Blog 4 Jordan Day

Make Money online

Visitor of the day


  • You
    from

Brag Stats

  • Comments:25,004
  • Articles:2,000
  • Article Hits:12,459,805
  • Unique Visitors:2,000,438
  • Rss Subscribers:3,052
  • Comment Subscribers:2,530
  • Spammers:136,315
  • Generated :757,671 spams
  • Monitoring:3,942,477 spam IPs
Powered by Qwaider Shield
Add this to your blog
For Wordpress

Check out the latest pictures on Sweetestmemories

Windows Live Alerts
« Sexual harassment at work in the Arab worldالأذن تعشق قبل العين احياناَ »

كشف الخزعبلات... في العلاج بالقرآن بالذات

  • By: Qwaider

  • On:Tuesday, July 11, 2006 9:46:32 AM
  • In:Thoughts
  • Viewed: (14035) times

    • Currently 4.6/5 Stars.
    • 1
    • 2
    • 3
    • 4
    • 5

    Rated 4.6/5 stars (228 votes cast)

    لا يمر على يوم تقريباَ الاويصلني ايميل او اكثر عن العلاج بالقرآن والطب النبوي  وما الى ذلك من البدع التي ما انزل الله بها من سلطان. اما قضية الطب النبوي فهذه قضية اخرى، اما اليوم فسأتكلم عن العلاج بالقرآن

    اسمحولي ان ابدأ بالتذكير بأنني مسلم ملتزم غيور على دينه و نبيّه وقرآنه. حتى لا يكون هناك اي التباس في حسن نواياي. فإن اجتهدنا و اصبنا  فلنا اجران، وان لم نصب فلنا اجر. و كل هدفي ان ادافع عن هذا الدين من الهجمات الداخلية والخارجية.

    للأسف، اصبحنا شعوبا تعشق الوهم والحلول السحرية و لنضفي عليها نوع من المصداقية نمهرها بصك النبي او القرآن و هم منها براء. فيتبعها العوام دون التفكير. فحسبنا الله ونعم الوكيل. فقد ثبت عن الرسول الاكرم قوله، من كذب على لساني فليتبوأ مقعده من النار. اعاذنا الله واياكم من شرور انفسنا و سيئات اعمالنا و اقوالنا ما ظهر منها و ما بطن.

    في الاثر الاكيد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حث الصحابه على التداوي واختيار امهر الاطباء. مع ان العرب لم يعرف عنهم في ذلك الزمان براعتهم في الطب.  كما حث الصحابة على البحث في الاسباب و اتّباع ذوي العلم وما اشهر من قوله الكريم "انتم اعلم بأمور دنياكم" فما من صغيرة او كبيرة الا واستشار النبي فيها اصحابه من ذوي العلم. و ان كانو من حديثي الاسلام او من غير العرب. كاستعانته بسلمان الفارسي يوم الخندق. فلم يجد بحكمته الواسعة حرجاً بالإستعانة بأولي العلم. وهو ان دل على شيء انما يدل على عبقرية فذة لقائد و رسول و رجل لا ينطق عن الهوى. فلم يكن مستبداً بآراءه بل داولها بين الناس.

    يستثني مما سبق ما نزل به وحي من الله اما على نبيه او كرامة لاحد الصحابة العظام كأبي بكر و كعمر و علي او آخرون رضي الله عليهم جميعا والحقنا واياهم في فسيح جناته.

    يتشدق المشعوذون الذين اتخذوا الدين وحاجيات الناس تجارة ببعض الآيات الكريمة ليضلو بها كثير من الناس، فما هي الا "كلمة حق يراد بها باطل". و من هذه الآيات الكريمة "وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً -- الإسراء:82" لكن لا يفسرون هذه الآية تفسيرا حقاَ، فما المقصود بـ"شفاء" في هذه الآية؟

    هل هو الشفاء العضوي؟ من الامراض كالزكام والسرطان والجذام و البرص و ما الى ذلك من الامراض العضوية؟ والله اتمنى ذلك و ان صح هذا لما وجدت مريضا على وجه الارض الا و اسلم لله بعد هذه المعجزة

    الحقيقة هي ان زمن المعجزات انتهى بوفاة الرسول الكريم عليه افضل الصلاة و اتم التسليم. فلا معجزات بعده.  الا من المسيح الدجال اعاذنا الله واياكم منه ومن زمانه. فالمعجزة ليست شرطاًَ للايمان الا عند ضعاف الإيمان والنفوس. فإن انقطع الشك باليقين (مثلا عند الموت) لا تُقبل التوبة ولا يصح الايمان لوجود اليقين.

    و ثبت عن الرسول الاكرم حثه الصحابة على التداوي في الحديث: "إنما الشفاء في ثلاث: في شربة عسل، أو شرطة محجم، أو لذعة بنار". هي هنا لا تأخذ حرفيا، و لكن مجازيا. فشربة العسل تعني مايستطب به من عقار وابر واي اسلوب اخر لادخال الدواء الي جسم المريض. اما شرطة المحجم فهذه تعني الجراحة (وليس الحجامة بالذات كما يحب ان يسوِّق المشعوذون). اما الكي فهو معروف ككي الثآليل والخلايا السرطانية والانسجة النازفة وما الى ذلك. كما اوصى الرسول بالذهاب الى الاطباء المشهورين في زمانه. و كان احرى ان كان العلاج بالقرآن ناجع ان يعالج بكلمات الله. فمن تقبل كلمات الله منه اكثر النبي عليه الصلاة والسلام ام مشعوذ هذه الايام؟

    كما حث الرسول الكريم على طلب العلاج مع الامل من الله بالشفاء، فما انزل الله من داء الا وانزل معه الدواء. وهنا الامل ليس فقط للمريض، بل ايضا للطبيب والباحث ان يتابع ابحاثة املا في ايجاد العلاج.

    كان هذا الامل في ايجاد الدواء لكل داء ما دفع الحضارة العربية و الاسلامية الى العناية بالاطباء و كان من بعدها تقدم عظيم لعلوم الطب و لمع اسماء العلماء المسلمون كالرازي وابن سينا وابن النفيس وغيرهم الكثير. وكانو في الغالب فقهاء ايضا في الدين كأبن رشد و الرازي وابن النفيس. فلو كان العلاج بالقرآن حقيقة لكان من باب اولى ان يتبعه فقهاء المسلمين. اليس كذلك؟

    كما نهى الرسول الكريم عن الاستعانة بالأحجبة والتمائم والتي اعتبرها الرسول ضربا من الوثنية والشرك فالايمان باي شيء يجلب الخير ويذهب الشر غير الله تعالى هو شرك بالله والعياذ بالله.

    في ذات الوقت شرع الاسلام العلاج الروحي بالادعية والاذكار والتعاويذ و الرقية. ولكن مع الاخذ بالاسباب و طلب الطي والطبيب والدواء

    ان ما يفعله البعض هذه الايام من البدع لا تفيد الا جيبه و تسيء للأسلام و المسلمية والعلم ما هو الا ضرب من الشرك باستخدام ادوات ذات معاني قيمة لدينا كالقرآن و الاذكار. ولا تعد الا ضربا من الشعوذة والشرك والعياذ بالله

    الخلاصة هنا كما يلي:

    الرسول بذاته لم يعالج بالقرآن انما حث على طلب الدواء من امهر الاطباء
    الصحابة في زمن الرسول لم يعالجو بالقرآن
    التابعين و العلماء والفقهاء الاسلاميين و على مر العصور الاسلامية لم يعالجوا بالقرآن و نبغوا في العلوم الطبية على مستوي العالم بدون جهل و تخلف و خزعبلات

    والآن تفسير القرآن شفاء:

    فقد فسّر القرآن نفسه في آيه اخري اذ قال تعالى: {يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين}يونس:57. ووضح هنا ان المقصود امراض الصدور من القلق والهم و الحزن والخوف و ما الى ذلك. وهي كلها امور معنوية و ليست مادية تتعلق بالروح و اللب والقلب ولا تعنى بالاعضاء والامراض الجسمانية.

    وفقني الله واياكم لما يحب ويرضي و صلي الله على سيدنا محمد و على آله و صحبة و من تبعهم بحق الى يوم الدين

    Other Memories Documented on July 11
    « Sexual harassment at work in the Arab worldالأذن تعشق قبل العين احياناَ »

    Memories....

    Jazak Allahu khayran! wa menkum nastafeed!
    • #2
    • sarah
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/11/2006 11:01:39 AM
    الله يعطيك الف عافية يا رب هيك من عندو يعطيك حتى يغنيك :)
    بتعرف شي وحياة الله مبارح كنت عم فكر بهالموضوع كل يوم بشوف ناس بالجرايد بكل انواع الاعلانات عن الطب القرآني و العجايب و بسال حالي معقول هيك مظبوط ؟؟؟؟؟ الحمد الله على نعمة العقل او كنت دفعت كل معاشي على هالاشياء عنجد و خصوصا فتح مقابل بيتي هلق كمان عالم روحاني منور و نوراني انت شوف اللقب :) هههه الله يعين العالم :)
    كن دائما بالف خير و شكرا كثير على مجهودك
    Qwaider

    Well put and a great post...

    Qura'an is book of guidance not of science or medicine, so it is what it's meant to be. People want it to be what its not and don't fathom the greatness of what it is.
    Dropped by to say hi :) Take care and keep blogging :)
    • #5
    • Yousef Omar
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/11/2006 12:56:18 PM

    This is perfect man,
    You're a genius man ...
    Thanks for the info,
    Yousef
    السلام عليكم..
    معلومـــاتى محدوده بالنسبه للعلاج بالقرآن..لكن اكيده انه يريح النفس التى هى اساس كل العلل..
    اتمنى الا نخلط بين هذا و بين احاديث خاصه بتداوى الناس بالعسل هو الحجامه او تبيان النبى صلى الله عليه و سلم لفوائد بعض الاغذيه مثل التلبينه و التمر..
    ربما الامر يتعدى علمنا لذلك يصعب تصديقه..
    و لكن كما قلت لك من قبل..بعد ان احتار فى اكبر اطباء فى مصر دلنى احدهم على الحجامه لتحفيز اعصاب الوجه و كنت امسك الموس بيدى لاعمل وخز خفيف على نقاط محدده و من فضل الله نجحت فى شفاء شلل نصفى بوجهى و لم تنجح جلسات الكهرباء شديدة الايلام و لا جرعات الكرتيزون..
    ستقول..ايحاء..قل ما شئت و لكن اسال الله الا يمر احد بما مررت به..
    عموما انت عندك حق
    ..وجود الدجالين و النصابين الكبير شىء مخيف تجب له الحيطه.
    ma3ak 7a2...wl '3areeb ennu fi Professors with PhD be2amno b hal 5oza3balaat !!
    some people are so sadly patheticly desperate + narrow minded.. i dont know how they can clinge to anything! even those things that are obviously wrong... and also those who take advantage of them, its true there should be efforts to bring knowledge and also to forbid the ones who take advantage...
    • #9
    • dalia
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/11/2006 8:58:19 PM
    and they claim the ability to cure all kinds of illnesses.. makes you wonder.. why then do we have hospitals and why do some people spend a minimum of 7 years studying medicine..
    in Jordan i can assure you, it's very popular AND profitable

    و رزق الهبل على المجانين
    يا جماعة طولو بالكم.. الناس مساكين... بيتعلقو بحبال الهواء.. لكن المشكلة باللي بيستغلّوا معاناتهم للربح المادي وعلى حساب الدين وسمعة الاسلام والمسلمين
    • #11
    • dalia
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/11/2006 9:37:10 PM
    mazboot kalamk wallah, but i still find people who go for this option responsible for the fact that such beliefs and conducts are widely spreading
    الانسان عـدو ما يجهل..
    و ما علاقة امكانية نجاح نوع علاج بنوع علاج آخر..
    فى اليابان و الى الاآن بالرغم من التقدم العلمى الهائل ..التداوى الاساسى عندهم هو الطب القديم..
    و اصل الطب التقليدى هو البحث العلمى..فلما يجرى الباحثون ابحاث تثبت فعالية ما صح من احاديث لبنبى فى هذا الامر..عندها نقول لا..
    فهل احد جربه و لم ينفع؟؟
    الانسان ده امره عجيب..فى منتهى القسوه على نفسه..
    Ya Caller, It's not like that. There are actually scientific evidence that "Al Hijamah" for example doesn't do anything. It in fact does more harm than it does good
    Many of the a7adeeth about el Tib were not Wa7y.. but the traditions of the times. Same goes for what the prophet ate, dressed, slept ... and what ever. These were the traditions of the time and no longer valid.
    Trust me, Muslim scholars and scientists have been over these things for 1400 years. If there is anything they proved it would be that there is a remedy for every disease, and we should look for that as the prophet told us
    man qal allahu 2a3lam..faqad 2afta...

    allahu 2a3lam!!
    Allahu A3lam .. that's a great advice too ... thanks
    اولا مدونتك رائعة ومقالاتك مفيدة وجريئة وادماك الله لنا يا صديقي العزيز قبل كل شيئ وفوق كل شيئ هناك العقيدة من لديه عقيدة حقيقية ويقين اعمى بالله وبكلامه ونبيه فاذا اتبع القرآن وعالج نفسه من خلال آياته فيشفى باذن واحد احد لان اسمه دواء وذكره شفاء ولكن معك حق من ناحية الداجالين الذين يتاجرون بكلام الله والناس الجهالة اللي مشيلون الحال وبزيد عددهن يوم عن يوم صحيح الغرقان بيتعلق بقشه ولكن بهيك اعمال العقل سيد الموقف جزاك الله كل خير وارجو منك ان تزورني وتبدي رأيك الذي يهمني وتنورنا  
    يا اخت مريم، ان الله و نبيه دائما يحثونا على الاخذ بالأسباب.. و بعدها التوكل على الله. فالرسول قال: اعقلها و توكّل. اي أحكِم امساكك بلجام الفرس ثم توكّل على الله
    زرت مدونتك من قبل، و هي ماشاء الله رائعة. و آسف لانقطاعي عنها فترة
    أثبت علميا أن للكلام تأثير على الأشياء ، وأن هناك طاقة حقيقية تؤثر في الموجودات حسب دراسة علمية، ولكن هذا العلم لم يزل بعد متوارثا ولم يدخل حيز التقنين أو يطبق في المختبرات ، ويمكن الرجوع لموضوع الطاقة والنقاش الذي دار في مدونة جمال المخ والحكمة
    http://kolitamind.blogspot.com/
    ضمن موضوع التحدث إلى الماء
    http://kolitamind.blogspot.com/2006/06/blog-post_115015455597972346.html
    يا سيّدي الكريم.. ممكن تعطيني دراسة علميّة موثقة تساند فيها هذا الادعاء؟؟؟
    مافي داعي للهرطقات التي ما انزل الله بها من سلطان. والايمان بهذه الاقوال على ذمة شيوخ الازهر ضرب من الشرك!
    اذا الرسول نفسه لم يعملها.. كيف يمكن لشخص عادي ان يفعلها؟

     قرأت الموضوع يا اخي المفكر و هذا ردي عليه.
    لا حول ولا قوّة الا بالله! الايمان بهذا الدجل ضرب من الشرك يا جماعة استعيذو بالله من اللغو اعرضو عن هذه السخافات والتفاهات التي ما انزل الله بها من سلطان!
    الماء يفهم و يعي كلامكم؟ و الله العقل زينة! ما رأيت تخلّف اكثر من هذا.
    وانشاءالله الماء يفهم اي لغة؟ العربي ام الانجليزي؟ ام تراه يفضل الفرنسي على اساس انه لغة شاعرية!
    اتمنى ان يكون الموضوع نوع من الفكاهه لا اكثر. واحذر كل من يفتي بغير علمٍّ.. سيصلى ناراً ذات لهب. وصل الكذب حتى على الله. لا حول ولا قوة الا بالله
    الا ترون ان هذه الحماقات ما يجعلنا اضحوكه امام العالم. كل من اراد ان يجعل كذبه مصدق قال "أثبت علميا" او "مذكور في القرآن" والقرآن منه براء!

    • #21
    • Noor
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/14/2006 2:55:59 PM
    مقالة رائعة يا كيو
    شفت قبل يومين ببرنامج نشوة رجل مثل على الناس الحاضرين انه عنده قدرات و يكتشف اللي معمول له عمل
    وبعدها كشف لهم الحيلة اللي مثلها امامهم بمشاركة البرنامج.
    كان رائع و بين للناس كيف ممكن ينخدعوا
    شكراً يا كيو .انت تبهرني كل ما اجي و الاقي مقالات مميزة
    :)
    • #22
    • الشيخ الفقيه المختار ناصر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/24/2006 11:47:03 PM

    لا حول ولا قـــوة الا بالله العلي العظيم لاعلاج الا بالقرآن الكريم فقط ايها الجاهلون
    إن القرآن مرجع لكل العلوم الإنسانية , وفقاً لما ذكره المولى عز و جل(( و كل شيء أحصيناه كتاباً )) النباء 29 . حيثما نجد في القران الكريم حوالي 1200 آية قرآنية علمية و هو ما يمثل تقريباً سدس عدد الآيات القرآنية , و من خلاله يتوجب علينا البحث عن الفقه الطبي أو المنظور الطبي في الإعجاز الإلهي , و نستفيد منه

    / الفرق بين النفس والروح
    الروح جسم نوراني علوي خفيف حي لذاته متحرك ينفذ في الأعضاء ويسري فيها، والروح خلق من أمر الله (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي) الإسراء/ 85، فلا يستطيع البشر التعرف على ماهيتها وكنهها وحقيقتها، لأنها ليست من جنس العالم المشهود، ولذلك لا يستطيعون إدخالها معامل التحليل، ولا يستطيعون وضعها تحت المجهر، ولكنهم يرون آثارها عندما تكون في الجسد، ويحسون آثار مفارقتها للجسد.إن الفقه والعقل والاستماع والإبصار والحركة الإرادية لا تتحقق إلا بالروح فإذا نزعت الروح بطل ذلك كله، وقد خلق الله آدم جسداً، ولكنه لم ينتفع بما خلقه الله فيه من سمع وبصر.. إلا بعد نفخ الروح فيه، (ثم سواه ونفخ فيه من روحه) السجدة/ 9، (فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين) الحجر/ 29. وفي يوم القيامة عندما تعود الأرواح إلى الأجساد بعد النفخ في الصور يقوم الناس أحياء يبصرون (ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون) الزمر/ 68.
    الذي وجّه سلفنا الصالح هذه الوجهة نصوص الكتاب والسنة، فقد جاءت النصوص دالة على أن الروح تنفخ في الجنين، كما جاءت مخبرة إلى أنها تقبض وتنزع، فقد حدثنا الله أنه وكل بعض ملائكته بقبض أرواح العباد (قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم) السجدة/ 11، ووصف لنا القرآن حالة الاحتضار والملائكة تنزع أرواح العباد (فلولا إذا بلغت الحلقوم * وأنتم حينئذ تنظرون * ونحن أقرب إليه منكم ولكن لا تبصرون * فلولا إن كنتم غير مدينين * ترجعونها إن كنتم صادقين) الواقعة/ 83-87. ( (فلولا إذا بلغت الحلقوم) الواقعة/ 83، أي فهلا إذا بلغت النفس أو الروح الحلقوم، ولم يتقدم لها ذكر، ولكن المعنى معروف). وقد وصف القرآن في آية أخرى هذه الحالة، فقال: (إذا بلغت التراقي * وقيل مَن راق * وظن أنه الفراق * والتفت الساق بالساق * إلى ربك يومئذ المساق) القيامة/ 26-30. ( (إذا بلغت التراقي) أي بلغت النفس أو الروح التراقي، والتراقي جمع ترقوه، وهي العظام المكتنفة لنقرة النحر، وهي مقدم الحلق من أعلى الصدر، موضع الحشرجة).وحدثنا القرآن في موضع ثالث عن نزع الملائكة لأرواح الظالمين، (ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون) الأنعام/ 93.واستدل ابن تيمية على أن الروح المفارقة للبدن شيء آخر غير البدن وغير الحياة القائمة بالبدن بأدلة كثيرة، ومن ذلك الحديث الذي يرويه البخاري ومسلم، والذي يقول الرسول (ص) فيه لأصحابه لما ناموا عن الصلاة: (إن الله قبض أرواحكم حيث شاء وردها حيث شاء)، ويقول بلال لرسول الله (ص): (يا رسول الله أخذ بنفسي الذي أخذ بنفسك وأورد قوله تعالى: (الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى) الزمر/ 42).وأورد الحديث الذي ثبت في الصحيحين عن النبي (ص) أنه كان يقول إذا نام: (باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فاغفر لها وارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين)، واستدل أيضاً بما ثبت في صحيح البخاري: (إن الشهداء جعل الله أرواحهم في حواصل طير خضر تسرح في رياض الجنة ثم تأوي إلى قناديل معلقة بالعرش).واستدل أيضاً بما ثبت بأسانيد صحيحة: (أن الإنسان إذا قبضت روحه فتقول الملائكة: اخرجي أيتها النفس الطيبة كانت في الجسد الطيب، اخرجي راضية مرضياً عنه، ويقال: اخرجي أيتها النفس الخبيثة كانت تسكن في الجسد الخبيث، اخرجي ساخطة مسخوطاً عليك) وأورد الحديث الصحيح الذي رواه مسلم وغيره: (إن الروح إذا قبض تبعه البصر). وقد عقب على هذه النصوص قائلاً: (فقد سمى المقبوض وقت النوم روحاً ونفساً، وسمي المعروج به إلى السماء روحاً ونفساً، لكن تسمى نفساً باعتبار تدربيه للبدن، وتسمى روحاً باعتبار لطفه، فإن لفظ (الروح) يقتضي اللطف). وبين الشيخ ابن تيمية أن الروح والنفس يعبر بهما عن عدة معان غير المعنى الذي سبق ذكره، (فيراد بالروح الهواء الخارج من البدن والهواء الداخل فيه، ويراد بالروح البخار الخارج من تجويف القلب من سويداه الساري في العروق، وهو الذي تسميه الأطباء في عصره بالروح، فهذان المعنيان غير الروح التي تفارق بالموت التي هي نفسه، وبين الشيخ أنه قد يراد بنفس الشيء ذاته وعينه، وهذا كثير في كتاب الله كقوله تعالى: (قوا أنفسكم وأهليكم ناراً) التحريم/ 6، وقوله: (كتب على نفسه الرحمة) الأنعام/ 12، وهذا غير معنى النفس الذي هو بمعنى الروح).
    إن النفوس ثلاثة: النفس الأمارة بالسوء، والنفس اللوامة، والنفس المطمئنة، وبين أن هذه صفات وأحوال لذات واحدة، فالنفس الإنسانية نفس واحدة، فإذا غلب عليها إتباع الهوى بفعل المعاصي فهي الأمارة بالسوء، وإذا كانت تذنب فتلوم صاحبها حتى يتوب فهي اللوامة، فإذا كانت محبة للخير مبغضة للشر بحيث أصبح ذلك خلقاً وسجية لها فهي المطمئنة.
    ربما تبين لك أخي القارئ ما هو الفرق بين الروح والنفس ،إن الروح التي هي النفس لها تعلق بالقلب والدماغ،
    الطبيب الاختصاصي النفسي : فهو ذلك الشخص الذي تخرج من الثانوية العامة – القسم الأدبي عادة – ثم التحق بقسم علم النفس في إحدى الكليات النظرية ( التربية أو الآداب عادة ) حيث يدرس فيها ويتلقى تدريبه لمدة أربع سنوات ، يحصل بعدها على بكالوريوس علم النفس ، ثم يتجه بعد ذلك للعمل في أحد المستشفيات العامة أو النفسية . ويتمركز عمل الاختصاص النفسي في عمل المقاييس النفسية ، واختبارات الذكاء ، وكذلك عمل بعض الجلسات العلاجية كالعلاج المعرفي ، والعلاج السلوكي ، والعلاج المساند .
    أما بالنسبة لي فإن الأدوية النفسية هي أدوية مهدئة فقط وليست علاجية ، استعمالك للدواء النفسي دليل واضح على ضعف الإيمان ، لذلك حاول أن تترك هذا الدواء وتعود إلى ربك ، الطب النفسي هو الطب الروحاني وهو يتعامل مع الظاهرات الغريبة مثل الإصابة بالعين والسحر والحسد والجان ، ويرتكز الطب الروحاني على العلاج بالقرآن الكريم ، فلا شك ولا ريب أنَّ العلاج بالقرآن الكريم وبما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من الرقى هو علاج نافع وشفاء تامٌ { قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء } [فصلت: 44]، {و ننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} [الإسراء: 82] ومن هنا لبيان الجنس، فإِنَّ القرآن كله شفاءٌ كما في الآية المتقدمة {يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين } [يونس: 57].
    فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة، وما كلُّ أحدٍ يُوهَّل ولا يُوفَّق للاستشفاء بالقرآن، وإِذا أحسن العليل التَّداوي به وعالج به مرضهُ بصدقٍ وإِيمانٍ، وقبولٍ تامٍ، واعتقاد جازمٍ، واستيفاء شروطه، لم يُقاومه الداءُ أبداً. وكيف تُقاوم الأدواء كلام ربِّ الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها، فما من مرضٍ من أمراض القلوب والأبدان إِلا وفي القرآن سبيل الدلالة على علاجه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهماً لكتابه. والله عزَّ وجلَّ قد ذكر في القرآن أمراض القلوب والأبدان، وطبَّ القلوب والأبدان.
    لهذا ومن أجله فإنني أتوجه إلى كافة الشعوب بالتداوي بالقرآن الكريم ، اشير بالذكر الأمراض التي يتسبب فيها السحر والشعوذة وغيرها من الأمراض الروحانية .
    للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بالشيخ الفقيه المختار ناصر.
    الـهاتف الـشـخـصي : 0021267.××.18.20
    البريد الإلكتـرونـي : fa×××××××××@hotmail.com
    ولايــة آســفــــــــي :
    المـملكة المغـربـيـة
    [Qwaider: تم حذف الايميل و الرقم لمنع المزيد من حالات النصب و الإحتيال]

    اولا:لا دليل ان الرسول او الصحابة او التابعين او الامة من المسلمين قاموا بالعلاج بالقرآن فالكلام و ان عظم شأنه يبقى كلام. والايمان بأنه يصنع المعجزات قلة ايمان و ضرب من الشرك! كما ان الكلام عن الروح لا مكان له في هذه المقالة
    واخيرا! من انت لتتهم الناس بالجهل؟ والله لو كنت اينشتاين او شيخ الاسلام لما جاز لك اتهام الناس بالجهل ففوق كل ذي علمِ عليم وانت بشر تصيب و تخطئ وفي هذا المجال انت مع كل احترامي الجاهل والمخطئ. فاستعذ بالله من الغرور واطلب الهداية من الله
    • #24
    • الشيخ الفقيه المختار ناصر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/27/2006 12:05:04 AM

    كيف تتشدق على القرآن الكريم والله العظيم انك نصاب او جاهل الف في المائة جاهل وان اردت ان ترا البرهان عن بعد فسأريك ان شاء الله قدرة الله على تدمير اعداء الدين
    انا اشم فيك رائحة الشرك والكفر والله اعلم والله المنتقم
    اخواني اخواتي المسلمين انا لا اتكلم مع من يشرك بالله سأعطيكم طريقة علاج السحر وهي كالآتي
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد ألا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .
    أخي المسلم أختي المسلمة ، إدا أردت ان تتخلص من السحر يجب عليك ان تتبع هذه التعليمات .
    الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، فإن الله قادر على أن يبطل عمل المفسدين، كما حدث لرسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سحره اليهودي المنافق لبيد بن الأعصم، قالت عائشة رضي الله عنها: "سُحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما فعله، حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه، ثم قال: أشعرتِ يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه؟ قلت: وما ذاك يا رسول الله؟ قال: جاءني رجلان، فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي، ثم قال أحدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ قال: مطبوب. قال: ومن طبه؟ قال: لبيد بن الأعصم اليهودي من بني زريق. قال: في ماذا؟ قال: في مُشْطٍ ومشاطةٍ وجف طلعة ذكر. قال: فأين هو؟ قال: في بئر ذي أروان. قال: فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل، ثم رجع إلى عائشة، فقال: والله لكأن ماءها نقاعة الحناء، ولكأن نخلها رؤوس الشياطين. قلت: يا رسول الله، أفأخرجته؟ قال: لا، أما أنا فقد عافاني الله وشفاني، وخشيت أن أثَوِّر على الناس منه شراً. وأمر بها ودفنت".
    أنفع علاجات السحر: الأدوية الإلهية، بل هي أدويته النافعة بالذات، فإنه من تأثيرات الأرواح الخبيثة السِّفلية، ودفع تأثيرها يكون بما يعارضها ويقاومها من الأذكار والآيات والدعوات التي تبطل فعلها وتأثيرها، وكلما كانت أقوى وأشد كانت أبلغ في النشرة، وذلك بمنزلة التقاء جيشين، مع كل واحد منهما عدته وسلاحه، فأيهما غلب الآخر قهره وكان الحكم له ، فالقلب إذا كان ممتلئاً من الله مغموراً بذكره، وله من التوجهات والدعوات، والأذكار، والتعوذات، ورد لا يخل به يطابق فيه قلبه لسانه، كان هذا من أعظم الأسباب التي تمنع إصابة السحر له، ومن أعظم العلاجات له ما يصيبه
    العلاج بإذن الله تعالى سهل جدا
    رقية المسحــور
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( 3 مرات ).
    نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( 3 مرات ).
    حسبنا الله لا اله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم( 7 مرات ).
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    } بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {
    } الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ {
    } الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {
    } اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ { [البقرة 255- 258]
    } آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ {
    }وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ{ [البقرة :102]
    } وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ { [الأعراف: 117 –122]
    } وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [يونس: 79- 81]
    } قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ { [طه 65-69]
    } وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطّائِفَتِيْنِ أَنّهَا لَكُمْ وَتَوَدّونَ أَنّ غَيْرَ ذَاتِ الشّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقّ الحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ * لِيُحِقّ الْحَقّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ { [الأنفال: 7 – 8]
    } وَقَدِمْنَآ إِلَىَ مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَآءً مّنثُوراً { [الفرقان: 23]
    } قُلْ إِنّ رَبّي يَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُيُوبِ * قُلْ جَآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ{ [سبأ:48-49]
    } وَقُلْ جَآءَ الْحَقّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً { [الأسراء:81]
    } بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا تَصِفُونَ{ [الأنبياء :18]
    } قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ{ [التوبة:14-15]
    } يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ { [يونس: 57]
    } وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ{[النحل: 68-69]
    } وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً{[الإسراء :82]
    } وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ { [الشعراء: 80]
    } وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ{ [فصلت: 44]
    } قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ {
    } قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ {
    } قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ {
    اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
    بسم الله أرقيك ، من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد أو سحر ساحر الله يشفيك، بسم الله أرقيك .

    للمزيد من المعلومات المرجوا الإتصال .
    الشيخ الفقيه المختار ناصر
    0021267.XX.18.20
    البريد الإلكتروني fakiXXXXXXXX@hotmail.com
    ولاية آسفي
    المملكة المغربية
    [Qwaider: تم حذف الايميل و الرقم لمنع المزيد من حالات النصب و الإحتيال]

    • #25
    • الشيخ الفقيه المختار ناصر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/27/2006 12:06:55 AM
    انت أكيد مصري او اردني او ,,,,
    يا شيخ... صلي على النبي ولا تكفّر على مزاجك خاف الله في نفسك وفي الناس
    الموضوع عن الامراض العضوية . يا اخي اعطنا اثبات واحد ان الرسول عالج اي مرض "عضوي" بالقرآن
    هذه ثاني مرة تتفلسف عن مواضيع غير صلب الموضوع الذي نتحدث فيه. اذا لم تستوعب الموضوع فأكيد لن تستطيع الجواب
    ثم ما مشكلة المصري والاردني او المغربي!؟ كلنا في الهوا سوا وامام الله سواسية
    • #27
    • afaf
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/27/2006 6:45:12 AM
    what is wrong with u, sheikh fakih? do u think that if u assume u know it all, then u can go ahead and judge ppl and call them mushrekeen or kuffar?? who assigned u to judge ppl...beside what is between el 3abd and allah remains between them...so try to be more civilized and address the topic in a nice manner and donot lable ppl and treat them according to their ethnic backgrounds...that is exactly what we donot need at this critical point of things going around the world!!
    • #28
    • الشيخ الفقيه المختار ناصر
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/31/2006 4:03:28 AM

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء، علمه من علمه وجهله من جهله".

    فليس هناك داء عضال بمعنى أنه لا علاج له، لا في الحال ولا في الاستقبال، بل كل مريض له علاج موجود، ولكن لم نعثر عليه بعد، فإذا أصاب دواء الداء برئ بإذن الله.
    ولما سُئل صلى الله عليه وسلم:"يا رسول الله، أرأيت أدوية نتداوى بها وتُقاة نتقيها؟ هل ترد من قدر الله شيئًا؟ قال (هي من قدر الله)". يعني أن الأمراض من قدر الله، والأدوية من قدر الله. لماذا إذن نعتبر المرض من قدر الله ولا نعتبر الدواء من قدر الله؟ هذا من قدر الله، وهذا من قدر الله، فنحن ندفع قدرًا بقدر، ونرد قدرًا بقدر. هذه سنة الله، أن تدفع الأقدار بعضها البعض، ندفع قدر الجوع بقدر الغذاء، وقدر العطش بقدر الشرب، وقدر الداء بقدر الدواء.
    انا لا اتكلم على المشعوديين الذين فتحوا العديد من العيادات للتداوي  بالقرآن الكريم العلنية وبموافقة الدولة هذا اجرام ويجب متابعتهم قانونيا لأنهم ينصبون عن الناس اما العلاماء والشيوخ فيعالجون كل داء بإذن الله كيفما كان وبالقرآن الكريم وبعد الأعشاب انا عالجت العديد من الأمراض الخطيرة كالسرطان والعقم والشلل والعمى والصم والبكم بالقرآن الكريم فماذا تقول انت فهذه الأشياء واذا كذبت فجرب المهم لا اريد ان اطيل انا لا ابتعد عن الموضوع لأنني لم افهمه زلكنني اريد ان اتجاهلله المهم يجب علينا ان ندعوا جميعا على الصهيانة والأمريكان بالهزيمة وسوء الدار   والخراب والتدمير على ما يفعله بإخواننا في لبننا والعراق وفلسطين  ونطلب لأخواننا المجاهدين في كل مكانه في العراق وافغانستان ولبنان وفلسطين بالنصر والرحمة والسكينة والتباث والله ولي التوفيق
    الشيخ الفقيه المختار ناصر
    0021267.XX.18.20
    0021274.XX.31.54
    [Qwaider:تم حذف الرقم لمنع المزيد من حالات النصب]

    السلام عليكم
    اخي العزيز، من حقك ان تبدي وجهة نظرك حول العلاج بالقرآن. ومن حقك ان تنعته بكل ما شئت من اوصاف باسم كونك حداثيا او رجلا موضيرن تتنصل من تراثك ليصفق لك الغرب والجاهلون. فانت تنفي عن كتاب الله ما هو أهل له وزيادة وفي ذلك لا نعذرك بالجهل بل نقول لك ان الله تعالى قال في محكمه الكريم " ولاتقف ما ليس لك به علم" علما اننا لا نكاد لانعرف لاسمك وجودا في خريطة لا العلماء ولا المفكرين ولا هم يحزنون وقد تكون اثناء كتابتك لوجهة نظرك اما في حانة او مرحاض وعذرا على نتانة ما كتبت. القرآن يا اخي فيه شفاء للناس
    يا سيّد مروان طبعا الوعاء ينضح بما فيه فلا اتوقع منك غير هذا الكلام السخيف التافه الذي يحتاج الى اعادة تنظيف بعد ان مر بنتانة مرحاض افكارك
    قلّي بالله عليك... هل شفيت احد بالقرآن؟ يا اخي اعطيني حالة واحدة مثبتة علميا و انا سأشهد بصدقك
    تذكر ان من كذب على الله و رسوله فليتبوّأ مقعده من النار. اهذا اللسان الذي ستقابل به رسول الله عندما يسألك كيف نصرت دين الله؟ ماذا ستجيب عندما تسأل يوم الحساب كيف اخذت بالأسباب؟ ستقول اني تفوّهت بما ينكر على من الكلام الذي لا يقوله الا الجاهلون التافهون. جهلك بمؤهلات شخص لا يمنع براعتهم في ذاك الأمر

    عيب عليك ان تتفوه بالقذارات ثانية و عد بعد ان تجد ردا لسؤالي التالي:
    هل عالج رسول الله احد بالقرآن؟ اذكر الحديث مع اخراجه مع سنده ان استطعت
    هل هناك ابسط من هذا الطلب؟ البيّنة على من ادعى و اليمين على من انكر.. و انا انكرت و ادليت بحجّتي... فأتي ببينتك ان استطعت... يا اخي فرصتك ... اثبت خطأي .. علّه يكون ثوابا و اجرا لك يوم الحساب.. قوّم خطأيي! ليكون لك الثواب مضاعف

    انا لست من الموضوييون يا اخي .. انا من العقلانييون... اترى الصورة في اعلى الصفحة؟ هي صورة ماذا؟
    و ما اوتينا من العلم الا قليلا فسبحان الله  علام الغيوب و استغفر الله
    • #31
    • السلام
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 10/16/2007 5:38:45 AM
    السلام عليكم
    طيب أني أنت من هذة الاحاديت أم أنها لم تبلغك!!

    دخل النبي صلى الله عليه وسلم على أم سلمة فرأى عندها جارية ورأى في وجهها سفعة، والسفعة: التغير والسواد في الوجه: (فسأل: ما هذا؟ قالوا: إن بها النظرة يا رسول الله؟ قال: فاسترقوا لها)، أي: اطلبوا لها من يرقيها، والحديث في البخاري. وأيضاً ذهب النبي صلى الله عليه وسلم إلى بيت جعفر بعد مقتل جعفر ، ورأى أولاده كالأفراخ من شدة الضعف، فسأل أمهم أسماء : (ما لي أرى أجسام بني أخي ضارعة؟ قالت: تسرع إليهم العين يا رسول الله، قال: استرقي لهم)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم لامرأة ممن يرقين من النساء: (ارقيها وعلميها حفصة كما علمتيها الكتابة). وأيضاً في الصحيح أن صحابياً رقى رجلاً على قطيع من الغنم، ولما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: (إن أحق ما أخذتم عليه أجراً كتاب الله)، وكان قد رقاه بفاتحة الكتاب. فيؤخذ من هذه الأخيرة: جواز رقية الكفار
    الرقية شيء با اخي و العلاج شيء آخر: والرقية هي العوذة بمعنى اللجوء لمن يحتمي به. "لسان العرب".

    وما رأيك في:
    روى الإمام مسلم عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لكل داء دواء، فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل".
    "مسلم 2204".


    وروى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاءً". "ح 5678 ك الطب".

    وفي رواية الترمذي وأحمد: "إن الله لم ينزل داءً إلا أنزل له شفاءً، علمه من علمه وجهله من جهله".
    وفي رواية "إن الله لم يضع داءً إلا وضع له دواءً، إلا داءً واحدًا قالوا: يا رسول الله ما هو؟ قال: الهرم".


    فهذا بيان من الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى يبشر فيه المبتلين بأن الله عز وجل كما قدر المرض فقد قدر الشفاء، وكما أنزل الداء فقد وضع له الدواء، وأن الناس يتفاوتون في تشخيص الأمراض ومعرفة الدواء، فمنهم من يعلم ومنهم من يجهل، "علمه من علمه وجهله من جهله" وأن الشيخوخة والهرم ليس له دواء.

    كل هذا دليل على  وجود الدواء، الحث على البحث عليه
    و شروط الرقية:
    1 أن تكون من الكتاب والسنة.
    2 أن تكون باللغة العربية محفوظة ألفاظها، مفهومة معانيها لئلا يدخل فيها شيء من الشرك.
    3أن يعتقد أنها سبب من الأسباب، لا تأثير لها إلا بإذن الله، والله عز وجل هو الشافي المعافي لا شفاء إلا شفاؤه.

    ولأجل هذا كره النبي صلى الله عليه وسلم الاسترقاء وهو سؤال وطلب الرقية من الراقي، وكره الكي وإن لم ينه عنه فقال "الشفاء في ثلاث: شربة عسل، وشرطة محجم، وكية نار، وأنا أنهي أمتي عن الكي" وفي لفظ "وما أحب أن أكتوي".


    ووصف السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب بأنهم الذين لا يسترقون أي لا يطلبون الرقية من أحد ولا يكتوون أي لا يلجأون إلى الكي ولا يطلبونه لعلاج ولا يتطيرون أي يتشاءمون، وعلى ربهم يتوكلون. "رواه البخاري".

    فالفرآن شفاء.. و ليس علاج و بهذة الجملة اختصار كل الكلام.. فالعلاج بالقرآن ليس مهنة
    • #34
    • ولد السعودية المظلوم
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 7/5/2008 9:54:20 PM
    اخواني في الله اقسم بالله لكم ان الشيخ الفقيه المختار ناصر نصاب وحرامي
    لقد سرق كل اموالي انه سارق
    لقد رايت له اعلانات ومشاركات كثيره في كثير من المنتديات
    وكم اُعجبت بكلاميه ومقالاته
    وضننت انه شيخ فعلا
    وبعد ان اتصلت به  طلباً للعلاج  طلب مني مبلغ من المال
    فأرسلت له المبلغ على امل ان يعالجني
    ووعدني بان يرسل لي علاجات عبر البريد الممتاز
    فنتظرت ونتظرت وكلما اتصل به لا يرد على مكالماتي وتصلت به من هاتف اخر
    فرد وعندما سمع صوتي اغلق الهاتف مباشره بعد ان سرق اموالي
    والله يا اخوا ن انه سارق ونصاب احذروا منه
    انه شيخ النصابين وفقيه المحتالين
    اياكم ان ترسلوا له اي مبلغ من المال
    انه سارق يكتب ايات قرانية واحاديث نبوية من اجل ان تعتدقوا انه شيخ شريف
    وانه شيخ تقي
    والحيقيقه انه كاذب ومزيف عليه لعنة الله نصاب نصاب نصاب
    • #37
    • الورده البيضاء
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 9/19/2009 2:11:10 PM
    • SpamScore=[1]

    ياخى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (خير ماتداويتم به الحجامه) وكثير من الناس  تعالجت بواسطته فشرطه محجم تدل ايضاً على الحجامه فانا احببت ان اضيف هذه الفقره فارجو القبول واشكرك على هذا المقال وجزاك الله كل خير.

    • #38
    • محمد
    • Windows Chrome  Browser
    • Said
    • On: 4/15/2010 6:10:09 AM
    • SpamScore=[2]
    بسم الله و الصلاو و السلام على رسول الله أما بعد أنا و لله الفضل و المنة أعالج بالقآن و هو حقيقة و لكن المشكلة ليس فى هذا الموضوع لأنه ثبت عن الرسول صلى الله عليه و سلم أنه عالج مطفا مجنون ز أفاقه بإذن الله  و ثبت أن أحد الصحابة رقى بالفاتحة و أخذ مقابل و شفى سيد قبيلة لدغ من عقرب و لكن المشكلة أن هنا من يحشر نفسه حشرا فى هذا الموضوع بغير علم و هذا ما يسبب النصب و الدجل و الشعوذة و انا مثلا أعالج من يرسله الله لى و لكن لا أركض وراء الناس ومن الممكن أن يصل عدد الحالت التى أعالجها بقدرة الله إلى ٣ أشخاص على مدار السنة بالكامل و أنصح الأخ الكاتب أن يراجع صحيح البخارى و مسلم للتأكد من الكلام قبل النطق بما لا يعرف
    • #39
    • Qwaider
    • Windows Chrome  Browser
    • Said
    • On: 4/15/2010 9:03:32 AM
    • SpamScore=[-44.22]
    يا اخي انت كاذب و لو حلفت كل ايمان الدنيا فأنت كاذب و تروج للخزعبلات و الجهل. اعاذنا الله منها و من اشكالك الدجّالين
    و قبل ان تتفلسف بالكلام في ما ليس لك به علم اعطنا الدليل و الحجّة على كذبك
    يا اخي اتّقي الله في نفسك اوّلا و في دينك ثانيا! و الله لو كان الشفاء في كلام، لما بقي على وجه الأرض من مشرك. الا تكفي هذه كمعجزة؟
    استغفر ربّك ... و لا تنشر المزيد من الهراء و الخزعبلات. فالله و نبيّه خصماك يوم الدين
    اتّق الله

    يا أخوان ....
    أول شيء قويدر كلامك ثح 100% بعدين أنا بدي أحل المشكله ...
    الأخ الي بعالج بالقران الكريم و الشيخ هذا الثاني المغربي ..... يعني المغرب و مصر من أكثر بلاد العلم نصبا .... و ما أكثر البدع و الخكي الفاضي الي عندكم .... بعدين ليش النقاش .... ؟؟؟؟؟ لماذا كل كلمه تحشر بها قال فلان و قال علتان ؟؟؟

    و صحيح بخاري و مسلم ؟؟؟؟

    يا أخوان قولوا منطق مش أكثر .... و إثبتوا كلامكم مش تتفلسفوا على قصص فاضيه ...

    تفضلوا أثبتوا علاجاتكم و بكفي نصب .... تعال على عمان و دعني أرى خزعبلاتكم.....
    ولا هي كلام فقط ....

    و بعدين مين هذا من يلقب نفسه بالشيخ ؟؟؟؟
    من أعطاك لقب شيخ ؟؟
    ما تخصصك الجامعي حتى أصبحت شيخ ؟؟؟

    و الأخ محمد ما أكثر النصابين و المشعوذين في مصر ...... شكلك واحد منهم ...

    أسف للأطاله ,
    لكن موضوع مستفز .... و هذول من يقولون أنهم عالجوا كذابين ...


    و السلام  

    القرآن شفاء لما في الصدور
    إذا شفى قلب الإنسان سلم عقله وجسمه من كل مرض نفسي وعضوي وليس كعلاج مادي لجرح أو كسر أو ما شابه
    • #43
    • محمد على
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 4/5/2011 8:49:26 PM
    • SpamScore=[6]
    القرأن كتاب شريعة فيه التوحيد والعبادات والمعاملات والقصص يهدأ النفس للمؤمن به ويشفى كفر النفس والقلق ولكن لا علاقة له بالأمراض العضوية اطلاقا
    ولو كان يشفى الأمراض  فما معنى هذا الزحام على المستشفيات الرسول صلعم كان يداويه أطباء
    كفانا مانفعله بأنفسنا
    والمسألة سهلة جدا من يدّعى أ،ه يعالج أى مرض هيا نعمل تجربة على عشرون مريضا
    وبعدها نوزع المشايخ على المستشفيات مكان الأطباء
    وأيضا الحجامة لاعلاقة لها بأى مرض عضوى اتقوا الله فى الفقراء والجهلاء
    You too can have your Memories Documented

    Country:

    HTML has been disabled but if you wish to add any hyprlinks or text formating you can use any of the following codes: [B]bold text[/B], [I]italic text[/I], [U]underlined text[/U], [S]strike through text[/S], [URL]http://www.yourlink.com[/URL], [URL=http//www.yourlink.com]your text[/URL]

    Whisper (your comment will not be displayed)

    Please refer to Commenting policy


    Notify me of follow-up comments by email
    « Sexual harassment at work in the Arab worldالأذن تعشق قبل العين احياناَ »
    Read by:
  • Guests(86)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(21)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Alessandro-
  • |
  • Brendan-
  • |
  • Jamison-
  • |
  • Rodolfo-
  • |
  • Guests(47)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(456)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • Guests(127)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(143)-
  • |
  • Guests(426)-
  • |
  • محمد-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • Guests(58)-
  • |
  • طفيلي(  ahmad)-
  • |
  • Guests(67)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(30)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(29)-
  • |
  • Guests(37)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Bashar Barakat-
  • |
  • Guests(218)-
  • |
  • Moey-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(70)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(26)-
  • |
  • Guests(226)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(54)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(33)-
  • |
  • Guests(21)-
  • |
  • Guests(51)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(19)-
  • |
  • Guests(153)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(325)-
  • |
  • السلام-
  • |
  • مروان الذهبي-
  • |
  • Guests(74)-
  • |
  • الورده البيضاء-
  • |
  • Guests(239)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(19)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(63)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(42)-
  • |
  • afaf-
  • |
  • afaf-
  • |
  • Guests(10010)-
  • |
  • Maioush-
  • |
  • wallordoor-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(36)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(7)-