و نفس الحكي اذا عمل عرس ب10000 او 20000 او ميت الف... برضو وفروا عليه!

    غير عاد قصة اختك عملت هيك و هيك... ما بصير تكوني اقل منها! شو ما بتستاهلي يعني؟ و فلانة عملت و سوّت.. و علاّنه ابصر شو ...

    يا جماعة هذا كلة ما الو علاقة بالزواج ... هاي مظاهر كذابة .. الامور المفروض تكون رمزية مش اكتر ... يعني من ناحية دينية الرسول بيقول:"خيركن اقلكن مهورا" و نهى عن المغالاة في المهور والبذخ في الاعراس.... احلى شي ... نا بيدّعوا انهم متدينين كتير و ما بدهم الا عرس غير مختلط بس بشرط يكون في الفور سيزونز او ما بعرف وين... كيف بالله بناخد من الدين اللي بعجبنا و بنترك اللي ما بعجبنا

    وكلو كوم و فستان العرس و مكياج العروس كوم! طبعا اللي عمرها ما سمعت بمروان خير صارت ما بتعمل مكياجها الا عندو (والا بعدين ما "بتبهج" يوم عرسها) و الفستان لازم ينشرى من ابصر وين (صراحة ما بعرف لأحكي من وين) بس ما بصير يكون الا من اغلى محل ... و الا هية اقل من الصبايا؟ و شو يعني حركة 2000 دينار على فستان ما رح ينلبس الا مرة وحدة؟

    والله كل هاي الخرابيط بتسد نفس الشباب عن الجيزة من اصلو و بتخلي البنات يخلّلو عند اهاليهم! مش كفاية انهم محرومين من كل شي بحياتهم! لا لما ييجي اللي بدو يخلصهم ... بيدفنوه تحت جبال الطلبات...  و طبعا مين بيقدر على الطلبات الا الختيارية اللي بدهم يزهزهوا حالهم شوي و يشوفولهم يومين حلوين بعيد عن ام العيال!! بشوفولهم صبية من هدول... و بيشتروها و يلا!

    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

    Other Memories Documented on August 24
    « The illusive Mr RightMaid in Jordan »

    Memories....

    • #1
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 12:03:17 PM
    يا حرام الزلمة مضغوط !!! شو صاير معك يا ابني عشان كل هاد ؟ طول بالك ، خلص لما تيجي تخطب دلني عالعروس و بروح بوصيلك أهلها ما يطلبوا منك شي :)
    كله و لا نفسيتك تتعب عمو قويدر :)

    أنا برأيي انه التجاوز عن كل هاي المظاهر في حياتنا بحتاج لقدرة كبيرة كتير من طرف البنت ، و مو كل البنات بقدروا عليها بالذات اذا ما كانت هي أصلا عايشة بين ناس عندهم هاي الامور كتير بسيطة .

    ما بعرف بس الشغلة مو سهلة ، معك انها لازم تكون رمزية لأنه المعنى من الارتباط أعمق من هاي السطحيات لكن .... صعب والله :)

    و برأيي الشخصي جزء كبير من هاي الامور بتحدد كرم الشخص اللي البنت بدها ترتبط فيه ، يعني ما بتكون اولها قادرة تحدد الشب كريم و الا بخيل "و هاد شي كتير مهم " فلما ييجي يسأل عن هاي الامور طبعا معظم الاباء حسب علمي أو انه عنا لحالنا هيك مش عارفة ، المهم الاب ما بحدد أي شي لأنه الموضوع مش بيعة و شروة فبنترك الموضوع للعريس ، يعني لزوقه لأنه هاي هدية منه لإلها ... هلأ هون العلقة !!! هاهاهها
    أنا برأيي عند هاي النقطة بتكتشف البنت مدى كرم الشب !!! طبعا انا ما بحكي عن كل اللي انت ذكرته يعني مش طباخ و يلفوا العالم و مش عارفة شو بس ايشي و منه برضه .

    كمان انا ما بحكي انه يروح يتداين عشان يكون كريم بس الكرم موضوع نسبي ، يعني اللي بقدملها اياه بنقاس بناء على وضعه المادي ... هيك رأيي أنا

    و اللي بتحكيلك انه هاي الامور ما بتفرق معها بتكون كزابه ... بتفرق كتير كمان
    Qwaider

    This is a two way street, if you guys are looking for a trophy wife and don't even consider religion personality or brains, then what a surprise gold diggers !! you bet you life they are …. You want their beautiful young daughter that is more shallow than stupid you have to pay for it.

    Once you start looking for your other half, a woman that completes you, then you will meet the one that will not look for that expensive shell you have talked about. Nor will her family because usually the apple does not fall far from the tree.
    Asalam 3alaykom,
    7ala elgameela.."ma3lesh ya Q..khaleek enta 3ala ganb shwaia"
    bossy ya 7ala...ya3ny eh kareem de??
    kareem ya3ny 3ady..wa7ed 3ady..lama 7ayetgawez 7ayesref 3ala beeto elly hoa aslan nafso!!
    laken kol elmazkoor a3lah..da maloosh ella esm wa7ed: ta3geez!!
    ya3ny bel3araby elmogtama3 bey2ool lelragel..la..oo3a te3ef nafsak w tetgawez..la2an 7ayeb2a youmak metayen beteen!!
    w ba3deen..feh nas gheer heik wallahi w mush kazabeen..ana shoft kteer,w sa7 ya qwaider mawdoo3 eltadayoun beta3 el four seasons..wallahi 7asalet fe 3elty w ba2eet badrab kaf 3ala kaf men el7asra 3ala elwalad elghalban..
    rabena yefahemna ba2a..ely loh naseeb 7ayakhdoh..cheer up ba2a y6a gama3a..mesh 3ayzeen ekte2ab:):)
    el donia 7elwa :):)
    • #4
    • rasha
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 12:22:15 PM
    انا بأييد وجهة نظر حلا، انا معك انه الطلبات الزايدة او الي ما براعو فيها ظروف العريس بكون ما الها داعي بس بنفس الوقت صعب تطلب من البنت تتخلى عن كل هاي الأشياء مرة وحدة... ممكن الواحد يفرح و يعمل كل هاي الشغلات بس بالمعقول
    مع هيك انا بختلف مع حلا بموضوع الكرم...يعني هاد الموضوع ممكن ينقاس بالنسبة للأشياء الشخصية للبنت متل الجهاز و الدهب و الهدايا...بس بالنسبة للصالة وتكاليف العرس بضل شغلة نسبية مرتبطة باهمية الموضوع للعريس

    مزبوط انه و لا شي من هالشغلات بأسس لحياة سعيدة او مرتاحة بس بنفس الوقت الأستغناء عنها مو هو الصح

    و متل ما قالت حلا الكرم شغلة نسبية...
    • #5
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 12:24:45 PM
    هاهاهاها ما ازكاك ما في حد مكتئب ما تخافي :)

    حسيت هلأ انه لأني صريحة و واضحة و  ما بدي أعمل حالي مثاليه الكل حيقلب ضدي و حطلع انا شرشبيل هاهاهاها

    يا جماعة انا ما حكيت انه كل الاشياء اللي ذكرها قويدر لازم تصير .. أكيد لأ بس أنا حكيت انه التجاوز عن كتير من الامور المذكورة بيحتاج قدرة عاليه من البنت في ظل مجتمع سطحي زي مجتمعنا .

    كمان بصراحة اذا كان الشب بيقدر يعمل الاشياء الاساسية "بدناش نحكي كلها" بدنا نحكي أهم الاشياء من هدول اذا كان بقدر يعملهم و ما بعملهم فأكيد هاد الشي حيأثر سلبيا على نفسية البنت و نظرتها إله لأنه لسه ما بتكون قعدت معه في بيت واحد و عرفته مزبوط فهاد الشي اللي قدامها هلأ .

    كمان عن جد اسبانيا بتجنن ، يا سلام على شهر عسل في اسبانيا ... رهيب :)

    بس طبعا يكون المحروس رهيب كمان لأنه اسبانيا لحالها ما بتنفع :)
    انا شخصيا مليون بالميه معك
    انا ضد هايالامور التافهه بحياتو ما كانت السعاده بهيك شغلات
    ولشو اخسر الشب يالي تعب سنين يجمع مصاري ليكون حالو بسهره وعرس بفندق وشبكه الماس
    انا عن نفسي متنازله عن المهر وحفله الخطوبه والزواج والشبكه بس بليزز الا الشغاله
    اهلي بنجنو بس يسمعو حاكياتي
    بيحكو اذا الشب ما دفع دم البو مشان عيونك رح يستخصني!
    الحكي مزبوط بس اذا كان  الشب  شبه رجل
    مو رجل بمعنى الكلمه
    في بنات كتار مستعدين هما يدفعو المهر للشب لانو يخزي العين الاهالي عم يعئدو الامور لهيك بتاخررو بالزواج
    Ah..qwaider na2 3aleena ya 7al:D:D
    a3ad ye2ool enty w 7ala bet7ebo ba3d w keda lama 7ayza3alek menny...la ya 7abebty ...ana mesh dedek khales..bel3aks..
    enty belnesbaly 7ad ra2ee2 w mo7taram..allah ye7fazek w yedeeky a7la 7ad fedonia:):)

    حلا فيني اسالك شي

    كيف بتعتبري هاي الاشياء اساسيه؟
    المهر بنصرف باسبوع

    التياب بتنلبس ست شهور وبتنكب
    البدله بتلبس ليله وبنزت بالخزانه
    الحفله ساعتين وبتخلص والعالم بتروح ع بيتها

    البيت اذا كان كبير بس فاضي بالعلاقه البارده

    ايا اساسيات هاي؟
    • #9
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 1:40:20 PM
    No the caller 7abibty inte ma fi shi beza33el i was kidding :-)
    teslamy ya 3sl w kollek zo2 :)

    Arab Lady , shekly ana a7san askot becoz it seems eno no one is getting me:)

    يا جماعة البنت لما تعطي للشب حياتها كلها و هو يعطيها اسمه فهاد شي ما بتقدر بفلوس و لا بأي شي تاني بالدنيا ، لأنها حتكون اختارته هو من بين كل العالم و هو فضلها على كل البنات . الموضوع مو موضوع كم يدفع و قديش المهر و وين العرس ، مو هون الفكرة أبدا .
    ما تربطه هاي الاشياء في بعض ، أنا بتفرق معي انه الانسان اللي بده اياني يكون كتير كريم معي و بده يجبلي كل الدنيا مش لأنه عم بدفع سعري ، لأ ، بس لأنه بحب يعمل هيك . يا جماعة هاد الشي يعتبر تقدير منه و تعبير عن شعوره مش أكتر من هيك ، و زي ما قلتلكم لما يكون وضعه على قده وقتها ما حاجي أطلع على هيك شي لكن لما يكون وضعه منيح كتير و ييجي يحكي هاد شي رمزي فما اعتقد اته الموضوع ما حيدايقني .
    أنا شخصيا لما احب حد بحس انه نفسي أجبله الدنيا كلها و بتوقع انه يفكر زيي و يكون عنده نفس الاحساس .

    مو عارفة شو أحكي عشان أوصل فكرتي بس أنا مو مع غلاء المهور و لا تحميل الشباب فوق طاقتهم و لا الاعراس المفشخرة زيادة و انا أصلا من الناس اللي العرس كله ما بفرق معي بس .... في أشياء بكون الها دلالات معينة و هاي هي اللي بتهمني .
    قويدر بشرفك معقول هالموضوع هيدا ؟يعني لازم تخللي البنات يكرهوني على رايي هلق ؟ والله العظيم ثلاثة معك حق يعني  يا حرام هالشب اللي الله غضب عليه و وقفله بنت الحلال بطريقه لازم يشتغل 24 على 24 و لو في 36 على 24 رح يشتغل المعتر علشان يقدر يامن فلوس الشبكة و المهر و الخطبة و فستان الخطبة و الضيافة طبعا مش معقول نجيب بونبونيرة مثل اللي جابتها فاديا بنت الجيران اكيد لازم تكون احلى و احسن و اغلى طبعا وحياة الله شي بيضحك و كانه نحن البنات مننطر عريس الغفلة و فارس الاحلام على حصانه الابيض حامل على ضهره خزنة فلوس فيها مال قارون علشان نحن ما نخللي شي بعيننا والله عيب يعني معقول نقعد كل العمر عند اهلنا محرومين مثلا ؟اكيد لا فمعليش شوية تنازل من الصبايا علشان ابن الحلال ما يطفش لانو مش مكتوب على ظهره البنك المركزي والله و خللو هالمركب تمشي الدنيا احلى بكثير من الخواتم و الجهاز و الشقق الجاهزة مع اقراري باهمية الراحة الماديه بس مش نقصف عمره للزلمي والله لأ ؟
    شوفوا يا جماعة الخير.. الحكاية دي نسبية و الله.. يعني زي ماقالت حلا اللي بتقول مش عايزه حاجه خالص و زاهدة في الدنيا ماصدقهاش.. انما القصه في الاعتدال.. كل اب بيكون خايف على بنته و بيكون حاسس انه عايز يأمن حياتها باي شكل..
    ايوه الفلوس مش امان انما مجرد الاحساس بانه اخدلها الشبكة الغالية و كتبلها المؤخر الكبير هايخلي العريس يفكر الف مره قبل مايسيبها -ده في رأي الاب- .. مش عارف انه ممكن يطفشها و يطلع عينيها و يخليها تقول حقي برقبتي و يمكن تديله فلوس علشان يسيبها!! يبقى لا الفلوس هاتربطهم ببعض ولا هي مؤشر للكرم لانه ممكن جدا يقول ماشي على كل الطلبات وهو في نيته انه مش هايدفع ولا حاجه ساعة الجد ولو مش عاجبها تتفلق..
    انما السؤال بقى .. ليه الحكاية دي زادت مؤخرا عن سنين فاتت.. هل لان الجواز بقى لعبه سهله.. نتجوز النهارده و نسيب بكره.. ولا يمكن لان الرجاله مابقتش رجاله -مش كلهم طبعا- و مبقاش في احساس بمسؤلية اي حاجه و خصوصا الجواز.. ولا يمنك لان البنات -مش كلهم برضه- مابقاش عندها الاحساس بالبيت و الاسرة و الالتزام و لا كل دول مع بعض؟!؟
    هاي
    أنا بعتقد أكيد أنه الأمور الوسط هي الحل ،يعني ما حد بنكر إنه الفلوس بس لنشعر بالأمان و نقضي حاجاتنا الاساسية تنروح عالدكتور إزا مرضنا و نلبس إزا بردنا وناكل إزا جعنا و نرفه عن حالنا شوي بالشكل المعقول.بس المشكلة فالأهل اللي مو قادرين يستوعبوا إنه القصص القديمة عفنت و أكلها الدوود من قصص الأعراس اللي إاها أول وما إلها أخر ومن كم كيلو دهب و كم خروف دبحنا وعزمنا الجاهة والوجاهة والحكي الفاضي...عن جد في فجوة كبيرة صايرة بين الجيلين يعني في بنات و عيلات بفكروا بهالطريقة بس في عقلية الجيل الاكبر منا مش عم يفهموا إنه ما في داعي نعزم كل القرايبين القاصي والداني ابن عم عم ابوي و جوز خالة أرملة عمتي و هلم جرةهلأ في مبدأ البساطة يعني بكفي عشا وتلبيس دبلتين وشي بسيط بمطعم تجمع الوالدين والاخوان للعلتين بسسسسسسسسسس و الفرحة تبعة العريسين هي الأهم مو فرحة الناس اللي حواليهم بس!!
    يعني عم ننكش بالحجار..روق بالك قويدر
    Hi,
    Who ever wants to have lots of fake stuff,,will find who provides it..
    no worries..kol foola oo laha kayal..even the foola that has no price..
    love and only love..
    i have my own blog now..missed your's QWAIDER:)
    Very intersting!!! i will be watiching on the side here..i would love to dive in and say what i think, but i really do not have much time to comment....have a great constructive discussion ladies, and Qwaider!!
    واو! شو يا جماعة؟
    المثل بيقول الجود من الموجود! يا ست حلا مش البذخ هوه اللي بيثبت كرم شخص او لا! بعدين تعالي هون... شو يعني بخيل؟؟ ضايل بخلا بهالعالم؟
    انا اللي شايفة الكل بياكل و بيشرب و بيلبس و بيسهر و بيسافر! و مو شايف حد حارم حاله
    و بما انه الموضوع لا يقدر بمال... كيف بينحط عليه سعر؟ وليش انشالله البنت ناقصها كل هاي الاشياء في بيت اهلها و بدها تطلعها على المسكين؟ مين البخيل اللي عم يدفع و لسة ما شاف خيرها من شرها و الا ابوها اللي مخليها مشتهية كل هاي الاشياء؟
    يمكن عشان هيك انا ما بحب الزواجات التقليدية بس شو في حل اصلا اذا عقلية الناس انه اذا دفع اكتر يعني رح يقدرها اكتر او انه رح يفكر الف مرة قبل ما يتركها! المشكلة انه لساتنا عم بنفكر بطريقة جدودنا
    المهم:
    وصلني ايميل من شب ظريف الكل بيعرفوه بيأيدني و بيقول انه كتير مضغوط و تعبان و صار يكره البنت و يشوف العمى و لا يشوف اهلها لانه كل ما يروح لازم يجيب و يحمل و يخدم (على حد قوله) بس ما حب يعلق هون لأنه خطيبته ممكن تقرأه و تزعل.

    يعني لما الواحد يكون مضغوط لهالدرجة اكيد بدو يكره كل الموضوع
    هادا الي بدكم اياه؟ هادا اللي الاهل بدهم اياه؟ عريس كرهانهم و كرهان بنتهم قبل ما يتسكر عليهم باب واحد

    لأ و كلو علشان بنت عمة ابن الجيران دوت كوم ما تشمت
    اي طز بكل الناس... الواحد بدو يتجوز عشانهم؟
    i agree Qwaider...5houd ra7tak bil 7aki...fish albak!!
    Still too busy to write and elaborate..aalthough i would have loved to!! :)
    • #17
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 9:50:23 PM
    mashallah 6ele3 elkol hon methaly w ana la7aly elsa67eyyeh!!! ok its me and i have no problem with myself :) do you know why? la2ano a3adet santain ashra7 3la elfadi , ma 7d mestaw3eb sho elly ba7ky fih ... any way el7aki kteer bs elsha6ara belfe3el , ya3ny bokra kl shi bebayyen fi el2af3al !

    bs jd ya sabaya eza hon fi elblog elbanat binesbet 100% ded hai el2omor w bedhom shi kteer baseet , 3ala hek min wain be6la3o elbanat elly be3malo kl hal3amayel ???!!!

    Qwaider believe me lessa fi bokhala, inta ma btesma3 el2osas elly bnesma3ha , w mafhom elkaram a3maq min el2akel w elshorob , w 7atta inta ma fhemt ai shi min elly 7keeto !

    Ana bakrah anfehem ghalat but ma btefre2 ma3y lamma akon fahmeh 7aly s7 !
    7ala sho malek elyoum mhastereh haik? ma kunti mnee7a ;-)
    Ana ba3raf inno el kul shater bilshi3arat! 3al aleeleh el kul 3arfeen el sa7 wil ghalat ... bas shaklo el kul bikhtar el ghalat :) 7asab masla7to

    Here's my advice to everyone.
    Look at the thing you're asking for, and think, is it going to matter in 5  years? in 10 years? in 20 years? if it matters, then do it. But if it didn't ... then ir7amoo halshabab el masakeen ... oo khalsoona itjawwazo oo 7illo 3an ahaleekom

    عجبتني اغنية لواحد طفران متجوز جديد بيقول فيها:
    "غمرتيني بلطفك ممنون
    انشالله بتسلم ديّاتك
    من ايدك خبزة و زيتون
    بتكفيني وحياتك
    و من بكرة بيبعت الله...
    يا حياتي بيبعت الله
    و بتفرج قولي انشالله"


    الصحيح... ابن الحلال ما بضيع فيه المعروف، والبنت\الاهل اللي بسهلوها على العريس ... بيملكوه مدى الحياة على الاقل من باب العرفان بالجميل
    مش هوه الهدف برضه ان الشب يضل مع البنت و يحبها و يحافظ عليها؟ شو بدك اكتر من هيك؟

    على فكرة الشاب الكويس.. بيسوى وزنة ذهب.. علشان هيك بيقولو اخطب لبنتك و ما تخطبش لأبنك.. علشان الاب او الام ما تستحي اذا عجبهم شاب محترم انهم يعرضو علية بنتهم حتى لو ما كان ميسور الحال لكن عنده اخلاق و ذمة و دين و ضمير

    و على فكرة اكتر اصدقائي سعادة (شكلهم) اللي ما عملوا و سووا لانهم وفروا مصاريهم لحياتهم و استمتعوا بدل ليلة... بكل ليلة
    • #19
    • afaf
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 11:39:27 PM
    i believe that in-laws to be should look into the man, not his pocket...yeah there r things we have to do to please ppl around us, but still it doesnot mean that this groom will have to suffer for the rest of his life to have a party other ppl enjoy and he is simply thinking of how much money he spent on it...!! life is tough, but as i recall they should always say "e7na behmna neshteree rejjal labentna, ye7fazha we yesounha"....
    all materialistic stuff r not important, for me at least cuz they mean nothing once the groom starts his marital life along with his newly wed bride with NAKAD...wallah it isnot worth it...
    i know a friend of my family whose son got married only wiht 500JD, and my brother was like "how did he do that??"....
    i guess it is all up to the in-laws and how they want things to happen and go, and yeah bride can influence them too... does she want a temporary happy time or miserable life time...we can pick and choose our own preferences, and inlaws can help too...
    2elee bedoh elsater labanatoh be2dar ye3mal 2elee bedoh yah, regardless of what his relatives or friends say... cuz it is his decision not theirs and lets not have stupid and blind traditions or comparisons get us carried away....that iswhat i believe...
    • #20
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/24/2006 11:43:15 PM
    And my advice to you is :

    ekhtar elbint elly beddak eyaha w elly meqtene3 fiha w ma tes2al fi hai el2ashia2 , w lamma tkon fe3lan mekhtar sa7 7atla2iha heyyeh kaman mo sa2leh 3n hai el2ashia2 ...

    msh lekol fe3el rad fe3el ?? :-)
    Asalam 3alaykom,
    ya 7ala...kol wa7ed bey2ool elly 3ando..w fe 7alty ana..ba2ool tagrobty welly yenfa3ly...no need to be this way..u don't look anything to me but true..but your truth doesn't have to be mine..

    Qwaider...i'm speaking only for my self...u should consider all your readers when u try to mend one..
    "Ana ba3raf inno el kul shater bilshi3arat"
    يا جماعة انا ما عم بحكي عن حالي شو يا حلا الظاهر من كتر ما الناس بتفكرك دايما بتكتبي عن تجربتك صرت انتي كمان زيهم؟
    اصلا انا عروستي مافي احسن منها في الدنيا ... لا نكدة، ولا طلبت واتطلبت.. واهلها مناح.. و هية مراعية كل شي :) شو بدي احسن من هيك؟
    اه نسيت...لسة ما عندي عروس
    • #23
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/25/2006 12:21:32 AM
    3ala fekra ana kharrabt eldenia fi had elpost :/
    sho 2ostty elyom mish fhmeh !!!
    Qwaider sho ra2iak te3mallo delete w nensa elmawdo3 ? heheheh

    The caller am soooo sorry if i sounded offensive , I didnt mean to , and I was talking in general w ma asadt 7ad mo3ayyan!
    Plz ma tez3aly wallah enny ba7ebbek kteeer w I am sure you are so true and I really like your personality and thoughts so dont take my words personal.

    And believe me Qwaider didnt mean it the way you took it.
    Right Qwaider?!

    Ana 3aja2t eldenia hon ... sorry ya jama3a :-)
    • #24
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/25/2006 12:24:47 AM
    heheheeh en3adait ana :)
    I know you are not talking about yourself but believe me you need this advice so 7o6ha 7ala2a fi danak ;-)
    no..7ala ..you didn't offend me..
    and i'm sure qwaider is a big boy..
    • #26
    • 7ala
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 8/25/2006 12:33:38 AM
    :( jd sheklek za3laneh ... hl2 betba6ly etzawjy ebnek labinty zai ma etfa2na ...yeee ra7at 3leke ya binty ya 7azeeneh ...
    shofi el2awlad ma elhom dakhal ma bedna nezlemhom ma3na , ya3ny eza e7na ekhtalafna ma fi da3y enkharreb mosta2balhom ok ?!
    Smile ya binty , dana ba7ebbek mot :)

    Ana ma ba7t la 7l2an wala salasel .. wala khawatem ... wala khalakhel ... sho 3aib!

     

    Awwal 7amatain bashoofhom bi7ibbo ba3ad!

    يقول افضل البشر صلى الله عليه وسلم :"اقلكم مهرا اكثركم بركة".

    من كان منكم افضل منه فليزد على كلامه.
    I don't know,i don't think everyone's like that.I feel if you have chosen the right person none of this would be an issue.If a marriage is based on love and friendship,which I believe should be the case of every marriage,It wouldn\t be an issue how much a dowry is or what kind of gold you get on your wedding night or where you bought your bedroom.This is all trivial,Qwaider,I agree,but i think that young people know that by now.There will always be people,specifically girls,who look for strtegic marriages,but that is not the norm.


    I have an "off the record comment"...please everyone..why do you write Arabic using English letters...its English or Arabic...black and white...
    I don't know about others but its really so difficult to read the comments which belong to the gray area...
    انت طبعا عندك حق
    بس الوضع الان أختلف وفي بنات كتير فعلا ما بيهمهومش المظاهر
    وانا كنت واحدة منهم وقدرت أقنه أهلي ان طلباتهم تكون معقولة
    وبعد الجواز نجيب كل اللي عوزينه
    وعلى فكرة زوجي بارك الله فيه لا ينسى ذلك ابدا ويحمله لي وكأنه جميل
    وأعرف بنات كتير مثلي
    ربنا يوفقكم
    Salam,

    I never typed in Arabic so I do not know how to type in Arabic, plus I dont have an arabic keyboard, plus some of the computers I blog from are not Arabic enabled.

    Hope this answers your question.

    Sam7oona ma3lesh ;-)

    Peace

    PALFORCE, don't take it so seriously, its just that it makes me nervous to read such words...this is how I feel...I know so many people like to write that way...I am talking about me..
    • #34
    • وحيد
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 1/13/2008 11:22:38 PM
    مين بيغنى اغنية من بكرة بيبعت الله
    ضرورى  جدا محتاج اعرف المغنى
    You too can have your Memories Documented

    Country:

    HTML has been disabled but if you wish to add any hyprlinks or text formating you can use any of the following codes: [B]bold text[/B], [I]italic text[/I], [U]underlined text[/U], [S]strike through text[/S], [URL]http://www.yourlink.com[/URL], [URL=http//www.yourlink.com]your text[/URL]

    Whisper (your comment will not be displayed)

    Please refer to Commenting policy


    Notify me of follow-up comments by email
    « The illusive Mr RightMaid in Jordan »
    Read by:
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(18)-
  • |
  • وحيد-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(9)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Dalton-
  • |
  • Shelby-
  • |
  • Guests(52)-
  • |
  • Guests(197)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(16)-
  • |
  • Guests(489)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(68)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guests(119)-
  • |
  • Guests(30)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(27)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(61)-
  • |
  • Guests(18)-
  • |
  • Guests(120)-
  • |
  • LostWithin-
  • |
  • Guests(21)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(361)-
  • |
  • Guests(24)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Guests(40)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(100)-
  • |
  • Guests(73)-
  • |
  • Guests(50)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(12)-
  • |
  • Guests(37)-
  • |
  • Guests(6608)-
  • |
  • Hareega-
  • |
  • Maioush-
  • |
  • Summer-
  • |
  • Guests(3)-