Blog 4 Jordan Day

Visitor of the day


  • You
    from

Brag Stats

  • Comments:25,004
  • Articles:2,000
  • Article Hits:12,459,805
  • Unique Visitors:2,000,438
  • Rss Subscribers:3,052
  • Comment Subscribers:2,530
  • Spammers:136,315
  • Generated :757,671 spams
  • Monitoring:3,942,477 spam IPs
Powered by Qwaider Shield

Recent Comments

Check out the latest pictures on Sweetestmemories

« Bad economy hits Lebanese singersI guess hell does freeze over »

عُهْرٌ على الهواء

  • By: Qwaider

  • On:Monday, November 10, 2008 8:10:15 PM
  • In:Thoughts
  • Viewed: (7759) times

    • Currently 4.7/5 Stars.
    • 1
    • 2
    • 3
    • 4
    • 5

    Rated 4.7/5 stars (102 votes cast)

    بداية اعتذر عن العنوان و الذي بصراحة على الرغم من الفاظه شبه النابية الا انني وجدته مناسبا، واصفا للحال المزرية للقنوات الإذاعية في الأردن و بدون استثناء.

    شيء غريب و ظاهرة مثيرة للجدل بكل معنى الكلمة. و من يبحث في الأمر يجده سريعا. البرامج الحوارية التي يديرها مذيعين على اعتقاد انّهم باحثون نفسيّون و محللون اجتماعيون و حتى علماء فلك. و لو ان الأخير لا يمتاز عن الهلوسة بشيء لكن على الأقل على المكشوف

    و الطّامة الكبرى ليست في محاوري البرامج الحوارية بقدر ما هي في الجمهور العجيب و الغريب الذي يذكّرني بحلقة من حلقات جيري سبرينجر (برنامج امريكي يجمع حثالة المجتمع الأمريكي و يجابههم ببعض عبر شاشة التلفاز لتعترف كل عاهرة لأختها كيف انّها اغوت زوج الأخرى الذي يعترف فيما بعد انّه مثليي الجنس و يحب اخاها. و هذه مجرد احدى القصص "المفبركة" التي تشاهد على شاشة التلفزيون في البرنامج المذكور)

    لكن من الواضح ان حمّى الإثارة الجنسية الإذاعية وصلت و فرضت وجودها بكل قوة على الإذاعات العربية في كل برامج اللّيل و آخره. و البرامج الحوارية الساخنة

    لا اعلم ان كان المشاركون حقيقيون في هذه البرامج، لكن المشاكل مشتركة مع كل المجتمعات المتحضّرة. و الكثيرون يمرّون بعلاقات ناجحة و فاشلة و العض يستمتعون بمشاركة الأغراب بمشكلاتهم امّا من باب الـ"فضفضة" او من باب حب الدردشة و البوح.

    لكن الأسوء في كل هذا الموضوع، هو المتّصلات و الاتي لا تعلم ماذا دهاهن! اصواتهن كأن الواحدة منهن تعاني من اشد حالات الشبق و الوله و الهيام و العشق. كأنّها على وشك الموت من سكرة العشق. و الله احيانا اشفق عليهن. لكن لا اعلم مالذي يحدث معهن. و من شدّة ولعهن تجدهن يتأوّهن كأن في الواحدة منهنّ علة او كأنّهن نسين انّهن على الهواء امام الملايين من المستمعين و ليسو على الهاتف مع عشيقهن في آخر ساعات الليل.

    الأذن تزني احيانا. و من يستمع الى هذه التأوهات لا يمكن ان تلومه ان اضطربت في مخيّلته الظنون فأصواتهنّ و تأوّهاتهن تجعل "هيفا" تشتعل خجلا.

    الجميل في الموضوع انّي اذكر نصيحة احد رفاق "أيّام الشقاوة"  و الذي كان يجزم دائما ان صاحبة الصوت المخملى الحالم على الهاتف تكون في الحقيقة شديدة البشاعة. اضحك اليوم كلّما تذكرت كلماته و انا استمع الى خلاعة هذه او مجون تلك على الهواء مباشرة.

    ثم تتبع وصلة التنهّدات و العبرات نصائح المذيع العظيم او المستمعين المتأثرّين و المهتمّين بقضية الفتاة المكروبة و التي تركها زميلها في الإعدادية و انشغل بلعب البلاي ستيشن.

    امّا زمن! تتسابق فيه بنات الناس في نشر اعراضهن على الهواء ...

    Other Memories Documented on November 10
    « Bad economy hits Lebanese singersI guess hell does freeze over »

    Memories....

    سبحان الله  لسا بدي اكتب عن الموضوع , مبارح كنا بسيرة هالبرنامج

    انه مو معأول البنات شو دايخين لما يحكو على التلفون فضفضت قلب بترفع الضغط

    و الاهم من كلو انه أعمار اغلبهم  تحت ال 20  و مشاء الله بيعطو نصائح في العلاقات

    بس شو بدك بالحكي البرنامج ناجح و عليه إقبال

    الله يهدينا
    معك حق يا سامر! وما هذه التفاهات على أثير الراديو إلا وجه من أوجه وأشكال إنحدارنا. ما تسمعه على الراديو يحاكيه ما تراه على التلفاز. فها نحن نترك الحياة المفيدة والجد والتعب والإنتاج، ونركض وراء المتع السريعة والشهوات وغيرها.

    وكما يقول المثل، "الفاضي بيعمل قاضي" ... إشي مؤسف
    كان عندي عادة قديمة بطلتها وهي لما بدي انام ما بعرف الا لما اشغل راديو الموبايل على قناة مزاج او غيرها احياناً..لكن فعلا قويدر كنت اتفاجأ بانو في برامج اعتقد انو انسب شي لاسمها "طبيبك النفسي على الهواء"
    المذيع كما قلت هو حلال المشاكل...وهو العارف الملم بكل شيئ ذو التجربة الواسعة والخبرة العميقة في المشاكل العاطفية.
    وحدة حبيبها تاركها..والتانية بحب صاحبتها..ووحدة مرشحة ووحدة صوتها مش طالع..
    جد اشي بخزي..الناس بدها تنام وترتاح وهدول صاحيين يشكو مشاكلهم..
    ويا ريت انها مشاكل عادية...صدقني كلها حكي فاضي..شغل مراهقين سنةاولى جامعة..
    بس السبب الاكيد انو القنوات مش عم تهتم بالحكي او نوعية اللي بحكو لانو بيجيها مكالمات بتخليها تربح دهب..شو فارقة عند اللي خلفهم؟؟؟
    شكرا قبّاني، زعتر و محمّد
    انا عارف في ناس كتير عندها كلام كتير بس مش قادرين يحكو لأنه طبيعة الموضوع شوي حسّاسة. لكن انا بيكفيني ان الرسالة وصلت
    when i was in jordan 2 years back there was a show like that on Sawt AlGahd which is originally a lebanese station, i am really surprised that now we have our own!
    • #6
    • Naryat
    • Windows Internet Explorer
    • Said
    • On: 11/12/2008 4:22:32 PM
    Actually, yes!! It is tooooo disgusting!!
    And 3afikra if you think these calls are faked, then let me tell you they are not :-) a huge- and I mean HUGE- sample of Jordanian youth is ready to do that on air!!!
    And concentrate a little on the voice of the MALE prsenter... enno haa?? It is obvious that he is an average Jordanian but with a quite different voice... the common thing between them all is that they know how to make their sound appear as if he was calling from behind a bar counter!! With that low deep voice... eeeewwww!!
    Silly girls!!
    Don't they notice enno all there problems are the same? Don't they noticethat the presenter does not even listen to their problems? He only listens to the beginning so that he knows which type and then begins to garble the already known things said in such an occasion!!
    ya7aram el banat :-)
    B3deen didn't they just catch the idea? Enno pleeeeeeeeeze girls... there is no such a thing called love in the university atmosphere!! These are just guys who want to HAVE FUN!! :-D
    الحمدلله ما عندي تلفزيون
    You too can have your Memories Documented

    Country:

    HTML has been disabled but if you wish to add any hyprlinks or text formating you can use any of the following codes: [B]bold text[/B], [I]italic text[/I], [U]underlined text[/U], [S]strike through text[/S], [URL]http://www.yourlink.com[/URL], [URL=http//www.yourlink.com]your text[/URL]

    Whisper (your comment will not be displayed)

    Please refer to Commenting policy


    Notify me of follow-up comments by email
    « Bad economy hits Lebanese singersI guess hell does freeze over »
    Read by:
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(51)-
  • |
  • Secret Window-
  • |
  • wonders-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(15)-
  • |
  • Guests(9)-
  • |
  • Guests(45)-
  • |
  • sam-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(278)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(256)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(116)-
  • |
  • Guests(227)-
  • |
  • thecaller-
  • |
  • مسجات-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(11)-
  • |
  • laila-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(107)-
  • |
  • Guests(53)-
  • |
  • Rami-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(7)-
  • |
  • Guests(26)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(20)-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • Guests(24)-
  • |
  • Ali-
  • |
  • Guests(240)-
  • |
  • Jad-
  • |
  • Moey-
  • |
  • Mohammad B. Irshid-
  • |
  • Naryat-
  • |
  • Qabbani-
  • |
  • spirit-
  • |
  • Tamara-
  • |
  • Guests(55)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(30)-
  • |
  • jessyz-
  • |
  • Moey-
  • |
  • natan-nj-
  • |
  • Guests(26)-
  • |
  • Mona-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guests(42)-
  • |
  • Guests(4)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guests(2)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(182)-
  • |
  • Guests(13)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(12)-
  • |
  • combi-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(8)-
  • |
  • Guests(76)-
  • |
  • Guests(20)-
  • |
  • Guests(16)-
  • |
  • Guests(88)-
  • |
  • Guests(449)-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • Guests(74)-
  • |
  • Guests(5)-
  • |
  • Guests(54)-
  • |
  • Guest-
  • |
  • Guests(94)-
  • |
  • Guests(3)-
  • |
  • Guests(6)-
  • |
  • Guests(14)-
  • |
  • 4ever4gotton-
  • |
  • afaf-
  • |
  • alhaboob-
  • |
  • anon-
  • |
  • Guests(4730)-
  • |
  • hatem abunimeh-
  • |
  • Krystal-
  • |
  • Maioush-
  • |
  • Mohanned-
  • |
  • زعتر-
  • |
  • سوزان -
  • |
  • Summer-
  • |
  • Guests(28)-
  • |
  • Guests(74)-